السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أن الظاهر أنها كانت محرمة والمشروع في حقها أن لا تغطي وجهها
طبعا قد يتصور البعض انني وقحة بأن أرد على الشيخ ابن عثيمين ولكن مسأله وجوب النقاب من عدمه قد ناقشها أئمة كبار
وقد كان الغرض من عرض للقصة هو مناقشة من يتبعون رأي الوجوب وخـــــــــــاصة " الذين يريدون أن يظهروا أن الأمر ليس فيه خلاف وأن من ترك النقاب كان آثماً"
مثل الأخت اللى ردت علي تقول لي أنه حتى لو كان فيه خلاف..اذا لبستيه لن تخسري واذا لم تلبسيه وعلمنا "يوم القيامة" ان شاء الله
ان الحكم الصحيح هو الوجوب ..فتأثمي
من قال ان هذا حكم من يأخذ رأي في موضوع فيه خلاف؟؟؟الاجتهاد نوعان إما أن تجتهد - لست أنا بالطبع وإنماأهل الإجتهاد- فتصيب ولك أجران وإما أن تجتهد وتخطأ فلك أجر
بمعنى انه اذا أهل الفتوى أختلفوا على شيء وأخذ البعض رأي والآخرون الرأي المضاد
فكل من اتبع أحد الرأين لن يأثم وإلا لما أخذ مصدر الرأي - المجتهد- اجـــــــر
بل كان لأخذ إثمه وإثم كل من اتبعه
اذن والآن نأتي للرد على من يقول انها كانت محرمه
إذن ففي فريضة الحج...يسمح للمرأه أن تظهر عورتها-وجهها في رأي من يقول ان النقاب فرض- ؟!!
أتمنى الإجابه على آخر سؤال والذي هو بالأحمر


المفضلات