لنعرف الدكتاتورية::
هي
ديموقراطية فئة قليلة من الناس..تفرض على فئة أكبر منها بالقوة
لنأخذ مثالاً و هو علاقة الديكتاتورية في العصر الحديث...المستر هتلر..
فهتلر هو شخص له رأي أقنع به نفسه ثم طرحه على غيره وأقنعهم بكافة أساليب الإقناع وقادهم معه إلى الحرب
لنرى ماذا فعل هتلر تحديداً...
أولاً قام بمشاورة نفسه بفكرته ""أي أنه أخذ كافة الآراء التي جالت بخاطره"" ثم صدر بفكرة أفضلية الشعب الألماني
ثانياً قام بإقناع بعض الأشخاص بلطف بأن فكرته صائبة
ثالثاً وصل إلى مركز القوة وأقنع الشعب الألماني بفكرته بكافة الوسائل المتاحة
رابعاً حاول إيصال فكرته لبقية العالم حتى يفهموه لكنه لم ينجح
أي أن رمز الدكتاتورية...هو ديمقراطي من الدرجة الأولى لكن مع نفسه
