يقول الحافظ ابن حجر في تعريف الصحابي : أن الصحابي من لقي النبي صلى الله عليه وسلم مؤمنا به ومات على الإسلام .
فإذن ، يكون التعريف الأصح عاما ، يعم المنافق والمؤمن بالمعنى الأخص ، يعم البر والفاجر ، يعم من روى عن رسول الله ومن لم يرو عن رسول الله ، يعم من عاشر رسول الله ولازمه ومن لم يعاشره ولم يلازمه ، لأن المراد والمقصود والمطلوب هو مجرد الالتقاء برسول الله ، ولذا يقولون بأن مجرد رؤية رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) محققة للصحبة ، مجرد الرؤية !
يقول الحافظ ابن حجر : وهذا التعريف مبني على الأصح المختار عند المحققين ، كالبخاري وشيخه أحمد بن حنبل

ام اصحاب الامام علي عليه السلام فيهم تلامذة الرسول الاعظم صلى الله عليه واله و الامام علي عليه السلام هم اصحاب علم

(سلمان الفارسي في مقدمتهم (ليس لانه افضلهم بل لانه فارسي طبعا ولان دين الشيعة ابتكره الفرس وحفظوه فلهذا هو مقدس عندهم حتى انهم ينسبونه لاهل البيت والله اعلم )


وابو ذر الغفاري وعمار ابن ياسر و عبدالله ابن عباس وعبدالله ابن جعفر ... )



هل تنكر مكانتهم في الاسلا م ؟؟






ام لا تعترفوا بالحديث الرسول الاعظم صلى الله عليه واله(تقتله الفئة الباغية ..)(1)

(1) رواه البخاري (346)، ورواه أيضاً في (2657) بلفظ « ويح عمار تقتله الفئة الباغية عمار يدعوهم إلى الله ويدعونه إلى النار ».
(اما أصحاب رسول الله المقربون صلى الله عليه واله وسلم فلا قيمة لهم ولاقيمة لصحبتهم وهم ملعنون ومخلدون في النار حسب اعتقادهم !!!!

)
لم نقل هذا بل كل من خرج عن مهج رسول الله صلى الله عليه واله






عندي سؤال خارج عن الموضوع !
كيف شرع الاذان والاقامه في السلام ؟؟