وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا إلهي يأكل ليمون في الفصل ويقرأ الصحف إنها لحصة طويلة فضيع لكنه ليس بأفضع من أستاذتنا في الجغرافيا
Z
z
وأخرى تنهي الدرس سريعا حتى تثرثر مع زميلاتها !
لكن يبقى أساتذة يتوق إليهم الطلاب أتدري يا ماكس أحييت ذكريات قديمة .. أول ما عرفت النحو أزعجت المسلمين بسيبويه <<< كما ذكرتني إحدى صديقاتي مؤخرا.
قد يكون كلام يوكي صحيحاً نسبيا في المعاهد العلمية وبعض مدارس التحفيظ والعادية نطاق محصور جداً
ما يغيضني أن الأستاذ لا يعرف عظم مهمته (..........) وبين القوسين كلام كثير كثير .
في الواقع لا يرتبط استساغة الطلاب ( الصغار خاصة ) للغة العربية بجزء من ساعة يوميا في حين يدخل أستاذ الإنجليزية أو الفرنسية أو حتى العلوم ...إلخ بعدها ويقدم الدرس بالعامية ( مصيبة! ) ولا بدراسة النحو والإملاء, العربية حياة لا في نطاق المدرسة فقط ثم نتساءل عن مستوى الطلبة ناهيك عن مستوى الأساتذة !
أنا جدا متفائلة بالمستقبل سواء في إعلام الطفل أو رياض الأطفال ( شخصيا في التمهيدي أدرس الحروف العربية ثم أخرج الكتاب لأقرأ كلمة زيبرا !! في كتاب جميل ومليئ بالصور ) أو حتى المنتديات كما نحن الآن .
مع وجود الكثير من الأخطاء لكن ( الحلم بالتحلم والعلم بالتعلم )
منعا للإطالة وإلا فالحديث يطيب ويطول في الحديث عن التعليم واللغة وأهميته ( لست متأكدة من كلمة يطيب !)
هنا
الدكتور عبد الله الدنّان يعلّم ابنه اللغة العربية تجربة جديرة بالاتباع عمر ابنه الآن 32 سنة وخلال تلك المدة إلى اليوم والدكتور ينشر التجربة في رياض الأطفال والمدارس في الوطن العربي الأطفال يتحدثون وكأنهم يحفظون ألفية ابن مالك ..
أيضا لـ أ /مروان خالد جهود تحتذى جزاهم الله خيرا
المفضلات