السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله ربي الجنة ونورك وهداك
واروع ما جئت به انك استشهدت بعد كلام الله بكلام شيخ الإسلام ابن تيمية الذي يعتبر شوكة في ظهر الفرق الضالة اسأل الله العظيم ان يهديها
ولا شك اخي الحبيب ان هناك اراء اخري عن اصل الصوفيه فهناك اقول انهم تسموا بهذا الإسم نسبة إلي اهل الصفة من فقراء المسلمين والذي لقبهم بهذا الإسم هو رسول الله
وهناك اقول اخري بانهم تسموا بهذا الإسم نسبة إلي جماعه في العراق عرف عنها لبس الصوف كناية عن التصوف والزهد .
ناهيك عن كل هذا اخي الحبيب ...... لقد كانت بداية الصوفيه بداية محمودة كانت قائمة علي العبادة والزهد ولكن ما نراه الان من حال المتصوفه فهو ابعد كل البعد عن التصوف لفظاً وحالا وليس لي تعقيب فقد ذكرت في موضوع كل الشبه التي تثار حولهم في طقوسهم وعبادتهم حتي اللغة التي يستخدمونها
فانت لو زورت اى مقام من مقام الاولياء والله ستري احوال عده وكل هذا يحدث في الوالد من تبرك بالبور واخري شرب خمر وشيشة وزنا ايضا وافعال يشيب لها الرضيع ..... وعندما سؤل احدهم لما قال له لماذا لم يغضب السيد البدوي من تلك الافعال المشينة التي تحدث عند قبره قال لانه في ذلك اليوم اى السيد البدوي رحمته سبقت غضبة لفرحته بمجيىء الناس . بل من منهم يقول ان السيد البدوي حامي طنطا وانا اعجب إذا كان حامي طنطا فلماذا لا يحمي صندوق نذوره وقد سرق عدة مرات .
وما ادي بالصوفيه إلي هذا الحال هو الجهل وعدم فهم ولا إدراك الدين بل كل واحد يتبع هواه .
فاالعالم يصعب غوايته من الشيطان . كان هناك احد المتصوفه المعتدلين وهو عبدالقادر الكيلاني ذهب إليه الشيطان ذات ليلة معلق في سقف الغرفة علي عرش صغير مضاء فقال له الشيطان يا عبد القادر قم وكررها مرار يا عبد القادر قم فا انا ربك فقال له الشيخ من انت فقال له انا ربك فقال له تانية وثالثه من انت فقال انا ربك وقد احللت لك ما حرمته علي الناس فقال له الشيخ اخسأ يا عدو الله فانت ابليس فقال له كيف عرفت فقال من ثلاث اشياء ...
الاولي : إنك قولت انا ربك ولم تقول انا الله .
الثانية : إنك جئت علي عرش صغير ضعيف والرحمن علي العرش إستوي .
والثالثه : إنك قولت احللت لك ما حرمته علي الناس وهذا ينافي العلدل الإلاهي .
القصة ذكرها فضيلة الشيخ محمد الزغبي في برنامج حتي لا تكون فتنة في قناة الخليجية
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واسف اخي علي الاطالة
رد مع اقتباس


المفضلات