عليكم السلام ورحمة الله
أعتقد ان هذه الجملة تفسر الكثير
لا أدري هل اطلع على قوله تعالى { وكم قصمنا من قرية كانت ظالمة } ؟ فمن الذي قُصم هنا؟؟ القرية أم أهلها؟؟ بل لنحاكمه لمنهجه الذي قررهكُلُّ شعوب الأرض، إذا تأخَّروا عن القِطَار، اعتذروا وقَالوا: «تَأخَّرنا عن القِطَار»، لذلك لم نَتمكَّن مِن السَّفر، على اعتبار أنَّ مَواعيد انطلاق القِطَارات مجدوَلة مُنذ أشهر، أمَّا العَربي
هل القرية تظلم؟؟؟ على رأيه فالله يتهرب من نسبة الظلم لأهل القرية{كفاعلين} ويلصقها بالقرية....... تعالى الله
هل هذا ما يقوله حضرته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يكفي لبيان فساد أي قول ان نعلم ماهي اللوازم.... ليجب على هذا اللازم
لكم أكره من يتحدث في غير فنه او بفهمه القاصر كمن يقول : أن جملة {واضحة كعين الشمس} يقول : ليس للشمس عين -_________- تباً لكل نصف متعلم... جهل أن العين في اللغة تطلق على أمور خمسه{أظنها خمس} ومنها الذات.
يا سيادة حضرتك إن أردت أن توصل نقطة او اثنتين وهما : عدم تسمية الأمور بغير اسمها و التهرب من المسؤولية فخيراً ستفعل لكن أت البيوت من أبوابها ولا تتحدث في غير فنك فإنك ستأتي بالعجائب .
أما سياسة جلد الذات أو تمجيد الآخرين وإاستحقار الذات لأنك تعيش بينهم فهذه معضلة وأخشى أنه كذلك لما كان بالأحمر في بداية الرد.
إضافة
جملة عُرفت عند اهل اللغة.... وعند الناس قاطبة ألا وهي {أكل الدهر عليه وشرب}
هل ننكر هذه الجملة لأن الدهر لم يأكل على شيء ولم يشرب عليه؟؟ أم ننكرها حتى لا نتهرب من إلقاء اللوم على انفسنا بإهمال الشيء حتى تغطيه الأتربة ثم ينطب عليه ذاك القول؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صدقاً وحقاً لا أدري إن كان قد سمع بما يدعى الإستعارة عند اهل البلاغة.. وهذا مثال .. فهو يسمى عند اهل البلاغة بالاستعارة وهي استعارة مُكنية لأنه حذف المشبه به ورمز إليه بشيء من لوازمه كما قاله الشيخ ابن عثيمين رحمه الله..
أغلبنا يعرف من هو محمد بن عثيمين ـ رحمه الله ـ في اللغة
رد مع اقتباس


المفضلات