اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلوعة صحبتها مشاهدة المشاركة


يقال أن اللغة العربية أحرجت المرأة في خمسة مواضع وهي



أولا: اذا كان الرجل لا يزال عل قيد الحياة فيقال عنه انه حي



أما إذا كانت المرأة لا تزال على قيد الحياة فيقال عنها: إنها حية !!**



أعاذنا الله من لدغتها ( الحية وليس المرأة)





ثانيا :إذا أصاب الرجل في قوله أو فعله فيقال عنه: إنه مصيب..


أما إذا أصابت المرأة في قولها أو فعلها فيقال عنها: إنها مصيبة


يعني داهيه




ثالثا: إذا تولى الرجل منصب القضاء فيقال عنه أنه قاضي


أما إذا تولت المرأة منصب القضاء فيقال عنها أنها قاضية**

والقاضية هي المصيبة العظيمة التي تنزل بالمرء فتقضي عليه ...**يالطيف يارب






رابعا:إذا أصبح الرجل عضوا في أحد المجالس النيابية فيقال عنه أنه نائب


وإذا تقلدت المرأه نفس المنصب يقال عنها**نائبه**

وكما تعلمون فان النائبة هي أخت المصيبة







خامسا :إذا كان للرجل هواية يتسلى بها ولا يحترفها فيقال عنه أنه هاوي


أما إذا كانت للمرأة هواية تتسلى بها ولا تحترفها فيقال عنها أنها **هاوية**

والهاوية هي إحدي أسماء جهنم والعياذ بالله

مما راق لي نقله لكم


شكرا لك على الموضوع ومحاولتك ونقلك المبدع ... لكن اختي من قل معلومات الناس باللغه العربيه ودخول اللغات الاعجميه عليها قله من هم متمكنييين باللغه .. ومن ابداع اللغه الحركات والسكنات والاشتقاق ...

وبإمكانك التأكد من معلوماتي على الرابط التالي الذي يوجد به القواميس والمعاجم المشهوره كمعجم لسان العرب ...

هنـــــــــــــا

سأبدأ لك من الكلمات التي وضعتهاا ...

1-الحية .. من الحياة ... ولسست الزاحف الذي نعرفه انما يطلق عليه باللغه العربيه افعى .. او ثعبان
وهذه من مميزات اللغه العربيه كثرت مفراداتها ومرادفاتها مثل الاسد والليث

......


2- اما كلمة مصيبه فالأصح في الاشتقاق .. اصاب واصبت واصابت هذه الكلمات تقولها العرب عندما تصيب المرأه والدليل ان المرأه باللغه العربيه الفصحى في اغلب مرادفاتها تُذكر كقول الزوج زوجه وليست زوجته هذا عند بالفصيح والابلغ والدليل موجود بإيات كثيره بالقران ولك ان تعودي لسورة الفجر للتأكد ...

..........

3- قاضي لاتؤنث ... ولا تتولى المرأه منصب القضاء عامة في العصر الجاهلي او الاسلام ... ويقصد بالقاضيه وهو الابلغ من قولك هذا الموت ... لايصح قولها عن المرأه .

......

4- الاصح قول النائبه وهي الناحئه على المصائب وليست المقصود بها النئب المصيبه .. وهذا عندنا بالاسلام حرااام ... وهذا من بلاغه العرب ...

....

5- اصبت بقولك هاويه هي جهنم ويقصد بالهاويه في اللغه حافة الشئ المرتفع ... وايضا هذا من اثار دخول الاعجميه على العربيه وتداولها بالالسن وتأنيث حتى مالايجوز تأنيثه ... ورمز شي في غير موضعه ...

واتمنى ان تكون معلوماتك باللغه العربيه اكثر المااام ... لانها لغة القران .. والله اعجز العرب والعجم بهذه اللغه واختارها ... وتعتبر اللغه العربيه اعجاز للعالم اجمع فهي لغة الضاد وهي اللغه الوحيده التي تمتاز تراكيبها الصحيحه والتشبيه فيها بلييغ وفي موضعه .. لذلك كانت العرب تفاخر باللغه والشعر .. وكانت معجزه محمد صلى الله عليه وسلم القـــــــرآن والى يومك هذا يستخرجون الاعجاز العلمي في هذه اللغه وماتعنيه الايات ... والايه الواحده تأتي بمعاني شتى ...


إن أصبت فهذا من عند الله و إن اخطأت فمن عند نفسي :$