السلام عليكم أخواني أخواتي الأعضاء
هذه قصة حدثت لي قبل أن أدرس
عدما كنت في السادسة من عمري
هي أول قصة أكتبها في المنتدى لكن أتمنى أن تعجبكم
بدأ كل شيْ عندما بدأت العطلة الصيفية , وقتها لم أكن أدرس لكن كنت سعيداً لأنني سأزور خالي وأبناءه , عندما وصلنا أعد خالي وليمة لأستقبالنا , لكن من كنت متحمساً لمقابلته كان ابن خالي محمد , عندما تقبلنا سررنا كثيراً , وتركنا مجلس الرجال , وذهبنا إلى فناء منزلهم قال محمد: أعرف لك محل يبيع آيس كريم يطير العقل , رديت عليه : والله - عاد نقطة ضعفي وأنا صغير- وين, قال : لحظة لحظة خلهم (انتظرهم) إذا دخلوا يتعشون رحنا عشان(لكي) ما يحسون بنا, بعد وقت قليل دخلوا , عندها أمسك بيدي وقال : مشينا, وذهبنا في طريق لم أسر معه من قبل احسست بالخوف سألته : محمد وين حنا رايحين له(إلى أين ) , قال : لا تخاف أنا دايم أشتري منه, لكن ما حيرني هو أننا كنا في الطريق العام لا يسيرأحد على قدميه هناك غيرنا وكل الطريق سيارات, سرنا لمسافة طويلة جداً , أخذني التعب فجلست دون أن أتكلم ثم جلس معي محمد , يال هذا المنظر طفلان لوحدهما دون شخص بالغ معهما لابد من أن يثير حيرتك , لم يمض على جلوسنا وقت طويل حتى توقفت سيارة بالقرب منا , نزل صاحبها وقال لنا :وين أبوكم ؟
رد ابن خالي : أحنا رايحين للبيت , قال صاحب السيارة : وين بيتكم , رد محمد وهو يؤشر بيده إلى طريق محل الآيسكريم : هناك , عندها خفت من أن نضيع فقلت : لا تكذب , والتفت نحو الرجل وقلت : يا رجال تراه (إنه)يكذب عليك هناك الآيسكريم مو البيت -رد غبي صح- هو ما يبغى يودينا للبيت هو يبغى آيسكريم . عندها نظر إلينا الرجل وقال وين أبوكم...وين بيتكم؟ أجبته بغباء وانا أؤشر على ابن خالي : انا وهذا مو أخوان هذا ولد خالي وانا عنده في بيتهم -فضيحة صح- وبيتنا هناك -وكنت أؤشر خلفنا - عندها قال لنا : أركبوا اوصلكم بيتكم , فذهب من الطريق الذي أشرت إليه, عندما [دا لي الجامع الكبير الذي صلينا فيه صلاة ذلك اليوم أخبرت الرجل بأن بيت خالي هناك عندها قال ابن خالي : أبي في المسجد,فانزلنا عند المسجد ودخل يبحث عن خالي ,عندها أمسك محمد يدي وسحبني وقال : اركض قبل ما يرجع , فخفت وهربت معه وراقبنا ذاك الرجل حتى انطلق بعيداً وقررت أن أعود للبيت عندها أمسك محمد بيدي وقال : وين للبيت؟(بسخرية) يا ويلك من أبوي اصبر أذا ناموا بندخل , فصرخت : ما أقدر لازم أنام بسرعة أنا تعبان ,وفجأة إذ بأختي mary ann تفاجئنا :وين كنت ياويلكم خصوصاً أنت-وتأشرعلي- ركض محمد وركضت خلفه , دخلنا المسجد وادعينا أننا اتينا للصلاة وتظاهرنا أننا نصلي -مع أن الناس صلوا العشاء من زمــــان- دخلت mary ann ورانا , لكن أمسكها المؤذن وقال : بنت! وش تسوين هنا روحي للبيت يلا, هربنا مع الباب الآخر للمسجد دون وجهة محددة , قررنا أن نختبأ في سيارة أحد ضيوف خالي , لكن عندما وصلنا هناك تفاجئنا بخالي الآخر الذي لحق بنا_ولقد كان سريعاً جداً_ أمسك بي وفلت محمد منه , بكيت من الخوف ولأن محمد خانني , اكن ما أفرحني أن mary ann عادت معها صيد ثمين وهو محمد الذي خانني ,في النهاية تلقيت ضرباً لم أنس ألمه حتى اليوم وكذلك محمد لكن المضك في الأمر هو أننا عندما أستيقضنا في اليوم التالي ذهبنا لمحل قريب واشترينا الآيسكريم لكن من محل قريب ,أثناء أكلنا له ضحك محمد بصوت عالي وقال : عاقبت أبوي وسرقت منه عشرة ريال (سعودي)فما كان مني إلا أني قلت : لا تشتري لماري آن شيء أبد.
انتهت مغامرتي أنا ومحمد أنتظرونا في الحلقة القادمة
---------------------------------------
---------------------------------------
رد مع اقتباس



المفضلات