|[ لم التعقيد ؟! انظر للحياة بعبقرية طالب !! ~

[ منتدى نور المعرفة ]


النتائج 1 إلى 20 من 47

العرض المتطور

  1. #1

    الصورة الرمزية ابن الفاتح

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    984
    الــــدولــــــــة
    السودان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: |[ لم التعقيد ؟! انظر للحياة بعبقرية طالب !! ~

    و عليكم السلام و رحمةُ اللهِ تعالى وبركاتهُ

    حيّاكِ اللهِ أختاه ..

    كم هو لطيفٌ ما طرحتِ ، و لعلّ الأمر أقربُ إلى اتساعِ النظر منهُ إلى تبسيطِ الحدثِ ..

    يتطلّبُ الإبداعُ - فيما أرى - حبّ الشيء أو الحاجةَ الماسّة إليه .. لنقل بأننا بحاجة إلى تنميةِ النّبوغِ في أطفالنا حتّى يظهر الإبداعُ من جديد ..

    لقد قرأت في أحدِ الردود قولا بأنّ عى الطّالب أن لا يقف على حدودِ المعادلة الماثلةِ أمامهِ ، قولٌ سليمٌ مع بعضِ التوجيهِ ، مشكلةُ التّعليمِ التّفريغيّ أنك تبدأ من منتصفِ الطريقِ أو أنك تلقى في آخرهِ فلا تعلمُ كيف تكوّنت في الأصل مثل هذهِ المعادلاتِ إلا ما ندرَ و النّظرُ إلى أصلِ المعادلاتُ ثلاثةُ أرباعِ القدرة على الإبداعِ في مجالها المعنيّ ..

    هناكَ سلسلةٌ وثاقية بعنوان the history of mathematics من إنتاجِ قناةِ الـ BBC

    أنصحُ المهتمّين بالاطلاعِ عليهِ .

    عذرا على قصورٍ إحاطةٍ بكافّةِ الموضوع .. حفظكم الله و وفقكم لكل خيرٍ و جعلكم من المبدعينِ المميزين في حياتكم ..

    في أمان الله ..

  2. #2

    الصورة الرمزية Hope Tear

    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المـشـــاركــات
    8,025
    الــــدولــــــــة
    سوريا
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: |[ لم التعقيد ؟! انظر للحياة بعبقرية طالب !! ~

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الفاتح مشاهدة المشاركة
    و عليكم السلام و رحمةُ اللهِ تعالى وبركاتهُ


    حيّاكِ اللهِ أختاه ..

    كم هو لطيفٌ ما طرحتِ ، و لعلّ الأمر أقربُ إلى اتساعِ النظر منهُ إلى تبسيطِ الحدثِ ..

    يتطلّبُ الإبداعُ - فيما أرى - حبّ الشيء أو الحاجةَ الماسّة إليه .. لنقل بأننا بحاجة إلى تنميةِ النّبوغِ في أطفالنا حتّى يظهر الإبداعُ من جديد ..

    لقد قرأت في أحدِ الردود قولا بأنّ عى الطّالب أن لا يقف على حدودِ المعادلة الماثلةِ أمامهِ ، قولٌ سليمٌ مع بعضِ التوجيهِ ، مشكلةُ التّعليمِ التّفريغيّ أنك تبدأ من منتصفِ الطريقِ أو أنك تلقى في آخرهِ فلا تعلمُ كيف تكوّنت في الأصل مثل هذهِ المعادلاتِ إلا ما ندرَ و النّظرُ إلى أصلِ المعادلاتُ ثلاثةُ أرباعِ القدرة على الإبداعِ في مجالها المعنيّ ..

    هناكَ سلسلةٌ وثاقية بعنوان the history of mathematics من إنتاجِ قناةِ الـ BBC

    أنصحُ المهتمّين بالاطلاعِ عليهِ .

    عذرا على قصورٍ إحاطةٍ بكافّةِ الموضوع .. حفظكم الله و وفقكم لكل خيرٍ و جعلكم من المبدعينِ المميزين في حياتكم ..

    في أمان الله ..
    أهلاً بكم .. سُعدت لإضافتكم وطلتكم المميزة ..
    فعلاً رؤية الموضوع من عدة زوايا
    له طابع خاص في توسيع إدراك الأمور ..


    للإبداع رغبة جامحة وبالذات عند الحاجة
    نجد بأنه تخرج الطاقات الكامنة
    لذا نبدع فيما نُحب وعند الحاجة كما قلت


    جميل ما ذكرته من حكم رائعة
    أعجبني العودة لأصل المعادلة
    إذاً بالأساس نصل إلى النهاية
    وبالاقتصار على الموجود دون تحليل الأمور تنشيط الدماغ
    أي كالتقليد الأعمى أو الإمعة
    يكبت الإبداع ويقتل حب التجديد والتغيير
    فالتجديد في الحياة يعطيها بهجة عجيبة !


    تاريخ الرياضيات إذاً ..
    همممممـ تبدو رائعة سأبحث عنها
    شكراً لكم على تواجدكم ..راقت لي الإضافات .. جزاكم الله خيراً
    آمين وإياكم فلكم السبق وما هذا إلا قليل في بحركم
    أسعدكم الرحمن وسدد خطاكم


    لي عودة للرد على البقية .. عذراً

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Loading...