نشرة الأخبار " خبر اليوم من مصدره "

[ منتدى نور على نور ]


النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي نشرة الأخبار " خبر اليوم من مصدره "



    الحمد لله رب العالمين القائل في كتابه المبين " غلبت الروم في أدنى الأرض "
    والصلاة والسلام على نبينا محمد القائل : " إن فيها ملكا لا يظلم عنده أحد "
    وعلى آله وصحبه القائل فيهم ربهم "يومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله "
    أما بعد :

    فقد وفقنا المولى عزوجل لإخراج هذا الموضوع المتخصص بأخبار عالمنا الإسلامي
    وذلك حتى نواكب مجريات الأحداث التي تمر بنا في معظم أنحاء دولنا الإسلامية والعربية
    وحتى نكون دائما في قلب الحدث

    يقوم عليه كوكبة ودرر من أعضاء هذا المنتدى نحسبهم كذلك ولانزكيهم على الله تبارك وتعالى
    سواء كان ذلك من مشرفي القسم
    أو من الأعضاء المخلصين لله رب العالمين

    ودائما وأبداً ولحرصنا على عقول إخواننا وأخواتنا من أخبار التغريب والخريف
    فسوف نقوم



    بقانون جديد في هذا الموضوع ألا وهو أن لا يضع الخبر إلا مشرفوا القسم
    ولاستحالة إحاطتهم بأمور إخوانهم في شتى بقاع الأرض
    فسنسمح بذلك للأعضاء ولكن عليهم إرسال الأخبار عبر الرسائل الخاصة
    إلى أحد مشرفي القسم وهو سيضعها باسم العضو

    ووما كل هذه التعقيدات إلى من أجل بعض أيادي الشغب التي تتطاول على قسمنا بين الفترة والأخرى
    ونستميحكم عذرا

    فما ذلك إلا حرصا منا على ألا يعرض على صفحات صرحنا
    إلآ
    ما يريح البال
    وتقبله النفس بلا انشغال
    وعليه فلابد على الكاتب أو الناقل بمعاونتنا
    والحفاظ والإلتزام بالشروط والضوابط المعروضه



    وهي
    أن تخلص النية لله أولا
    ثم التزم بهذه القواعد البسيطة

    1ـ يمنع الإساءة إلى الشريعة الإسلامية
    2ـ أو إلى أحد علمائها من أهل السنة والجماعة
    3ـ كمايمنع وضع مواضيع داعية إلى مفاسد اجتماعية
    4ـ أو الترويج لأحد رموز الفساد
    5ـ يمنع وضع خبر دون ذكر مصدره والمشرفون عند وضعه سيحذفون الروابط الخارجية
    6ـ أي موضوع أو خبر خارج اختصاص القسم يحق للمشرف حذفه أو نقله
    7ـ إلى غير ذلك من قوانين المنتدى عامة والقسم خاصة
    سائلين المولى سبحانه وتعالى أن يوفقنا للخير دائما وأن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال



    شكر أخي : أبو الوليد

    شكرا أخواي : عثمان و أبو عبد الله على ما ستبذلانه من جهد في هذا الموضوع

    شكرا جميع الأعضاء الذين سيمدون يد العون لنا

    شكرا مصممة الفواصل وبارك الله فيك

    لمن أراد تقييمها هنا تشجيعا لها

    هنا



    التعديل الأخير تم بواسطة ابن القلعة ; 12-1-2012 الساعة 03:36 PM

  2. #2

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: نشرة الأخبار



    2012 : 01 : 12
    الموافق ,,,

    مفكرة الاسلام:

    كشفت نتائج جولة الإعادة للمرحلة الثالثة للانتخابات البرلمانية في مصر تصدر حزب "الحرية والعدالة" السباق الانتخابي، يليه حزب "النور السلفي" الذي حل وصيفًا في المرتبة الثانية، ثم "حزب الوفد" ثالثًا، وأخيرًا الكتلة المصرية.
    وكانت أبرز النتائج سقوط مرتضى منصور في الدقهلية أمام مرشح حزب "الحرية والعدالة"، فيما لم يُحسم حتى الآن اسم رئيس البرلمان القادم، حيث رشح الإخوان سعد الكتاتني، فيما رشحت القوى الليبرالية الدكتور وحيد عبدالمجيد المنسق العام للتحالف الديمقراطي.
    وكانت المحافظات التسع التي شهدت جولة الإعادة للمرحلة الثالثة للانتخابات هي المنيا والقليوبية والغربية والدقهلية وشمال سيناء وجنوب سيناء ومطروح وقنا والوادي الجديد.
    وجرت إعادة الانتخابات في دوائر الساحل ومحرم بك بالإسكندرية، وديروط والفتح بأسيوط، وبلبيس والحسينية بالشرقية، ودائرة أسوان (قوائم).
    ومن المقرر أن يعلن المستشار عبدالمعز إبراهيم - رئيس اللجنة العليا للانتخابات - النتائج الرسمية لجولة الإعادة للمرحلة الثالثة بعد غد السبت، كما ستتم في نفس اليوم إعادة الانتخابات على 11 مقعدًا، أحدها للعمال في الدائرة الأولي بالدقهلية وعلى المقعدين الفرديين بدائرة بنها بالقليوبية، بالإضافة إلى 6 مقاعد بجنوب سيناء للفردي ومقعدين بنجع حمادي.
    وقبل جولة الإعادة للمرحلة الثالثة، ارتفع نصيب حزب "الحرية والعدالة" إلى 207 مقاعد، بما يعني حصولهم على 41% من إجمالي مقاعد البرلمان.
    وبحسب المراقبين فقد استحق حزب النور السلفي لقب "الحصان الأسود" في سباق الانتخابات البرلمانية، بعد أن حصد 34 مقعدًا في المرحلة الأولى للانتخابات، و48 في الثانية، وأضاف 33 مقعدًا في المرحلة الأخيرة، منها مقعدان تم حسمهما على نظام الفردي، ليصل رصيد الحزب السلفي إلى 115 مقعدًا.




    المختصر

    أعلنت جماعة "بوكو حرام" النيجيرية أن عناصرها صارت أقوى من الجيش النيجيرى، وذلك من خلال مقطع فيديو تم بثه عبر الموقع الإلكترونى "يوتيوب".
    وأشار تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" إلى أن الحركة دافعت خلال هذا المقطع عن هجماتها ضد المسيحيين في نيجيريا مؤكدة أنها تأتي ردا على قتل المسيحيين للمسلمين في شمال البلاد.
    وكثفت الجماعة خلال الأسابيع القليلة الماضية من هجماتها ضد المسيحيين في الشمال، وشنت هجمات على عدد من الكنائس والتجمعات المسيحية، أدت إلى مقتل أكثر من 50 شخصًا، سقط معظمهم في ولاية أداماوا، كما قامت الحركة بتفجير مبنى الأمم المتحدة فى أبوجا فى شهر أغسطس الماضى، والذى أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من مائة شخص بالإضافة إلى هجماتها الأخيرة ضد بعض الكنائس.
    وقد نشأت جماعة "بوكو حرام" فى عام 2002 بمدينة "مايدوجورى" شمال شرق نيجيريا على يد شخص يدعى محمد يوسف مع مجموعة من الأشخاص ينحدرون أساسًا من مناطق فى شمال نيجيريا، وكلمة "بوكو حرام" تعني القيم الغربية حرام، إلا أنه تمت ترجمتها وتحريفها إلى "التعليم حرام" في محاولة غربية لتشويه الحركة.
    ويعيش المسلمون في نيجيريا ظروفًا صعبة حيث يتعرضون لجرائم قتل على أيدي القوات الحكومية النصرانية، وعلى الرغم من أن المسلمين في نيجيريا 65 مليون نسمة من أصل 120 مليون نسمة، إلا أن كل المناصب الهامة في الدولة لا يمثلون فيها.



  3. #3

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: نشرة الأخبار " خبر اليوم من مصدره "



    2012 : 01 : 14
    الموافق ,,,

    دراسة تؤكد ارتفاع معدل اعتناق البريطانيين للإسلام

    أكدت صحيفة "إندبندنت" البريطانية ارتفاع معدل اعتناق البريطانيين للإسلام، طبقًا للدراسة التي أعدها مركز "Faith Matters" البحثي، الذي أشار إلى أن هناك 100 ألف معتنق جديد للإسلام بمعدل 5000 شخص كل عام. وقد أشارت الصحيفة إلى أن الأرقام الحقيقية للمعتنقين الجدد للإسلام أكبر من ذلك، وهذا بسبب عدم تفرقة الأجهزة الإحصائية بين المسلمين بالولادة والمسلمين بالتحول، خاصةً في ظل إفصاح تقارير سابقة أن المتحولين للإسلام ما بين 14 ألف و25 ألف

    المصدر: المختصر


    نجاح عملية بالقصبة الهوائية للشيخ السميط

    خضع فضيلة الشيخ عبد الرحمن السميط ظهر اليوم لإجراء عملية توسعة بالقصبة الهوائية، وبحمد الله نجحت العملية، إلا أن حالة الشيخ الصحية مازالت متردية، حيث حذر الطبيب المعالج برسالة مكتوبة على غرفة العناية المركزة التي يوجد فيها الشيخ السميط من الدخول الاقتراب أو الدخول عليه وذلك لسوء حالته الصحية. وردا للجميل كتب بعض أيتام القارة السمراء قارة إفريقيا رسالة بخط اليد، داعين الله فيها بالشفاء للشيخ السميط، مؤكدين أنه والدهم ومربيهم، وأنه رجل كثير العطاء والانفاق في سبيل الدعوة إلى الله تعالى

    المصدر : المختصر





    أمر ملكي بإعفاء الحميّن من منصبه وتعيين آل الشيخ رئيساً عاماً لهيئة الأمر بالمعروف



    أصدر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمرًا ملكيًا بإعفاء الشيخ عبدالعزيز بن حميّن الحميّن الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من منصبه، وتعيين الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل الشيخ رئيسًا للهيئة بدلاً منه.
    ويعد آل الشيخ أبرز رجال الدين السعوديين، حيث عمل كمساعد أمين ثاني هيئة كبار العلماء في المملكة سابقًا، ومستشارًا خاصًا للأمير سلمان بن عبدالعزيز إبان إمارته للرياض.
    وذكر مصدر رسمي أنّ العاهل السعودي أعفى اليوم الجمعة رئيس عام هيئة "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" الشيخ عبد العزيز بن حمين الحمين من منصبه من دون ذكر الأسباب.
    وقد عين الملك الحمين عام 2009 رئيسًا للهيئة بهدف إصلاحها. وقام الحمين باستشارة حقوقيين وسعى إلى تدريب عناصر الهيئة بشكل أفضل للحدّ من التجاوزات.
    وتعد الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هي جهاز حكومي مستقل يرتبط مباشرةً برئيس مجلس الوزراء، تتلخص مهامه في إرشاد الناس وتوجيههم وحثهم على فعل الخير عن طريق الترغيب.
    وتنبيههم على خطورة المنكرات ونهيهم عن الوقوع فيها، والعمل بما يحول دون ارتكاب المحرمات والممنوعات شرعًا، والعمل على منع اتباع العادات والتقاليد السيئة والبدع المنكرة، وحمل الناس على أداء الواجبات الشرعية



    المصدر : الإسلام اليوم




    تظاهرة للاسلاميين في اندونيسيا للابقاء على حظر استهلاك الكحولتظاهر قرابة 500 إسلامي أمام مقرّ وزارة الداخلية في جاكرتا بإندونيسيا أمس الخميس، ورشقوا المبنى بالبيض والحجارة، مطالبين الحكومة بإبقاء الحظر المفروض في عدد من مناطق البلاد على استهلاك الكحول، نقلاً عن تقرير لوكالة فرانس برس اليوم الجمعة.
    وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "انتارا"، فإن التظاهرة جرت احتجاجاً على مشروع حكومي لإلغاء هذا الحظر المعمول به خصوصاً في ولاية شمال سومطرة، والتي شهدت بدورها في نفس اليوم تظاهرة احتجاجية ماثلة أمام مقري حاكم الولاية والبرلمان المحلي في ميدان.
    وقال الأمين العام لجبهة الدفاع عن الإسلام محمد الخطاط، بحسب ما نقل عنه موقع "كومباس.كوم": "لقد ثبت أن الكحول مضر جداً بالصحة وبالأمن، وما من داع لإلغاء حظره".
    ومن جانبه، قال زعيم الجبهة ظاهر اليوسف إن "إلغاء قرار حظر الكحول يشبه إلغاء تعاليم الله".
    وتطالب جبهة الدفاع عن الإسلام بتطبيق الشريعة الإسلامية في إندونيسيا، وسبق لها أن نظمت منذ حوالى 10 سنوات العديد من التظاهرات العنيفة، لاسيما ضد الملاهي الليلية والسفارة الأمريكية.
    ويضمن الدستور الإندونيسي حرية المعتقد، والاكثرية العظمى من سكان هذا البلد المسلم والبالغ عددهم 200 مليون نسمة، هم مسلمون معتدلون.
    ولكن السلطات تواجه أقلية متشددة شنت في الماضي العديد من الهجمات، وكان أبرزها اعتداءا بالي اللذان أسفرا في عام 2002 عن سقوط 202 قتيل.


    المصدر : العربية نت







    السلفيين هم الأكثر حرصًا على الوصول إلى توافق بالبرلمان الجديد


    قال الدكتور مصطفى النجار، عضو مجلس الشعب ورئيس حزب العدل، خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "شهادة حق لله: أن السلفيين حتى الآن في كل مناقشات واجتماعات البحث عن التوافق بالبرلمان هم أكثر الناس تواضعًا وأدبًا وحرصًا على التوافق.

    المصدر : المرصد









  4. #4

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: نشرة الأخبار " خبر اليوم من مصدره "



    مفكرة الاسلام:

    كشف ناصر العسقلانى المحامى المصري عن أسر الشهداء أن فريد الديب محامى الرئيس المخلوع حسني مبارك مازال المستشار القانونى للسفارة "الإسرائيلية" ولسفيرها بالقاهرة منذ أن كان محاميا عن الجاسوس "الإسرائيلي" عزام عزام .
    وأضاف العسقلاني أنه طلب من مجلس نقابة المحامين شطب عضوية الديب من النقابة، متسائلا: "كيف لفريد الديب أن يفتدى رقبة هذا الجاسوس الذى تجسس ضد مصلحة هذا الشعب "، و أضاف "الديب اتهم الشعب المصرى بأنهم كفار قريش ووصف مبارك بالرسول فكيف لا تفصله نقابة المحامين" ، بحسب ما نقلت "بوابة الوفد".
    واستشهد العسقلانى بموقف نقابة المحامين الرائد عندما أسقطت عضوية المحامى شريف غراب بعد اتهامه بالتطبيع مع العدو "الإسرائيلى"، موضحا أنه تقدم أمس بطلب لنقيب المحامين سامح عاشور لإسقاط عضوية المحامى فريد الديب فى الطلب رقم 199 تأديب لخروجه عن قانون مهنة المحاماة ووصفه للشهداء والمصابين بالبلطجية وإنكاره للثورة والثوار.
    يذكر أن فريد الديب محامي الرئيس المخلوع حسني مبارك ، أغلق مكتبه مساء الأحد وأعطى إجازة لجميع المحامين به، وسافر خارج البلاد إلى العاصمة اللبنانية بيروت.
    وقال مصطفى أحمد - أحد المحامين العاملين بمكتب فريد الديب -: إن المعلومات صحيحة، لافتًا إلى أنه تم إغلاق المكتب منذ أمس بالفعل، وأن الديب منحهم إجازة مفتوحة، ولكنه طالبهم بمتابعة سير القضية لحين عودته.
    وأكد محمد الجندي - المحامي عن اللواء إسماعيل الشاعر - صحة الخبر، مرجعًا ذلك إلى أن الديب تلقَّى عدةَ تهديدات بالقتل ورسائل على هاتفه المحمول وخطابات على منزله بالمنيل، تؤكد أن حياته ستنتهي بعد مرافعته دفاعًا عن مبارك ومطالبته المحكمة بالبراءة.





    مفكرة الاسلام:

    كشفت وثائق أمريكية عن حلقة جديدة من حلقات اضطهاد المسلمين في الغرب, فقد ذكرت الوثائق أن دائرة الشرطة في نيويورك استخدمت فيلما عن الإسلاميين لتدريب عناصرها من مختلف تخصصاتهم بدءا من ضباط برتبة ملازم إلى محققين وحتى شرطة الدورية.
    وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن الفيلم يظهر صورا لـ"إرهابيين مسلمين" يطلقون النار على رؤوس مسيحيين، وتفجير سيارات وجثث لأطفال ملفوفة بأغطية وملقاة، وصورة مفبركة تظهر العلم الإسلامي يرفرف فوق البيت الأبيض.
    ثم يقول راوي الفيلم -وهو طبيب مسلم وضابط سابق في الجيش الأميركي يدعى زهدي جاسر- إن "هذه هي الأجندة الحقيقية للإسلام في أميركا"، ويضيف أن "الاستراتيجية تنطوي على التسلل والهيمنة على أميركا. هذه هي الحرب التي لا تودون أن تعرفوا شيئا عنها" .
    وكان الفيلم -الذي حمل عنوان "الجهاد الثالث" جاء تمويله من منظمة غير ربحية، وشاهده أكثر من ألف شرطي- جزءا من التدريب في دائرة شرطة نيويورك.
    وقال أعضاء في مجلس المدينة وحقوقيون وقادة إسلاميون إن دائرة شرطة نيويورك داست الحقوق المدنية وخلطت الخطوط بين التجسس المحلي والأجنبي، وزرعت الخوف في أوساط المسلمين.
    ولفتت الصحيفة إلى أن مسؤولا رفيع المستوى في الدائرة رفض الأنباء التي رشحت عام 2011 عن عرضه أمام عناصر الشرطة، وقال حينها إن الفيلم عرض بالخطأ لبعض الضباط.
    وتأتي الأنباء عن عرض الفيلم في وقت يشهد علاقة توتر بين دائرة الشرطة والجالية المسلمة، ولا سيما أن الدائرة لم تقدم أي اعتذار لقيامها بالتجسس على الجماعات الإسلامية، وتقول لهم إنها أحبطت عدة مؤامرات إرهابية.
    غير أن أعضاء في مجلس المدينة وحقوقيين وقادة إسلاميين يقولون إن الدائرة داست الحقوق المدنية وطمست الخطوط بين التجسس المحلي والأجنبي، وزرعت الخوف في أوساط المسلمين.
    وكانت شخصيات وعلماء مسلمون في نيويورك قد رفضوا دعوة عمدة المدينة لحضور الحفل السنوي المخصص لأتباع مختلف الديانات، وقررت المقاطعة احتجاجا على تعرض المسلمين لعمليات تجسس ومراقبة أمنية.


    وأوضح نهاد عوض المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، أن علاقة المسلمين في المدينة بإدارة مدينة نيويورك "ممتازة"، إلا أنه اعتبر رفض الدعوة ومقطاعة الحفل فرصة مناسبة لإرسال رسالة احتجاج على موضوع المراقبة التي يتعرض لها المسلمون.
    وأكد أن المجتمع الإسلامي في نيويورك يحترم بلومبرغ ويرتبط معه ومع الشرطة بعلاقات جيدة، إلا أن التقارير حول المراقبة أصابته بالصدمة، لأنها تأتي تأتي دون وجود أدلة على جرائم أو دون سلوك الطرق الصحيحة، وبالتالي فهي إجراءات غير قانونية ومخالفة للدستور، مشيرا إلى أنه كان يجب على عمدة نيويورك إدانة هذه الأساليب والدعوة إلى التحقيق فيها.
    وقد أكد بلومبرغ أنه يدعم جهود قوات الأمن في مواجهة لإحباط أي هجمات "إرهابية" في نيويورك مستقبلاً، نافيا أن يكون ذلك استهداف لأشخاص بعينهم؛ لأن الشرطة لا تلاحق إلا الأدلة.
    وقد أعلنت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية قبل أسبوع أن نتائج التحقيقات حول التعاون مع شرطة نيويورك أظهرت عدم وجود تجاوزات قانونية أو شبهات "تجسس داخلي".
    وقد ذكرت تقارير صحفية عن قيام جهاز الاستخبارات الأمريكية بالتجسس على الحياة اليومية في المساجد والمطاعم والمكتبات والحانات، وجمع معلومات حول الدعاة المسلمين في نيويورك والخطب التي يلقونها بالمساجد، إلى جانب معلومات حول السائقين المسلمين العاملين لدى شركات سيارات الأجرة، وصولاً إلى المسلمين العاملين في بيع الخضار بالعربات الصغيرة.









    مفكرة الاسلام:

    رفضت شركة القطارات فى "إسرائيل" اعتماد اللغة العربية ضمن نظام مخاطبة الجمهور داخل القطار والمحطات بحجة "الإزعاج".
    وكان تحالف منظمات "شراكة" التى تعمل على تحقيق المساواة بين اليهود والعرب فى "إسرائيل" قد تقدم بطلب لمؤسسة شركة القطار فى "إسرائيل" ، لإضافة اللغة العربية لنظام مخاطبة الجماهير داخل القطارات والمحطات، نظراً لأن اللغة العربية هى لغة رسمية فى "إسرائيل" ، وأن شركة القطار مؤسسة عامة، ويجب أن تخدم جميع الركاب بمن فيهم العرب.
    إلا أن مدير شركة القطار "بوعز تسفرير" أكد رفضه للطلب، متحججاً بأن كثرة الرسائل الصوتية خلال السفر تسبب إزعاجًا للمسافرين.
    يُشار إلى أن نظام الرسائل الصوتية فى قطارات "إسرائيل" يشمل اللغة العبرية والإنجليزية فقط.






    المختصر/

    نقلت دولة خليجية لها صداقات سابقة مع قادة "حزب الله" في بيروت الى الأمين العام للحزب حسن نصرالله "تحذيرا غربياً شديد اللهجة
    من جراء تدخله المسلح في الثورة السورية دعماً لحليفه النظام القمعي الدموي, وخصوصاً إرسال عناصر ميليشياوية للمشاركة في إطلاق النار والقذائف على المتظاهرين المسالمين, وكذلك محاولاته عبور حدود البقاع الأوسط الى منطقة الزبداني في ريف دمشق لفك حصار "الجيش السوري الحر" عنها وإعادة السيطرة فيها الى جيش النظام واجهزة أمنه".
    وقال ديبلوماسي خليجي في واشنطن ل¯"السياسة", أمس, ان المعارضة السورية الموجودة في الولايات المتحدة والتي لا علاقة لها ب¯"المجلس الوطني" السوري بقيادة برهان غليون, أبلغت وزارتي الخارجية والدفاع الأميركيتين أن مئات المقاتلين من عصابات "حزب الله" المتواجدة في البقاع, شرق لبنان, حاولوا خلال الأيام العشرة الماضية التي تمت خلالها هيمنة الثوار و"الجيش الحر" على الزبداني ومضايا وحوالي عشر قرى أخرى محيطة بها في ريف دمشق ما حمل جيش النظام على الانسحاب منها وعدم العودة إليها, دخول هاتين البلدتين من جهتيهما الغربيتين والجنوبيتين إلا أنهم لم ينجحوا في اللجوء الى حرب العصابات والشوارع, بسبب الانتشار الواسع لقوات "الجيش الحر" في أزقة ومداخل البلدتين.
    وكشف المصدر أن "عصابات حزب الله تلك فقدت عدداً لا بأس به من القتلى والجرحى ولم تتمكن من سحبهم من بعض شوارع مضايا طوال أكثر من 24 ساعة".
    وأكد الديبلوماسي أن "الجيش الحر" وقياديين في الثورة في المناطق القريبة من الحدود السورية مع لبنان, "حذروا قيادة "حزب الله" بواسطة جهة ثالثة من انهم قد لا يتوانون عن اختراق الحدود اللبنانية لملاحقة جماعات الحزب ومهاجمة قواعده مقابل الزبداني, إذا ما حاول مرة أخرى اجتياز الحدود ومهاجمة الثوار والجيش المنشق في تلك المناطق السياحية السورية, التي تتجمع فيها مئات القصور والمباني والعقارات المملوكة لمسؤولين ورعايا خليجيين".
    ونقل الديبلوماسي عن أحد قادة المعارضة السورية في واشنطن قوله ان سكان المناطق الحدودية اللبنانية في شمال لبنان مثل وادي خالد في عكار, وعلى امتداد كيلومترات طويلة من الحدود "يمسكون تماماً وبقوة على أمن تلك المناطق, بحيث لم يتمكن عنصر واحد من "حزب الله" وحلفاء سورية وعملائها في لبنان, من اختراق الحدود الى الداخل السوري لدعم الجيش القمعي الوحشي التابع للنظام, على الرغم من ان عصابات الحزب ولكن عن بعد في المنطقة العلوية المحاصرة شرقي وشمال مدينة طرابلس, بعدما أغرقتها بالسلاح الخفيف والمتوسط وحتى صواريخ "كاتيوشا" و"غراد" الموجهة نحو أحياء المدينة" ذات الكثافة السكانية السنية الأكبر في لبنان.
    وأكد الديبلوماسي ان "حزب الله" يخشى انقلاب الدور الفلسطيني خارج المخيمات, في مناطق البقاع وحتى قرب الساحل الجنوبي في مرتفعات الدامور المشرفة على الطريق الدولي الجنوبي الرئيسي الذي يصل صيدا ببيروت, بحيث يتحول مقاتلو "الجبهة الشعبية - القيادة العامة" و"فتح الانتفاضة" و"حماس" و"الجهاد الاسلامي" المنتشرون في تلك المناطق المسيطرة من فوق على قواعد مهمة ل¯"حزب الله", الى شوكة دامية في خاصرة الحزب, مع وقوف هذه الفصائل الفلسطينية على الحياد بين النظام السوري والثورة, وبدء استعدادات القيادات الفلسطينية لمغادرة سورية الى عدد من الدول العربية والخليجية لتجنب انتقام آل الاسد وعصاباتهم منهم.
    المصدر: السياسة








  5. #5

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: نشرة الأخبار " خبر اليوم من مصدره "




    مفكرة الاسلام:

    الهاكرز مستمرون بالهجوم.. تدمير موقع كبرى مشافي "إسرائيل"
    استطاع قراصنة المعلوماتية (الهاكرز) تدمير الموقع الإلكتروني لأكبر المستشفيات في الكيان الصهيوني، وهي مستشفى "شيبا" الواقعة في تل هشومير.

    وأكدت "كرميت روفين" مراسلة الإذاعة العامة الصهيونية "ريشت بيت" للشؤون الصحية، أن القراصنة شنوا هجوما على الموقع الذي يقدم معلومات عن المستشفى ولا يقدم من خلاله خدمات للجمهور، وأن هذا الهجوم لم يشل عمل المستشفى المتواصل.
    وأشارت الإذاعة الصهيونية إلى أن القراصنة حاولوا اقتحام الموقع قرابة الساعة الثانية من بعد منتصف الليلة الماضية، وقد تمكنت أنظمة الحماية في الموقع من منع عملية الاختراق في بداية الأمر، لكن مع استمرار المحاولات، استسلمت أنظمة الحماية وانهار الموقع.
    وأوضحت الإذاعة إلى أنهم يسعون حاليا لمعرفة مصدر الهجوم على الموقع، بعد أن حاول ملايين المتصفحين الدخول إليه في آنٍ واحد، على نفس الطريقة التي دمر القراصنة من خلالها موقع البورصة وشركة طيران "العال"، مشيرة إلى أنه على الرغم من أن القراصنة لم يشلوا مجرى الحياة الطبيعي في الكيان الصهيوني، إلا أنهم تمكنوا من إيصال الرسالة التي يريدون أن تصل وهي أنهم تمكنوا من إسقاط موقع تابعة لأكبر المؤسسات الصهيونية.
    وكان الهاكر الذي يطلق على نفسه "0x Omar" قد نشر قائمة بتفاصيل خاصة بحوالي 11 ألف صهيوني يعيشون في الأرض المحتلة، تضمنت أسماءهم وأرقام هواتفهم، والعناوين الدقيقة لأماكن سكناهم، وجميع أرقام بطاقات الائتمان والاعتماد الخاصة بهم، كما توعد بالكشف عن 80 ألف بطاقة مصرفية أخرى، وتم اختراق عدة مواقع صهيونية بعد ذلك.
    وأكد الهاكر السعودي حسبما عرف نفسه أنه على دراية متقدمة بالتقنية وليس هاكر مبتدئًا، وأن الصهاينة لن يعثروا عليه مهما أرسل من ملفات وإيميلات، وأنه لا يعتبر "إسرائيل" إلا فلسطين المحتلة.




المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Loading...