السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الواقع لولا بعض الإشكالات في الموضوع لكنت من قيَّمته ..
أولا : أشكرك جزيلا لفيض مدادك وإثرائنا بين الفينة والفينة بفصيح المفردات على سلاسة ويسر .. مع خيال يجوز أن أقول (تراثي .. تقليدي) أو ميال لهذا النوع جدا .. هذا ما يظهر لي من القراءة لك .
ثانيا :
أ- فهمت من العنوان والسياق أن المؤلفين كلهم أموات إلا واحدا, مقبور دار الرواية ..
ب- لما دخلنا في خيالك -شخصيا- أشعر أن الكون الذي شكله خيالك محصورا لدرجة بدى لي أن المكان ضيقا .. ربما لأنك مضطر لمزج الخيال بالواقع .. كونك تسرد مذكرة حقيقية .فلم يكن خيالا بحتا ..
ج - برأيي لمعالجة النقطة السالفة (ب) فلتكثر من الوصف مثل ما ذكرت أنك عثرت ع شاخص قرمزي ووو فلتصف أيضا الأعمدة ولباس الناس والممرات بين القبور والأصوات كيف بدت في مسامعك ووو . (تذكرت أسلوب فكتور هوجو << كان كثير الوصف تقرأ الصفحة تلو الصفحة كلها وصف) وهو كالملح برأيي فقدره .
د - أستغرب تغافلك عن مسألة مهمة وهي ما هي ! وأنت نعرفك .. المسألة هي : هل مررت بقبر أبي رغال فرجمته كما رجمه العرب .. أو عرجت بفرسك قرب مقبرة تضطرب عندها البهائم فعلمت أنهم يعذبون "بما أشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا" .. إلى غير ذلك مما لا يعجز قلمك كَتبه ولا خيالك وصوله .. لأني أؤمن أن النص يجب أن يحوي ع رسالة وقيمة أما إن زخرف وحلي فلا يعدو كخضراء الدمن .

هذا والله يسخر أقلامنا وأقلامكم للذب عن حياض الدين والنصح لكل مسلم وحمل رسالة الخلافة .. آمين .