أتكلم عن التطوير عموماً وليس فقط الآيباد..

أدرس في مدرسة تخضع تحت نظام تطوير المناهج.. واستخدام التقنية من سبورات ذكية وأجهزة كمبيوتر..

سأعطيكم ثلاثة مشاهد واحكموا:

1) الجوالات في المدرسة مسموحة.. وتجد نصف الفصل متصل بشبكة المدرسة وكل شخص (يغتاب) المدرس مع الشخص اللي بجانبه.. .gif" border="0" alt="" title="0" class="inlineimg" />

2) الكمبيوتر لي سنتين لم أحضره للمدرسة ولم يطلبه أي مدرس.. ومن حظ إخواني الصغار.. فلقد فرحوا به.. ولم يوجد زر لم يقلع.. .gif" border="0" alt="" title="0" class="inlineimg" />

3) لا يوجد في الفصل سبورات عادية (غبية) فقط ذكية.. والمشكلة أن بعض الأساتذة كتب ع السبورة الذكية بقلم (تلوين).. ولم يستطع المسح حتى الآن.. خارج النص: وآخر بعد أن امتلأت كتب ع الباب.. .gif" border="0" alt="" title="0" class="inlineimg" />

وبس..