السلام عليكم
عندي مشكلة في حرفي ال ض و ال ظ
لا أستطيع التفريق بينهم
معضم الأحيان الفظهم باللفظ الصحيح ولكن عند كتابتهم من النادر أن أكتبهما بدون مساعدة
فأرجو منكم المساعدة إن أمكن
|
|
وعليكم السلام
صراحةً أخي الكريم ليسَ هنالك قواعد محددة لحرفي الـ ض والـ ظ . لكن سأعطيكَ بعض النصائح:
- أولا نقول " معظم" وليس "معضم" ^^".
- اِقرأ كتبا باللغة الفصيحة واهتم بأن يكون من قام بتدقيق الكتاب
- اِقرأ القرآن فهو خير كتاب لتعلم اللغة
- اِستمع وشاهد تلك المسلسلات والأفلام التاريخية كونها باللغة العربية الفصيحة.. (فاللهجات اليوم فيها خلط بلفظ الحروف مما يسبب للمعظم أخطاء في الكتابة)
- اِقرأ قصائدَ حديثةً أو قديمةً.
^^ يعني باختصار لا حلَّ للمشكلة سوى القراءة. اِقرأْ أكثر تستفِدْ أكثر.
* يمكنكَ أن تضع هنا أو أن ترسل على الخاص تلك الكلمات التي فيها حرف الـ ض أو الـ ظ والتي تخطئ بها عادةً لنساعدك.
ونسأل الله أن ييسرَ أموركَ وسائرَ العرب والمسلمين.
التعديل الأخير تم بواسطة طَيْفْ ; 08-10-2012 الساعة 12:10 AM سبب آخر: جزاكِ الله خيرًا.
المفضلات