أنا في سنتي الأولى في الجامعة .. قد أساعد؟
=)

بالنسبة للتوقعات العالية والحقيقة القاسية ..

فالحمد لله .. لم أكن أتوقع الكثير أصلاً ..

الكل يحصل على الشهادة الجامعية , والبعض منهم يصبح أستاذًا بالواسطة .. لم أؤمل كثيرًا ..

ولكن للأمانة , فأستاذات الجامعة أرقى بكثييييير من معلمات المراحل الدراسية السابقة ( بدون تعميم)

فعلاً مثقفات ولديهن الكثير من المعلومات المتعلقة بتخصصهن ..
ولديهن الأسلوب اللائق كذلك في التعامل ..

ربما كثرة أعداد الطلاب أحيانًا تفقد الواحد صوابه وتجعله يغضب .. وهذا ما يحصل في بعض الأحيان ..



كيف يستفيد الطالب من العلوم التي يحصلها خلال الدراسة في الحياة العملية.؟ثم هل هذه العلوم التي يحصلها كافية لتأهله للحياة العملية؟

السؤال الأول , بتطبيقها طبعًا

مثلاً مادة : مهارات الاتصال ..

نستفيد منها بتطبيقها في تعاملنا مع الآخرين وتواصلنا معهم ~
وإلا ما الفائدة من التعلم ؟

من لا يستفيد من دروس قليلة , لن يكفيه شيء .

فكيف بأربع أو خمس أو سنوات أكثر ؟

هل الطالب مطالب بأن يعرف كل شيء؟

أعتقد أن التركيز أثناء المحاضرة وكتابة ملاحظات مهمة شيء لازم , وهو المطالب بمعرفته , أما إن غرقنا في دوامة الكتب , فلا نجاة ولا فائدة =.=

ثقافة" العلامة-التحصيل الدراسي- أولاً " هل هي صحيحة؟

في الجامعة أحيانًا, معظم الإجابات تخرج من عقلك , لا الكتاب نفسه .

كيف يمكن للطالب أن يثقف نفسه بعلوم عامة تساعده في تحديد تخصصه أو وجهة عمله؟

يقرأ .. ثم يقرأ .. ثم يسأل ..

ويبحث عن الخطة الدراسية الخاصة بقسمه ..
وينظر في أمرها ..
=)


وصلت للموضوع بواسطة هالوتّا فشكرًا لها .. XD

ويا للمصادفة الجميلة , حيث نرى آخر رد لغصن البان =)

صديقتي حصل لها تقريبًا كاللذي حصل لك، دخلت الجامعة وهي تتوقع أن تتخاطب مع عقول تفهم وتعي ما حولها، لكن للأسف -بحكم أن جامعتها مختلطة- وجدت العكس تمــــــــامًا!
كـ أساتذة ودكاترة .. قد تجدين عقولاً تعي ...
وكـ طلاب أيضًا ..

ولكن تذكري أن بعض العقول : لا تكبر ...


وبعض العقول : لا تتعلم ....

وإن تعلمت ... فلا تستفيد , ولا أثر على تصرفات أصحابها -.- ..



شكرًا لصاحب الفكرة ومن طرحتها