كشف (كين لفين) وخلال حديث له في مؤتمر المطورين الأخير بأن لعبته الجديدة لن تكون “خطيّة” أو لعبة ذات مسار قصصي يجبر اللاعب على التقدم بطريق واحد على عكس ألعاب العالم المفتوح. حيث اعترف بأن اللعبة التي ذات العالم الغير مفتوح والتي لا تعطي اللاعب الحرية بالتنقل وإنهاء المهام بالطريقة التي تعجبه ستكون فرصة إعادة لعبها ضئلية.
ولقد ذكر أيضا بأنها تضع قيودا بين المطور واللاعب, ولكنه بنفس الوقت قال بأنه فخور بما قدمه بمثل ذلك الأسلوب على مدار 19 سنة التي قضاها في عالم تطوير الألعاب. ويقول صحيح بأنك تطور لعبة ذات مستوى ممتاز, ولكنها ستلعب لمدة 12 ساعة فقط وسترى ردة فعل الجمهور وهم يقلدون شخصيات تلك اللعبة. ولكنه بنفس الوقت لا يكون هناك تفاعل بين اللاعب والمطور.
بذلك, فإن المطور يريد العمل على لعبة ذات عالم مفتوح بأسلوب جديد تجمع بين عناصر التجربة المقيّدة القصصية بنفس الوقت. ويذكر أن (كين) قد أعلن في فبراير الماضي إغلاق استديو Irrational Games وسيتولى استديو 2K تطوير سلسلة بايوشك.