حسبما قرأت H264-10bit يتفوق على H265 منا ناحييتن إن لم يكن ثلاث
وكون البرمجة والتكنلوجيا تتطور بشكل كبير، فكما قلت المطورين سيجدون الحل خلال أشهر معدودات
متاكد أنك اطلعت على التقرير التحليلي (الموجز) غير المفصل الشامل الذي علينا أن نقوم بشرائه للإطلاع عليه !_!
http://compression.ru/video/codec_comparison/hevc_2015/
كيف هناك تنافس وتشابه وتقارب وتباعد من حين إلى أخرى بين VP9 & H265 & H264 .
. لكن لا أعلم لم لم يقومون باستخدم كودك Daala في المقارنة !_!
على كل، لا أستطيع أن أفيد أحدا بخصوص هذا الكودك أو غيرها فلست مطلعا كثيرا على هذه الأشياء وبخصوص تجاربي
أعتمدت على الإعدادات الافتراضي ف انتاج 8 & 10 & 12 بت، والانكودر كان ذو نسخة ليست بقديمة وليست بجديدة،
ولكن عندما قمت بالأمس الانتاج بآخر نسخة من الانكودر وهو الاصدار 8.1 حسبما أذكر، مع الإصدار الأقل منه 8 درجات أقل
أو أكثر، وجدت فرق بينهما حيث النسخة التي اعتمدت عليها في تجاربي أعطتني حجم أقل من النسخة الجديدة،
حيث كان حجم الملف المنتج أعلى بنسبة 5% ، وهذا أمرر طبيعي كون النسخة الجديدة محسنة
وقد تعطي تفاصيل وجودة أفضل
على كل 12 بت لم أجد فيها اختلافا كثيرا عن 10bit إلا بنسبة 10% تقريبا مع إعدادت افتراضية ونسخة ليست بقديمة
من الأنكودر ، المهم يجب أن يكون التركيز على 8 & 10 بت حاليا، ولننسى وجود 12 بت بالأساس فمازال الوقت مبكرا عى استخدامه
و أيضا انتاج 12 مهلك حقا جدا جدا، فلا ننسى أن الكودك H265 بطيء ف الانتاج بالمقارنة مع 264 بسبب العمليات المعقدة
التي يقوم بها للترميز ، ف الأخير الأمر يعتمد على التجارب و مدى تناسب الإعدادات في الانتاج ومدى معرفة واستيعاب
الشخص للكودك الذي بيديه H265
هذا ما أستطيع قوله، وقولي يحتمل الخطأ والصواب
وشكرا على إثراء الموضوع بمعلومات ستفيد القادمون إلى عالم كودك H265

رد مع اقتباس


المفضلات