اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايما مشاهدة المشاركة




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا من أوائل مواضيعي بعد انقطاع كبير وبدأت من منتدى قلم الأعضاء مع ذكريات عن المدرسة في أعوام سابقة ومع قصتين مضحكتين

الأولى عندما كنت بالصف التاسع أي قبل 3 أعوام كان لدينا اختبار علوم في يوم الاثنين وكان اليوم أحد ورمضان بعد طبعاً نحن أشخاص مهملون لا ندرس إلا قبل الامتحان بيوم المهم وصلت 4:30 و طبعاً إلى أن تنهي واجباتك ثم تستعد للدراسة أو الإفطار ولا الكهرباء تقطع طبعاً قلت لأمي تتصل بالشركة للتصليح أو ..إلخ وإذا بهم يقولون الكهرباء مقطوعة من كل الناس ، بعد الفطور وطبعاً ما في تلفزيون فسمعنا الأذان من راديو اللي يشتغل ببطارية الحين وقت الدراسة قعدنا ندرس على ضوء الشموع طبعاً أمي ما رضت تخاف لا يحرقون اخواني البيت و نحن ناس ما عندهم بطاريات لذلك حتى المصابيح اللي تشتغل بالبطارية ما تعمل أني وي درست اللي قدرت عليه وردت الكهرباء على الساعة 7 كان الامتحان عن الانتحاء و...إلخ ويقال بأن في بيوت ما ردت الكهرباء إلا الساعة 12 الليل ثاني يوم سوو الامتحان وجبت درجة زينة ولا يقولون بنعيد الامتحان الاثنين اللي بعده طبعاً صدمة كل وحدة تفكر شنو لو جبت درجة أقل واللي درجتها صغيرة مستانسة المهم عادوه والحمد لله أنهينا تلك الفترة المضحكة من الحياة المدرسية


في عاشر أي بعد عام من تلك السالفة ،، هطل مطر شديد جداً جداً جداً يعني مطر مع رعد ومع برق ومع أن الساعة كانت السابعة صباحاً إلا أن الجو كان مغيم والسما سودا ،، أصلاً نحنا رحنا المدرسة علشان امتحان الرياضيات ، أمشي شوي ونغرق بالمطر بس زين ما كان وايد عندنا بس في المناطق الداخلية المطر وصل إلى القفص الصدري يمكن فطردوا الطلاب وأجلوا الامتحان أما نحن فخلوا الامتحان الحصة الخامسة ربما حتى تتعدل نفسية الطلاب يعني خلاص المعلومات طارت والحصص الأربعة الأولى سوالف فخلاص المهم أخذنا الامتحان و نسيت كم كانت درجتي في ذاك اليوم



أجمل شيء في الدنيا ذكريات مرحلة الطفولة ولكن الأجمل منها ذكريات الفترة الدراسية فلا تحرموا أنفسكم منها وخزنوا ذكريات وأجعلوا من أدمغتكم ذاكرة فلاش سعة 10 غيغا علشان تكفي لباقي العمر (تشبيه بليغ هه ) أو على الأقل لل16 سنة دراسية (12 مدرسة +4أو أكثر جامعة)


ايما

احنا عندنا دايم تتكرر هذي المواقف
اذكر يوم كنت في الصف التاسع في اختبارات الفينال للترم الاول
( النظام عندنا في الدراسة ترم اول وله فاينال وترم ثاني وله فينال )
المهم ،،، ذاك السنة صار مطر وببرررررررد
الي حصل ان قاعة الامتحان حقتي كانت الساحة الداخلية للمدرسة XDDDDDDD
المبنى مصمم بحيث تكون الفصول على شكل حلقة وفيه ساحة في الوسط ،، والساحة الخارجية هي الي برا المبنى

الساحة كانت مظلله ،،، بس المطر ما يرحم
يوم بدا الاختبار قبل ما يوزعون الاوراق وزعو علينا كلينكس ،،علشان نمسح الطاولات من الماء XDDD

في نفس اليوم
، كان واحد من اقاربي يدرس في مجمع قريب ،،، المجمع مصمم بنفس الطريقة تقريبا ،، فيه ساحة داخلية لكنها مو مظلله،، وفيه مسرح تنزلين عليه بالدرج
من الساحة الداخلية ،،، يعني مستوى المسرح هو اخر غرفة منخفضة في المبنى ،، والمسرح يفتح على الساحة الخارجية ،،، وبرضو المسرح منخفض اكثر من الساحة الخارجية
قريبي
كان بيمتحن في المسرح
يوم جاء الامتحان الماء كان ينزل من المبنى ومن الساحة على المسرح
والماء يوصل للركبه في القاعة XDDDDDD
اللي تطيح ورقته يعطونه ثانية على طول

اما الكهرباء ،،، فلا تسألين ،، كل سنة في اختبارات الترم الثاني من يوم عرفت نفسي وهي لازم تطفى،، بس يشغلونها دايم قبل الظلمه

يعني خسارة الشموع والبطاريات اللي نشتريهم ذاك اليوم ^^"