استدراك

أولا .. السموحه يا جماعه .. صار لبس عندي بالنسبة لحرف .. づ
اللي اغلبنا احتار في أمره خخخخخخ

لان مخزن عندي بموضوع في الكمبيوتر على اساس انه حرف du
وقبل شوي لما حملت وتصفحت مانجا للاخت " نسيت اسمها منها العذر والسموحه "
لقيت فيها ان حرف ينطق dzu

فعشان اقطع الشك باليقين ..
قلت اعرج على موضوع الاستاذ محمد شريف بارك الله فيه
فعند جهينه الخبر اليقين ^___^


وهذا مقتطف من موضوعه " الدرس الاول "




اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد شريف مشاهدة المشاركة



تا ta \\-/ تشي chi \\-/ تسو tsu \\-/ تي te \\-/ تو to


- لاحظوا أنه لا وجود لحرف ( تـِي ti ) بل هو ينطق دوماً ( تشي chi ). وتذكروا أيضاً اسم " شينيتشي " !


- وأيضاً لا وجود لحرف ينطق ( تُو tu ) بل هو ينطق دوماً ( تسو tsu ). وتذكروا سيارات " ميتسوبيشي " و " دايهاتسو " اليابانية !





--------------------------------------------

دا da \\-/ دْجي dji \\-/ دْزُو dzu \\-/ دي de \\-/ دو do





- بالنسبة لحرف ( دْجي dji ) فإنه ينطق نطقاً متوسطاً بين ( د d ) و ( ج j ). ونفس الأمر بالنسبة للحرف ( دْزُو dzu ) فإنه ينطق نطقاً متوسطاً بين ( د d ) و ( ز z ).


- حرف ( دا da ) في اللغة اليابانية مشتق من حرف ( تا ta )، والسبب أنهما يخرجان من مخرجين متقاربين في الفم، ولهذا فهو يكتب بنفس شكل الحرف ( تا ta ) مع نقطتين ( أو شرطتين صغيرتين ) فوقه. وبنفس الطريقة بقية الحروف ( دِي di ) ( دُو du ) ... الخ




كبرت الخط .. خخخخخ
وياللاااا نخطىء لنتعلم ^__^

ملخص الموضوع ان الحرف づ هو dzu