اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shooog مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



لدي نقطة وهي وإن استعان البعض بالنص الأصلي ما ذنب من عصر دماغه ؟
عموما كانت المرحلة جيدة إلى حدٍ ما لا أعادها الله ..

..

استفسارات :

لست جيدةً في الإعراب لكن لنر :
ثلاثُ : مبتدأ
وليس : الواو لا تعنيني - لا اعرف إعرابها الصحيح ^^" - ليس فعل جامد يرفع اسمه وينصب خبره
اثنتان: اسم ليس

كلا كلا فعلا اثنتان خبر, وسيكون منصوب بالافتراض أن الجملة ليست الضحيتان اثنتين!
حسنا, ماذا عن ثلاث ؟
..
والتفت إلى جين قائلا, أنا الذي نجحت, هاتان الجملتان كانتا تعتمدان على فهم النص الأصلي و فهم القصة ككل, هل كان يجدر تقييمنا بحسبها رغم اختفاء الكلمات وغيرها ؟..
..
وجدت ( علامات الترقيم ) ماذا تقصدون كانت من أكثر الأشياء التي أخذت من وقتي حينها ^^"


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

نعم، لا ذنب لمن عصر دماغه، لذا ستكون التدابير أكثر قساوة في حق من يكرر هكذا مخالفات.

بالنسبة لملاحظاتك:

- "ثلاث وليس اثنتين": ثلاثٌ خبر مبتدؤها محذوف تقديره ضمير الشأن "هي"، و "اثنتين" خبر ليس، أما اسم ليس فقد لاقى نفس المصير الذي لاقاه مبتدأ "ثلاث".

- نعم، الجملتان تعتمدان على فهم النص، وبما أن هذا الجزء من النص كان مطموساً فحصتهما من التقييم أقل (كالعادة، ليست كل الأخطاء محتسبة بنفس القوة في التقييم).

- علامات الترقيم: استخدمتِ في بعض الأماكن النقطة حيث كانت ينبغي استخدام الفاصة لارتباط الجملتين معنىً ولفظاً.