اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.mora مشاهدة المشاركة
ما شاء الله شبهتان فى ثلاثة أيام لقد فاتتنى فى هذا الموضوع المميز الذى يستحق التثبيت ...........بالنسبة للشبهة الثالثة أين العشرة فى المئة الباقية لأنه على حد علمى هو نفس ما كتبته الأخت يوكيكوولكن يمكن قوله بصيغة أخرى أظنها أبسط والله أعلم .......أن هذا الحديث من غريب الحديث أى ما تفرد بروايته شخص فى أى موضع من السند وقد تفرد بروايته يحيى بن سعيد الأنصارى عن محمدبن ابراهيم التيمى عن علقمة بن أبى وقاص الليثى عن عمر بن الخطاب وليس له طريق غير هذا الطريق....بالرغم من أنه قيل أنه روى من طرق كثيرة لكن لا يصح من ذلك شىء عند الحفاظ غير ذلك السند المتصل من عمر بن الخطاب الى يحيى بن سعيد الذى توافرت فيه شروط صحة السند وهى ستة شروط (هل أذكرها ؟) لم تتوافر الا فيه فى كل من رووه ........ وقد اجتمع فيه أكثر الصيغ التى يستعملها المحدثون ....... لأنه رواه بعد سعيد الأنصارى كثير يقال أكثر من مئتي راوى وقيل سبعمئة ومن أعيانهم الامام مالك والثورى والأوزاعى وابن المبارك والليث ابن سعيد وحماد ابن زيد وشعبة وابن عيينة .........
أبهرني الكلام وأثلج صدري أسأل الله أن يبارك في عمرك
وأقول كما قلت من قبل ستحاسبي على كتم العلم
أدي زكاة علمك(أي اعملي بربع عشره على الأقل)وعلميه
yasmeenutaرد: شبهات والرد عليها
ا عندي طلب بسيط من كل من شارك في هذا الموضوع لأني أحسبكم على خير ولا أزكي على الله شيئاً

أسألكم الدعاء لأخي ان يفرج الله محنته عاجلاً غير أجل

أمين يارب يامن تقدر ولا يقدر عليك
لا يغرنك حسن المنطق
نسأل الله أن يجعلنا من الصالحين
يوكيكورد: شبهات والرد عليها
.
وهكذا عقدنا الامور وارجو ان تاتى ب10 فى المائة الباقية
وسأحاول ارسال معنى صحيح على شرط البخارى ومسلم للاخت ان شاء الله.
أعتقد كفيتي ووفيتي
في انتظار براق ليدلو بدلوه بعدها سأكتب الاجابة النهائية بإذن الله
نسأل الله القبول