اخي احضرت الدليل

سال احد الصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم : يارسول الله مالنا اذا كنا عندك رقت قلوبنا

وزهدنا دنيانا وكاننا نرى الاخرة راي العين .... حتى اذا خرجنا من عندك ولقينا اهلنا واولادنا

ودنيانا ... انكرنا انفسنا . فاجابهم صلى الله عليه وسلم : والذي نفسي بيده لو تدومون على

مالكم عندي لصافحتكم الملائكة عيانا ... ولكن ساعة وساعه

وسمع عمران بن حصين هذا الحديث فاشتعلت اشواقه وكانما الى على نفسه الا يقعد دون

تلك الغاية الجليلة ولو كلفته حياته وكانما لم تقنع همته بان يحيا حياته ساعة وساعه

فاراد ان تكون كلها ساعة واحدة موصولة النجوى والتبتل الى الله رب العالمين ...

قال الحسن البصري وابن سيرين : ماقدم البصرة من اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم

احد بفضل عمران بن حصين .... لانه كان يرفض ان يشغله عن الله وعن عبادته شاغل

واستوعبته العبادة حتى صار كانه لاينتمي الى عالم الدنيا التي يعيش فوق ارضها

وبين ناسها ...

صار كانه ملك يحيا بين الملائكة يحادثونه ويحادثهم ويصافحونه ويصافحهم ...

سبحان الله ... ارجوا من الله الفائدة فيما كتبت

اخي هذا سبب تسميته بشبيه الملائكة .... ولا تغضبني بقولك غبي وفاشل هداك الله

كلنا نتعلم والعلم لايحدده العمر او القدرات ... فلا تسيء لنفسك

اتعلم انت من شجعني على البحث بكثرة الحاحك خصوصا عندما قلت مساله عقديه

هزتني الكلمة كثيرا ... ارايت كيف افدتني ...؟؟

بارك الله فيك ولاعدمت وجودك واسئلتك الممتعه والمفيدة