.
.
.
المسلم
\
/
\
أهلًا بك أخي ..

وأهلًا بمرورك العطر ..

أشكركَ على التهنئة الجميلة .. و أشكرُ حروفك أن مرت هنا ..

و أجد وجهة نظرك جيدة ونافعة فلا تحرمنا منها - جزاك الله خيرًا -
::
::

1- الاهتمام بانتقاء المفردات التي تعطي صورةً جمالية للنص (الشكل).. وهذا جيد ،
لكن ما أخشاه هو الإسراف فيها على حساب المضمون (المعنى) ، وهذا لم يحدث
في هذا الفصل ؛ لوجود معاني كثيرة اطَّلعنا عليها بين ثنايا هذا الجزء.

^^ ربما لأنني أميل للأسلوب الأدبي لا المباشر ..

أضيف على نقطة انتقاء المفردات ،

أنني أتحدثُ في هذا الفصل عن مشاعرها لذا قلّ الحوار كثيرًا ومبنى الرواية على الحوار ..

لذا ستلاحظُ عند حديثي عن المشاعر ( وهذا طابع كتاباتي ) انتقاء المفردات

لكن ليس لدرجة أن أجعل من الرواية لغزًا

(عذاري).. نبهتني لذاتِ ما قلتَ ، لأن إغراقها في الأسلوب الأدبي يحصرُها في دائرةٍ ما

لكن بإذن الله ستجدُ الوضوحَ فيها شيئًا فشيئًا ،

و بالنسبةِ للمضمون فاعتمدتُ على تخيل الموقف ثم وضعه في قالبٍ جيد من الكلمات و اختيار الأنسب والأقرب ..

وسأراعي هذا الأمر بإذن الله فجزاكَ الله خيرًا ..

2- اختيار أسلوب ضمير المتكلم -لسان عذاري- في سرد أحداث الرواية ،
وهو ماساعدَ في عقد رابطةٍ جميلة بين القارئ وعذاري .

^^ أشكركَ على هذا ، فكرتُ أنني لو سردتُ الأحداث دفعةً واحدة بأسلوبٍ واحد ربما لن يحس القارئ

- خصوصًا في طفولتها - بمشاعرها ، هي تحكي ما تتذكره الآن ، لكن قد تجدُ الأسلوب - مستقبلًا - يتغير لأسلوب الحاكي أو الراوي إن أحسستُ أن الموقف يستلزمُ أن تبقى مشاعرُ ( عذاري) و انفعالاتها لخيال القارئ ..

أهلًا بمرورك العذب ، و بانتظاركَ دومًا ..

وبانتظارِ نقدكَ في وقته إن شاء الله ..

ولك التحيةُ ..
.
.
.