الموضوع الرسمي لعرض مشاكلكم الحياتية واستفساراتكم وأخذ المشورة..قال تعالى:( وأمرهم شورى بينهم)

[ منتدى قلم الأعضاء ]


صفحة 17 من 61 الأولىالأولى ... 789101112131415161718192021222324252627 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 321 إلى 340 من 1230

العرض المتطور

  1. #1

    الصورة الرمزية عثمان بالقاسم

    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المـشـــاركــات
    3,872
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: الموضوع الرسمي لعرض مشاكلكم الحياتية واستفساراتكم وأخذ المشورة..قال تعالى:( وأمرهم شورى بينهم)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، فعلا هي مشكلة صعبة.
    من وجهة نظري أرى أن يّذهب أحد الإخوان وينصح الشاب بالإبتعاد الكلي عن الفتاة، وأن تذهب إحدى الأخوات وتنصح الفتاة وتحذرها من الإقتراب من ذلك الشاب ، وتحل المسألة دون أن يصل الخبر إلى أخيها.
    أما إن استمر الوضع بمرافقة الفتاة للشاب فاعلموا أن المشكلة ستتفاقم، وحينها لن ينفع الندم، كما أنصحكم بإهداء الشاب والفتاة شريط للشيخ سعيد بن مسفر القحطاني بعنوان: عندما ينتحر العفاف، وهو شريط يحكي عن قصص واقعية وقعت للفتيات المنخدعات بكلام الشباب ، وما حدث لهن من فقدان الأعراض ومن فضيحة ، فمنهن من طردها أبويها، ومنهن من ماتت في حادثة سير، ومنهن من قتلت بعد معرفة الحقيقة والعياذ بالله.

  2. #2

    الصورة الرمزية القلعة 7

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المـشـــاركــات
    1,331
    الــــدولــــــــة
    الجزائر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    Thumbs up رد: الموضوع الرسمي لعرض مشاكلكم الحياتية واستفساراتكم وأخذ المشورة..قال تعالى:( وأمرهم شورى بينهم)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عثمان بالقاسم مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، فعلا هي مشكلة صعبة.
    من وجهة نظري أرى أن يّذهب أحد الإخوان وينصح الشاب بالإبتعاد الكلي عن الفتاة، وأن تذهب إحدى الأخوات وتنصح الفتاة وتحذرها من الإقتراب من ذلك الشاب ، وتحل المسألة دون أن يصل الخبر إلى أخيها.
    أما إن استمر الوضع بمرافقة الفتاة للشاب فاعلموا أن المشكلة ستتفاقم، وحينها لن ينفع الندم، كما أنصحكم بإهداء الشاب والفتاة شريط للشيخ سعيد بن مسفر القحطاني بعنوان: عندما ينتحر العفاف، وهو شريط يحكي عن قصص واقعية وقعت للفتيات المنخدعات بكلام الشباب ، وما حدث لهن من فقدان الأعراض ومن فضيحة ، فمنهن من طردها أبويها، ومنهن من ماتت في حادثة سير، ومنهن من قتلت بعد معرفة الحقيقة والعياذ بالله.

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته كيف حالك اخي يبدو انك سبقتني في الرد ولكن ما في مشكلة الرد الفائت هو نهاية المشكلة والله اعلم
    وشكرا اخي عثمان

  3. #3

    الصورة الرمزية القلعة 7

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المـشـــاركــات
    1,331
    الــــدولــــــــة
    الجزائر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: الموضوع الرسمي لعرض مشاكلكم الحياتية واستفساراتكم وأخذ المشورة..قال تعالى:( وأمرهم شورى بينهم)


    ~ MissCloud ~ نور الاسلام
    شكرا لكما وجزاكما الله خيرا
    اما عن المشكلة فيبدو انها في طريقيها الى الحل والظاهر ان صديقي عرف المشكلة واضنه الان انه يبحث في المشكلة لست ادري كيف عرف او كيف سمع بها ولكنيبدو ان الفتاة فضحت نفسها <<اقصد انها تمادت في علاقتها مع الذئب حتى اكتشف امرها/ و المهم ان مهمتي انتهت وتبقى المهمة في السياسة الداخلية لبلدنا المجاور <<هههه يمنع التدخلات الاجنبية الان!!

  4. #4


    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المـشـــاركــات
    69
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: الموضوع الرسمي لعرض مشاكلكم الحياتية واستفساراتكم وأخذ المشورة..قال تعالى:( وأمرهم شورى بينهم)

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

    أنا أظن أن أفضل مكان لطرح استفساراتكم و مشاكلكم هو موقع إسلام أون لاين, هذا الموقع فيه صفحة خاصة لمشاكل الشباب سواء كانت عن فلسطين أو أي موضووع آخر تريد طرحها فيه مختصين و دكاترة يجاوبون فيه على أسئلتكم و مشاكلكم وهو موقع فنااااان صراحة و من غير مجاملة و أنا شخصيا استفدت منه جدا.

    هذا رابط الوقع: من هنا.

    و إن شاء الله تستفيدوا. أعتقد أن ذلك أفضل من أن يرد عليك شخص غير مخنص يمكن يجاوبك غلط و لا شي مع إحترامي للجميع.

  5. #5

    الصورة الرمزية القلعة 7

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المـشـــاركــات
    1,331
    الــــدولــــــــة
    الجزائر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: الموضوع الرسمي لعرض مشاكلكم الحياتية واستفساراتكم وأخذ المشورة..قال تعالى:( وأمرهم شورى بينهم)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abduman2 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

    أنا أظن أن أفضل مكان لطرح استفساراتكم و مشاكلكم هو موقع إسلام أون لاين, هذا الموقع فيه صفحة خاصة لمشاكل الشباب سواء كانت عن فلسطين أو أي موضووع آخر تريد طرحها فيه مختصين و دكاترة يجاوبون فيه على أسئلتكم و مشاكلكم وهو موقع فنااااان صراحة و من غير مجاملة و أنا شخصيا استفدت منه جدا.

    هذا رابط الوقع: من هنا.

    و إن شاء الله تستفيدوا. أعتقد أن ذلك أفضل من أن يرد عليك شخص غير مخنص يمكن يجاوبك غلط و لا شي مع إحترامي للجميع.

    شكرا لك وبارك الله فيك ومعك حق الصراحة وجدت المشكلة في احدى المواقع الاسلامية والحل معها

  6. #6

    الصورة الرمزية maxman1991

    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المـشـــاركــات
    1,472
    الــــدولــــــــة
    الاردن
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: الموضوع الرسمي لعرض مشاكلكم الحياتية واستفساراتكم وأخذ المشورة..قال تعالى:( وأمرهم شورى بينهم)

    السلام عليكم

    من خلال متابعتي للموضوع في الفترة الماضية وجدت أنه هنالك مشاكل عديدة تتمحور حول الأصدقاء..


    لذلك سأقدم لكم مجموعة من القصص البسيطة التي قد تفيد بعضكم::


    1-أحب صديق لي وهو لا يهتم بي::

    ذكرتني هذه المشكلة بقصة قرأتها في أحد المواقع الأجنبية وهي قصة خيالية
    لا تأخذوا النص أو القصة بحد ذاتها لكن خذوا المعنى المستفاد منها::

    يقال أن رجل كان يحب مرأة حباً شديداً و هي لا تشعر به .. وكان يشكي لصديقه حاله
    فاقترح عليه أن يعبر لها عن حبه بطلب يدها للزواج....
    فذهب إليها معتبراً بنصيحة صديقه.... فرفضته بطريقة سيئة و اعتبرته شيءاً متطفلاً..
    فرجع من إلى صاحبه وهو مبتسم فقال له صاحبه:: إذاً قبلت.
    فرد:: بل رفضت.
    إذاً لماذا أنت مبتسم ؟؟؟!!!
    قال :: هي خسرت أكثر شخصٍ أحبها على الإطلاق .. أما أنا فخسرت شخصاً لم يعرفني
    على الإطلاق..!!


    -----------------------

    2-التحذير من رفيق سيء جديد دون إيذاء مشاعر الصديق::

    عندما إنتقلت للمرحلة الثانوية تعرفت على أصدقاء جدد .. بحكم إختلاف المدرسة ..
    ثم عندما إنتقلت لمرحلة الثانوية العامة .. إنتقل معي صديق لنفس الصف.. مع العديد من
    الطلاب الجدد.. كان أحد هؤلاء الأشخاص..طالب لم تعجبني تصرفاته وكان ملاصق لصديقي
    بدافع أنه الأول على المدرسة.. لكن صديقي لم يشعر بذلك.. حذرته لكنه لم يستمع..
    بقيت صديقه .. دون أن أوعاود تحذيره .. إلى أن جاءت أحد الأيام... وقال لي أن
    فلان سيء .>>وكان نفس الطالب الذي سبق ذكره<<
    لذلك حتى تجعل صديقك آمناً إبقا معه...

    وتذكر::

    حتى تجعل الناس تعرف مدى حلاوتك ... دعهم يتذوقوا مرراة غيرك


    ----------------------------------

    لــــــــــــــــــــــــ ــــي عودة

    في أمن الله

  7. #7

    الصورة الرمزية فانتوم

    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المـشـــاركــات
    162
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: الموضوع الرسمي لعرض مشاكلكم الحياتية واستفساراتكم وأخذ المشورة..قال تعالى:( وأمرهم شورى بينهم)

    السلام عليكم ..
    لدي مشكله وارجوا منك النصيحه عاجل غير اجل..
    خالتي الصغيره تحب الاطفال والبنات بشكل خاص وبعد الزواج رزقها الله_سبحانه وتعالى_ب4 اولااد وفي كل مره تعلم انها تحمل ذكر تصاب بلاكتئاب وتبداء بالصراخ على ابنائها بل وتضربهم حتى بالجدار هي اصغر خالاتي وجدتي تحبها عن باقي اخواتها وحتى امي وخالاتي الاخريات يعاملنها كأبنتهم لكن المشكله لا تقتصر على ابنائها بل وصلت ان تقول اخواتي لديهم بنات وهم مكتفون بهم عننا يخرجون ويجلسون ويتسامرون سويا(يعني قاعده تحسد العالم على بناتهم)قلنا لابأس نحل هذه المشكله اذا خرجنا ذهبنا بها معنا واذا اجتمعنا ندعوها معنا(وهذه الاجتماعات تكون على نطاق العائله يعني امي واخواتي المتزوجات)والان لدينا شيء جديد اختي حامل في شهرها الاخير وخالتي تهاتفها كل لليله تقريبا وتقول([blur]يارب [/blur][blur]اللي في بطنك ولد مو بنت_اكيد الاشعه غيرصحيحه انا اعلم انه ولد[/blur])والطبيبه تقول انها بنت بأذن الله واخر ما حدث كان لليلة البارحه اتصلت على اختي تبكي تقول[blur](انا انا طول الليل ابكي ابي بنت انا بنجن[/blur])وتقول انها تريد احضار بنت من الملجأ وترضعها اختي لكي تربيها هي واذا قلنا لها احملي قد يرزقكي الله ببنت قالت ابني صغير عمره 3سنوات...!!!!!
    نحن متحيرون كيف نستطيع التصرف معها اصبحنا لا نستطيع اخبارها بكل ما نريد خوفاً من حسدها...
    نحن نحبها ولا نريدها هكذا.7.ارجوكم من لديه مشكله مشابهه ان يساعدني؟؟؟؟
    التعديل الأخير تم بواسطة فانتوم ; 15-03-2009 الساعة 02:51 PM

  8. #8

    الصورة الرمزية إسلام 2006

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    5,906
    الــــدولــــــــة
    مصر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: الموضوع الرسمي لعرض مشاكلكم الحياتية واستفساراتكم وأخذ المشورة..قال تعالى:( وأمرهم شورى بينهم)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علكـ..فوشي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ..
    لدي مشكله وارجوا منك النصيحه عاجل غير اجل..
    خالتي الصغيره تحب الاطفال والبنات بشكل خاص وبعد الزواج رزقها الله_سبحانه وتعالى_ب4 اولااد وفي كل مره تعلم انها تحمل ذكر تصاب بلاكتئاب وتبداء بالصراخ على ابنائها بل وتضربهم حتى بالجدار هي اصغر خالاتي وجدتي تحبها عن باقي اخواتها وحتى امي وخالاتي الاخريات يعاملنها كأبنتهم لكن المشكله لا تقتصر على ابنائها بل وصلت ان تقول اخواتي لديهم بنات وهم مكتفون بهم عننا يخرجون ويجلسون ويتسامرون سويا(يعني قاعده تحسد العالم على بناتهم)قلنا لابأس نحل هذه المشكله اذا خرجنا ذهبنا بها معنا واذا اجتمعنا ندعوها معنا(وهذه الاجتماعات تكون على نطاق العائله يعني امي واخواتي المتزوجات)والان لدينا شيء جديد اختي حامل في شهرها الاخير وخالتي تهاتفها كل لليله تقريبا وتقول([blur]يارب [/blur][blur]اللي في بطنك ولد مو بنت_اكيد الاشعه غيرصحيحه انا اعلم انه ولد[/blur])والطبيبه تقول انها بنت بأذن الله واخر ما حدث كان لليلة البارحه اتصلت على اختي تبكي تقول[blur](انا انا طول الليل ابكي ابي بنت انا بنجن[/blur])وتقول انها تريد احضار بنت من الملجأ وترضعها اختي لكي تربيها هي واذا قلنا لها احملي قد يرزقكي الله ببنت قالت ابني صغير عمره 3سنوات...!!!!!
    نحن متحيرون كيف نستطيع التصرف معها اصبحنا لا نستطيع اخبارها بكل ما نريد خوفاً من حسدها...
    نحن نحبها ولا نريدها هكذا.7.ارجوكم من لديه مشكله مشابهه ان يساعدني؟؟؟؟

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    قرأت المشكلة على عجالة وكنت أوشك على أن أكتب بأن خالتك اما صغيرة السن أو على الأقل هي اصغر خالتك

    لكني عندما أعدت قراءة المشكلة بتمعن لاحظت انك كتبت الاصفتين معا، واحدى هذه الصفات فقط كافية لتتصرف خالتك بهذا التصرف فما بالك وقد اجتمعت فيها الصفتين معا

    أختي ما أستغربه حقا هو تصرفات البعض من البشر

    تجد أن احدهم قد من الله تعالى عليه بالصحة والعافية فلا يفتأ يطلب المزيد ولا ينتبه لتلك النعمة

    فيغنيه الله تعالى من فضله فلا يفتأ يطلب المزيد دون حتى الانتباه لتك النعمة او شكر الله عليها

    فيرزقه الله تعالى الزواج مثلا

    فلا يشكر نعمة الله تعالى ولا يفتأ يطلب المزيد

    فيرزقه الولد فيتشرط بأنه يريده على هواه

    أختي اوليس الله تعالى قادر على ان يأخذ هذه النعم التي لا يتم شكره عليها ويذر العبد في حالة من التخبط والندم لا ينفعه بعد ان ذهب الله تعالى بما انعم عليه به بسبب عدم شكره؟!

    بلى انه قادر وفي الحياة من ذلك الأمثلة الكثيرة

    ماذا سينفع الإنسان ان ينعم الله عليه بالولد او بالبنت ففي النهاية هو قد انعم عليه بنعمة وجود الأولاد وهي نعمة يتمنى الكثير ممن حرمها أن يرزقه الله تعالى ولو بطفل واحد يملأ به حياته بهجة وسرورا

    لم لا نشكر الله تعالى على هذه النعم ونرضى بها حتى ولو مالت أنفسنا الى شيئ اخر

    لم لا ننظر لمن هم دوننا وننظر دائما الى من هم أعلى منا؟

    اختي ان خالتك تحتاج لوقفة صادقة مع نفسها وتحتاج لمن يأخذ بيدها لزيارة بعض المستشفيات لترى كم من النعم التي تنعم بها قد حرمها الكثيرون ومع ذلك هم راضون بقضاء الله تعالى وقدره ويحمدوه على ذلك بينما هي تعترض على أشياء لا يصلح حتى أن تسمى مشاكل امام هؤلاء الناس

    اختي، انا لم أر في حياتي أحدا قط اعترض على مثل ما اعترضت عليه خالتك إلا واعطاه الله تعالى الجنس الذي يكرهه

    كأنما سبحانه وتعالى يذكره بأنه هو من انعم عليه بهذه النعمة وليس من حقه ان يرفض او يسخط

    بل الواجدب عليه ان يشكر ويحمد الله تعالى على هذه النعمة

    نصيحتي لك بأن تحاولي جر خالتك لسماع الدروس التي يتكلم العلماء فيها عن شكر الله تعالى وحمده على نعمه

    كم من فتيات لا يجدن زوجا يتقوين به على مصاعب هذه الحياة ويبلغن سن العنوسة ويعشن كذلك وحيدات حتى الممات، وكم من فتيات تزوجن وحرمهن الله تعالى من نعمة الإنجاب ويتمنين ان يسمعن كلمة أمي بأي صوت كانت، أصوت ذكر كانت أو صوت انثى

    رأيت ايام حرب غزة على التلفاز سيدة مجروحة ومصابة كانت في حالة يرثى لها، حاولت ان تبدو متماسكة وهم يكلمونها على التلفاز، قالت ان القصف قد نال منها ومن وليدها الرضيع ذا السنتين فقط، حيث مات في حضنها، ولدها الوحيد الذي رزقها الله تعالى به بعد عشرين سنة من الزواج

    لكأني ارى تلك المرأة وهي تحث الخطى بين المستشفيات تبحث عن علاج لحالة عدم الإنجاب لديها والكل يؤكد أن لا مانع من ذلك وبعد صبر دام عشرين سنة وأريدك ان تتخيلي تلك المدة، عشرين سنة كاملة بعدها رزقها الله تعالى بهذا الطفل

    الطفل الذي لم يملأ حياتها بهجة إلا لمدة سنتين فقط

    ثم شاء الله تعالى أن يأخذه منها لحكمة يعلمها سبحانه وتعالى

    لو أن خالتك هي من ابتليت بهذه البلوى فكيف كانت ستصبر؟

    في حالتها تلك لربما عمدت للانتحار

    ان الرسول صلى الله عليه وسلم قد مدح فعل المؤمن عند المصائب فقال (
    عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير ، وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن ؛ إن أصابته سرّاء شكر ؛ فكان خيراً له ، وإن أصابته ضرّاء صبر ؛ فكان خيراً له)

    لذلك حتى نبلغ منزلة الإيمان الصحيح بالله وبرسوله والتسليم بالقدر خيره وشره يجب ألا نتسخط على الضراء

    ما بالك بالتسخط على نعمة أنعم الله علينا بها بسبب فقط أنها لم تكن على هوانا

    تخيلي يا أختي انك كبشر أهديت لأحدهم هدية وانت تتوقعين منه شكرك لهذه الهدية ففوجئت به يرمي بهذه الهدية ويقول لك ساخطا ألا تعليمن أني لا أحب هذا النوع من الهدايا؟

    اسألي خالتك هل تقبلين أن يتصرف معك أحد هكذا؟

    الن تشعري بأن هذا نوع من الإهانة؟

    فكيف بالتصرف هكذا مع رب العزة عز وجل

    ثم ان ضربها لأولادها بعد كل مرة تلد فيها ولدا سيجعل أولادها ينقمون عليها بعد كبرهم وسيشعرون أنها لا تحبهم وأنا كانت تريد الخلاص منهم

    اذا فحل مشكلتك هذه يكمن في أن تتخلص خالت من هذه العادة السيئة، فهذا هو الحل الوحيد

    ولأن خالتك ليست منتبهة للنعمة التي أنعم الله تعالى عليها بها وجب عليكم أنتم نصحها والأخذ بيدها لزيارة المرضى والمستشفيات التي توجد بها حالا من الإبتلاءات تجعل القلب يخشع ويخضع ويتذكر نعم الله تعالى عليه

    اجعليها ترى أمثلة لأناس مبتلين بفقد الأولاد ويتمنون طفلا واحدا بأي جنس كان

    واحكي لها عن مآسي مثل هؤلاء وذكريها بنعمة الله عليها اذ لم يحرمها من الإنجاب ومن الولد وذكريها أنت أيضا بالإستغفار

    فالإستغفار سبب كبير في الرزق ومن ضمن هذا الرزق الرزق بالأولاد

    قال تعالىفقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموال وبنين * ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا)

    ذكريها بأنها ان كانت حقا تطلب أن يرزقها الله تعالى بالبنت فلتجعل الإستغفار على فمها دائما لا تقطعه وذكريها بالرضى بقضاء الله تعالى وقدره وشكره على نعمه أيا كانت وأسأل الله تعالى أن يكون ذلك سببا في رزقها بما تريده

    وبالنسبة للحفظ من الحسد فأذكار الصباح والمساء هي سبب بفضل الله تعالى في الحماية منه مع أنني لا أتوقع أن تكون خالتكم قد وصل بها الأمر لهذا لكن المداومة على أذكار الصباح والمساء هي سبب في أن يحفظ الله تعالى الإنسان من كل سوء وشر بما فيه الحسد

  9. #9

    الصورة الرمزية shadwo boy

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المـشـــاركــات
    134
    الــــدولــــــــة
    الامارات
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: الموضوع الرسمي لعرض مشاكلكم الحياتية واستفساراتكم وأخذ المشورة..قال تعالى:( وأمرهم شورى بينهم)

    مشكور أخوي على الموضوع

  10. #10

    الصورة الرمزية بيلوموث

    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المـشـــاركــات
    235
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    Talking رد: الموضوع الرسمي لعرض مشاكلكم الحياتية واستفساراتكم وأخذ المشورة..قال تعالى:( وأمرهم شورى بينهم)

    وعليكم السلآم ورحمة الله وبركآآتوو


    اختي رح اقولك حل فعآآل هيآ خالتك تبآآ بنت و ما يجيهآ قوليلهآ ان بطلتي تحسدي الثانيين رح ربي بإذن
    الله يرزقك بي بنت و قوليلها القصة دي و طبعآ هي حقيقية



    {{ كآن في اب و ام والأم كانت بس تجيب اولاد بس تجيب اولاد لين قال الأب خلاص انا بنت وان جبتي ولد رح ارميه واحطه عند بآب المسجد
    فآآ بعدينآ الأم جابت ولد و سآر كل يوم يوديه عند بآب المسجد و يشوف ان في احد يآخذه ولا لآآ
    فآآ مرت شهور وماحد اخذو فآ قرر انو يآخذو و بعدينآ الأم جابت بنت و بعدها الأم على طول ماتت و سآر الأب عجوز ما يقدر يسوي اي شي الي اشيآء بسيطة يعني
    فآآ كل الأبنآء راحو و اتزوجو و سآفرو و البنت رآحت تصيع و اتزوجت وسآبته بس بقي الولد الي كآن يوديه في المسجد جلس الأبن يهتم في ابوه }}


    قوليلها كمآن الحديث النبوي دآ و الأية القرآنية


    الدليل من القرآن


    لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاء يَهَبُ لِمَنْ يَشَاء إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاء الذُّكُورَ


    سورة الشورى اية رقم 49


    الدليل من السنة


    عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير ، وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن ؛ إن أصابته سرّاء شكر ؛ فكان خيراً له ، وإن أصابته ضرّاء صبر ؛ فكان خيراً له


    ولا تنسي انك تقولي لهآ


    ان من امرآض القلوب الحسد


    و قوليلها


    الحسد : هو تمني زوال النعمة

    وقوليلهآآآآآ


    فين !!!


    الرضآ بقضاء الله و قدره



    اتمنى اكون افدتك و لي رجعة ان شآآء الله







  11. #11

    الصورة الرمزية بي بي بو

    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المـشـــاركــات
    903
    الــــدولــــــــة
    الامارات
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: الموضوع الرسمي لعرض مشاكلكم الحياتية واستفساراتكم وأخذ المشورة..قال تعالى:( وأمرهم شورى بينهم)

    السلام عليكم ...

    عندي مشكله والله حاولت أحلها لكن ما قدرت ,,,

    لها خص بالدراسه و مع أستاذ الدين ,,

    أستاذ الدين ما يطيقني ولا أحبه لأنه دوم يناقرني و يتعبني و يقول عني ...

    كلام مش زين مثلاً كلم أمي و قال لها أبنج قليل أدب و ما يستحي و مشاغب .,,

    و أمي قالت لي تأدب في حصته لكن ما أقدر عشان ما يفكر أني أنسحبت و صرت كسير وما

    أقدر أتحداه ...!!

    مثال ثاني أنا أحب هتلر ودايم أحط أشارته ع يدي فيتواقع معاي على أسباب سخيفه وسطحيه

    و أنا على وشك أنهم يفصلوني من المدرسه بسببه ...

    أريد حل ما يخليني أنسحب و لا أنفصل ...

    أسلام الله يوفقك في أختباراتك...

  12. #12

    الصورة الرمزية ZhooR AlweD

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المـشـــاركــات
    2,351
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: الموضوع الرسمي لعرض مشاكلكم الحياتية واستفساراتكم وأخذ المشورة..قال تعالى:( وأمرهم شورى بينهم)

    بي بي بو ...فلتذهب للتكلم معه شخصياً ..على انفراد ..وتخبره بأنه مثل أباك وهوقدوة لك ..وأنك تحترمه..

    وأيضاً قل له ماذا يريد منك ولما يكرهك ماذا فعلت له ...؟

    وإن لم ينفع ..فـلجأ إلى ربــكـ

  13. #13
    بي بي مو
    [ ضيف ]

    افتراضي رد: الموضوع الرسمي لعرض مشاكلكم الحياتية واستفساراتكم وأخذ المشورة..قال تعالى:( وأمرهم شورى بينهم)

    نعم ..أخوي مثل ما قالت أختي زهور الورد رح له و قله وجه بوجه ....ليش تعاملني كذا ....و خله يعطيك سبب مقنع ..^^


    و في النهايه هوه مدرس دين و يعرف ربه ...^^

  14. #14

    الصورة الرمزية ZhooR AlweD

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المـشـــاركــات
    2,351
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: الموضوع الرسمي لعرض مشاكلكم الحياتية واستفساراتكم وأخذ المشورة..قال تعالى:( وأمرهم شورى بينهم)

    ليه وش سوى ,,,

  15. #15

    الصورة الرمزية بي بي بو

    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المـشـــاركــات
    903
    الــــدولــــــــة
    الامارات
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: الموضوع الرسمي لعرض مشاكلكم الحياتية واستفساراتكم وأخذ المشورة..قال تعالى:( وأمرهم شورى بينهم)

    نعم ..أخوي مثل ما قالت أختي زهور الورد رح له و قله وجه بوجه ....ليش تعاملني كذا ....و خله يعطيك سبب مقنع ..^^


    أختي بنت ,,,,,,!!

    و أستاذ الدين مثل ما تعرفه مو شرير و عصبي و ما يطيقني شفت حالي معاه كل يوم....@_@

    تعبت ....بس أن شاء الله بروح أكلمه ,,,, و أنت معاي مو جين ...شجعوني...

  16. #16
    بي بي مو
    [ ضيف ]

    افتراضي رد: الموضوع الرسمي لعرض مشاكلكم الحياتية واستفساراتكم وأخذ المشورة..قال تعالى:( وأمرهم شورى بينهم)

    لا رح له بروحك ..هه^^

    لحاله يدور علي شي ؟؟؟؟


    ..بس أهم شي أنك لازم أنك تعتذر عشان ما يمسك عليك شي ...

  17. #17

    الصورة الرمزية ZhooR AlweD

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المـشـــاركــات
    2,351
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: الموضوع الرسمي لعرض مشاكلكم الحياتية واستفساراتكم وأخذ المشورة..قال تعالى:( وأمرهم شورى بينهم)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بي بي مو مشاهدة المشاركة
    لا رح له بروحك ..هه^^

    لحاله يدور علي شي ؟؟؟؟


    ..بس أهم شي أنك لازم أنك تعتذر عشان ما يمسك عليك شي ...
    إنت أخوه ولازم تروح معاه..يعني تشجيع وكمان لايسيرله شيء مع الأستاذ ...>> ثق في أخوك بس في أشياء لازم تحلها إنت لأنك أكبر ...

    آعتذر إن ازعجتكم ...

  18. #18

    الصورة الرمزية ZhooR AlweD

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المـشـــاركــات
    2,351
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: الموضوع الرسمي لعرض مشاكلكم الحياتية واستفساراتكم وأخذ المشورة..قال تعالى:( وأمرهم شورى بينهم)

    ربي يوفقك...ولازم تكلمه...إلى متى الصمت..!

  19. #19

    الصورة الرمزية بي بي بو

    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المـشـــاركــات
    903
    الــــدولــــــــة
    الامارات
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: الموضوع الرسمي لعرض مشاكلكم الحياتية واستفساراتكم وأخذ المشورة..قال تعالى:( وأمرهم شورى بينهم)

    بيستغل فرصه أنه كلم أمي بطلع دجاجه ,,,,آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآهـ

  20. #20
    بي بي مو
    [ ضيف ]

    افتراضي رد: الموضوع الرسمي لعرض مشاكلكم الحياتية واستفساراتكم وأخذ المشورة..قال تعالى:( وأمرهم شورى بينهم)

    ليه ماسك مسدس ال‘ستاذ ....<<أستاذ دين >>...ما بسوي شي ..

    ان شا الله بروح ....^^


    مشكوره و ما أزعجتينا ...

صفحة 17 من 61 الأولىالأولى ... 789101112131415161718192021222324252627 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Loading...