••• الممكلة العربية السعودية •••

[ منتدى نور المعرفة ]


النتائج 1 إلى 17 من 17
  1. #1
    الصورة الرمزية korapika

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المـشـــاركــات
    2,755
    الــــدولــــــــة
    اليابان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي ••• الممكلة العربية السعودية •••


    بسم الله الرحمن الرحيم




    تقع المملكة العربية السعودية في القسم الاكبر من شبه الجزيرة العربية ، وتتألف من سهول ضيقة على ساحل البحر الاحمر (سهول تهامة)، تليها ، نحو الشرق، سلاسل جبلية تمتد على طول البلاد (جبال الحجاز وعسير ويتعدى اقصى ارتفاعها 2000م) ، ثم صحار وهضاب صخرية في الوسط (90% من المساحة العامة)، أكبرها صحراء النفوذ في الشمال والربع الخالي في الجنوب. أما في الشرق، وعلى طول ساحل الخليج العربي، فتمتد سهول ساحلية واسعة (الاحساء والجافورة). في تشرين الثاني 1986 تم تدشين الجسر الذي يربط المملكة العربية السعودية بالبحرين الذي أطلق عليه جسر الملك فهد.
    السكان : عدد سكان المملكة 20,785,955 (حسب تقديرات عام 1998)
    المناخ: قاري، شتاء بارد وصيف شديد الجفاف ( 48 درجة مئوية في الرياض ورطوبة نسبية لا تتعدى 9% في تموز).
    الزراعة: تطورت الزراعة بشكل ملحوظ في السنوات الاخيرة، وتستهلك 95% من المياه المتوفرة في البلاد. وأهم الانتاج الزراعي : حبوب 4،75 مليون طن، ( أهمها القمح: 4 ملايين طن، يصدّر قسم كبير منها الى دول العالم ويعطى قسم الى الدول العربية)، بلح 548،000 طن، بندورة 390،000 طن، بطيخ 461،000 طن، شمام 320،000 طن، عنب 100،000 طن، بصل، بطاطا، شعير، حمضيات، تين، وذرة بيضاء, بزر سمسم.
    الثروة الحيوانية: أبقار 216،000 رأس، جمال 419،000 رأس، أغنام 8،1 مليون رأس، معز 3،4 مليون رأس. صيد الاسماك 50،000 طن (لؤلؤ).
    الثروة المنجمية: تقوم ثروة البلاد على الغاز الطبيعي والنفط. أهم مواردها : إنتاج بترول 424،7 مليون طن، إحتياط 35،6 مليار طن، إنتاج غاز طبيعي 35،9 مليار متر مكعب، احتياط 5250 مليار متر مكعب.
    الصناعة: ترتبط الصناعة في المملكة العربية السعودية بالنفط والغاز الطبيعي: تكرير وبترو كيمياء. وأهم المنتوجات الصناعية: الاسمنت القطران، قضبان الفولاذ، الاثيلين، العلف، جليكول الاثيلين، الايتانول الصناعي، ديكلورور الاثيلين، الستيارين، الصودا الكاوية، الازوت, حمض السيتريك، الاوكسجين، الميلامين، وهناك ايضا تحلية مياه البحر وصناعة المواد الغذائية. يتناول نزع الملح من مياه البحر حوالي 100 مليون متر مربع من الماء في السنة. و ليست هذه الكمية بشيء يذكر أمام ال 9500 مليون متر مكعب التي تؤمنها سنويا المياه الجوفية والتي تستهلكها الزراعة. وفي موازاة ذلك تشهد اليوم المملكة نموا كبيرا في مجال الصناعات الزراعية- الغذائية وصناعة المواد الاستهلاكية التي تقوم على رؤوس الاموال الخاصة. وتعتبر المملكة الأولى في العالم في انتاج البترول واحتياطه، الخامس في احتياط الغاز الطبيعي، العاشر في انتاج الغاز الطبيعي

    المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة من دول شبه الجزيرة العربية، يحدها شمالا كل من العراق والأردن والكويت ، وشرقا الإمارات العربية المتحدة و قطر و الخليج العربي، وعُمان من الجنوب الشرقي ، واليمن من الجنوب يوجد فيها أماكن دينية مقدسة للمسلمين كالمسجد الحرام أو الكعبة المشرفة وهي قبلة المسلمين والتي يقع في مكة و المسجد النبوي فى المدينة
    كانت شبه الجزيرة العربية التي تتمتع بموقع استراتيجي بين ثلاث قارات كبري وتقع في النصف الشمالي للكرة الأرضية موطنا للعديد من الحضارات ومهدا للرسالات السماوية والرسل. فقد ازدهرت فيها داخل حدود المملكة حضارة مدين حضارة قوم النبي شعيب التي عاش فيها موسي عشر سنوات قبل أن يبعث رسولآ الي فرعون مصر. وفي العلا كانت حضارة ثمود قوم النبي صالح والتي لا تزال آثارها موجودة حتى اليوم في المنطقة المعروفة باسم مدائن صالح وفي نجران نجد الأخدود الذي ذكر فى القرآن عن أصحاب الأخدود. وفي هذه الجزيرة التي كانت ممر تجاريا هاما وطريقا للقوافل أنزل الله القرآن علي الرسول محمد وانتشرت تعاليم الإسلام في قلب الجزيرة العربية وترامت منها الى سائر أرجاء العالم حتى وصلت الى أفريقيا وآسيا وجزء من أوروبا على مدى عصور ازدهار الدولة الإسلامية.
    ومرت مئات من السنين ظهرت فيها دول، وزالت دول، وقام المسلمون بدورهم الحضاري التاريخي، الذي عبرت عليه الحضارة الإنسانية الحديثة من عصورها المظلمة، وانتشر الإسلام في شتى بقاع الأرض. على أن ابتعاد القيادة الزمنية عن المدينة المنورة وشبه الجزيرة العربية بوجه عام، قد أحدث تأثيرات كان لها دورها فيما وقع بعد ذلك من أحداث فالأراضي المقدسة ظلت مقصدا للحجاج والمعتمرين والزائرين
    من اهم مدن ومحافظات السعودية:
    الرياض ( العاصمة ) ,, مكة المكرمة ,, المدينة المنورة ,, جدة ,, الأحساء ,, عنيزة ,, تبوك ,, بريدة
    حائل ,, الدمام ,, الظهران ,, الباحة ,, خميس مشيط ,, القطيف ,, ابها ,, الطائف ,, ينبع ,, الجوف
    الرياض :
    تعتبر مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية احدى اكثر عواصم العالم تطورا ونموا. فخلال فترة وجيزة للغاية نمت المدينة بشكل واسع حيث نفذت فيها العديد من المشروعات التنظيمية والعمرانية في شتى القطاعات . وتقع الرياض في وسط شبه الجزيرة العربية تماما على هضبة رسوبية يصل ارتفاعها الى حوالي 600 متر فوق سطح البحر في الجزء الشرقي من هضبة نجد، وتنحصر اهم المعالم التضاريسية للمدينة في الأودية واهمها وادي حنيفة الذي يخترق المدينة من الشمال الغربي الى الجنوب الشرقي والذي يبلغ طول مجراه حوالي 120كم ويتراوح عمق المجرى ما بين اقل من 10 امتار الى اكثر من 100 متر ويتراوح عرضه ما بين اقل م 100 متر الى ما يقارب 1000 متر .ويلتقي بوادي حنيفة عدد من الروافد ومن اهمها وادي البطحاء الذي يقع عليه الان اشهر واقدم شارع تجاري في العاصمة . ويبلغ طول هذا الوادي حوالي 25 كم ويبدأ من شمال المدينة متجها نحو الجنوب ، ليلتقي بوادي حنيفة. ووادي الايسن الذي يبلغ طوله حوالي 35 كم ويجري موازاة وادي البطحاء حتى التقائه بوادي حنيفة من جهة الغرب والجنوب الغربي.
    مناخها :
    الرياض في الوقت الراهن مناخ صحراوي يتميز بالحرارة والجفاف في فصل الصيف والبرودة والرطوبة النسبية في فصل الشتاء.ولم يكن مناخ المنطقة في الماضي البعيد على هذا النمط حيث مرت المنطقة عبر العصور المختلفة بالعديد من التغييرات المناخية دلت عليها مجموعة من الادلة الجيومورفولجية والمائية والحيوية والبشرية مثل وجود بقايا بحيرات في جنوب ووسط المنطقة ورواسب حصوية غرينية ناتجة عن جريان المياه وحفريات لبقايا حيوانات ونباتات مطمورة في الارض تنتمي لبيئات مناخية تختلف عن البيئة المناخية السائدة الان. ترتفع درجات الحرارة في المنطقة صيفا فيما تنخفض شتاء مع قليل من الرطوبة .وتصل درجة الحرارة في المتوسط الى 35 درجة مئوية مع امطار قليلة تكون في بعض الاحيان غزيرة محدثة سيولا جارفة.

    نشأة وتاريخ الدولة السعودية
    الدولة السعودية الأولى
    محمد بن سعود: تولى الإمارة بعد وفاة أبيه وقد تزامنت ولايته مع ظهور محمد بن عبد الوهاب وقد سانده الأمير محمد بن سعود الى أن توفي عام (1179 هـ / 1765م) فخلفه ابنه الإمام عبد العزيز بن محمد بن سعود.
    عبدالعزيز بن محمد: يعتبر من أبرز أمراء آل سعود، فقد حكم تسعة وثلاثين عاما، وامتد نفوذه الى أنحاء نجد، والاحساء، والقطيف، ومشارف بلاد الشام، والعراق، واليمن وعمان والأراضي المقدسة. توفي عام 1218 هـ / 1803 م في مسجد الطريف بالدرعية.
    سعود بن عبدالعزيز بن محمد: استتب له الأمر في معظم أنحاء شبه الجزيرة العربية. وفي العام 1229هـ / 1813 م توفي في الدرعية.
    عبدالله بن سعود: استمر حكمه أربع سنوات، توالت خلالها حملات والي مصر محمد باشا، حتى وصلت الى حدود الدرعية فحاصرها لمدة سنة كاملة , استولى قائد حملة محمد علي - ابنه ابراهيم - على الدرعية عام 1233 هـ / 1817م وأسر الإمام عبدالله وعائلته، وكذا عائلة الشيخ محمد بن عبد الوهاب وأخذوا الى مصر ومنها الى الاستانة حيث قتل عبدالله ابن سعود هناك في سنة 1234 هـ / 1818م.

    الدولة السعودية الثانية
    فيصل بن تركي: تتألف ولايته من فترتين الأولى تمت ما بين العام 1246 هـ / 1830م والعام 1255 هـ / 1839 م والثانية من العام 1258 هـ / 1843م الى حين وفاته عام 1282 هـ / 1865م.
    عبدالرحمن الفيصل: تولى الإمارة بعد وفاة سعود بن فيصل، ولكنه لم يستمر فيها سوى سنة وبعض السنة، ثم عاد إليها مرة أخرى بعد وفاة أخيه عبدالله بن فيصل، وكان ذلك عام 1306 هـ / 1888م. ودخل الميدان في هذه الفترة الامير محمد بن رشيد أمير حائل إذ ذاك الذي بسط سيطرته على شطر كبير من نجد وكانت الحكومة العثمانية في الاستانة تدعمه بقوة للوقوف في وجه آل سعود. وانتهت الفترة الثانية لولاية الامام عبدالرحمن الفيصل بمغادرته الرياض مع عائلته فتوجه الى قطر ثم الى البحرين ثم الى الكويت وكان بين أفراد أسرته أحد أولاده عبدالعزيز الذي كان في العقد الثاني من عمره. وما ان وصل عبدالعزيز مع والده الى الكويت حتى بدأ يفكر في العودة الى الرياض.

    الدولة السعودية الثالثة الحالية
    هكذا استطاع الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن رحمه الله أن يستعيد الرياض في 5 شوال1319هجري 1902 ميلادي في معركة لا يزال المؤرخون يقفون بذهول أمام ما اتصفت به من جرأة و حسن تنظيم ومن الرياض انطلق في مشوار طويل من الكفاح المتواصل حتي تم توحيد البلاد وقد صدر المرسوم الملكي بتوحيد مقاطعات الدولة التي تحولت بمقتضى هذا المرسوم الى المملكة العربية السعودية في 21 جمادي الثانية 1351هجري 23 سبتمبر 1932ميلادي وهو التاريخ الذي أصبح في ما بعد اليوم الوطني للمملكة
    نسب الأسرة المالكة آل ســـــــــعود
    آل سعود : ينتسب آل سعود الى سعود بن محمد بن مقرن بن مرخان ... ويتصل جدهم مرخان ببكر بن وائل، ثم جديلة، ثم ربيعة ... والمعروف في علم الانتساب عند العرب ان كل من انتسب الى بكر بن وائل، واتصل بهذا النسب بربيعة بن نزار، فإنه يجتمع في هذا النسب برسول الله صلى الله عليه وسلم، في نزار بن معد بن عدنان. وكان آل سعود من الأسر الحاكمة في شبه الجزيرة العربية منذ قديم الأزمان، فأحد أجدادهم الأوائل هو الأمير مانع مؤسس مدينة الدرعية التي عرفت دائما في التاريخ بأنها عاصمة آل سعود.

    الإمام محمد بن سعود : تولى الإمارة بعد وفاة أبيه وقد تزامنت ولايته مع ظهور الشيخ محمد بن عبد الوهاب يرحمه الله الذي كان داعية الى دين الله وقاوم البدع والأضاليل ودعا الى إخلاص العبادة لله وحده ونبذ كل ما أدخل على دين الله مما ليس فيه.وقد سانده الأمير محمد بن سعود وقاوم بسيفه الضالين والمنحرفين وسار مجاهدا الى ان توفي عام (1179 هـ / 1765م) فخلفه ابنه الإمام عبد العزيز بن محمد بن سعود.

    الإمام عبدالعزيز بن محمد : يعتبر من ابرز أمراء آل سعود، فقد حكم تسعة وثلاثين عاما، وامتد نفوذه الى أنحاء نجد، والإحساء، والقطيف، ومشارف بلاد الشام، والعراق، واليمن وعمان والأراضي المقدسة. توفي عام 1218 هـ / 1803 م في مسجد الطريف بالدرعية.

    الإمام سعود بن عبدالعزيز بن محمد : لم يكن اقل عن ابيه في مواهبه القيادية، وفي سعيه لخدمة دين الله، والدفاع عن شريعة الإسلام وقد استتب له الأمر في معظم أنحاء شبه الجزيرة العربية. وفي العام 1229هـ / 1813 م توفي في الدرعية.

    الإمام عبدالله بن سعود : استمر حكمه أربع سنوات، توالت خلالها حملات والي مصر محمد باشا، حتى وصلت الى حدود الدرعية فحاصرها لمدة سنة كاملة وبعد ان نفذ سلاح وزاد المجاهدين استولى قائد حملة محمد علي - ابنه ابراهيم - على الدرعية عام 1233 هـ / 1817م واسر الإمام عبدالله وعائلته، وكذا عائلة الشيخ محمد بن عبد الوهاب واخذوا الى مصر ومنها الى الاستانة حيث قتل عبدالله ابن سعود هناك في سنة 1234 هـ / 1818م.

    الإمام فيصل بن تركي : تتألف ولايته من فترتين الأولى تمت ما بين العام 1246 هـ / 1830م والعام 1255 هـ / 1839 م والثانية من العام 1258 هـ / 1843م الى حين وفاته عام 1282 هـ / 1865م.

    الإمام عبدالرحمن الفيصل : تولى الإمارة بعد وفاة سعود بن فيصل، ولكنه لم يستمر فيها سوى سنة وبعض السنة، ثم عاد اليها مرة اخرى بعد وفاة أخيه عبدالله بن فيصل، وكان ذلك عام 1306 هـ / 1888م. ودخل الميدان في هذه الفترة الأمير محمد بن رشيد أمير حائل إذ ذاك الذي بسط سيطرته على شطر كبير من نجد وكانت الحكومة العثمانية في الاستانة تدعمه بقوة للوقوف في وجه آل سعود. وانتهت الفترة الثانية لولاية الإمام عبدالرحمن الفيصل بمغادرته الرياض مع عائلته فتوجه الى قطر ثم الى البحرين ثم الى الكويت وكان بين افراد اسرته احد أولاده عبدالعزيز الذي كان في العقد الثاني من عمره. وما ان وصل عبدالعزيز مع والده الى الكويت حتى بدأ يفكر في العودة الى الرياض.

    الملك عبدالعزيز : اليوم الخامس من شهر شوال الموافق 1319 هـ الموافق 17 يناير 1902 م هو خامس ايام عيد الفطر السعيد وهذا اليوم عاش سكان الرياض عيدا مزدوجا بفرحتين فرحة العيد وفرحة اخبار مقدم عبدالعزيز لمدينة الرياض ليستعيد أمجاده وملك أبائه. ولكي تكتمل فرحته أوفد رسله الى الكويت حيث يقيم والده الإمام الشيخ عبدالرحمن آل سعود يدعوه الى الرياض وعاد الإمام عودة المنتصر حامدا الله عز وجل الذي نصره وخرد عبدالعزيز لاستقبال أبيه على مسافة ثلاثة أيام من الرياض وسار في ركب أبيه حتى وصلا الى منزلهم وقال عبدالعزيز كلمته (الإمارة لكم وأنا جندي في خدمتكم) ولكن الإمام يرفض ويقول (إذا كان قصدك من استدعائي إلى الرياض تولي الإمارة فيها، فهذا غير ممكن وأمر لا اقبله مطلقا ولا أقيم بالمدينة إذا ألححت علي إن بلدا فتحته بعزمك فأنت أحقّ بالإمارة عليه.
    سيتم اضافة معلومات عن مدينة الخبر ومكة المكرمة
    اهل السعودية اهل الفخر والعز الله يحفظها ويحفظ شعبها الطيبين
    المصدر - كتابي التاريخ والجغرفيا + بعض المعلومات من ويكيديا
    ><

    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة korapika ; 18-1-2008 الساعة 01:06 AM
    وأخيراً ... عدت اليكم

    سبحانَ َاللهُ وبحمدةِ ِ . سبحانًَ َاللهُ العظيمَ َ

  2. #2
    الصورة الرمزية سهم الشوق

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    897
    الــــدولــــــــة
    قطر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: ••• الممكلة العربية السعودية •••


    مشكـــــــــــــور ع المــــوضوع..
    اهل السعودية اهل الفخر والعز الله يحفظها ويحفظ شعبها الطيبين
    صـــح لسان اللي قال كــــذا..

    0 !غير مسموح

  3. #3
    الصورة الرمزية korapika

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المـشـــاركــات
    2,755
    الــــدولــــــــة
    اليابان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: ••• الممكلة العربية السعودية •••


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم الشوق مشاهدة المشاركة
    مشكـــــــــــــور ع المــــوضوع..
    اهل السعودية اهل الفخر والعز الله يحفظها ويحفظ شعبها الطيبين
    صـــح لسان اللي قال كــــذا..
    بارك الله فيج علي ردج الجميل والمرور الطيب
    ربي يسلمج
    ><

    0 !غير مسموح
    وأخيراً ... عدت اليكم

    سبحانَ َاللهُ وبحمدةِ ِ . سبحانًَ َاللهُ العظيمَ َ

  4. #4
    الصورة الرمزية (HAIBA(RAN

    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المـشـــاركــات
    1,581
    الــــدولــــــــة
    مصر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: ••• الممكلة العربية السعودية •••


    مشكور على الموضوع الروعة
    ومشكور على مجهودك
    ومشكور على مواضيعك فى منتدى نور المعرفه
    وفى انتظار جديدك
    والى الامام دوما

    0 !غير مسموح

  5. #5
    الصورة الرمزية korapika

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المـشـــاركــات
    2,755
    الــــدولــــــــة
    اليابان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: ••• الممكلة العربية السعودية •••


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (HAIBA(RAN مشاهدة المشاركة
    مشكور على الموضوع الروعة
    ومشكور على مجهودك
    ومشكور على مواضيعك فى منتدى نور المعرفه
    وفى انتظار جديدك
    والى الامام دوما
    تسلمين اختي
    وبارك الله فيج علي مرورج الطيب والاروع منج
    يعطيكم الف عافية
    ><

    0 !غير مسموح
    وأخيراً ... عدت اليكم

    سبحانَ َاللهُ وبحمدةِ ِ . سبحانًَ َاللهُ العظيمَ َ

  6. #6
    الصورة الرمزية ZAROUNI

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    375
    الــــدولــــــــة
    الامارات
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: ••• الممكلة العربية السعودية •••


    تقرير جميل جدا جدا

    استمر في الابداع

    0 !غير مسموح

  7. #7
    الصورة الرمزية korapika

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المـشـــاركــات
    2,755
    الــــدولــــــــة
    اليابان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: ••• الممكلة العربية السعودية •••


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ZAROUNI مشاهدة المشاركة
    تقرير جميل جدا جدا

    استمر في الابداع
    هلةةةةةةةةةةةةةةةةة
    ان شاء الله
    وشكراا علي المرور المذهل والذهبي
    ><

    0 !غير مسموح
    وأخيراً ... عدت اليكم

    سبحانَ َاللهُ وبحمدةِ ِ . سبحانًَ َاللهُ العظيمَ َ

  8. #8

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    3,574
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: ••• الممكلة العربية السعودية •••


    الله يجزاك خير أخوي على هذه المعلومات


    أدام الله عزنا بتمسكنا بشريعة الإسلام

    ما قصرت أخوي .

    0 !غير مسموح

  9. #9
    الصورة الرمزية .sato

    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المـشـــاركــات
    477
    الــــدولــــــــة
    اليابان
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: ••• الممكلة العربية السعودية •••


    جزاك الله كل خير

    معلومات حلوه

    وتقرير رائع



    وإن شاء الله تتميز كل مره
    وأنتظر بقيت الدول ^^

    سلامي
    sato

    0 !غير مسموح
    اللهم إرحمة وعافه وأعف عنه وقهي من عذاب القبر وعذاب النار
    دعاء لوالدي وللمسلمين جميعا


  10. #10
    الصورة الرمزية سورياتي

    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المـشـــاركــات
    751
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: ••• الممكلة العربية السعودية •••


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .,.

    أشكرك أخي على هذا الموضوع الرائع جدا جدا ..

    أدام الله عزنا بتمسكنا بشريعة الإسلام

    آمين,,

    وأتمنى لك التوفيق في إمتحاناتك ..

    0 !غير مسموح

    سيقل دخولي بسبب المدرسه ..أرجو للجميع التوفيق ..

    أدعوا لي بالنسبه العاليه يارب ..

  11. #11

    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المـشـــاركــات
    148
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: ••• الممكلة العربية السعودية •••


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم الشوق مشاهدة المشاركة
    مشكـــــــــــــور ع المــــوضوع..
    اهل السعودية اهل الفخر والعز الله يحفظها ويحفظ شعبها الطيبين
    صـــح لسان اللي قال كــــذا..
    الله يحفظك

    والله يحفظ أهل قطر كلهم

    ومشكووووووووووووور على الموضوووووووع

    سعووودي حتى النخاع


    0 !غير مسموح
    تـــفضـ..ـ،,ـ,ـلواْ

  12. #12
    الصورة الرمزية Demor

    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المـشـــاركــات
    3,320
    الــــدولــــــــة
    اليابان
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: ••• الممكلة العربية السعودية •••



    عندي واااايد ربيعات من السعودية ^_^ ... عساس جي وايد أحبها ....

    تسلم اخوي ,,,

    Demor

    0 !غير مسموح

  13. #13
    الصورة الرمزية andr-sun

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    1,367
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: ••• الممكلة العربية السعودية •••


    يا هلا فيك اخوي كورابيكا

    موضوعك مرة مرة حلو .. ومرتب

    يجزيك الف خير ويعطيك العافية

    وانا من سكان الخبر

    ان بغيت صور ولا مساعدة انا موجود

    وبالتوفيق في مواضيعك

    0 !غير مسموح

  14. #14
    الصورة الرمزية hitomy

    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المـشـــاركــات
    741
    الــــدولــــــــة
    اليابان
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: ••• الممكلة العربية السعودية •••


    تسلم korapika على التقرير الرائع عن المملكة
    لكن كان من المفضل لو أضفت المزيد من الصور للتقرير
    و أرفقت به بعض المعلومات الدينة
    فقد تفرعت بتاريخ الملوك و الجغرافيا الطبيعية
    و لكنك لم تمس المعلومات الدينية و التقاليد الشعبية
    هذا من رأيي الخاص و أرجو منك تقبله بصدر رحب
    سلام

    0 !غير مسموح

    اريجاتو HiNaTa_H على التوقيع الكوايي ^^
    http://www7.0zz0.com/2008/12/12/17/602962525.gif

  15. #15
    الصورة الرمزية dallo

    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المـشـــاركــات
    2,314
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: ••• الممكلة العربية السعودية •••


    مشكووووووووور ع الموضوووووع الحلوو ..... و الله يخلي السعودية بلد الاسلام و الدين ^_^

    0 !غير مسموح

  16. #16
    الصورة الرمزية ،، سيجان ،،

    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المـشـــاركــات
    1,870
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: ••• الممكلة العربية السعودية •••


    السلام عليكم ورحمــة الله ......^

    ماشاء الله تقرير رائع ولبلد تستحق أن نفخــر بها ...

    جزاك الله خير وكثر من أمثالك المعتزين ببلدهم .......

    جعلها الله عزة للإسلام والمسلمين جميعــا ً ...... وأدام علينا نعمة الأمن والأمــان ..

    بارك الله فيك .......^

    0 !غير مسموح

  17. #17
    الصورة الرمزية محبة الربيع

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    1,858
    الــــدولــــــــة
    كوريا الجنوبيه
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: ••• الممكلة العربية السعودية •••



    يغلق الموضوع فلقد مضى عليه اكثر من 7 شهور ^^




    وشكراً لك أخي على الموضوع ...

    0 !غير مسموح

    {
    اللهم إجعل قبر أمي روضة من رياض الجنان }

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Msoms-Anime
مسومس هو منتدى تعليمي هادف، أسس في شهر سبتمبر من العام 2001 م، يقدم إنتاجات  الأنمي الياباني المترجمة إلى العربية، كما يشمل العديد من الأقسام المختلفة. نتمنى أن تقضوا معنا أمتع الأوقات.  

RSS Google Plus YouTube Twitter Facebook
 
استعادة العضوية
تفعيل البريد
راسل المشرفين
مشاكل واستفسارات
DMCA.com Protection Status