السرطان !! شو بيكون شعورك لو عرفت انك او غيرك اصيب به؟؟

[ منتدى قلم الأعضاء ]


النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. #1

    الصورة الرمزية محبة الربيع

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    1,858
    الــــدولــــــــة
    كوريا الجنوبيه
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي السرطان !! شو بيكون شعورك لو عرفت انك او غيرك اصيب به؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    كيف حالكم اعضاء مسومس ... من زماان عنكم وعن مواضيعكم الحلوه ..

    اسمحوا والله صج مقصره بحقكم

    انا اليوم بتكلم عن موضوع مهم وهو عنوان بحثي الي اقوم به حاليا ..

    السرطان >>>يوم تسمعون هذه الكلمة شو تحسون فيه؟؟ خوف ذعر رهبه !!

    هذا وانتم سمعتم به بس كيف لو اصاب حد منكم بعيد الشر عنكم ياارب ..

    او اصاب حد قريب وحبيب لم شو يكون شعوركم؟؟



    +.+.+.+.+.+.+.+.+.+.+

    الحين بتقولين شفيها ربوعه تقول هذا الكلام؟؟

    بقولكم ليش ! لان امي الله يحفظها اصيبت بهذا المرض من ستين تقريبا وكاان بمثابه الصدمه للعيله كلها

    ولكن الحمدلله حالها افضل الحين ..

    انا ما راح اتكلم عن مرض امي بتكلم عن قصه شااب صاده هذا المرض ..

    وقصته عجبتني بصراحه وحبيت اقولكم اياها ..

    بس معليش بسوي اقتباس لكلام الشاب عشان ما ألف من عندي وعشان ما كون ساارقه المعلومات وناسبته لي..

    اخليكم مع القصه ..

    اقتباس:

    السلام عليكم...
    في الحقيقه ترددت كثيراً قبل طرحي لهذا الموضوع ، لعلمي أن البعض سوف يصدق والبعض الآخر سوف يسخر ويقول هذه قصه خياليه ثم بعد ذلك أيقنت أنه لا فرق فمن صدق فشكرا ومن لم يصدق فشكرا أيضا ، الموضوع كما هو من عنوانه" قصتي مع مرض السرطان" . وهي قصتي أنا “shadowship” أي لم يتم نقلها من أي منتدى آخر إطلاقا، ولم آتي بها من الخيال بل واقع عشته ولا أزال أعيشه منذ الــ3 سنوات..


    كنت إنسان عادي كأي شخص آخر، لم أتميز يوما عن باقي رفاقي ، فقد كنا من الصحبه الخيره، لم يكن يُتحدث عنا إلا بكل خير ، فمن المسجد إلى البيت ومن البيت للمسجد ، وفي وقت العصر ننطلق إلى ملعب كرة القدم لنحرك هذه الطاقه المختزنه بداخل أجسامنا ، ثم قبيل صلاة المغرب ، يذهب كلٌ منا إلى البيت ليستحم ولننطلق إلى المسجد مره أخرى.



    في بعض الأحيان ، كنا نتردد إلى أحد بيوت الشباب لنتحدث ولنشرب الشاي ، وقد كان كل منا يلقي بالنكات إلى الآخر ، عن الذي حدث في المدرسه أو بالشارع أو في حياته الخاصه ، لقد كنا بحق أسعد وأوفى الأصدقاء.



    في أحد الأيام ، كنت عائداً من شقتي لأزور أمي ، وفي الطريق وأنا أقود سيارتي، أحسست بشعور غريب، وكأن هناك أحدا يقوم بضغط قلبي إلى الأسفل، لم يكن هناك أي ألم إطلاقاً، ولكني أحسست بالضيق قليلاً، لذلك ما إن وصلت إلى البيت، أخبرت أمي بذلك-وقد كانت غاضبة علي في ذلك الوقت ولكن سرعان ما إنطفئ الغضب – فقالت: "روح الطبيب وإفحص على نفسك". قلت لها: " إن شاء الله، اللحين بأروح". وذهبت إلى العياده.



    عندما دخلت إلى غرفة الفحص، أخبرت الطبيب بما حدث ، وقال " لنصور صدرك بالأشعه ونرى ماذا يحدث ". دخلت إلى غرفة الأشعه ، وقام بتصوير الجزء الأعلى من الصدر...بعد ذلك أخبرني بخبر غريب...قال:" هنالك شيء أسود في منطقة الصدر ، ولا أعرف ما هو بالضبط ، لذلك سأقوم بتحويلك إلى أحد المستشفيات المختصه، لأني لا أمتلك المعدات أو التقنيات اللازمه لعمل فحوص بشكل أوسع". فإنطلقت من وقتها إلى مستشفى الشيخ خليفه بن زايد بأبوظبي – بعد ما إترخصت من أهلي وقلتلهم مع السلامه- وقمت بإجراء الفحوص ، في البدايه قام الممرض بتنويمي فوق جهاز يسمى "الأشعه المقطعيه" وهو يقوم بتصوير الجسم بالكامل أي من داخل العظام ، بعد ذلك قام بإدخال إبره بطول 8 سنتيمترات بداخل صدري – بالضبط فوق القلب و نعم كانت تؤلم جدا- ، وقام أيضا بإدخال أنبوب في الوريد لتخفيف الألم ، أخذت العمليه تقريبا في حدود 30 دقيقه ، وأنا في حاله عاديه جدا - أي لم أخاف ولم أفكر في ما الذي يجري- .



    بعد ذلك، أرسلني الدكتور إلى غرفتي الخاصه في المستشفى – ولم أكن أعتقد أنها ستكون غرفتي لفتره من الزمن- وطلب مني الإنتظار، في هذه الأثناء قمت بالإتصال بأحد أخواني وطلبت منه القدوم إلى المستشفى، وألزمته بأن يقسم بالله أن لا يخبر أحدا وخصوصا والدتي فقد كنت ولا أزال أخاف عليها بأن تسوء صحتها إذا علمت أنني فقط دخلت المستشفى، وبعد قليل حضر أخي وقد أخبرني مسبقا بأن أحد أبناء خالتي برفقته فقلت لا بأس، لكن لم أكن أعلم أن إبن خالتي سيقوم بالإتصال بأحد أفراد العائله لينتشر الخبر بوجودي في المستشفى في أقل من 45 دقيقه ولتمتلأ الغرفه بــ20 شخصا بمن فيهم من؟؟ أمــــي ...



    فجأه طُرق الباب ، ليؤذن للطبيب بالدخول ، وفي هذه الوقت لم يكن أي شخص يعرف بما أصابني ولا حتى أنا نفسي ، وكانت المفاجأه...



    " أنت مصاب بالسرطان" ، قالها الطبيب"طول الورم 14سنتميتر وعرضه 8 سنتيمترات وفوق القلب وقاعد يضغط على عضلة القلب" وكأن الجميع قد صُب عليهم الماء البارد، " أنت ..مستحيل..لا يمكن..غير معقول""دكتور يجب عليك إجراء الفحوص مره أخرى"" هذا إنسان ما يدخن ولا يشرب ولا شيء، فكيف يكون مصاب بالسرطان"...وبينما هم في هذا الهرج والمرج ، تكلمت بكل هدوء وقلت لهم:" عادي" .. أصابهم الذهول.. "عادي، إنت ينيت الطبيب يقول إن عندك سرطان وإنت تقول عادي" قلت:" يعني شو تباني أسوي، أقوم أصرخ وألطم ، الحمدلله على كل حال، قل لن يصيبنا إلا ما كتبه الله لنا، هذا إمتحان من عند الله، والله سبحانه وتعالى يمتحن الإنسان على قدر إيمانه ، فإذا إيمانه ضعيف ، بيخسر حياته قبل ما يبدى الإمتحان، وإذا تقبل الأمر فالله سبحانه وتعالى بيشفيه- والله العظيم يا جماعة الخير هذا كلامي ، ومب مألفنه- وإلا إذا الله يبى الأمانه ويأ وقتها، فهذا شي ما حد له القدره على رده "...بعدين إلتفت للدكتور وقلت:" اللحين في شي ثاني، عندي مباراه كرة قدم وأبا أروح "... في ذاك الوقت ، الضحك إختلط بالدموع.. أمي تبكي وتضحك" أنت الوحيد اللي أسميك بالصابر، لأنك صبرت على أشياء وايد وما أعتقد إن المرض بيكسر إرادتك وإيمانك بالله دايم قوي" وأبوي يبكي وهو ماسك إيدي ويقول"خير إن شاء الله، كل شي بيكون بخير"..



    بعد ذلك، كان يجب علي الإختيار عن مكان العلاج ، حيث أن المستشفى لم يكن لديه الدواء لهذا النوع من الأمراض فقد قمت بإختيار مستشفى توام بمدينة العين، لكن أخي الأكبر رفض وقال يجب عليك السفر إلى الولايات المتحده، فوافقت على ذلك وإستعد للسفر معي كل من: أخي وأمي...في 9 سبتمبر 2001 سافرت إلى الولايات المتحده، بعد وصولي بيوم واحد هوجم مركز التجاره العالمي، نعم كنت هناك وقت الهجوم ولكني كنت متواجدا بولايه ثانيه،ولم يصبنا أي شي من جراء الأحداث، في نفس الوقت كنت أحمد الله سبحانه وتعالى على المرض لأنه إمتحان للصبر، وحمدت الله في أني لو تأخرت يوم واحد في الإمارات، كنت لا بسافر ولا بتعالج في المستشفى وبيكون الأمر بيد الله وهو الوحيد العالم باللي شو ممكن يصير...



    دخلت المستشفى ووزني 63 كيلو، والدكتوره بعد ما شخصت الحاله قالت " بتاخذ العلاج الكيماوي ومدته تقريبا 38 شهر، ممكن تفقد شعرك بس مؤقتا، ممكن تضعف.. ممكن يلتهب جسمك..ممكن وممكن وممكن" وانا أقول ما شي مشكله الله الحافظ ، العلاج بيده- سبحانه- وإنتم مجرد أسباب"...بدأ العلاج، قمت بإجراء عمليه صغيره وهي إدخال أنبوب عن طريق الجزء الأيمن من صدري إلى القلب وذلك حتى تتمكن المواد الكيماويه من الدخول الى القلب وبعد ذلك تنتشر إلى جميع أجزاء الجسم مدمرة جميع الخلايا السرطانيه في أي مكان من الجسم وهذه هي أساسا فكرة العلاج الكيماوي لمرض السرطان.. ومع أول جرعه من العلاج الكيماوي، عرفت معنى الألم، ألم.. كيف أصفه؟؟؟.. من قوته كنت أفقد الوعي ليوم كامل وما أحس بوجود أحد في الغرفه...لا أم..لا أخ..لا أحد..أنا والألم..



    بعد أسبوع واحد، وزني صار 50 كيلو؟؟؟..نعم..50.. تعرفوا ليش؟؟؟ لأن أي شي يدخل بطني كان يرجع بسبب الكيماوي..ما تقدر إتخلي لقمة في بطنك من الألم..بعدين الدكتوره قررت إتخفف الجرعه إلى النصف، وظليت أخذ نصف الجرعه طوال فترة العلاج..



    ظليت في المستشفى مدة شهر كامل من دون ما أتحرك من السرير بسبب مضاعفات الجرعه الأولى واللي سببت لي سقوط شعري بالكامل، إلتهاب وتقرحات شديده في الحنجره مسببه آلام رهيبه عند البلع وبخاصه بلع أي شي من الحمضيات ، فقداني بحركة رجلاي مؤقتا..هذا غير الحبوب السوداء اللي قامت تظهر في كل جسمي..مما فاجأ الدكتور وقال "هذه أول مره نشوف فيها مضاعفات في مريض من 50 سنه بهذا الشكل" لذلك لازم نسوي تحليل جديد، ألا وهو أخذ قطعه من النخاع العظمي من أسفل الظهر والطريقه تكون "بمفك براغي طبي" ولكنها ستكون مؤلمه بعض الشي" فوافقت..كنت أفكر لو رفضت هذا العلاج فما الفائده من علاجي أساسا.. لقد كان ألما لم أتصور مثله في حياتي، يكسر جزء من عظمك وأنت مستلقي على بطنك تصرخ فيها كالطفل من شدة الألم ولا تستطيع إيقافه.. وليس هذا فحسب، بل أمر الطبيب بحقني إبره كل 5 أيام على مدى 6 شهور في أسفل العمود الفقري لعلاج المرض في العظم حتى ولم يكن المرض موجود هناك أصلا ولكن تحسبا لأي طارئ.. ولو أخطأ الممرض مره فقط، في إدخال الإبره في عمودي الفقري وأصابت الحبل الشوكي، كنت أصبت بالشلل مباشرة ومن دون أي سابق إنذار، لكن رحمة الله كانت فوق كل شي..الحمدلله على ما أصابني وأعلموا يا إخواني أن ما أصابني لم يكن ليخطأني، وأن ما أخطأني، لم يكن ليصيبني، إلا بمشيئة الله..



    أكملت 3 سنوات في أمريكا على هذي الحال ، ما بين مستشفى وعلاج وأدويه، دخلت الإبره في جسمي أكثر من 500 مره، سحب فيها أكثر من 10 لترات من الدم، قمت بإعطاء نخاعي العظمي للطبيب 16 مره على الأقل ، دخلت البكتيريا في رئتي مرتين مسببة لي مرض الأمونيا، منعني الطبيب منعا باتا من الغضب- لأني من النوع الفوار أي سريع الغضب- لأنه مؤشر رئيسي وسبب قوي لبقاء السرطان في جسمي لأن 70% من العلاج أساسا نفسي و30 الباقيه هي أدويه..هذا يعني كلما قوي إيمانك بالله كلما زادت فرصتك بالنجاه والعكس صحيح..



    في نهاية هذا الشهر سأعود إلى وطني، إلى الإمارات الحبيب، إلى إمارات زايد الخير-رحمه الله-، سأعود إليها بإذن الله وأنا أحمل في جسمي ذكرى ، ولكني سأظل أتذكر أن ما أصابني هو نعمه من عند الله وليس نقمه لأن الله إذا أحب إمرئ إبتلاه، ولقد أحبني الله، وأنا أقول أنه إذا إبتليت مره أخرى بهذا المرض، فسأكون مستعدا له..

    أعزائي...إن ما أخبرتكم به الآن هي قصه حقيقيه، وهي قصتي أنا "sahdowship"، ولقد إختصرتها لكم بشكل كبير ولقد أخبرتكم بها لتعلموا أن هذه الدنيا إنما هي دار إبتلاء وإن ما أصابني قد أصاب وقد يصيب الكثيرين، لذلك لا تخافوا إن فقدتم عزيزا ولا تحزنوا بل إصبروا فإن من يصبر فالله سيجزيه خير الجزاء...



    وجزاكم الله خير، أخوكم

    اقتباس:




    واتمنى تكونين استفدتم من القصه ..

    مو يعني الواحد مرض خلاص نهايه العالم! لا هذا تفكير خاطئ كلش...

    المرض امتحاان من الله وبعدين ما يبتلي الله عبد الا انه يحبه ويبي يزيده حسناات ..

    وانا يوم امرض استانس لاني اعرف اني راح اكسب اجر ..


    واعذروني على الاطالة .. و عدم التنسيق لاني مستعجله ^^"

    ان غفلت عن شي او عندكم اي شي تزيدونه انا ارحب بارائكم واتنقاداتكم

    سيااا..

    ربوعه

  2. #2

    الصورة الرمزية Miss.GH

    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المـشـــاركــات
    2,217
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: السرطان !! شو بيكون شعورك لو عرفت انك او غيرك اصيب به؟؟

    الله يجزاك خير اختي على النقل
    بصراحه افدتيني شكرا لك
    بس يعني هو شفى من السرطان ولا بيكمل علاجه بديرته؟
    تقبلي حضوري

  3. #3

    الصورة الرمزية K.Shinichi

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    2,945
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: السرطان !! شو بيكون شعورك لو عرفت انك او غيرك اصيب به؟؟

    مرض السرطان مرض انتشر في الخليج العربي ليس بكثرة و لكن كالهواء !

    أصيبت منه النساء أكثر من الرجال << شي في التركيب الكيمايوي الذي كان قد انتشر في حرب الخليج

    و أ،ا أيضا أختي والدتي أصيبت بهذا المرض و الحمدلله الآن شفيت منه و نتمنى ذلك ليدوم

    و شفى الله والدتك و أبعد هذا المرض عن المسلمين جميعا

    و بخصوص البحث

    تستطيعين مراجعة المنظمة العالمية ضد السرطان << تشوفين اعلانها على الا بي سي ( اشتروا من أقرب و تحت صورة كارفور )

    و أيضا هناك معلومات بكثرة موجودة تستطيعين استخدامها

    و بالتوفيق

  4. #4

    الصورة الرمزية psgirls

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المـشـــاركــات
    449
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: السرطان !! شو بيكون شعورك لو عرفت انك او غيرك اصيب به؟؟

    شكرا لك اختي ربوعه على القصة ....

    مابوسعنا غير قول..

    اللهم أشفي جميع مرضى المسلمين....

    والصير على ما إبتلانا به الله...

    شكرا مرة اخرى...^_^

  5. #5

    الصورة الرمزية MZAGYH

    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المـشـــاركــات
    430
    الــــدولــــــــة
    الامارات
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: السرطان !! شو بيكون شعورك لو عرفت انك او غيرك اصيب به؟؟

    .
    .
    .
    .

    تسلمين اختيه عـ القصه

    الغااويه المعبره ، لازم الانساان يشكر

    ربه سواء كان فنعمه أو فـ نقمه ..

    لنه الله يبتلي عبــده إذاا احبه عسب

    ايشوف صبره و شكره لربه ..

    يزااج الله خير اختيه و ربي لا هاانج

    بالتوفيق ، ..
    .
    .
    .
    .

  6. #6
    براق الثنايا
    [ ضيف ]

    افتراضي رد: السرطان !! شو بيكون شعورك لو عرفت انك او غيرك اصيب به؟؟

    أختي جزاك الله خيرا على هذا الموضوع ..

    واللهم يا من أشفى وفرج هموم وكرب أيوب ، اشف وارفع الضر عن أم ( محبة الربيع )

    آآمين



    وبالنسبة لسؤالك ، فجوابه ..

    سبحان الله .. الانسان دايما لاهي ساهي ، عنده طول أمل ، لين ما يفاجأه موت أو مرص ، فعند ذلك يرجع ويفكر ويعيد الحسابات .

    اللهم عافنا من سيئ الأمراض والأسقام والأوجاع ..
    اللهم واشف المؤمنين والمؤمنات .


    تسلمين على الموضوع المميز .

    بورك فيك .

  7. #7

    الصورة الرمزية neverland_angel

    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المـشـــاركــات
    573
    الــــدولــــــــة
    العراق
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: السرطان !! شو بيكون شعورك لو عرفت انك او غيرك اصيب به؟؟

    والله تأثرت بالقصة
    ان شاء الله المرض بعيد عنا وعنكم وعن جميع المسلمين
    تسلمين على الموضوع
    تقبلي مروي

  8. #8

    الصورة الرمزية سهم الشوق

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    871
    الــــدولــــــــة
    قطر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: السرطان !! شو بيكون شعورك لو عرفت انك او غيرك اصيب به؟؟

    الحمد للهـ على نعمة الصحة والعافيه...وقانا الله من هذا المرض وعافنا
    يزاج اللهـ خير على الموضوع

  9. #9

    الصورة الرمزية ايتشى ايدوجاوا

    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المـشـــاركــات
    96
    الــــدولــــــــة
    الصين
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: السرطان !! شو بيكون شعورك لو عرفت انك او غيرك اصيب به؟؟

    اختى انا بكيت بالدمع اما هذه القصه الاهم.......الاحابه على سؤالك
    بالنسبه لى ليس هناك ادنى مشكله (مش مبالغه)
    لان الانسان المؤمن الله يختبره ويجب ان نكون اهل لهذا الاختبار
    لكن المشكله فى اهلى والصدمه التى قد يصابوا بها هذه هى المشكله
    لان حبى لهم يجعلى لا اتحمل نظرة حزن فى عينهم

    اما بالنسبه لاحد من اهلى سيكون للامر وقع الصدمه على انا
    انا ادعو بالشفاء للجميع
    والحمد لله الذى وقانا من هذا المرض

  10. #10

    الصورة الرمزية keko

    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المـشـــاركــات
    2,481
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: السرطان !! شو بيكون شعورك لو عرفت انك او غيرك اصيب به؟؟

    الله شافي وعافي مرضى المسلمين يارب..

    مهما اصاب الانسان من مصائب ومحن يتفكر في محن الاخرين فربما تكون اعظم من محنته اللتي هو فيها...

    ويزاج الله خير ربوعه ع الموضوع المفيد..

    ويشافي امج ويعافيها

    تقبلي مروروي ^^....

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Loading...