لكل محبي نشاط الإذاعة المدرسية

[ منتدى قلم الأعضاء ]


النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1

    الصورة الرمزية KIX369

    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المـشـــاركــات
    190
    الـتـــقـــــيـيــم:

    Post لكل محبي نشاط الإذاعة المدرسية

    قد تكون هذه الفكرة مقتبسة من عدة مواقع والبعض منا لا يهتم بها لكن قررت أن أنش بعض الفقرات الإذاعية والتي سبقت وقدمتها في الإذاعة الخاصة بمدرستي وأرجوا أن أفيد وأستفيد منكم ........... بسم الله ......... سأبدا :

    أولا المقدمة:

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله الذي هدانا للإسلام وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله , والحمد لله الذي اصطفى لعباده الدين فوحد به بين فئات المؤمنين وألف بنظامه بين قلوب المخلصين كان ولا مكان وهو على ما كان قبل خلق المكان لم يتغير عما كان وعلم ما يكون وعلم ما لا يكون لو كان كيف كان يكون, وأشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله المبعوث رحمة وقدوةً للعالمين صلى الله عليه وسلم وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين وأصحابه العز الميامين ومن سار على نهجهم واتبع سبيلهم إلى يوم الدين.

    أما بعد:.............

    نحييكم في صباح هذا اليوم .......................... ونرحب بكم جميعا في برنامجنا الإذاعي نحن .......... ............................. آملين أن ينال برنامجنا على إستحسانكم.

    أخواني الأعزاء .... لا يخفى عليكم إن هذه الدنيا نعيمها بلاء , وحياتها عناء , وعيشتها نكد وصفوها كدر , وأهلها فيها على وجل , إما بنعمة زائلة , أو بلية نازلة , أو منية قاضية , مهما طالت فهي قصيرة وأن لنا موعدا مع الله لن نخلفه مهما طال الليل فلابد من طلوع النهار ومهما طال العمر فلابد من دخول القبر .
    والآن نبقى مع حبل الله المتين الذي يربط المسلمين بربهم ويجمع بين قلوبهم على إختلاف أجناسهم ولغاتهم وآيات من القرآن الكريم والقارئ........................................... ..
    اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم وأنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم والآن مع الدرر النبوية والأخ.......................................
    أخي العزيز: إن الدنيا حلوة خضرة ولها في النفوس بهجة وزينة فكم من معصية تذوق مرارتها في العافية ألا تعلم أنك فيها سائر وإلى ربك راجع.
    يا ابن آدم لا يضرك ما أصابك من شدة الدنيا إذا ادخر لك خير الآخرة وهل ينفعك ما أصبت من رضائها إذا حرمت خير الآخرة: يا ابن آدم الدنيا مطية إن رَكِبْتَهَا حملتك وإن حملتها قتلتك. والآن وصلنا بكم مع الكلمة و الأخ.........................................



    أيا نفس توبي قبل أن ينكشف الغطاء
    فلله عبد خائف من ذنوبه
    فجد لي بعفو وأمحو ذنبي ونجني



    وأدعي إلى يوم النشور واجزعي
    ككل حشاه من الأسى تتقطع
    من النار يا مولى يعز وينفع







    لنقف الآن مع.................................. والأخ..................................

    علم العلم وعقل العاقل إختلفا



    من ذا الذي منهما قد أحرز الشرفا



    أما الآن سأترككم مع شيء من الترويح ومع.......................... والأخ........................


    أخي الكريم :

    أسرفت في البعد وغُربَانِ العذاب تنعق في أعماقنا , وما زالت الأرواح تسأل عن حمامات الصفاء .. من هجَّرها من أعشاش القلوب, أي شيطان مريد روَّعها لتغادر الوطن الحبيب , ليغدوا لا هديل لها في البكور , ترى أين مضت به رحلة الإسفار , ومن وقع لها جواز العبور.
    أخي الكريم:

    كلنا قد تكون له نضرته الخاصة , وظروفه الخاصة , وعالمه الخاص ومنها تكون قناعاته وأفكاره في الحياة ... وعندما تتسع نضرتنا نحو الآخرين تتسع قلوبنا لما يحملون ... فربما ما ننضر إليه أنه إساءة باطنه ألف إحسان فؤاد ؛ لأن القلوب التي تعرف الله وتتصل بالله يعمرها الخير , وتسعى للخير .. ولا تتمنى للآخرين إلا الخير..

    في الختام نكون قد أنهينا برنامجنا راجين من المولى عز وجل التوفيق في الدنيا والآخرة إنه على كل شيء قدير ..

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ثانيا الحديث الشريف: "إختار إلي يعجبك"

    الحديث الشريف


    عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنة عن النبي ــ صلى الله علية وسلم ــ قال : إن الله يبسط يده في الليل ليتوب مسيء النهار ، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل حــتـى تطلع الشمس من مغربها . ( رواة مسلم ) .




    الحديث الشريف


    عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال :
    ( إذا أكل أحدكم فليأكل بيمينه ، وإذا شرب فليشرب بيمينه ، فأن الشيطان يأكل بشماله ،ويشرب بشماله ) . [ أخرجه مسلم ] .


    الحدث الشريف
    عن أبى هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ـ ما نقصت صدقة من مال وما زاد الله عبدا بعفو إلا عزا وما تواضع أحد لله إلا رفعه الله.
    (رواة مسلم )

    الحديث الشريف
    عن عبد الله بن عمرو بن العاص ـ رضي الله عنهما ـ قال: لم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم ـ فاحشا ولا مُتَفَحِّشاً وكان يقول : " إن من خياركم أحسنكم أخلاقا " رواه البخاري

    الحديث الشريف
    عن أنس رضي الله عنة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من خرج في طلب العلم فهو في سبيل الله حتى يرجع ) . [ رواه الترمذي ]

    الكلمات الصباحية: "إختار إلي يجي على بالك"ac3

    بِر الوالدين

    قال الله تعالى { وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه و بالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا}نعم فالوالدان سبب وجوده وهما صاحبا الفضل على الإنسان بعد الله وهما اللذان قاما برعايته والاعتناء به حتى كبر وأصبح يستطيع الاعتماد على نفسه وبِر الوالدين يعني طاعتهما والإحسان إليهما وإكرامهما والحرص على راحتهما ومهما بذل الإنسان من بِر وعطف وحنان لوالديه فانه لن يوفيهما حقهما عن أبي هريرة رضي الله عنه قال { جاء رجل إلى الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ وقال يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي ؟ قال : أمك قال : ثم من ؟ قال : أمك ٌ قال : ثم من ؟ قال : أمك قال: ثم من قال : أبوك.

    فأحرص يا أخي المسلم على بِر الوالدين تَنَل رضى الرحمن.


    احترام الآخرين

    إن من صفات المسلم احترام وتقدير حقوق الآخـــرين،والتــعــامل بأدب مــعهم "قال رسول الله ـــ صلى الله علية وسلم ــ( ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحشولا بذئ ) . ومن دليل الإيمان والتربية وكمال الشخصية حُسن الخُلق، وتقدير حق الوالدين والأخوان والأقارب، كما إن الإنسان المهذب في تعامله وحديثة وتــصــرفاته مع الآخرين إنسان حضاري يكسب محبة من يتعامل معهم، والإسلام يحثنا على الطباع الحسنة وعدم الغلظة، قال تعالى مخاطباً رسول الله ــصلى الله علية وسلم: (ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك). فالرسول ــــ صلى الله علية وسلم ــــ لم يكن فظاً ،ولا غليظ القلب ،فكسب المحبة واستمال القلوب.


    الوطنية

    الوطنية هدف سام ونبيل ، وشعار كل فرد من أبناء هذا الوطن الذي يحرص على التمسك بالعقيدة وفاء ودفاعاً عنها وعن بلده ومليكه. ولقد حرصت حكومتنا الرشيدة على تحقيق الكثير من المنجزات الحضارية ، وكل ما يحقق الأمن والرفاهية لمواطني هذا البلد المعطاء ، وواجبنا تجاهه المحافظة على هذه المنجزات بالعمل الدؤوب ، لأن ما تم تحقيقه من منجزات يعتز بها كل مواطن ,و يجب عليه أولاً من منطلق إسلامي المحافظة على هذه المنجزات التي صرفت عليها الدولة أموالاً طائلة من أجل رفاهية وإسعاد المواطن الذي هو احرص من غيره في الحفاظ على هذه المكتسبات التي هي دعائم الخير والبركة فهي تستحق كل الرعاية والاهتمام .


    -Winner0" class="inlineimg" />-Winner0" class="inlineimg" />-Winner0" class="inlineimg" />-Winner0" class="inlineimg" />

    هذا إلي معاي أنتظر الردووووووووووووووووووووووود

    سلامي للجميع

  2. #2

    الصورة الرمزية sherlock-kudo

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    1,169
    الــــدولــــــــة
    الامارات
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: لكل محبي نشاط الإذاعة المدرسية

    موضوع جميل

    و فكرة جيدة

    و الإذاعة المدرسية أنا من مناصريها و محبيها

    و هي مما تغرس في نفوس الطلاب الإلقاء و التواصل مع الآخرين

    و أتمنى تطويرها في كل وقت و حين

    شكرا

  3. #3

    الصورة الرمزية Demor

    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المـشـــاركــات
    3,319
    الــــدولــــــــة
    اليابان
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: لكل محبي نشاط الإذاعة المدرسية

    و الإذاعة المدرسية أنا من مناصريها و محبيها

    ^_^

    حتى أنا أحبها لكني ما احبها وايد الا إذا شاركت فيها ....

    تسلمين اختي ع الموضوع المفيد

    Demor

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Loading...