برنامج رائع لترجمة الانمي ووزنه زي الريشه ومع الشرح بالصور
بسم الله الرحمن الرحيم
برنامج Subtitle Workshop
كثر الحديث عن الترجمة ،
و كثير من الأعضاء يود أن يترجم الأنمي ،
ولكن يعتقد أن عملية الترجمة متعبة جداً فيمتنع عنها
، أو يتجه إلى ترجمةالمانجا ، ظناً منه أن ذلك أسهل ،
و لكن على العكس ففي المانجا يجب على المترجم ترجمة جميع النصوص
ثم مسح الكتابة الأصلية و بعدها القيام بكتابة الترجمة بواسطة أحد البرامج مثل الفوتوشوب و غيره ، و لكنها في ترجمة الحلقات
و الأفلام فالأمر سهل جداً ، فباستخدام الأدوات
و البرامج المساعدة تصبح عملي
ة الترجمة عملية سهلة وممتعة في نفس الوقت.
وسأقتصر الشرح على ترجمة الفيديو ا
لذي يكون لديك ملف الترجمة باللغة الإنجليزية ( ما يقصرون المعدين في المنتدى أطلب منهم وإن شاء الله ما يخيبون ظنك ) ،
وينبغي أن يكون الفيلم موجوداً لديك
لكي تتمكن من الترجمة بصورة صحيحة.
سيكون هذا الشرح عن برنامج ورشة الترجمة (Subtitle Workshop) ،
والذي يعد من أفضل البرامج في عملية الترجمة ،
و من ميزاته العديدة دعمه للعربية
حمل البرنامج من هنا
اولا شرح التحميل
شرح العمل في البرنامج
اختر اي وحده بعد حفظ الترجمة ،
قم بوضع ملف الترجمة في نفس
المجلد الذي يحتوي الفيلم ،
واجعل لهما نفس الاسم ،
لتتمكن من رؤية الترجمة على الفيديو
في أي برنامج على أي
برنامج تستخدمه
مثل ريل بلاير أو ويندوز ميديا بلاير
(هذا إن كان برنامج Vob Sub في جهازك
انتهى الشرح
اي سؤال انا جاهزه ومستعده
والله تعبت في الشرح ووضعت الحقوق عليه
فارجوكم ردوا عشان خاطري
رد: برنامج رائع لترجمة الانمي ووزنه زي الريشه ومع الشرح بالصور
ماشاء الله شكرا اختي على هذا الموضوع :)
وان شاء الله بجرب البرنامج واشوف اذا في اسئلة :)
شكرا مرة ثانية
Lady-Yui
رد: برنامج رائع لترجمة الانمي ووزنه زي الريشه ومع الشرح بالصور
ماشاء الله شرح كافي ووافي ..
لكن عندي سؤالين ..
انا جربت فتحت فديو على البرنامج .. قلي انه ما يدعم صيغة الفديو .. والفديو كان rm
السؤال لاثاني .. بعد الترجمة هل استطيع اني ادمج الترجمة في الفيدو نفسه .. يعني الي يشغل الفديو لا يحتاج لملف الترجمة .. الترجمة تكون موجودة داخل الفديو .. هل استطيع ان افعل ذلك ؟؟
رد: برنامج رائع لترجمة الانمي ووزنه زي الريشه ومع الشرح بالصور
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mam225
ماشاء الله شرح كافي ووافي ..
لكن عندي سؤالين ..
انا جربت فتحت فديو على البرنامج .. قلي انه ما يدعم صيغة الفديو .. والفديو كان rm
السؤال لاثاني .. بعد الترجمة هل استطيع اني ادمج الترجمة في الفيدو نفسه .. يعني الي يشغل الفديو لا يحتاج لملف الترجمة .. الترجمة تكون موجودة داخل الفديو .. هل استطيع ان افعل ذلك ؟؟
اخي العزيز شكرا لردك
بالنسبه للسؤالين
البرنامج لا يدعم هذه الصيغه لكنه يدعم avi , wmv وهو اصلا متخصص في صيغة avi
اما بالنسبه للسؤال الثاني
فهذا السؤال حيرني
وقعدت 5 سعات ادور على الطريقه واجيب برامج واحط برامج
ولكني لقيتلك برنامج اسمه
VobSub برنامج
وصفه
هذا البرنامج هو فلتر للميديا بلاير. يسمح هذا البرنامج باضافة ملفات نص الحوار (vobsub, ssa, srt, sub, ...) للافلام التي يتم تشغيلها. يدعم كافة المشغلات....
http://www.tanzeelnet.com/images/download1.png
ولو تبي شرح للبرنامج ان شاء الله اجيبلك
واحم الله تعالى انني قدرت على تلبية طلبك
رد: برنامج رائع لترجمة الانمي ووزنه زي الريشه ومع الشرح بالصور
رد: برنامج رائع لترجمة الانمي ووزنه زي الريشه ومع الشرح بالصور
رد: برنامج رائع لترجمة الانمي ووزنه زي الريشه ومع الشرح بالصور
..شكررررررا خيتو ع الشرح الرااائع..
..وجااااري تجربته..^^..
..جانـــــــــــــــي..
رد: برنامج رائع لترجمة الانمي ووزنه زي الريشه ومع الشرح بالصور
شكرا لك كتيـــــــــــــــر
جزيت خيرا على المجهود الكبير
والبرنامج مررررة عجبني
ثانكس ...
رد: برنامج رائع لترجمة الانمي ووزنه زي الريشه ومع الشرح بالصور
اشكركم على الرد وان شاء الله تكونوا استفدوا من البرنامج
وتعملوا على ترجمة حلقات الانمي
رد: برنامج رائع لترجمة الانمي ووزنه زي الريشه ومع الشرح بالصور
مشكووورة على الموضوع
بس في برنامج أفضل منه وهو Aegisub
حيث بإمكانكِ عمل كاريوكي وكل شخصية بلون
رد: برنامج رائع لترجمة الانمي ووزنه زي الريشه ومع الشرح بالصور
رد: برنامج رائع لترجمة الانمي ووزنه زي الريشه ومع الشرح بالصور
شكررررررررررررررراااااااا ا
تسلمي على البرنامج و على الشرح و على التعب
كان نفسي في حاجة كدة من زمان
تقبلي مروري
رد: برنامج رائع لترجمة الانمي ووزنه زي الريشه ومع الشرح بالصور
مثل ما قال HMD_kid ,,
شكرا لك على الموضوع والشرح ,, لكن مثل ما قال HMD_kid ^^
رد: برنامج رائع لترجمة الانمي ووزنه زي الريشه ومع الشرح بالصور
اشكركم جميعاً على الرد
بس اقول انه جيد للمبتدئين وخصوصاً الي ما يعرفون شي بالترجمه
وانا اقول كلامكم صح بس هو حلو على العموم
رد: برنامج رائع لترجمة الانمي ووزنه زي الريشه ومع الشرح بالصور
اقتباس:
بس اقول انه جيد للمبتدئين وخصوصاً الي ما يعرفون شي بالترجمه
الـ Aegisub أسهل بكثير وأفضل
رد: برنامج رائع لترجمة الانمي ووزنه زي الريشه ومع الشرح بالصور
شكرا ً على البرامج الجميلة التي قدمتموها يا أعضاء
رد: برنامج رائع لترجمة الانمي ووزنه زي الريشه ومع الشرح بالصور
مثل ما قال (رونقة الحياة)
فهو أسهل وخاصتاً الإصدار الثاني ، فيُمكنكِ من خلاله الكتابة بالغة العربية
رد: برنامج رائع لترجمة الانمي ووزنه زي الريشه ومع الشرح بالصور