-
ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع ظاهر من عنوانه شيء يدعو للبكاء صراحة
انتهينا من مصيبة لندخل بمصيبة أخرى
ما خلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع
مع كل تلك الجلبة والمعمعة التي تصدرت صفحات النت والمواقع والشتات
ومن فيها من مؤيد ومعارض
لا زلنا نتابع ونشاهد .. بل وللأسف نعرض من جديد
ألا يكفي ماحدث مما سلف
أمر مخزي
فتيات يغيرن أسمائهن إلى لميس ونور
أسماء مواليد العرب لعام 2008 من مهند إلى يحيى
وكأن الأسماء انقرضت ومابقي غير مهند ويحيى
لمن شاهد الحلقة الأولى من لا مكان لا وطن << ألم تشعر بالخزي وأنت تشاهد الحلقة
يعني سبحان الله على البركة من الحلقة الأولى وهم ........... << أستغفر الله
مع العلم أني لم أشاهدها تحرقاً وشوقاً للمسلسل لكونه مسلسل تركي
بل العكس حتى أرى ما آلت إليه نفوسنا بل ما آل إليه ديننا والعيـــــــــاذ بالله
فما رأيكم بهذا ؟؟؟ << أليس شيئاً يدعو للبكاء وبحرقة
الله يوفق ويهدي جميع المسلمين لطاعته وتقواه
أختكم : Nihon
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
وعليكم السلام
مسلسلات تافها وما منها فايده حتى الأتراك نفسهم يفضلون مسلسلات أخرى غير سنوات الضياع ونور والحين لا مكان لا وطن ولحظه وداع والناس ما تصدق خبر مسلسل بايخ حلو اهم شي تركي
بس أنا عجبني شي واحد أغنيه سنوات الضياع بالتركي ولا المسلسل مدري عنه
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
... وعليكم السلام والرحمه ...
... لا ازيد على ماقلت شيأ ابدا ...
... لانني اوافقك تماما في كل ماقلته ...
... وبعدين واضحه من العنوان انها سخيفه ...
... حتى اعرف واحد يوم درى عن اولاده انهم يتابعوها شفر القناه لحد ما تخلص وبعدين رجعها << وشكله راح يشفرها للابد ...
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
صراحه انا كنت كنت اشوف سنوات الضياع مسلسل سخيف ..
مافيه الا حب وخرابيط ...
صراحه اللوم على قناة ام بي سي ... ليش تعرضه ؟؟؟
ومع السلامه
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
كلامك جميل
وخبرتيني بشيء لم اكن اعلم عنه
لكن مما سمعته من تأثيرات مسلسل سنوات الضياع ونور
والله جعلني اشعر بالاسف لحالنا
لدرجة الطلاق عند البعض
الزوج في فريق لميس!!!!!!!!!
والزوجة في فريق مهند !!!!!!!!!!
الله المستعان تفكير قاصر
هذا بغض النظر عن متابعة الاطفال له مع العلم اني اعرف أناس متزوجين
يقولون لا نتابعها لما فيها فكيف تأثيرها على الاطفال!!!!
بعد قرأت الردود اقول
الحمد لله انا لم اتابعها ايضا ولا املك دش في المنزل
وهذا من فضل الله عليه
جزاك الله خير عالطرح
تقبلي مروري
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بصراحة هذه المسلسلات التركية هي مصيبة ، والمصيبة الكبرى هي تعلق الكبير قبل الصغير بها ، هل نسينا فتوى مفتي عام المملكة بأن هذه المسلسلات مؤذية وخبيثة ومفسدة ، اللهم من أراد الاسلام والمسلمين بسوء فاشغله بنفسه واجعل تدبيره تدميرا عليه يا رب العالمين
جزاك الله خيراً أختي الفاضلة على هذا الموضوع القيم
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
السلام عليكم
همم .. بالنسبة لي لا اهتم لمثلها تماما ,,
ولا اعرف مسلسل سنوات الضياع ولا حتى هذا المسلسل الذي تتحدثون عنه ,,
ولكن اذا كان المسلسل فيه افكار خربانه للكبير والصغير وللعائله ككل ..
اذا ليش تعرضه هذه القنوات اساسا ؟؟
هممم بس عشان ياخذون فلوس !!
الله يهديهم ويهدي الجميع ..
في امان الله
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة [[ بهيج ]]
السلام عليكم
همم .. بالنسبة لي لا اهتم لمثلها تماما ,,
ولا اعرف مسلسل سنوات الضياع ولا حتى هذا المسلسل الذي تتحدثون عنه ,,
أوافق بهيج 100%
الحمد لله لا اعرف لا سنوات الضياع و لم اشاهد نور والا ماادري ايش كان اسمهم
والأمر من كل ذلك ...
اقتباس:
فتيات يغيرن أسمائهن إلى لميس ونور
أسماء مواليد العرب لعام 2008 من مهند إلى يحيى
وكأن الأسماء انقرضت ومابقي غير مهند ويحيى
الاقتصاد التركي يرتفع بسبب المسلسل !!
ازدياد عدد الرحلات إلى تركيا !!
...
لا أقول هذا لعداء لشعب معين ...
انما لسخافة عقول المشاهدين للاسف ...
ولن أكلف دقيقة من عمري لمشاهدة ما جاء بعدهما ...
شكرا ً لك اختي نيهون على الموضوع ... icon801
-
>_<
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا أختي الكريمة ... Nihon :D
للأسف! icon115
المشكلة تتفاقم أكثر فأكثر! Icon083
أعتقد أن المسلسلات التركية ما هي إلا فقاعة صابون، أي أنها مجرد ظاهرة ستختفي مع مرور الأيام لأن الناس سيملون منها thumbdown
الأمر نفسه حدث مع المسلسلات المكسيكية المدبلحة عند ظهورها لأول مرة، فلقد تعلق الناس بها وأصبحت المسلسلات المكسيكية حديثهم. icon108
والآن لم نعد نسمع أي شيئ عنها ac2
أرجو أن تنتهي هذه الظاهرة على خير :)
شكرا لك على الطرح الجميل Icon-yes0
وفقك الله لكل خير bye00
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أكثر مايغيظني أن المسلسلات لم تنجح في بلدها تركيا كما نجحت هنا..
وهذا لا يدل إلا على المدى الذي وصلت إليه عقول مشاهديها..
مالذي يستفيدونه من مشاهدة رجل يبكي ويجلس على ركبتيه من أجل أن زوجته أو..غاضبة منه..
آخ وآخ فقط..
هذا لا يعني أنني أتابعها لا أبدا..غيظي وقهرني من كلام الناس وإعجابهم بالمسلسلات..
اللهم اهدي شباب وفتيات المسلمين..
الشكر الجزيل لك نيهون..(:
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
يمكن يطلع المسلسل ذا مضمون وفكره حلوه !
ما أظن بيكون نفس المهزله الي قبلهم
شكراً
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
شكرا لك يااختي على الموضوع المهم
وجزاك الله خيرا
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
مساء الخير ..
اقتباس:
مسلسلات تافها وما منها فايده حتى الأتراك نفسهم يفضلون مسلسلات أخرى غير سنوات الضياع ونور والحين لا مكان لا وطن ولحظه وداع والناس ما تصدق خبر مسلسل بايخ حلو اهم شي تركي
مثل ما قال الأخ
بالأضافة انها مسلسلات هابطة عندهم و أسوء درجة
و لكن عندنا يضخمونهم بالأعلانات و تصير مسلسلات قوية ..
حالياً موضة المسلسلات التركية .. مثل موضة المسلسلات المكسيكية
و أليخاندرو و إيزابيلا لووول بس الفرق انه المكسيك بعيدة و ما تضمن انك ترجه
لبيتك سالم و في أحتمال ان العصابات يخطفونك xD
فمان الله ^^
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
في الحقيقه المسلسلات التركيه ضيعة شبابنا
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
طرح موفق أختي، و لا شك بأن الموضوع سيحوي الفئة غير المتابعة فقـط
كنت أتمنى سماع آراء المتابعين، فالنقاش يحلو بطرفين ذي فكرتين مختلفتيـن
المسلسلان سخيفان، و من أعارهما من اهتمامه صار سخيفًا مثلهم
إلى أين سيصل المشاهدون بعدها؟ إلى نهاية السطر، مع سلسلة من ذنوبٍ لا يعلم صاحبها بها
الإعجاب بممثل، نعم أتصور قليلًا، و أستطيع التخيل، لكن تعليق الصور و .. "أحب صوته" و "آآه يا مهند"، و إلخ !
شيء يفوق قدراتي الخيالية بصراحة، انتشرت إشاعة غبية بأن مهند سيزور بلادنا
و بعدها انتشرت تلك الإشاعة الأغبى بأن مهند موجود في السوق الفلاني، و المحل الفلاني، الآن!!
و بدأ الخلق بالدخول للمحل بجنون حتى كُسر المحل، و اكتشفوا بأنها إشاعة كاذبة أخيرًا
حالات الجنون تنتشر، عافانا الله حقًا، شكرًا لصاحبة الموضوع :)
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
صراحة أنا تابعت بعض حلقات مسلسل نور و سنوات الضياع لكن لم أجد فيها ذلك السحر الذي سبب الجنون في يحيى و لميس
و نور و مهند فإنا عندما أشاهد أو أسمع عن مظاهرات أو أخبار بسبب حبهم لمهند و نور و يحيى ولميس أحمد الله على نعمة العقل
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
الله يهديهم ويصلح عقولهم!!!!!!!!!!!!
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
كلما دخلت موضوعا مثل هذا رأيت الجميع يتأفف من المسلسلات التركية .. من الذي يشاهدها اذا ؟!
على العموم طرح المسلسلين الجديدين كان متوقعا ..
و هو تصرف ذكي من قناة MBC سيحقق المزيد من الأرباح لها ..
على العموم أتمنى أن يكونا المسلسلين لا مكان لا وطن و لحظة وادع ذو فكرة و قصة أفضل ..
و أتمنى أيضا أن يكون فيها احترام للشعب العربي المحافظ .. مع أني لا أظن هذا
شكرا لك أختي نيهون .. مع أن أظن ان السؤال المطروح في العنوان سيكون ذو إجابة أحادية هنا !
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
مشكور اخوي على الموضوع الجميل انا أوفقك في الي قلته
وأزيد في سنه من السنوات العرب طاحوا في المسلسلات المكسيكيه ولا تفرق عن المسلسلات التركيك كله
حب +غرام+ فسق + بياخه+طول عدد الحلقات
و نا لم ولن يعجبني غير مسلسل واحد وهو امريكي اسمه بريزون بريك
في امان الله
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الشغلة وما فيها ان ام بي سي شافت سنوات الضياع ... شد ناس كثيـــر والعياض بالله >>>>>ومعنه ولاشيء بس ناس فاضين)
قامو و جاب لا مكان لا وطن خلي الامر ايزي اذا في ناس ماقطعوها انتو قاطعوها صح ولا لأ؟؟؟ بس انا انصحكم انكوم تقاطعونها
والسلام خيــ{ر الختام>>>>>>zihark
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
بالنسبه لي هذي القنوات غير موجوده عندنا لان اهلي رفضو يدخلوها وعندهم حق
انا شفت بعض الحلقات وبصراحه بايخه ومخله بالادب وكمان تعلم الاطفال اشياء سيئه وبصراحه كل قنوات الام بي سي مش هادفه وفيها افكار شركيه خاصة قناة الاطفال
مشكوره اختي على الطرح وجعله الله في ميزان حسناتك..................
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أوه أختي .. ساقول لك شيئا ايضا ولجميع أعضاء المنتدى
لكي تعلموا أن هؤلاء همهم نشر الفاحشة في المسلمين
قرأت في عدد أمس في جريدة الجزيرة أن تلفزيون MPC قد إشترى 100 مسلسل تركي لعرضه
100 دفعة وحده الله يجعل كيدهم في نحرهم .. لا وحجتهم إنو المسلسلات العربية غالية .. يعني يبو فلوس كثير بدون حتى ذرة تفكير في ماذا سيحصل للأمة الإسلامية .. الخبر قرأته بعيني وأقسم
فما رأيكم في هذه البجاحة المفرطة .. والله لم يفكروا فيك أخي ولا فيك أختي إنما همهم أن يكون جيبهم مليئا بالنقود فلا بارك الله بها
فاللهم يا من قلت في كتابك: { إن الذين يحبون ان تشيع الفاحسة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة ... }
اللهم إن كنت تعلم أن بهم خير فاهدهم وردهم غليك رداً جميلاً
وإنت كان في علمك شراً منهم فعذبهم في الدنيا قبل الآخرة ورد كيدهم في نحرهم وخلص الامة الإسلامية منهم يارب العالمين
جزاك الله خير اختي على تحذيرك
أخوكم
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
مللت من الكذب
تتابعونها وتتأففون منها ومن العار الكبير التي أتت به دولة بني عثمان ؟!
إذاً لا تشاهدونها وأنتهينا :)
عجبي من أناس يتابعون ستار ويقولون " الغرب يخرب عقولنا "
يتابعون مسلسل نور ويقولون " اووه الـMBC فاسده " !
ومع هذا سوف تستمر المتابعه وسـ تستمر .. واقسم لكم انهم اشد الناس متابعةً لها !
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
السـلام عـليكم ..
احب اقول اولا ولله الحمد اني ما تابعتتها ابد ×_× .
لتبرئة الذمة يمكن حلقتين من سنوات الضياع لا اكثر .
لكن القصة عرفتها من كلام الناس ><
امم صراحة لاقين من يتابعها ويتحمس لها .. لو ما في احد يتفرج عليها ما عرضوها :)
وايضا قناة ام بي سي ,, ما دام فيه $ اكـيد بيعرضون الكثير والكثير من المسلسلات التركيـة .
اتمنى تكون فكرة ردي وصلت .. والف شكر لكـ اخي على اتاحة الفرصة .
في أمان الله .
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
[quote]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Uchiha_Sasuke
كلما دخلت موضوعا مثل هذا رأيت الجميع يتأفف من المسلسلات التركية .. من الذي يشاهدها اذا ؟!
: )
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
ماشاء كفيت ووفية
الصراحة هذي المسلسلات بـــــــــــــــــايخه من غير ما اشوفها
بس مشكلتن اننا لما نعرف انه مسلسل تركي نتابعه على طول
وتسلم على الكلام الرائع
أخوك باعوضة
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن 99
...
صراحه اللوم على قناة ام بي سي ... ليش تعرضه ؟؟؟
هذا هو السؤال الذي ارقني كثيرا
لماذا دائما وابدا رغم الفساد المعروف في كل القنوات اجد ان قناة ام بي سي تأتي بما ترفضه بقية القنوات...دائما اشعر انها تحاول دس افكار معينة ولها هدف اكبر مما يبدو عليه
وتأكدت من ذلك عندما جابت ام بي سي ثري يوغي....الانمي واضح ان افكاره يهودية...والدلائل هيا رموز العين وما سواها والتي تشير الى المسيح الدجال وغيرها
لقد رفضت سبيستون عرضه...ولكن ام بي سي عرضته..ليس لانه جميل بل لأنها تعمدت ان تطلق هذه الافكار
وهم شاهدوا بنفسهم ما حدث بسبب مسلسل نور الا يكفيهم
مشكورة اختي عالموضوع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
اقتباس:
يمكن يطلع المسلسل ذا مضمون وفكره حلوه !
اقتباس:
على العموم أتمنى أن يكونا المسلسلين لا مكان لا وطن و لحظة وادع ذو فكرة و قصة أفضل ..
للأسف أخواي مسلسل لا مكان لا وطن مسلسل مخزي وبجدارة ومن الحلقة الأولى
علاقة وحمل غير شرعي ومن عائلة مسلمة وللأسف
ويقول البعض أن المسلسلات المكسيكية مشابهة لها
ولكن هل المكسكيون مسلمون كا لأتراك ومثلنا ؟؟
وشكراً للجميع على مشاركاتكم
ولمن يتابع هذه المسلسلات ويحبها فليجابهنا في هذا الموضوع
ويشرح لنا وجهة نظره ولينظر لنفسه هل هو على حق أو لا
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
مشكووورة على هذا الموضوع الرائع....
هاذي المسلسلات فتن....
اللهم احفظنا من الفتن
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
يا أعضاء ..
هل قرأتم الخبر عن أسواق الأسهم و الشركات التي أعلنت إفلاسها في اليابان و غيرها ؟؟؟
>>> تحاول تغير الموضوع ..^^"..
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
السلام عليكم
شكرا اختي على طرحكِ الطيب
انا اتعجب كثيرا من يقول
ان قناة ام بي سي قناة دمار و لكن ان الذي يقول هو الذي يتابع
و لكن ما اراه
هم انهم يقولون و لكن لا يفعلون
هذه حال الناس هذه الايام
و ايضا انا اقولها لكم ان كل المسلسلات التركية من اتفه المسلسلات
على الاطلاق التي رايتها في حياتي
لاني رايت كم حلقة لاحكم عليها و رايت العجائب و المصائب
اللهم يكفي عنا من شرورهم
اللهم يهدي الجميع
دمتِ بخير
في امان الله
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
الله يهدي الامه الاسلاميه >>> هذا الي اقدر اقوله اما بالنسبه للمسلسلات كلها خربانه على ما اسمع لكن ما شوفتها
لكن كلام الاعضاء جداً رائع تسلمووووووو لكل اللي شارك بكلمه أشكركم *_*
أختكم
مينـــارو >>> メナル
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
.
.
كح كح نسيتي [ دموع الورد ] << بس هاآ يعرضوونهـ ع قناآة بوظبي XDD ..
:
.
.
.
.
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
مشكورة ع الموضوع لكن انا ماأتابع هالمسلسلين ( لا مكان لا وطن ولحظة وداع ) سمعت عنهما من صديقاتي وهناك فتيات يتابعن مسلسل تركي يبدأ في أبو ظبي اسمه ( دموع الورد ) ..........>> بصراحة لقد قلّ الألتزام في جميع الدول العربية
أسأل الله أن يغفر لنا ولجميع المسلمين ماتقدم وماتأخر من ذنوبينا ......
مع خـــــــــــــا لـــــــــــــــ تحياتي ــــــــص
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
السلام عليكم والرحمة .......
لقد تعبت من قراءة الردود...لأن
لكل عضو له رأيه الشخصي
ولكن في النهايه... يحفظكم ربي من كل شر...
أختكم .........زهور الود
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
استغفر الله كلها فساد في فساد انا كنت كل ما مرة فتره اشوف حلقهة او نصها تقريبا كل شهر شهرين لين جيت اشوفها اتعجب من الي يتابعونها ومايفوتون حلقه وخاصةً انا احد اقربائي اثر عليه المسلسل ما اقول الا قناة mbc هي الفساد بجد
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ أنا ولله الحمد اني ما تابعت ولا حلقة من نور او سنوات الضياع وللمعلوميه حتى باب الحارة بجزئية ما كملت حلقة كاملة على بعضها
ههههههههههههههه مو التزام بس ما يكون له طعم اذا كانوا كل الناس من متابعيه
see ya
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
اصلا ما فيه احد يتابع هذه السخافات الا السخيفين اسمحوا لي
لان فيه اشياء اخلاقيه مقطعه وفيه اشياء غير مقطعه اشوى انعم قطوا الله يسترؤ
الحمد لله هالفيروس ما جاني وجله ما يجيني لا انا ولا غيري ان شاء الله
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
والله يا أخواتي لم أنسى دموع الورد ولكني رأيت أنه لا يستحق الذكر
مسلسل كما يقال عنه نسخة من سنوات الضياع يعني زدنا الطين بلة
نصيـــــــــــــــحة مني لكم قاطعوا هذه المسلسلات قاطـــــعوها
فهي لا تجلب سوى الفساد << اعوذ بالله
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
اقتباس:
صراحه اللوم على قناة ام بي سي ... ليش تعرضه ؟؟؟
صراحة اللوم علي المسلمين ...ليه يشاهدوا مثل هذه المسلسلات؟؟؟
ثانيا....لا تعليق..أي مسلسل...فيه حب +غرام+نفاق....نشاهده؟؟؟X
وأشكر صاحبة الموضوع
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
موشي موشي
اقتباس:
تتابعونها وتتأففون منها ومن العار الكبير التي أتت به دولة بني عثمان ؟!
دولة بني عثمان..؟ فين هذه..؟ الحين تركيا صارت دولة بني أتاتورك..!
اقتباس:
و ايضا انا اقولها لكم ان كل المسلسلات التركية من اتفه المسلسلات
على الاطلاق التي رايتها في حياتي
عندنا مسلسلات رائعة..! لكن ام بي ثي ما تشتري إلا المخزي والسخيف منها..
وانا سمعت انها اشترت 40 مسلسل جديد..للاسف!
وعلى اي حال انا لا اتابع اي مسلسل..
شكرا للموضوع..
وسلامـــــــــــــــــو,,
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
بالنسبة لي لا سنوات الضياع و لا نور شاهدتهم و الصراحة ما قتنعت فيهم ..
و الصراحة المشاكل الي صارت مو سبب المسلسلات التركية و غيرهـا .
السبب عقليات الشارع العربي
يعني الوم يقع علينا نحن .. من مته اصبحت المسلسلات تحدث مثل هذي الضجة و المشاكل
من أول عرض نور و سنوات الضياع ما اقتنعت و حست انه مضيعه للوقـت ..
لكن لا مكان لا وطن جذبني شوي .. يعني مو مرة لكن أسلوب المسلسل عجبني شوي
مع اني ما شاهدت سوى حلقة واحد من اربعة حلقات ..
شكراً على الموضوع و فتح باب الحوار
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LioneL Mo0N
بالنسبة لي لا سنوات الضياع و لا نور شاهدتهم و الصراحة ما اقتنعت فيهم ..
و الصراحة المشاكل الي صارت مو سبب المسلسلات التركية و غيرهـا .
السبب عقليات الشارع العربي
يعني اللوم يقع علينا نحن .. من متى اصبحت المسلسلات تحدث مثل هذي الضجة و المشاكل
من أول عرض نور و سنوات الضياع ما اقتنعت و حست انه مضيعه للوقـت ..
شكراً على الموضوع و فتح باب الحوار
المشكلة ان الشيطان يأتي من عدة مداخل اهمها:
1. ضعف الايمان
2. الفراغ:وهو الذي أثر على عقليات الشارع العربي
يعني المفترض الشخص لما يحصل وقت فراغ يحاول يستغله في شئ مفيد ^_^
يعني بدل ما يجلس يتابع هذي المسلسلات مثلاً ^.^
يبدأ يفكر في مستقبله ومسيرته القادمه
يعني :
هممممم بعد ما اتخرج من الثانويه وين بروح؟
أي جامعه؟
هنا ولا بره؟
همممممممم و أي تخصص ؟
و على فكرة تحديد اهدافك مسبقاً يكون دافع لك وقت الدراسة في الثانويه لتحصيل معدل عالي
و تصير بشكل تلقائي تبدأ تبحث وتدور في مجالك وتصير عندك معلومات مسبقة و كمية كبيرة من المعلومات
تساعدك اثناء الدراسة الجامعيه ^_^
أليس افضل من الجلوس امام المسلسلات بدون فائده؟ ^.^
أكيد راح تقول انه لسه بدري ويوم يجي وقتها راح ابدأ تفكير
لا يا اخواني مو بدري
ابدأ من الآن بالتخطيط لمستقبلك ^_^
لأنه لو كان عندك هدف واضح توصل له
ماراح يعيقك أي عقبه في الطريق للوصول لهذا الهدف ^_^
أما لو طحت في عقبه وانت من دون هدف
ففي النهايه راح تستسلم وما تكمل
و تبدأ عندك الاوهام و الثانويه صعبه وخلاص ماراح اكمل .....الخ
وفي النهايه
تجلس فاضي تتابع في المسلسل الفلاني
و الفلم الفلاني و الممثل الفلاني
وليش هذا كله؟
ان شاء الله بداية طريق تحديد اهدافكم عبر هذا الرابط :
http://bb.ss.org.sa/bb/
الموقع فيه نخبة من الدكاترة و الاساتذه المختصين ^_^
اسأل استفسر و ابدأ بالمناقشه وابحث عن طريقك من الآن ^_____^
اقتباس:
لكن لا مكان لا وطن جذبني شوي .. يعني مو مرة لكن أسلوب المسلسل عجبني شوي
مع اني ما شاهدت سوى حلقة واحد من اربعة حلقات ..
اخي ^_^
الشئ اللي شدك للمسلسل هو الفراغ + الطفش + الملل
انت الآن قاعد تبحث عن شئ تقضي فيه وقتك ^_^
و تبني عليها احلام يقظه و اوهام عشان تقنع نفسك بأن الشئ اللي تتابعه يستحق الاهتمام ^_^
لا ياخي اشغل نفسك بشئ ثاني thumbsup-Icon
التلفزيون مافيه إلا الاكتئاب والحزن
حتى الاخبار نادراً ما تسمع اخبار مفرحه هذي الايام
وليش تحط نفسك في حالة اكتئاب وحزن المسلسلات؟
تقبلوا مروري eh_s7
bye00
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قناصة
اكره ان يشوه هذه المسلسات السخيفة وعقول بعض العرب السخفاء سمعة بلدي..!
إنا لله وإنا إليه راجعون
أبدعوى الجاهلية يا قناصة؟
لو قالها غيرك ...!
وهل أنت تركية؟!
لا طبعا
أنت مسلمة
وهل محمد الفاتح تركي؟
محمد الفاتح مسلم
الله أطلق علينا خير الأسماء ثم نستبدلها
هو سماكم المسلمين
ألم يقل الله ذلك
أعند أبسط خلاف نعود لنعرات الجاهلية؟!
يا اخوان ما مزقتنا الا هذه التسميات
اسلموا تسلموا
هل تعلمون معنى الاسلام؟
الاستسلام لله بالتوحيد والانقياد له بالطاعة والخلوص من الشرك وأهله
نوالي كل من أحب الله ونعادي كل من عادى الله
لا نقيم حسبا لجنس ولا لون ولا وطن
كلنا مسلمون ومعزة الأوطان واحدة
تركيا هي أرضي وأرضك كما أن مكة أرضي وارضك
أويخدعنا الاستعمار لهذا الحد؟!
اللهم سلم سلم
اسفين ياصاحبة الموضوع
وبالمناسبة : تعبنا وبح صوتنا منذ عشرين عاما ونحن ننبه على أخطار التلفاز
صدح بها شيخنا ابن عثيمين رحمه الله وقال أن من مات وفي بيته طبق(دش) فهو غاش لرعيته
فقامت عليه الدنيا واتهمه العلمانيون بالتخلف والتحجر
ثم الان تقولون أنه يفسد المجتمع؟
وتقولون زي مافيه خير فيه شر؟!
لا تشاهد التلفاز أصلا
ليس لأنه حرام فهو الة والالة لا تأخذ حكما
أنتم أبناء أمة ممزقة
تتداعى عليها الأمم
أخوانكم يقتلون....
ونساؤكم يغتصبن.....
وأطفالكم ييتمون.....
ثم تفكرون في التلفاز.....؟!
عندكم من الأشغال ما يجعل وقت فراغكم صفرا لمئتي عام
هل حفظتم القران...؟! هل ذاكرتم دروسكم....؟! هل تعلمتم دينكم.....؟! هل تعلمتم كيف تربون أبناءكم....؟!
لا تستصغرون أنفسكم فأنتم كبااااااااااار
أمثالكم اباء
وأمثالكن أمهات
محمد الفاتح المسلم لا التركي فتح القسطنطينية وعمره 25 عاما
وكانت مربيته تأخذه وهو في الخامسة الى البحر وتريه أسوار القسطنطينية وتقول له : هذا المدينة التي ستفتحها عندما تكبر
أسامة بن زيد قاد جيشا فيه أخيرة الصحابة ومن شهد بدرا وعمره 18 عاما
صلاح الدين كان وهو في الرابعة كلما أخطأ أنبه أبوه قائلا: هل لخليفة المسلمين أن يخطئ هذا الخطأ ما ينبغي لسلطان المسلمين أن يفعل ما فعلت
وعندما ضربه مرة فسقط سقطة شديدة فقال له أبوه : هل آلمتك السقطة؟!
ماذا قال له ابن السادسة من العمر؟!
قال: ما ينبغي لسقطة أن تؤلم خليفة المسلمين !!!!!
وأنتم تشاهدون التلفاز....
وتتشاجرون على الأنمي.....
بالله عليكم ألا تستحون من نبيكم الذي يهان؟
لو كان بينكم الان لانفطر قلبه حزنا عليكم صلى الله عليه وسلم
لو راكم طارق بن زياد وقد فرطنا في كل مافعل ونتكلم عن التلفاز وحكم الأنمي لضرب رؤوسنا
نحن في محنة يا اخوان
أفيقوا
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبــ عبد الملك ــو
إنا لله وإنا إليه راجعون
أبدعوى الجاهلية يا قناصة؟
لو قالها غيرك ...!
وهل أنت تركية؟!
لا طبعا
أنت مسلمة
وهل محمد الفاتح تركي؟
محمد الفاتح مسلم
الله أطلق علينا خير الأسماء ثم نستبدلها
هو سماكم المسلمين
ألم يقل الله ذلك
أعند أبسط خلاف نعود لنعرات الجاهلية؟!
يا اخوان ما مزقتنا الا هذه التسميات
اسلموا تسلموا
هل تعلمون معنى الاسلام؟
الاستسلام لله بالتوحيد والانقياد له بالطاعة والخلوص من الشرك وأهله
نوالي كل من أحب الله ونعادي كل من عادى الله
لا نقيم حسبا لجنس ولا لون ولا وطن
كلنا مسلمون ومعزة الأوطان واجدة
تركيا هي أرضي وأرضك كما أن مكة أرضي وارضك
أويخدعنا الاستعمار لهذا الحد؟!
اللهم سلم سلم
اسفين ياصاحبة الموضوع
وبالمناسبة : تعبنا وبح صوتنا منذ عشرين عاما ونحن ننبه على أخطار التلفاز
صدح بها شيخنا ابن عثيمين رحمه الله وقال أن من مات وفي بيته طبق(دش) فهو غاش لرعيته
فقامت عليه الدنيا واتهمه العلمانيون بالتخلف والتحجر
ثم الان تقولون أنه يفسد المجتمع؟
وتقولون زي مافيه خير فيه شر؟!
لا تشاهد التلفاز أصلا
ليس لأنه حرام فهو الة والالة لا تأخذ حكما
أنتم أبناء أمة ممزقة
تتداعى عليها الأمم
أخوانكم يقتلون
ونساؤكم يغتصبن
وأطفالكم ييتمون
ثم تفكرون في التلفاز؟!
عندكم من الأشغال ما يجعل وقت فراغكم صفرا لمئتي عام
هل حفظتم القران هل ذاكرتم دروسكم هل تعلمتم دينكم هل تعلمتم كيف تربون أبناءكم
لا تستصغرون أنفسكم فأنتم كبااااااااااار
أمثالكم اباء وأمثالكن أمهات
محمد الفاتح المسلم لا التركي فتح القسطنطيمية وعمره 25 عاما
أسامة بن زيد قاد جيشا فيه أخيرة الصحابة ومن شهد بدرا وعمره 18 عاما
وأنتم تشاهدون التلفاز
وتتشاجرون على الأنمي
بالله عليكم ألا تستحون من نبيكم الذي يهان؟
لو كان بينكم الان لانفطر قلبه حزنا عليكم صلى الله عليه وسلم
لو راكم طارق بن زياد وقد فرطنا في كل مافعل ونتكلم عن التلفاز وحكم الأنمي لضرب رؤوسنا
نحن في محنة يا اخوان
أفيقوا
معذرة اخي لم افهم بالظبط ما المشكلة -بسطها شوي عشان افهم..تعبت حتى مواضيع براق الثنايا ما افهمها-Icon108
ما المشكلة في كلام القناصة ..هل تعني انه عشان الوطن مو عشان الدين؟!!..ما العيب في ان نحب اوطاننا ونغير عليها ..هذه ليست تفرقة !
وماذا تقصد بالكلام عن التلفاز..التلفاز كأي شيء فيه الجيد والسيء..وانا عن نفسي ما اشوف فيه غير عمرو خالد حاليا
ما نتكلم عليه الان هو الحالة التي وصلنا لها.. نحن نتعامل يوميا مع اناس يحبون المسلسلات ومن الطبيعي ان نسمع عنها ..نحن نبحث عن حل فقط لهذه المشكلة ونتساءل عن اسبابها..لكي لا تتفاقم..فما خطأنا؟؟
والسلام عليكم
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
الله يهيدينا و يهدى الجميع
بالنسبة لى و الحمد لله لا اعرف من هم هؤلاء و الحمد لله لا شاهد التلفاز
الحمد لله الذلى هدانا لهذا
مشكورة اختى على الموضوع الرائع جعلة الله فى ميزان حسناتك
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
حسنا لي تعليق بسيط فقط
أنا تقريبا لا اشاهد التلفاز الا فيما ندر ممكن كل ثلاث شهور مرة مثلا xD
لكن اود ان اعرف كيف تعلمون عن هذه المسلسلات؟
ان كنتم تنتقدونها بعد ان تشاهدوها فقد أخطأتم اصلا بمشاهدتكم لمثل هذه المسلسلات الهابطة ومن ثم تنتقدونها ^^"
ثم ان شهر رمضان هو شهر ليس كغيره من الشهور والواجب علينا انتهاز فرصة المتاجرة بالحسنات فيه :)
هذا ما لدي وبالنسبة لي لا ادري صراحة عما تتكلمون وشكرا جزيلا
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
وعليكم السلام
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rule of rose
معذرة اخي لم افهم بالظبط ما المشكلة -بسطها شوي عشان افهم..تعبت حتى مواضيع براق الثنايا ما افهمها-Icon108
رحم الله براقا وعفا عنا وعنه فلقد اشتقنا اليه
اقتباس:
ما المشكلة في كلام القناصة ..هل تعني انه عشان الوطن مو عشان الدين؟!!..ما العيب في ان نحب اوطاننا ونغير عليها ..هذه ليست تفرقة !
اقرئي الكلام جيدا
لا أقول نكره الأوطان بل نحبها كلها محبة واحدة
لافرق بين عربي وأعجمي
لا فرق بين مصر وتركيا
لا فرق بين الكويت والعراق
كلنا مسلمون والاستعمار فرقنا
ما معنى بلدي (وهي تقصد تركيا)؟
يعني أفهم من ذلك ان العراق ليست بلدها؟
ثم ماهي تركيا أصلا؟
الخطوط التي حددها الغرب الكافر في سايكسبيكو؟هل هذه هي تركيا؟
لا يوجد بين المسلمين فوارق من أي نوع
لا فضل لأحد على أحد الا بالتقوى
كلكم لادم
الكلام وااااااضح وضوح الشمس
هيبة الكويت عندنا كهيبة مصر كهيبة الامارات
كلها وطم واحد
هيبة العرب كهيبة الهند كهيبة تركيا
منزلتهم في القلب واحدة
اقتباس:
وماذا تقصد بالكلام عن التلفاز..التلفاز كأي شيء فيه الجيد والسيء..وانا عن نفسي ما اشوف فيه غير عمرو خالد حاليا
التلفاز صعب السيطرة عليه جدا جدا
والدليل ماتريته أمامك من انحلال للمجتمع وغزو فكري لو أردت رأيي لا تشاهدي التلفاز قط
من قديم الأزل والعلماء ينبهوننا على خطر التلفاز وخطر الدش
والحال كما نرى
انحلال أخلاقي
وغزو فكري بل قولي ان شئتي كفري
خزعبلات
ودس للسم الزعاف في العسل
هناك رسالة دكتوراه في الجامعة الأمريكية بالقاهرة من 3 مجلدات عن التغيير الاجتماعي والديني الذي أحدثه التلفاز في بنية المجتمع العربي وطريقة تفكيره
تغيير كامل لأيديولوجية الشعوب
مصائب لو تعلمونها لمتم من الحسرة
اقتباس:
ما نتكلم عليه الان هو الحالة التي وصلنا لها.. نحن نتعامل يوميا مع اناس يحبون المسلسلات ومن الطبيعي ان نسمع عنها ..نحن نبحث عن حل فقط لهذه المشكلة ونتساءل عن اسبابها..لكي لا تتفاقم..فما خطأنا؟
هل تظنيني أحمقا لأعاتبكم على شئ كهذا؟!!!
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
اقتباس:
رحم الله براقا وعفا عنا وعنه فلقد اشتقنا اليه
اقرئي الكلام جيدا
لا أقول نكره الأوطان بل نحبها كلها محبة واحدة
لافرق بين عربي وأعجمي
لا فرق بين مصر وتركيا
لا فرق بين الكويت والعراق
كلنا مسلمون والاستعمار فرقنا
ما معنى بلدي (وهي تقصد تركيا)؟
يعني أفهم من ذلك ان العراق ليست بلدها؟
ثم ماهي تركيا أصلا؟
الخطوط التي حددها الغرب الكافر في سايكسبيكو؟هل هذه هي تركيا؟
لا يوجد بين المسلمين فوارق من أي نوع
لا فضل لأحد على أحد الا بالتقوى
كلكم لادم
الكلام وااااااضح وضوح الشمس
هيبة الكويت عندنا كهيبة مصر كهيبة الامارات
كلها وطم واحد
هيبة العرب كهيبة الهند كهيبة تركيا
منزلتهم في القلب واحدة
وما قلت عكس ذلك
انا احب جميع الاوطان ولا افرق بينها..ولكنني كذلك ارفض ان يتكلم احد عن بلدي بسوء كما يفعل التركيين منذ عرفوا بحبنا للمسلسلا ت التركيةوكما ارفض ان يتكلموا عن امي بسوء...وهاد كلام القناصة
اقتباس:
التلفاز صعب السيطرة عليه جدا جدا
والدليل ماتريته أمامك من انحلال للمجتمع وغزو فكري لو أردت رأيي لا تشاهدي التلفاز قط
من قديم الأزل والعلماء ينبهوننا على خطر التلفاز وخطر الدش
والحال كما نرى
انحلال أخلاقي
وغزو فكري بل قولي ان شئتي كفري
خزعبلات
ودس للسم الزعاف في العسل
هناك رسالة دكتوراه في الجامعة الأمريكية بالقاهرة من 3 مجلدات عن التغيير الاجتماعي والديني الذي أحدثه التلفاز في بنية المجتمع العربي وطريقة تفكيره
تغيير كامل لأيديولوجية الشعوب
مصائب لو تعلمونها لمتم من الحسرة
في هذا الجزءية معك حق..لكننا نقوم بحذف بقية القنوات غير الدينية وقنوات الاطفال نسيبها عشان اخوي
اقتباس:
هل تظنيني أحمقا لأعاتبكم على شئ كهذا؟!!!
لا العفو
شكرا لك اخي والسلام عليكم ورحمة الله وبر كاته