عيب عليكِ يا هذه ...
هذا الكلام من المفترض أن لا يخرج من مسلمه ...
عرض للطباعة
نعم أرى أن الدراما أكثر تأثير ,, مهما وصل حبي للأنيمي ..
فسابقاً كنت أحب كلاهما ,, فتركت الدرما من شدة ما رأيت تأثيرها علي ..
لدرجة أنني أحسست أن من واجبي تركها .. تخليت عنها بعد مجاهده لنفسي
لكن الأنيمي لم أحس بأنه واجب تركه ,, بإستثناء أنني كلما مر مقطع موسيقي من دون حوار ,, أكتم الصوت
فأخبرني , لو أتاك أحد يحب شخصية أنيمي ,, هل تفكر في نصحه ؟؟ هل تقول لا سوف تحشر معه ؟؟
لكن انظر لجانب الدراما ,, سيحشر معه كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم ,, أصلاً يكفي كيف وصلت به الجرأه ليحب شخص مستعد لإهانة دينه ورسوله .. ومن يضع على عنقه الصليب ,, ويختلط مع الفتيات ,, ويشرب ويسكر ..
وبعد هذا كله تقارنون بينهما ؟؟؟
وإياكِ ياخوي ,,
وآمين الله يهدي الكل ...
للأسف هذا ما يحزن القلب ..
مسلمون ويعرضون دراما كالتي تعرض ؟؟؟
الله المستعان ...
وأنا أرى أن المشرفين وحدهم لا يكفون ..
فمشرفي القسم فقط 2 ...
والدراما بالهبل ...
يجب أن يكون هنالك تعاون من الأعضاء على ردع هذا المنكر
وجزيت خيراً
بقول الي في خاطري:hissyfit3:
اولا/ انا شاهدت كوروساغي/ نوبوتاا:confused:
ماااااااااااااااشفت ابدا مقاطع مخله..!! تدرون ليش؟؟؟
لانه على حسب المترجم الي انت حملت منه واناا حملتهن من هناااااااا ولا شفت اي مقطع مخل جدا:no3:
... يعني على حسب المترجم:yes2: ...
مثل نوبوتاااا الحلقه الاولى شفتهاا ومترجمه عربي ومااشفت اي مقاطع...وانااا لاحظت ان فيه اشياء مقطعه... .. ومترجم يعلق على الاشياء المحرمه وجزاااهم الله كل خير:yes2:
والمقاطع المخله تكووووون موجوده اكثر شي في المسلسل الرووماااااااااااااااااان سي...!!!:shocked7fl:
باااختصااااااار؟؟
هذه انتاجاات كفااااااااااااااااار شي طبيعي يكون عندهم الاشياء هذي ... صعب تلقوون مسلسل طااهر
بس الغير طبيعي ان تحدث هالامور بمسلسلات حناا كامسلمين وعرب....
وباختصااااااااااااااار شديد
اللي شاك بانه حرام او لاتجوز مشاهدته يبتعد عنه افضل
ووكلن ذنبه على جنبه:bye1:
.....
والسمووووووحه
اقتباس:
بس ملاحظه بسيطه على بعض الاخوه
اقتباس:
هداهم الله ، لكن لا تشملي الكل ،، و شكراً
ربما علي تلوين الكلام في المره المقبله ..^^
حــاطين دوبنا في الدراما لما ما وجدناه من فساد وتعدي للحدود ...
ولأنها قامت بإنشاء الضرر لإخوتي المسلمين ..
وثانياً أنت يا اخي الكريم وقعت في اثم عظيم
ألا وهو التحريم ..
فأنت لست بمفتي ولا بعالم لكي تحرم وتحلل على كيفك ... فاستغفر ربك ...
وثالثاً لو أن الرسوم حرام ,, لما قامت القناة الإسلامية مجد بإنشاء قناة خاصه للرسوم ...
فانتبه وراقب كلامك ...
ورابعاً واضح انك مدمن دراما ... هذا يدل على أنه لا يخفيك شئ عن مساوئها .. فأين خوفك يا اخي على اخوتك المسلمين ؟؟
وبمناسبة ون بيس فأنا لم أرى هذه الحلقه التيي تتحدث عنها .. لكن لا يعني أن بسبب هذه الحلقه فالمسلسل محرم ... فهنالك العديد من حلقاته بل أغلبها ليس بها شئ البته ..
أما بالنسبة لـ Death Note .. فقد كنت من متابعيه ,, إلى أن وصلت الحلقه التاسعه ..
بعدها تركته بعد أن حاسبت نفسي وجاهدتها
فمثل هذا الأنيمي هو المحرم بالكامل ,, لأن قصته محرمه ,, ومؤسف أن يقوم العرب بترجمته ..
لكن ون بيس أساس القصه ليس شيئاً محرماً ,, فلا نحرمه بالكامل بسبب حلقه !!
هذا والله أعلم ..
انا لااتابع الدراما أبدا
واكثرها الدراما العربية X_X خلتـني اكره جميع انواع الدراما
ولكن بعد ماسمعت عن الدراما اليابانية .. حبيت اني اشاهدها واشوف اليابان وبيوتها بالحقيقة ..
وكان اول دراما شاهدتها لتر من الدموع لسماعي عنها انها دراما هادفة وقد اعجبتني فعلاً
ولكن لحبي الاكبر للانمي .. فلم اشاهد من هذه الدراما سوى 3 حلقات ولم احمل غير هذه الدراما ..
انا اقترح ترجمة الدراما الهادفة فقط او الفكاهية .. مع مراعاة تقطيعها.
........................................
اقتباس:
أصلاً الانيمي بكبره حرام !
طيب روح ناام
.................
اما بالنسبة ل Death note
فانا اتابعه ووصلت الحلقة 31
صحيح ان الاعتقادات اللي فيه خاطئة .
اليابانيون لا يؤمنون بوجود الجن والاشباح .
فهم يصنعون هذه الانميات ويضعون فيها الجن والاشباح ..لجعل القصة خيالية بالنسبة لهم
لن يتأثر منها اليابانيين ويصدقون كلامها .. فهم يعلمون ان لا وجود للاشباح وذلك لن يغير معتقداتهم
ونفس الشيء عندي .. انا مسلم وبالغ واعرف الواقع ..ومشاهدتي لهذا الانمي لن يمس معتقداتي بشيء ابداً انما فقط للتسلي بالاحداث الاخرى
..اما اذا قلت ان اليابانيون يصدقون تلك الاشياء وقامو بصنع هذا الانمي مطابقة لمعتقداتهم فسأقول
..مشاهدتي ل Death note هي بمثابة التعرف على معتقدات الناس الخاطئة واخذ الحذر منها ^^
اذا تأثر واحد بتلك المعتقدات الوهمية فهو طفل سريع التأثر ولا يجب عليه مشاهدة هذا النوع من النمي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أختي الكريمه ...
يبدو أنكِ لم تقرأي الموضوع جيداً
أنا لم أقل احذفو قسم الدراما بأكمله
بل طالبت بحذف الدراما الفاسده المخله كـ هانا وأم بعمر 14 وحب واحد فقط .... إلخ
والعبره في المضمون إذا كانت الدراما أساسها جيد ولا حول لنا بأن نغير من لباسهم كـ لتر من الدموع ..
لكن كـ هانا و أم و حب واحد ...... إلخ ,, ليس لها قيمه لا في مضمونها ولا الملاحظات عليها
وهذا ما أشير إليه .. ألا وهو منع الدراما الرومانسية ,, التي لا تجلب معها إلا البلاوي ..
وشاكر لكِ أسلوبك الراقي في ابداء رأيك ..
يااااخي الواحد يتكلم بالعقل ....!! حنا لنا عقول ونفهم مب بهايم !!اقتباس:
فأنت لست بمفتي ولا بعالم لكي تحرم وتحلل على كيفك ... فاستغفر ربك ...
يااخي رسم والرسم مايجوز انا ماجبت الكلام من عندي شي معروف لاتكابرون وتكذبون على انفسكم ليش تضحكون على روحكم ..
يعني انت الان تعترض على المشاهد اللي في الدراما يوم قلنا ماتجوز الدراما اعترضت على ردنا ؟!! اجل مالذي تريده ؟!!
اذا عندك اجل الانمي والدراما حلال شفهم بدون ماتعترض على اللقطات اللي فيها^^ ... بصراحه مافهمت وش تبي توصله الى الان ؟..
وهذا دليل موقع الشيخ بن باز الله يرحمه ان شاء الله ..
ما حكم الرسم في الإسلام ؟
الرسم له معنيان :
أحدهما رسم الصور ذوات الأرواح ، وهذا جاءت السنة بتحريمه ، فلا يجوز الرسم الذي هو رسم ذوات الأرواح ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح : " كل مصوّر في النار " وقوله صلى الله عليه وسلم : " أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون ، الذين يضاهئون بخلق الله " ، ولقوله صلى الله عليه وسلم : " إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة ويقال لهم : أحيوا ما خلقتم "
ولأنه صلى الله عليه وسلم لعن آكل الربا وموكله ، ولعن المصور ، فدل ذلك على تحريم التصوير ، وفسر العلماء ذلك بأنه تصوير ذوات الأرواح من الدواب والإنسان والطيور .
أما رسم ما لا روح فيه ـ وهو المعنى الثاني ـ فهذا لا حرج فيه كرسم الجبل والشجر والطائرة والسيارة وأشباه ذلك ، لا حرج فيه عند أهل العلم .
ويستثني من الرسم المحرم ما تدعو الضرورة إليه ، كرسم صور المجرمين حتى يعرفوا وحتى يمسكوا ، أو الصورة في حفيظة النفوس التي لا بد منها ولا يستطيع الحصول عليها إلا بذلك ، وهكذا ما تدعو الضرورة من سوى ذلك ، فإذا رأى ولي الأمر أن هذا الشيء مما تدعو الضرورة إلى تصويره ، لخطورته ، ولقصد سلامة المسلمين من شره حتى يعرف ، أو لأسباب أخرى فلا باس ، قال الله عز وجل : ( وَقَدْ فَصَّلَ لَكُمْ مَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ ) الأنعام
الموقع ..
اصلا ً معروف أن تصوير ذوات الاوراح حرررررررررررررررررررام وإذا المجد طلعت رسوم متحركه يعني صار حلال وبعدين تقارنوا الانمي اللي فالنت برسوم المجد !!!!!!!!!اقتباس:
من قال بأن الرسوم حــرام ؟؟
أم أنك تحرمين وتحللين بكيفكِ ؟؟؟
لو كانت حرام لما عرضت القناة الإسلاميه مجد ... قناة للرسوم ..
وبعدين الشاطر يجيب لنا فتوى من احد الشيوخ الثقه ويشرح له من طقطق للسلام عليكم عن الانميات و يقول لنا هل هي حلال ولا حرام ؟؟؟
وإذا من جد خايف على مصلحه المسلمين طالب بحذف قسم الانمي لان مثل ما سمعت فيه البلاوي من شركيات مثل ديث نوته و اباحيات لان فيه حب وجنس وكل هذا يحرك مشاعر النفوس الضعيفه
ولا تخص شي وتخلي شي اشنع منه إذا من جد خايف على شباب وبنات المسلمين .
للاسف الموضوع خرج عن مضمونه الدي وضع له وهو التحذير فقط والتوعية
اما الدخول في قضايا الافتاء والتحريم والتحليل فهو شئ خطير ولا داعي للوصول اليه
المجد يااخي ليست معصومه عن الخطاء مهيب ملاك هي ... ولكنها تعتبر قناه محااااااااااااااااافظه ركز في النقطه هذه ..اقتباس:
لو كانت حرام لما عرضت القناة الإسلاميه مجد ... قناة للرسوم ..
اقتباس:
اقتباس:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
من قال بأن الرسوم حــرام ؟؟
أم أنك تحرمين وتحللين بكيفكِ ؟؟؟
لو كانت حرام لما عرضت القناة الإسلاميه مجد ... قناة للرسوم ..
بيرسيرك ما انبهت إن به شركيات ..
لمــا ؟؟؟
لأني شاهدته من موقع AnimeDown
وكــان مقطع ومغطى ومراعى في الكلام ..
فالإخوه ما قصرو ...
فمثل هذه النوعيه التي بها خلل ولكن بالإمكان تغطيتها ,, فلا مشكله
لكن الأنيمي المحرم إللي مافيه مجال للتغيير هـو Death Note
هذا أنيمي كنت معارض لترجمته وبشده
انا ماجبت شي من عندي عندك الفتوى تقدر تشوفها
http://www.salafiyat.com/showthread.php?t=4157
فيه فرق بين الرسوم اللي في قناة المجد وبين الانمي ... هذا غير الاغاني اللي فيها و الا يمكن المترجمين يسونها اناشيد متل قناة المجد
اما بيرسيرك شي تاني اصلا مضون القصه اباحي هذا غير الشرك و هذا مجرد مثال على انمي واحد
:O_o3::eek3: :oo7dt: :eek4wd:
x.dreams.x
هذيلا اليابانين ما يعروف الحلال من الحرام :;thumbdown:
بس بعد في وايد اشياء ما يقدرون يسوونها في الدراما .. وبالتالي يحطونها في الانمي
تعالوا نسوي ااستطلاعين
واحد في قسم الدراما وواحد في الانمي
ونشووف اعمار المشاهدين اقص ايدي اذا ما كان اليهال كلهم في قسم الانمي icon30
شو احسن .. نراقب ناس عمارهم 18 سنه وفوق
( اللي المفرووض في هالوقت يكونون فاهمين اللي يالسين يشوفونه ويعرفون اللي يناسبهم واللي لا) ولا نراقب ناس من 12 سنه ؟؟؟؟؟؟
وطبعا الكل يعرف ان الصغار يتأثروون اكثر من الكبار
========
انا ما اتكلم عن عيال الاجانب واليابانين
من يصير الواحد عمره 11 خلاص ما يشووف بارني و توم جيري
يشووف قلة ادب الانمي ويتعرف على عالم الشذووذ وما ننسى الرومانسية والحب
افهموا نحن غير عنهم .. اذا بندقق على كل شي سووه ما بنخلص
هالمنتدى فيه انمي ودراما من عندهم .. من عاداتهم وافكارهم
عيبكم اهلا وسهلا ترجمووه شوووفه .. ما عيبكم القنوات العربية وايد
اقتباس:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
أيعني لأن الممثلين كفــار فلا بأس ؟؟
والله يا اختي الكريم انتي لو تدرين هالقصير وهالزينه إللي يسوونها كيف تأثر على شبابنا ما قلتي هالحكي ...
وأعتقد أن آثاره قد بانت من تواقيع البعض ..
اخي الكريم انا ماتهاونت في الشي هذا ماقلت عادي بس اقولك من الطبيعي انك تشوف المناظر هذه محنا قاعدين نشوف مسلسل اسلامي !! .. بس اللي اقصده ان المناظر هذه موجوده في كل الافلام مستحيل ماتكون موجوده ... واللي تأثروا عاد وش نسوي فيهم ضعيفو شخصيه ..
اقتباس:
مثل هالأشياء تحجب أو تقطع ..
وإن لم نستطع فالنتوقف ..
فلن يتوقف العلم إذا ما ترجمنا الدراما الفلانيه و الدراما العلانيه
مع حقك في هذه صدقت يعني المفروض يقطعون ...
يا اخوان كلما خلصت من رد جاني رد ...
عــورتو راســــي ^^
المهم لمن أتى بفتوى بتحريم الرســوم
فأقول له أنه امر مختلف فيه العلماء
فالبعض حللها والآخر حرمها ...
فلم يثبتو على رأي واحد
لذلك لا نستطيع أن نخرج بنتيجه لم يخرج بها العلماء
وإذا كانت الرسوم مختلف فيها فالدراما متفق عليها بتحريمها
فالأولى ترك الدراما ...
شو هالاسلووب ؟؟؟اقتباس:
طيب روح ناام
اسمحلي اخوي .. هذا موب اسلووب حوار راقي
ما عيبتك وجهه النظر .. رد باسلووب افضل من هذا
ليش نحن وين يالسين ؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
انت ترتكب اثم عظيم ... لمشاهدتك ولوضعك ولوجودك في منتدى اباحي ..(اعذروني ياشباب)
:eek4wd:
أخوي العزيز
مذكرة الموت لم أتركها بسبب خوفي من أن أتأثر
فأنا لست بطفل ..
لكن تركي له هو إكراماً وغيرةً على ديني
فلم أرضى أن أشاهد قصة شخص يملك حياة وموت انسان
فهذا تعالي على الله والعياذ بالله
فوجوب تركه ليس من الخوف من التأثر ,, بل الخوف من عذاب الله
ااخي الكريم صحيح ان الرسم مايجوز وله اثم بس ياليت لو كان ردك بدون استهزاء على دين الله .. الله يهدي الجميع ...اقتباس:
اذا ان الرسوم المتحركة حرام فهذا يعني
انا ارتكب اثم عظيم
اخوي يرتكب اثم عظيم
ادارة قناة المجد والمنتجين والعاملين يرتكبون اثم عظيم
ادارة قناة السعودية الاولى ترتكب اثم عظيم (تراها صارت تعرض كونان)
ادارة قناة عمان ترتكب اثم عظيم
ادارة قناة سبيستون ترتكب اثم عظيم
ادارة قناة ام بي سي 3 ترتكب اثم عظيم وسيعذبون يوم القيمة
اولاد جيراننا يرتكبون اثم عظيم
جميع الموجودين في المنتدى يرتكبون اثم عظيم
خالي يرتكب اثم عظيم .. << تراه يتابع ماوكلي
استاذ الدين حقنا في الثانوي كان يقلنا عن ايام زمان يقول كان يتابع غراندايزر .. ويحبه ..
انت ترتكب اثم عظيم ... لمشاهدتك ولوضعك ولوجودك في منتدى اباحي ..(اعذروني ياشباب)
لاتعليق .. ربما يطول الموضوع معك اخي فلنغلق السالفه ابرك ... لاحول ولا قوه الا بالله ...اقتباس:
فأقول له أنه امر مختلف فيه العلماء
فالبعض حللها والآخر حرمها ...
فلم يثبتو على رأي واحد
كلامج صحيييح 100% !!اقتباس:
هذيلا اليابانين ما يعروف الحلال من الحرام :;thumbdown:
بس بعد في وايد اشياء ما يقدرون يسوونها في الدراما .. وبالتالي يحطونها في الانمي
اقتباس:
تعالوا نسوي ااستطلاعين
واحد في قسم الدراما وواحد في الانمي
ونشووف اعمار المشاهدين اقص ايدي اذا ما كان اليهال كلهم في قسم الانمي icon30
شو احسن .. نراقب ناس عمارهم 18 سنه وفوق
( اللي المفرووض في هالوقت يكونون فاهمين اللي يالسين يشوفونه ويعرفون اللي يناسبهم واللي لا) ولا نراقب ناس من 12 سنه ؟؟؟؟؟؟
وطبعا الكل يعرف ان الصغار يتأثروون اكثر من الكبار
هههههههههههه 00 صح كلامج ! اليهال اغلبهم في قسم الانمي !!
كلامج رااائع اختي ^____^ ,,اقتباس:
========
انا ما اتكلم عن عيال الاجانب واليابانين
من يصير الواحد عمره 11 خلاص ما يشووف بارني و توم جيري
يشووف قلة ادب الانمي ويتعرف على عالم الشذووذ وما ننسى الرومانسية والحب
افهموا نحن غير عنهم .. اذا بندقق على كل شي سووه ما بنخلص
هالمنتدى فيه انمي ودراما من عندهم .. من عاداتهم وافكارهم
عيبكم اهلا وسهلا ترجمووه شوووفه .. ما عيبكم القنوات العربية وايد
ونحن نطااااااااالب
ان تكون قوانين قسم الدراما نفس قوانين قسم الانمي
اوكي اخوي كمان الاغاني متفق على تحريمهااقتباس:
فأقول له أنه امر مختلف فيه العلماء
فالبعض حللها والآخر حرمها ...
فلم يثبتو على رأي واحد
لذلك لا نستطيع أن نخرج بنتيجه لم يخرج بها العلماء
وإذا كانت الرسوم مختلف فيها فالدراما متفق عليها بتحريمها
فالأولى ترك الدراما ...
و ما فيه انمي يخلو من اغنيه
فالاولى تركها
---------------------
و الله يهدينا جميعا
انا اتأسف لاسلوبي الفظ في الحديث .. ولكن انت بدأت مسألة عظيمة تمس نصف او ثلاث ارباع الوطن الاسلامي
مااقول الا .. اختلف العلماء بشأن الرسوم المتحركة
فانشاء تلك الرسوم حرام .. اما مشاهدتها فقد اختلف فيه العلماء
اخواني وأخواتي ,, تخيلو أنفسكم متزوجين ..
بالنسبة لك أيها الرجل ,, هل ترضى أن ترى زوجتك هذه الدراما التي تحتوي على رجال وسيمين ؟؟
لا وربي لن ترضى ,, ولو رضيت فأنت انسان معدومه فيه الغيره وغير طبيعي
وبالنسبة لكِ أيتها الفتاة ,, هل ترضين لزوجكِ بأن يشاهد النساء اليابانيات اللاتي في الدراما اللاتي لم يبقين شئ إلا وتزين به
لا وربي لن ترضين ...
فهذا يدل على غير أن الدراما لا تجوز فهي أيضاً مسببه لخراب البيوت ..
وجزا الله خير من تجاوب معي وكثر الله من أمثاله ,, والمعذره لأنني لم أستطع الرد عليكم جميعاً
لأني لاحظت بأن بسبب لعب الشيطان بعقول بعض الإخوه ,, أصبح بذلك الحوار عقيــــــم ...
واعلمو يامن تنكرون ضرر الدراما وتدافعون عنها
اعلمو أنكم ستكونون سبب في ضياع أي شخص يقع بحب الدراما عن طريق دفاعكم هذا
وخصوصاً شاب يقع في حب فتاة من الدراما ... فإن من أخوف ما خاف به رسول الله صلى الله عليه وسلم هم النساء والمال ...
فبدفاعكم هذا فأنتم تريدون بهذا استمرار ذلك الخراب
وخطر النساء ولاسيما الكافرات الاتي لا يبقين من زينتهن إلا وأظهروها كبير على شباب الأمه ..
وهذا الشئ قاله الرسول صلى الله عليه وسلم وحذر منه ,, وخاف على أمته من هذه الفتنه
ومع هذا الخراب سيخرب الكثير من الإخوه ..
فالإنسان يجري في ابن آدم مجرى الدم
واعلمو أن الأهالي لن يحللوكم ولن يبيحوكم لما سببتموه من ضياع لأبنائهم
واعلمو أنكم ستحملون ازر كل شخص قام بحب كافر فاجر وانتهى به الأمر ميت على هذه الحال ..
فاحذرو يامن وضعتم الكفره في تواقيعكم وصوركم الرمزيه ...
وتسببتم في الفتنه ...
فإنكم بهذا ترتكبون وتسببون في مصائب ليست لديكم أدنى فكره عنها ...
اقتباس:
انا اتأسف لاسلوبي الفظ في الحديث
الله يسامحك على الاسلوب !!!!!!!!
..اقتباس:
ولكن انت بدأت مسألة عظيمة تمس نصف او ثلاث ارباع الوطن الاسلامي
مااقول الا .. اختلف العلماء بشأن الرسوم المتحركة
انا ماجبت الكلام هذا من عندي !! هذا ماقرأته في المواقع !!
حسب المواقع اللي زرتها .. مشاهدة او شـراء لرسوم الكارتون حـراماقتباس:
فانشاء تلك الرسوم حرام .. اما مشاهدتها فقد اختلف فيه العلماء
والله اعلم
يعني انا ماحبت الكلام هذا من عندي ولا قمت بتأليفه !
اقتباس:
الله يسامحك على الاسلوب !!!!!!!!
:hmmm3: الله يسامحني ويسامحك
كنت متحمس شوي .. :nosweat:
تم حذف الردود القوية :yes3:
الله أعلماقتباس:
انا ماجبت الكلام هذا من عندي !! هذا ماقرأته في المواقع !!
اعاذنا الله من التأليف :oo7dt:اقتباس:
يعني انا ماحبت الكلام هذا من عندي ولا قمت بتأليفه !
... انا بانسحب انسحاب استراتيجي من الموضوع :cool21: ... وآآآآآسف للجميع
بالنسبة لنقطة الموضوع الرئيسة ....
اطلب تنظيف الدراما الشرقية !
....
انسحااااااااااااااااااااا ابـ ~ :harhar1:
والله احسك اخويه انته موب عارف شو تبا ..اقتباس:
بالنسبة لك أيها الرجل ,, هل ترضى أن ترى زوجتك هذه الدراما التي تحتوي على رجال وسيمين ؟؟
لا وربي لن ترضى ,, ولو رضيت فأنت انسان معدومه فيه الغيره وغير طبيعي
وبالنسبة لكِ أيتها الفتاة ,, هل ترضين لزوجكِ بأن يشاهد النساء اليابانيات اللاتي في الدراما اللاتي لم يبقين شئ إلا وتزين به
لا وربي لن ترضين ...
كلامك موب منطقي .. هاي الحرمه المعرسة شو بعد تبا في اليابانين ؟؟؟ وعاد من زينهم
عشان تفتنن فيهم << ترى عندها ريلها ..وهذا الريال اللي يحب يابانيات <<< شو هااا :dunno:
ما يصير عندنا جييه نحن .. بعدين اعتقد ان محورنا عن الدراما اليابانين موب عن الممثلات الموجودات والممثلين
( اكييد المخرج بيب ممثلين وممثلات حلوين لبجذب المشاهدين )
(نفس الشي مع الرسام اللي يرسم الانمي)
بس موب لدرجه ان نحن نفتتن فيهم .. ع بالك نحن في اول المراهقه !!!
فما بالك بوحده معرسه >_<" اسمحلي بس ابدا موب منطقي كلامك
=====
انا معك في هـ الشي ^^
و لله الحمد انا ما عمري شفت الدراما........و لا فكرت اتابعها
يعطيك العافية على الموضوع ^^
و اسمحوا لي ارد عليها.....
اقتباس:
والله احسك اخويه انته موب عارف شو تبا ..
كلامك موب منطقي .. هاي الحرمه المعرسة شو بعد تبا في اليابانين ؟؟؟ وعاد من زينهم
عشان تفتنن فيهم << ترى عندها ريلها ..وهذا الريال اللي يحب يابانيات <<< شو هااا :dunno:
ما يصير عندنا جييه نحن .. بعدين اعتقد ان محورنا عن الدراما اليابانين موب عن الممثلات الموجودات والممثلين
( اكييد المخرج بيب ممثلين وممثلات حلوين لبجذب المشاهدين )
(نفس الشي مع الرسام اللي يرسم الانمي)
بس موب لدرجه ان نحن نفتتن فيهم .. ع بالك نحن في اول المراهقه !!!
فما بالك بوحده معرسه >_<" اسمحلي بس ابدا موب منطقي كلامك
=====
اختي....
ممكن الي انتي تعرفينهم....بعد ما تزوجوا تركوا الدراما.....
بس مب بعيدة انهم يتابعونها.....مثل ما يتابعون أفلام و يتابعون مسلسلات الخليجية
لا تستغربين انهم يتابعون دراما.....و خاصة إذا كان زوجها بيسافر برا الدول العربية...للدراسة مثلاً
هي بتجلس في البيت بدون لا تسوي شي ؟......
يعني ( كل شي يصير )....و ممكن حنا ما نتوقع الشي هذا...^^"
اقتباس:
وهذا الريال اللي يحب يابانيات <<< شو هااا :dunno:
الرجل بطبيعته يحب النساء....بأي هيئة كانت.....
اختي اسمحيلي ,,, كلامك هو اللي موب مطقي ..
ومن قالك ان المتزوجين ما يشوفون مسلسلات أو درامات ؟؟؟ هــاه ؟؟؟
وأساس البلوى في الدراما هم الممثلين ...
والله ياختي الشيطان يزين للبشر كل ماهو محرم
واعلمي ان محاجاتك الباطله لن تنفعك في يوم لا ينفع مال ولا بنون ...
ولا تقيسين على نفسكِ ,, إذا انت ما تنفتنين وطبعاً هذا مستحيل مهما خدعت نفسك ,,, فغيرك ينفتن ,, بل من الطبيعي ان ينفتن ..
للمعلوميه يوجد في المنتدى متزوجين وعيونهم على الدراما ,, ماله داعي أقول من هم ...
وبعدين وش جاب الأنيمي والرسم الحلو ؟؟؟ من جد تتكلمين ... أحد متزوج يفتن برسمه ؟؟؟
لا يوجد انفتان في رسمه !! من جدك تتكلمين ؟؟
الفتنه في خلق الله ,,,
قد سمعتي عن شخص فتن برسمه وتزوج على مرته !!
لكن ياما سمعنا عن أشخاص فتنو بممثلين سواء عرب أم أجانب ,, وبالتالي تزوجي على نسائهم ...
اختي اعلمي ان كلامك هذا باطل وليس به اي فائده ...
وهداك الله ..
كل شوي تدخلون بموضوع تاني ......... شكلكم اخر شي بتناقشون العنوسه و اسبابها في الوطن العربي :D
المهم .......... اعتقد ان صاحب المنتدى هو صاحب القرار يحذف قسم الدراما والا لا
Ban Mido
كان من المفترض انه ترجع لمشرفين قسم الدراما و تقولهم عن اي دراما انت شايفها غير مناسبه بدل هالموضوع الطويل العريض
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تابعت الموضوع بصمت منذ البداية تاركة لكم المجال للنقاش ... ولكن آن آوان الكلام ...
أولاً ... أتمنى من الجميع ...إخباري ...
1- هل ترون ان قسم الدراما يسير بشكل خاطئ ؟؟ هل قصر المشرفون في واجباتهم في المحافظة عليه ... ؟
أتمنى سماع رايكم بهذا الشأن ...
جوابي عن هذا السؤال ..
صراحة ..المشرف تروكي و المشرف CrEaTiVe أدوا واجبهم على أكمل وجه ... جزاهم الله خير ..
2- نأتي لنوعية الدراما المعروضة ...
أي نوعية من الدراما ترغبون بها ؟؟ بالتأكيد الرومانسية تم نقاشها سابقاً وإنتهينا منها ...
اللقطات المخلة ولله الحمدلله قلت بل أجزم بأنها ليست موجودة في منتدانا ولله الحمدلله وانا أشكر من
كل قلبي كل مترجم حذف من الدراما أي لقطة مخلة ..وجزاكم الله كل خير على حسن فعلكم ..
نأتي الآن للدراما المعروضة حالياً في المنتدى ...
لو أتينا لمسألة التحريم وغيرها فلن أدخل فيها ...نحن لسنا أهل فتوى أو علماء ....
لكن لنتكلم دام أن القسم موجود لدينا ...
بعد إستبعاد الدراما الرومانسية والمخلة .. سيتبقى أمامنا نوعيتان أو لنقل ثلاث أنواع من الدراما ..
دراما هادفة .. كملكة الغرفة الدراسية ..
دراما عادية وجدت كتسلية وقد يستخلص منها بعض الأمور ولنقل مثلاً كدراما نوبوتا ....
دراما بوليسية أو جرائم وذات الأكشن كما يسمى ... ولنقل مثلاً دراما كوروساغي ..
نأتي الان ..للتدقيق ونتكلم عن كل منها ..
الدراما الهادفة كملكة الغرفة الدراسية لا أظن أننا سنتكلم فالجميع موافق عليها كما أظن ...
الدراما العادية توجد بعضها كدراما إجتماعية .. أولاً ... وسأتناول من وجهة نظري كل دراما تناقشتم فيها ..
نبدأ بالدراما .. أم بعمر 14 سنة
لا أخفيكم بأني شاهدت الدراما بل إنني أتابع كل دراما تعرض في منتدى بعد قراءة التقرير عنها أولاً ...
لدي حب كبير للإستطلاع ...
وسأخبركم أن المشاهدة أحياناً تكسب المرء معلومات جديدة ...
فكرة الدراما فتاة صغيرة لم تتجاوز عمرها الرابعة عشرة تحمل بسبب علاقة غير شرعية ....
طبعاً فكرة الدراما خاطئة جداً ... وكلنا نعلم ذلك ... لكن ...
الم تلاحظو أن الدراما لم تعرض ولا مشهد واحد مخل رغم مضمون القصة ... أكاد أجزم الآن لو أن هذه الدراما غربية من تمثيل الغرب ..
لكانت الدراما حافلة بالمشاهد المخلة جداً . ولا أستبعد منهم ذلك ...
هذا الأمر جعلني أتسائل ما الفارق ؟؟ رغم انهم جميعاً كفار ...
الأمر الآخر ..
الدراما هذه رغم فكرتها السيئة حاولت أن تظهر لنا جانب من المجتمع الذي يعيشون فيه وكيف نظرتهم لمثل هذه الأمور ..
االخطأ الكبير جداً بهذه الدراما طبعاً هو نهجها فقد سارات القصة على ان الفتاة إستطاعت العيش وكسب المحبة رغم ما فعلته ووووإلخ من هذه التفاهات ..
طبعاً الدراما لا تناسب الأطفال أبداً كما نعلم ... لكن الآن فلنتكلم عن أنفسنا نحن ..
هل تأثرت أي واحدة منا بهذا الأمر .. لا أظن ولله الحمد والمنة .. بل العكس مشاهدتي لهذه الدراما
جعلتني أدرك نعمة الإسلام العظيمة التي أنعمت علينا بالحجاب كفتيات وجعلتني أحمد الله على نعمة الإسلام . بالفعل نعمة عظيمة ..
أنا أود الآن ان أسأل اي فتاة في المنتدى ؟ هل أثرت عليكي هذه الدرما بشكل سلبي ؟؟؟
أتمنى بصراحة الرد من الجميع ...
ناتي للدراما البوليسية ...
إن كانت دراما خالية من المشاهدة المخلة ..فهل هناك خلل ما ؟؟
أنا من النوع الذي يحب القصص البوليسية والأكشن ... بل هي نوعيتي المفضلة في جميع النواحي
سواء دراما أو أنمي أو روايات ..
شاهدت دراما كوروساغي
.... أولاً ...لا مشاهد مخلة .. ولا نسبة الرومانسية فيها عادية بل حتى العلاقة التي بينهم لم تربط على
أنها حب أو عشق ..أغلب محادثات هذه الدراما بين البطلين كانت عادية
هي تحاول جعله يتخلى عن فكرة الإنتقام ووترك الخداع والإحتيال ..... كما أن الأحداث والكشن فيها جميل ... هل هناك أي خطأ في هذه الدراما ؟؟
الان لو أن هذه الدراما كانت من تمثيل الغرب ... برأيكم كم نسبة مشاهد مخلة ستجدونها فيه .. ؟؟
ناتي للدراما العادية ..
التي تعتبر كتسلية أو كوميدية وناتي بمثال ذلك نوبوتا ... شاهدت هذه الدراما ... لم أرى اي مقطع مخل رغم إحدى الحلقات التي لم تعجبني فكرتها فقط ..
لكن رغم ذلك إستفدت منها أشياء ... أولاً ان الكذب لن يأتي لك بأي سعادة محاولة كسب قلوب الناس بالتظاهر فقط لا يجلب لك إلا الشقاء فقط .. وهذا ما حصل مع نفس بطل هذه الدراما
أن تعمل على إسعاد الناس شيء جميل حتى لو كان قلب واحد سعيد ...
وهذا أيضاً وجدته في هذه الدراما ..وكلنا نعلم أجر إدخال السرور على قلب مسلم ....
هذا بالنسبة للدراما العادية ...
لو قلتم بأن نمنع الدراما العادية .. ؟؟ هل يمكن ذلك ... لو فعلنا لكان علينا ان نحذف جميع أنميات المنتدى أيضاً فأغلب الأنميات لا يستفاد منها شيئاً إلا بعضها ..
بالنسبة لدراما هانا يوري دانجو ..طبعاً رومانسية وتافهة مع إحترامي الشديد لمحبيها ...
طبعاً الدراما الرومانسية البحتة ممنوعة ولكن هذه وجدت من قبل تنظيم ووضع قوانين قسم الدراما ...
لذلك لن أتكلم عنها فلم اشاهدها أساساً ولا أرغب بذلك ..فلا يوجد فيها شيء يستحق المشاهدة ..لا فكرة ولا شيء آخر ..
الآن .... ستقولون مالداعي لهذا الشرح الطويل ؟؟
أردت أن ابين لكم كيف يمكننا أن نستفيد ونستخرج بأنفسنا يفيدنا ... هم صحيح كفار ..ولكن نحن نأخذ الشيء الصحيح ونترك الخطأ ..
كيف ذلك ؟؟
الآن ما الفرق بين المسلسلات الأمريكية والدراما اليابانية ؟؟
المنتج كافر والممثلون كفار .. لكن لماذا نسبة المشاهد المخلة قليلة في الدراما اليابانية بالنسبة للمسلسلات الغربية ..
هذا كان سؤال يشغل تفكيري ... وبالفعل وجدت له عن مبحث .. الدول الآسيوية كاليابان وكوريا وماليزيا وغيرها ..
لديهم عادات وتقاليد ..هم متمسكون بها ورغم إختلاطهم بالأجانب الغرب .. لم يسمحوا لثقافتهم ان تمحى .. والدليل على ذلك موجود بالدرامات التي نشاهدها ..
حتى لو كانت عادات خاطئة لدينا لكن من معتبر دينهم أنها صحيحة فهم متمسكون بها ... وهذا شيء جعلني بالفعل أتأسف على حال العرب الذين يقلدون كل ما ياتيهم الغرب ..بعكس هؤلاء ..
قد يكون من هؤلاء الآسيوين من يختلط أنا لا أعمم ...لكن الأغلبية متمسكون بها وهذا ظاهر في الدراما ..
مثل قول ( إتداكيماس ) ..حتى عند الأكل لديهم آداب يلتزمون بها بعكس الغرب ..قل أي عادة يتمسك بها الغرب الآن ..لا تقاليد ولا أي شيئ ..
بل حتى نحن العرب وللأسف أصبحنا أخس من هؤلاء اليابانيين .. بالله عليكم الأفلام العربية التي تعرض في القنوات الفضائية ؟؟ كم مقطع مخل أو حتى إباحي مع إحترامي لكم فيها .. ؟؟
اي نوع سواء افلام او مسلسلات لبنانية ومصرية وغيرها .. هذا ونحن مسلمين للأسف .. واليابانيون كفار ..
اللباس الياباني الان ... وهو الكيمونو هل تنازلوا عنه رغم إختلاطهم بالغرب ؟؟ حتى لباس المدارس لديهم محتشم ... صحيح غير محتشم بالنسبة لدينا ..
ولكني أتكلم بالمقارنة مع الغرب .. وليس معنا ...
ما أود أن أتوصل إليه ...هو أن نكون واقعيين ... بعض الدرامات اليابانية افضل بكثيير من الغرب بل حتى من بعض المسلسلات العربية الموجودة لدينا هنا ,..
مستحيل أن نجد دراما متوافقة مع ديننا كاملاً ....هذا شيء أبداً مستحيل ..لأنهم كفار ... لكننا نأخذ الشيء الصحيح ونترك الخطأ ..أليس كذلك ؟
وكلنا بالتأكيد يعرف اي دراما تناسب الصغار وأي لا تناسبه ...
نعرف كلنا ان ملكة الغرفة الدراسية مناسبة للصغار ... بينما أم بعمر 14 سنة غير مناسبة .....
الله عزوجل أعطانا نعمة العقل اليس كذلك .. ؟؟
والحمدلله المترجمين عندنا لم يقصروا في شيء ... يحذفون أي لقطة ..بل إنهم جزاهم الله خير يضعون تنبيهات في الدراما على الأشياء الخاطئة ..كدراما لتر من الدموع ونوبوتا وغيرها ..
فاين الخطأ في قسم الدراما الان ؟؟؟
لو جئنا لمسألة ان الدراما حرام واللأنمي حرام لما يعرضه من صور نساء حقيقية أو غير حقيقية فلا داعي لمنتدى مسومس أنمي أبداً ..
.
نحن هنا وهدف المنتدى أن نرتقي بأنفسنا ونتعلم ونوجه فكرنا الإتجاه الصحيح ...
والحمدلله الأنمي المخل ممنوع واللقطات المخلة تحذف وحتى مواضيع الأغاني المنفصلة ممنوعة ..
هل توجد منتديات للأنمي والدراما الآن مثل منتدى محمد شريف بصراحة ؟؟
ليس هذا غرور ولا شيء آخر ولكنها الحقيقة وأنا افتخر بالمنتدى ...
بالنسبة للإعجاب بالممثلين وغيرهم هذا لا نستطيع نحن أن تحكم فيه ...
نحن قمنا بما علينا ومنعنا صور النساء ..ومنعنا حتى صور فتيات الأنمي الغير مناسبة سواء كانت ***** أو شبه *****... يبقى الإعجاب الداخلي ..
هذا شيء بين كل عضو ونفسه وإيمانه .. وإن شاء الله تكون قلوبناً جميعاً خالية من المحبة لهم ...
إن كان بالفعل هناك من يعشقهم عشقاً ..فأنصحه بأن لا يتفرج أي دراما دام قلبه ضعيف ...
في النهاية ... أود التوضيح ...
ردي هذا يعبر عن وجهة نظري الخاصة أحببت مشاركتم بها ...
أحاول أن اقول لكم لنتعلم كيف نأخذ ما يناسبنا ويناسب تقاليدنا ونترك ما يخالفنا ..
هذا الشيء تعلمته وطبقته من الدراما اليابانية ...
... لا يعني كلامي هنا ان كل ما قلته هو الصواب ... الدراما والأنمي في النهاية ملهاة ومضيعة للوقت ..
ولكن مادامت موجودة و نحب مشاهدتها ...فلنتعود على ان لا تضيع وقتنا .. فل نحاول تجنب السيء منها ...
بالمناسبة أستغل الأمر واشكر الأخ Ban Mido على الموضوع ..
ولتعلم اخي الكريم ليس لدي أي إعتراض على كلامك أبداً ..صدقت في كل ما قلته ..
وجزاك الله خير الجزاء أخي الكريم على غيرتك .. وهذا هو ما يفتننا في ديننا ..
قد يبدوا هناك تناقض في كلامي ولكني لا أناقض ابداً ...
إنما كان ردي أنا للتوضيح ليس أكثر ....
إن كان بالنسبة لمشاهدة النساء والإفتتان فيهم ..فصدقني القنوات الفضائية ليست ببعيدة وللأسف ..
بل إنهن في الفضائيات أشد وقعاً ..لما يبدينه من زينتهن ...
أبسط مثال ... هل يمكن مقارنة بطلة لتر من الدموع بإحدى فتيات ستار أكاديمي ؟؟ أو
أي مذيعة عربية في القنوات الفضائية .. ؟؟
جاوبوني بصراحة ....
أنا أفضل ان يشاهد اليابانييون على ان يشاهد النساء في القنوات ..
وهذا الشيء مؤلم ... ان نكون نحن العرب هكذا ..
أعرف أن البعض سيستغرب من كلامي ...من حيث أنني متشددة بأمر الدراما .. ولكني أتيت هنا لأتكلم بواقعية ..
فليس من السهل على المرء ان يترك ما تهواه نفسه .... لا بد من المجاهدة ...
أعتذر للإطالة عليكم ... إن اصبت بتوفيق من الله عزوجل .. وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان ..
وشكراً جزيلاً على الموضوع ...
تنبيه أخير ... رجاء لا تخوضوا كثيراً في أمور التحليل والتحريم ... فكل كلمة نحاسب عليها ...
والسلام عليكم
ليش استغربت ردود المعارضين؟
أظن الموضوع المفروض يكون موجه لهم خاصة
ولا انت كاتب الموضوع عشان تلاقي الثناء و المديح بس ؟
وأغلب المؤيدين لك يا إنهم ماشافوا إلا كم دراما أو انهم ردوا عشان يدافعون عن الأنيمي
وبصراحة الردود صارت غير مقنعه رد بعد رد
تقول إن الشيطان لعب بروسنا وخلانا نغفل عن مساوئ الدراما؟؟
عيل أوجه الكلام للأغلبية بعد لكن بوضع كلمة أنيمي
واللي فيها لقطات اكثـــــــــــــــر بوايد .. واذا انت ما تتأثر فيها غيرك يتأثر
وخصوصاً ان في أنيمي اشتهر بوقته وايد وكان فعلاً وصصصصصصخ
والغريب ان المشاهد ما انقطعت في كل حلقاته ولاقى مديح !!! << وانعرض بهالمنتدى بعد للأسف ^^
وغيرها الكثير الكثير لكن ماظن في فايدة اذكر اي منها
وماقول هالكلام لا لانحيازي للدراما ولا الأنيمي لأنيمي متابعة للاثنين وبقوة
لكن الظلم واضح
هل هذا فعلاً خوف ولا غيرة بعد تطور قسم الدراما؟
ومادري شو سالفة الاعجاب اللي تتكلم عنها!!!
إحنا مب يهال لهالدرجة @_@
وهالأشخاص اللي تتكلم عنهم بدل ما يتأثرون بالممثلات اللي بالدراما
أظن في عندهم طرق أسهل : موبايل ، حواطة في السناتر ، شات .... وغيرها
واذا بيتزوج كيفه الشرع حلل اربعه !!
مب هالمعروف ؟!
و أشوف الموضوع صار عقيم وقام يطلع من مساره كل شوي
وماعادت تفرق عندي لأنها سالفة جديمة
السموحة
يتابعوون مثل كل الناس .. عادي ما فيها شي بس ما يفتتنوون !!!اقتباس:
بس مب بعيدة انهم يتابعونها.....مثل ما يتابعون أفلام و يتابعون مسلسلات الخليجية
لا تستغربين انهم يتابعون دراما.....و خاصة إذا كان زوجها بيسافر برا الدول العربية...للدراسة مثلاً
حد قال يفتتنون بالانمي ؟؟؟؟؟؟اقتباس:
وبعدين وش جاب الأنيمي والرسم الحلو ؟؟؟ من جد تتكلمين ... أحد متزوج يفتن برسمه ؟؟؟
لا يوجد انفتان في رسمه !! من جدك تتكلمين ؟؟
الفتنه في خلق الله ,,,
قد سمعتي عن شخص فتن برسمه وتزوج على مرته
وين قريت في كلامي اني قلت يفتتنون بانمي !!! وين ؟؟؟؟؟؟؟
اقرى ردي زين اخوي ..
===
اخوي اللي خايف ربه ما يفتتن بكفار وحتى بممثلين وممثلات عرب بعد
انا سمعت عن البنات اللي توهن بالمراهقة يحبن المغني الفلاني ولا الممثل ولا الاعب
بس ما سمعت عن وحده متزوجه وتحب واحد غير زوجها << واذا صار .. ترى هالشي قليل
حتى البنات اللي تكلمت انا عنهم الحين .. هذي سالفة الحب كلها وقت ومرحلة وبتمر
مستحيل وحده تحب واحد من التلفزيون طوول عمرها وتفكر فيه ليل نهار
هذي دراسة .. موب اي كلام
خل هالكلام وهالموضووع ع طرف .. تبا تناقش شووف اعمار الاعضاء بالاولاقتباس:
لكن ياما سمعنا عن أشخاص فتنو بممثلين سواء عرب أم أجانب ,, وبالتالي تزوجي على نسائهم ...
كلهم في سن المراهقة ... ما يعرفون زواج ولا شي
ونحن في منتدى انمي ودراما موب في حل مشاكل الطلاق والتعرف على اسبابها
لا تشتت الناس بافكارك .. تم في نطاق واحد ;)
دونا كارولينا
وعليكم السلام
ماشاءالله جاريتيني في طول ردج خخخ
لكن رد مقنع جداً وفعلاً طيب
وكما قلت سابقاً
شيء أفضل من شيء
والحمدلله ما أخذت من دراما ام 14 سنة ولا شيء سيء !!
حتى اني يمكن نسيت افكارها خخخ
مثل ماقلتي هي مجرد ملهاة بالنسبة لي
يزاج الله خير
دونا كارولينا
كلامج صح
اكيد ما تأثرنا بالدرما... لو على التأثر جان تلقينا تأثرنا بمسلسلاتنا العربية من زمان
إخوتي ...
لا يعني كلامي السابق أنني أمتدح الدراما واشجع الكل أن يشاهدها ,,
إنما كان مقصدي توضيح كيف أنه يمكننا أن نحمي عقولنا وديننا في نفس الوقت مادمنا إبتلينا بمشاهدتها ...
واردت ان اوضح ان الدراما اليابانية ليست بنفس خطورة المسلسلات الغربية أو حتى العربية ...
اعتذر عن الرد مرة أخرى .. ولكن لا أحب ان يفسر كلامي بشكل خاطئ ...
وانا أدعو الله عزوجل أن يكفينا من الدراما والأنمي وأن لا يشغلنا إلا في طاعته ...
شكراً لكم ..
اقتباس:
1- هل ترون ان قسم الدراما يسير بشكل خاطئ ؟؟ هل قصر المشرفون في واجباتهم في المحافظة عليه ... ؟
لا ماقصروووجزاهم الله كل خير لكن الشي الوحيد اللي قاهرني بالقسم مسلسل هانا يوري
انا شفته الى الحلقه الاخير وندمت اشد الندم طبعاا شاهدت الجزء الاول فقط
اسمحولي يامعجبين هانايوري هذا مسلسل منحرف جدا
والله العظيم ان شفت احد ردود يقول احلى لقطه بهانا يوري (لما كانوا نايمين مع بعض في اللفت) استغفرالله وماخفيا كان اعظم من الردود
لهدرجه وصل حبهم هالمسلسل:confused3:
الله يهدي الجميع
اقتباس:
اللقطات المخلة ولله الحمدلله قلت بل أجزم بأنها ليست موجودة في منتدانا ولله الحمدلله وانا أشكر من
كل قلبي كل مترجم حذف من الدراما أي لقطة مخلة ..وجزاكم الله كل خير على حسن فعلكم ..
عن نفسي شفت لقطات بهانايوري اعتبرهااا غير عاديه ومنحرفه جدا
بس مادري اذا كنت مبالغه بس مشاهدتي لهانايوري خلاني اجزم انه مسلسل يحتاج المراقبه وبشده
اقتباس:
دراما هادفة .. كملكة الغرفة الدراسية ..
دراما عادية وجدت كتسلية وقد يستخلص منها بعض الأمور ولنقل مثلاً كدراما نوبوتا ....
دراما بوليسية أو جرائم وذات الأكشن كما يسمى ... ولنقل مثلاً دراما كوروساغي ..
نأتي الان ..للتدقيق ونتكلم عن كل منها ..
الدراما الهادفة كملكة الغرفة الدراسية لا أظن أننا سنتكلم فالجميع موافق عليها كما أظن ...
الدراما العادية توجد بعضها كدراما إجتماعية .. أولاً ... وسأتناول من وجهة نظري كل دراما تناقشتم فيها ..
نبدأ بالدراما .. أم بعمر 14 سنة
لا أخفيكم بأني شاهدت الدراما بل إنني أتابع كل دراما تعرض في منتدى بعد قراءة التقرير عنها أولاً ...
لدي حب كبير للإستطلاع ...
وسأخبركم أن المشاهدة أحياناً تكسب المرء معلومات جديدة ...
فكرة الدراما فتاة صغيرة لم تتجاوز عمرها الرابعة عشرة تحمل بسبب علاقة غير شرعية ....
طبعاً فكرة الدراما خاطئة جداً ... وكلنا نعلم ذلك ... لكن ...
الم تلاحظو أن الدراما لم تعرض ولا مشهد واحد مخل رغم مضمون القصة ... أكاد أجزم الآن لو أن هذه الدراما غربية من تمثيل الغرب ..
لكانت الدراما حافلة بالمشاهد المخلة جداً . ولا أستبعد منهم ذلك ...
هذا الأمر جعلني أتسائل ما الفارق ؟؟ رغم انهم جميعاً كفار ...
الأمر الآخر ..
الدراما هذه رغم فكرتها السيئة حاولت أن تظهر لنا جانب من المجتمع الذي يعيشون فيه وكيف نظرتهم لمثل هذه الأمور ..
االخطأ الكبير جداً بهذه الدراما طبعاً هو نهجها فقد سارات القصة على ان الفتاة إستطاعت العيش وكسب المحبة رغم ما فعلته ووووإلخ من هذه التفاهات ..
طبعاً الدراما لا تناسب الأطفال أبداً كما نعلم ... لكن الآن فلنتكلم عن أنفسنا نحن ..
هل تأثرت أي واحدة منا بهذا الأمر .. لا أظن ولله الحمد والمنة .. بل العكس مشاهدتي لهذه الدراما
جعلتني أدرك نعمة الإسلام العظيمة التي أنعمت علينا بالحجاب كفتيات وجعلتني أحمد الله على نعمة الإسلام . بالفعل نعمة عظيمة ..
أنا أود الآن ان أسأل اي فتاة في المنتدى ؟ هل أثرت عليكي هذه الدرما بشكل سلبي ؟؟؟
لم اراها لان لم تعجبني قصتهااا من الاساس
اقتباس:
ناتي للدراما البوليسية ...
إن كانت دراما خالية من المشاهدة المخلة ..فهل هناك خلل ما ؟؟
أنا من النوع الذي يحب القصص البوليسية والأكشن ... بل هي نوعيتي المفضلة في جميع النواحي
سواء دراما أو أنمي أو روايات ..
شاهدت دراما كوروساغي
.... أولاً ...لا مشاهد مخلة .. ولا نسبة الرومانسية فيها عادية بل حتى العلاقة التي بينهم لم تربط على
أنها حب أو عشق ..أغلب محادثات هذه الدراما بين البطلين كانت عادية
هي تحاول جعله يتخلى عن فكرة الإنتقام ووترك الخداع والإحتيال ..... كما أن الأحداث والكشن فيها جميل ... هل هناك أي خطأ في هذه الدراما ؟؟
هذاااا الي كنت ابي اوصله للاعضاء لاني استغربت البعض يقول في مشاهد مخله بس الي شفته عكس هذاا
اقتباس:
الان لو أن هذه الدراما كانت من تمثيل الغرب ... برأيكم كم نسبة مشاهد مخلة ستجدونها فيه .. ؟؟
اربع وعشرين سااعه:confused3:
اقتباس:
ناتي للدراما العادية ..
التي تعتبر كتسلية أو كوميدية وناتي بمثال ذلك نوبوتا ... شاهدت هذه الدراما ... لم أرى اي مقطع مخل رغم إحدى الحلقات التي لم تعجبني فكرتها فقط ..
لكن رغم ذلك إستفدت منها أشياء ... أولاً ان الكذب لن يأتي لك بأي سعادة محاولة كسب قلوب الناس بالتظاهر فقط لا يجلب لك إلا الشقاء فقط .. وهذا ما حصل مع نفس بطل هذه الدراما
أن تعمل على إسعاد الناس شيء جميل حتى لو كان قلب واحد سعيد ...
وهذا أيضاً وجدته في هذه الدراما ..وكلنا نعلم أجر إدخال السرور على قلب مسلم ....
هذا بالنسبة للدراما العادية ...
لو قلتم بأن نمنع الدراما العادية .. ؟؟ هل يمكن ذلك ... لو فعلنا لكان علينا ان نحذف جميع أنميات المنتدى أيضاً فأغلب الأنميات لا يستفاد منها شيئاً إلا بعضها ..
نوبوتااااا هي الدرامااا الوحيده الي عاجبتني لان فيهااا استفاادات كثيره مثل ماقلتي
.....
وصدقتي في كل كلمه قلتيهااا
بارك الله فيك
تقبلي احترامي لك
كلامك اختي دونا كارولينا ... جميل ومنطقي والله يجزاك ومثل ماقلتي الله لايشغلنا عن طاعته ...
أختي الكريمة دونا كارولينا
كلامك جداً جميل ,, وسأعود للرد عليه بإذن الله
والله عيب عليكِ عيب أن تظني في ظن السوء ..
مالذي سأجنيه من المديح ...
صراحه كلامك جــارح .. وانصدمت عندما قرأته ..
وسبب استنكاري للمعارضه هـو أنني مستنكر من رودكم
من يشاهد ردودكم يقول بأني أردت أن يلغى القسم نهائياً
لكني طلبت فقط أن تلغى الدراما الساقطه .. التي بها خراب على الأمه
فاستنكرت من المعارضين ...
ألهذه الدرجه تريدون ومتمسكين بهذه الدرامات الساقطه ..
يعني لو أن كلامي وأساس موضوعي قائم على حذف القسم نهائياً لكان معكم حق في المعارضه
لكن أن تعترضو على اقتراح حذف الدراما الساقطه ,, هذا ما داعاني للإستنكار ..
فلا تتهميني أو تشكي بي اتهاماً باطلاً ,,
هداكِ الله ...
العضوه b.aka
أسلوبك في الحوار اسلوب منرفز واستفزازي وغير راقي ولا فائده من الجدال معك
هداكِ الله
اسلوبي منرفز واستفزازي .. عادي اتقبلهااقتباس:
العضوه b.aka
أسلوبك في الحوار اسلوب منرفز واستفزازي وغير راقي ولا فائده من الجدال معك
هداكِ الله
لكن غير راقي !!!!
ما ادري شو من كلامي كان غير راقي ممكن توضح اكثر ؟؟؟
بعدين انته يبت الكلام حق عمرك
يعني منتدى نسبة المتزوجين ( ان وجد) 1%
وانته تعطي امثلة عن المتزوجين وافتتانهم بالممثلات والنتيجه الطلاق
قناة المجد عندي ليست سيئة ولا تهمني الموسيقى والتأثيراتاقتباس:
ادارة قناة المجد والمنتجين والعاملين يرتكبون اثم عظيم
دائماً ما نضحك أنا والأهل على الديناصورات الصغيرة
أنا لا أفتي
لكن أرجوا عدم مقارنة قناة المجد الطاهرة بقنوات من ضمنها السعودية فهي ما تسوى ولا شعرة من قناة المجد
فمجرد المقارنة هذا قمة في الجهل
ولا تدخلون قناة المجد في الموضوع وصدقوني قناة المجد ما تحط شيء الا بعد ما تسأل العلماء كانه حرام أو حلال
لأن هدف المدير موب بس تعالوا شوفوا
هذا يبي يصور رسالة سامية الله يكثر من أمثاله
مادري وشلون لفيتوا ودرتوا ووصلتوا لقناة المجد
وبالنسبة للزواج وإلخ
ما أظن بسمح له أصلاً أنا يجوزلي أناظر نساء بس هو لا
الذكر محرم عليه يناظر نساء من الأساس سواء زينات ولا شينات فأكيد ما أسمحله وبشوفها أنا وما أشوفها عشان واحد ممثل وسخافة
ماعندي هالخرابيط
وعلى العموم أي افتتان وأي كلام
أصلاً لين كنت متزوجة وأبي أتابع دراما اكيد مارح أفتتن يعني ما يكفيني رجلي ترا النساء غير عن الرجال ومطالب الرجال غير عن النساء
الحرمة يكفيها واحد ان كنتوا نسيتوا
وطبعاً مارح أتابع أي دراما بس عشان الممثل الفلاني موجود بس عشان شكله عاجبني
لا وألف لا أهم شيء عندي القصة والطرح
بعدين أصلاً يمكن ما ألقى وقت للدراما وهالخرابطي
ألحين فراغ وتسلية بس الزواج مسؤوليات
وشيء ثاني أخوي كل الكلام الي قلت أنا أأيده وما عارضته ما نبغى هانا يوري وام أربعة عشر وإلخ في المنتدى
أتمنى
بس أنتوا الله يهديكم لفيتوا ودرتوا على مواضيع كثيرة شائكة فأكيد بتوصل لعشر صفحات جدال
أخواني الكرام ...
الرجاء ... أرخوا أعصابكم قليلاً ...:) ..... لا أريد أن اغلق الموضوع ... فأحب أن يعبر كل واحد عن رأيه ..
إن لم يكن لدى أحدكم تعليق على موضوع الأخ الكريم فأكتفوا بشكره على هذه النصيحة ..
ولن يغير من الأمر شيئاً ...
لا داعي للردود الإستفزازية بارك الله فيكم ...
مممممممم كل هذه الردود و انا مادري
المهم
شوي شوي بارك الله فيكم مب جي
شفتوا امس ان قسم الدراما تم اخفائه وعاد الآن
اخي صاحب الموضوع بارك الله فيك
ليست كل الدرامات ساقطه
فبعضها مفيد و البعض الآخر لا
والاخ تروكي و الاخ كرييتف ما مقصريج جزاهم الله خيراً
و اعيد و اكرر
فكل موضوع تحميل دراما او تقرير عن دراما يمر على المشرف اولا
لو كان في خط اكبر كنت بحطه
يعني الدرامات المخله غير موجوده عندنا بارك الله فيك و لا يمكن ان تكون موجوده
و لو كانت دراما ام بعمر 14 تحتوي على لقطات مخله لما وضعت مترجمه في المنتدى
و هادنا الله جميعاً
أقول لكل من أفتى في هذا الموضوع...إستغفر ربك..
فمن أنت ومن أنا ومن كل هؤلاء الأعضاء...
نحن مجرد حشرات أمام العلماء نعم حشرات..
وأقول للذين لم يرتدو النظارات وهم يشاهدون هانا يوري دانجو
إذهبوا للحلقة الأولى في الثلاث دقائق الأخيرة...وكأنك تشاهد فلم (..)!
وماهو هدف تلك الدراما الأساسي؟
واحدة تحب أربعة وأربع يحبون واحدة..!
إستعيدوا بالله ياإخوان من هذا الشيطان الذي جركم لهذه السخافات...
فوالله أنكم تعرفون الحق من الباطل لكن عنادكم هو الذي جعلكم تناقشون بحدة هكذا..!
هدانا الله وإياكم ولاحول ولاقوة إلا بالله
كلامي مافيه أي ظن سوء !!
مجرد كلام منطقي كتبته وماقصدت شي من وراه
إلا إذا كنت تفكر من زاوية ثانية
وإن كانت هذه الدراما بتخرب الأمة
فالأولى أن تكتب عن القنوات الفضائية و قنوات الأغاني
وفهمت إن هالدراما ساقطة بنظرك فماله داعي كل دقيقة والثانية تعيد هالمفردات الشينة
والله يهديني ويهدي الجميع ان شاءالله
فلا عيب في ذلك :cupidarrow:
[/CENTER]
كلامج صح الاغاني اسوء(شاهد الفيديو كليبات و ما تحتويها من لقطات فاضحه)
و هل شاهدت دراما تحتوي على ما تحتويه الفيديو كليبات و هل سمعت عن هذه الاغاني التي تحتوي كلماتها على كلمات لا تسمعها الا في الشارع
هل هناك مثل هذه الكلمات في الدراما(لا اتوقع بوجود مثل هذا الشي في الدراما) ربما البعض نعم ولكنها قليله او تكاد تنعدم