رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
اقتباس:
كلاود..موضوع بإمكانك قول أنه حرك شيئاً في صميم الصميم..
لنبدأ بالانتقام مع موضوعك خطوة خطوة..icon111
مرحباً عزيزتي .. لا تتخيلي سعادتي بشرف ردك
وأهلاً بك في كل خطوة ..
اقتباس:
بإمكانك قول بأن الانتقام من وجهة نظري هو رد اعتبار..رد كرامة..رد جزء فُقد جراء كارثة أحدثها أحدهم بين حنايا قلبك...
كلما ازداد حبك لشخصٍ ما..كلما كانت الطعنةُ أشد ألماً..
وكلما كان الشخص قريباً..يكون الانتقام أكثر شناعة..
الانتقام ليس شرطاً أن يكون جريمة قتل..أو تدميراً لحياة ذلك الشخص..
بل يمكن أن يكون انتصاراً على الجانب الذي تبغضه في ذلك الشخص..
ويمكن أن يكون الانتقام حافزاً لك لانجاز مالم يكن في بالك من قبل..
امممم..لنقل مثلاً..أن شخصاً ما صفعني..بيده..أو بكلامه..
هناك عدة محدثات للقضية..منها..أن يكون ذلك الشخصُ شخصاً حاقداً علي..وفي مكانة لا أستطيع الثأر بها..
عندها لا مبالاتك..ونظرةٌ واثقة..وكلمةٌ في الصميم..تُعدّ انتقاماً كافياً يُحطم غرور وغباء ذلك الشخص..
بالتالي الانتقام برأيي كما قلت ردُّ اعتبار..
أعتقد أن من لم يفهم شيء من الموضوع باستطاعته ببساطة قراءة سطورك أعلاه !!
التجاهل حل رائع فلا هو ينزلني لمنزلة الحاقد .. ولا هو تهاون عن حقى تعجبني تلك الطريقة >> ومن سألك عن رأيك !!
اقتباس:
بالنسبة لما قلت حول دخول هذه الشخصية في كثير من الإنميات..
في البداية لم تكن قضية الانتقام تلفت نظري كثيراً..لكن مؤخراً تابعت مسلسلاً يدعى..(Skip Beat)
الفتاة في المسلسل تسعى للانتقام من صديقها الذي خدعها..
لا يمكنني أن أقول سوى أن تلك الفتاة تعجبني وبشدة..وأشجع قوتها وثقتها وإصرارها..
فهي لم تتحطم عندما اكتشفت خداع ذلك الأحمق لها..ولم تأخذ بالبكاء نادبةً حظها العاثر..وتوقفت حياتها عند هذا الأمر..
بل قررت أن تستعيد تلك المشاعر المسلوبة من قلبها بقوة..
أحب هذا الصنف كثيراً..الذي يزداد قوة كلما ازداد ألمه..
إضافة رائعة عن تلك السيرة .. الانتقام وإن كان انتقاماً " يزيدنا " صلابة ..
والضربة التي لا تقصم الظهر تقويه .. مداخلة تستحق كل تقدير ..
اقتباس:
احم احم..يبدو بأنني بدأت بتحويل الموضوع إلى نقاش أنمي..^^"
أتعلمين .. أشعر أن اليابنيين يركزون كثيراً على النفسية البشرية بالحديث عن الطموح والأمل .. الانتقام والشخص المنبوذ ..
اقتباس:
يبدو أن الانتقام يشغلُ بالك كثيراً..
اممممم..ربما يكون من وجهة نظرٍ ما انتقاماً..لكنّه قد يكون مجرد لهو..مرح..
وأحياناً مجرد رغبةٍ في إغاظة الشخص الآخر..
لا عليك .. بضع عقد نفسية ! ..
قد يكون .. لابد أحياناً من اللهو لمجرد اللهو لا لشيء أخر
وإلا غدا الكل طرفاً في حلقة مؤامـــرة لا تنتهي ..
اقتباس:
ذكرتُ بأنني أرى أن الانتقام من وجهة نظري..هو رد اعتبار..استعادةُ جزءٍ من روحي فقدته جراء موقف بشع..
وربما في أسوء الأحوال..التي لم أمر بها ولا أتمنى ذلك..رغبةٌ في إلحاق الألم والتعاسة بمن سببه لي..
الانتقامُ ربما يكون شيئاً سيئاً..بشعاً..
لكنّه أيضاً ولسببٍ ما أراهُ وجيهاً.. هو ضروري في حياة البشر..
لا تعتقدي أنني أشجع أن يقوم شخصٌ ما بقتل آخر لأنه قتل شخصاً قريباً عليه..
لكنه بدلاً من ذلك بإمكانه إيصالُ ذلك الشخص إلى المحكمة..وبذلك يكون ذلك انتقاماً..
فقط باختلاف الزاوية التي ننظر منها..تختلفُ طريقةُ الانتقام..
كلماتك تحيرتي فيها طويلاً فتاتي ..
أحببت أن أخبرك فقط أني حفظتها لقراءتها مرات عديدة في جهازى ..
نظرتك للانتقام تعمقت في الانتقام النفسي لدرجة أن تنقمي من شيء غير موجود فقط كوقاية منه !!
شيء نحتاجه كلنا على الرغم من بشاعته .. حقيقة لا أوؤيد الانتقام واستخدامه لكن إن حدث ما يدفعني للانتقام فلا اعتقد أني سأكون ملاكاً .. فمن منا يملك زمام نفسه عند الغضب ؟؟
اقتباس:
بالنسبة لي..
لا أنتقم بالمعنى الحرفي..لكنني لا أسمح بضياع حقي بسهولة أبداً..حتى في أبسط الأمور..
بالنسبة لموقف خاص بهذا الشأن..
فيمكنك قول أن ذلك يحدث بشكلٍ شبه يومي..
لأنني وشقيقي الذي يصغرني بخمس سنوات لا نتفق إلا بمعجزة..
بيني وبينه ما يشبه الحرب..
فبعد كل شجار بيني وبينه..
يكون نصيبه التجاهل من ناحيتي..
وعدم تلبية مايريد..ولو انشقت السماء كما يقولون..بإمكانك تسمية ذلك انتقاماً بسيطاً لأنه يسعى دوماً لخلق شجارٍ معي..:d
لكن مع ذلك فهو لم يفقد معزته الخاصة في قلبي..ويبقى الأخ أخاً..مهما انتقمتُ منه وانتقم مني...:d
أخيراً شاركني أحدهم بموقف .. لا أدر أر بحديثك جانب من الطرافة
أن تشاغبوا المشاغبة الأخوية اللذيذة تلك .. " حفظكما ربي لبعض "
ربما يكون هذا نوع من الانتقام المحبب خصوصاً قولك أن المعزة ثابتة لا تتغير وهذا يثبت أن ما تفعلانه على سبيل المرح
لكن الامر مختلف معي .. الضرب مزاحاً يتحول للكمات ومن ثم " عينك لا تر إلا النور !! "
اقتباس:
ربما كان أول مظاهر الضعف لكن الإحساس بالرضى على النفس يطغى على مابعده..Icon030
كلاود أشكر لك إبحارك اللطيف في عالم الانتقام..breack-fast
دمتِ بسعادة
فمن منا لا ينكر " لذة الانتقام " لكن ما من لذة بلا ثمن وأخشى أن يكون الثمن قاسياً بما لا نحتمل ~
إن وجب الشكر فهو لك ِ .. مداخلتك أثبتت لي قصر نظري في كثير من جوانب القضية ..
دمت طيبة .. وزرقــــاء }}
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
مرحباً ببريق إنتظره الجميع ..
اقتباس:
الإنتقام من وجهة نظري مثل زخات المطر ..
تتولد قطرة فقطرة وتتجمع في القلب حتى تحين اللحظه المناسبه ..
لتنفجر بقوة دون ظابطٍ أو مقدار ..
سبحان الله أهي صدفة .. قريبة جداً من معنى أن الكره يحل نقطة سواد في القلب ..
نقطة .. نقطة
إلا أن يصبح القلب أسود كسواد الليل ..
إجاب’ توضح كثير من نقاط القضية ..
اقتباس:
التفاهم
فهو مفتاح الدخول إلى القلوب الغاضبه ..
وهي النهر التي تغسل في طريقها كل مايتعرض لها من مشاعر الحقد والبغض ..
اللــــــه .. تجاهلي للدواء السحرى هذا أوقعني في كثير من المشكلات
ليتي أسمع !!
اقتباس:
بالنسبة لي لا وأبداً ..
أما لدى بعض الناس فكثيرا مانسمع عنه..
فالإنتقام أنواع :
_فهو إما أن يكون دسماً حتى تشعر بالندم فوراًولن تكون قادراً على
إبتلاع غصته ...
لأنه و للأسف فات الأوان ...
_وهناك النوع الآخر وهو المخفف حيث تتناوله مرضياً بذلك كبرياءك وغرورك ..
ويكون بين الأصدقاء والأهل والأولاد ..
وهكذا للانتقام انواع .. ويبقى كله مؤذي ..
تفصيلك في محله بحق ..
بوصفك " دسماً " فهو ملبد بمشاعر الحقد والكراهية .. ما الايجابي في هذا !!
اقتباس:
هناك الكثير والكثير ولو تكلمت الآن فلن أصمت أبداً
وأنتي لا تريدينني أن أبدأ ^_^
لا تقولي هذا .. لا أجامل أحسب نفسي أسأت إليك بتعليقي المتواضع على ما تنثرين ..
اقتباس:
صدقتي فيما قلته ..
فهو ليس حقل إستجواب إنما كرسي الإعتراف ..
وقد أحسنتي في إختيار نوعه أيتها العزيزة .. ^_^
لا بد من الانتقام أحيانا ً.. المعذرة حبيبتي ..
اقتباس:
إنتقامي لك فريد من نوعه ..
فلن تجدي فيه عبارات السب والبذاءه ..
بل هو محملً بعبق حروفي الشاكرة لك على حسن كلماتك ..
وإبداعك المتجدد دائماً وأبداً ..
جعلتني أفكر أن بعض الانتقام ليس بهذا السوء ..
رائع في الحقيقـــــــة !! ..
اقتباس:
دمتي دوماً قدوتي الأعلى ..
وتقبلي مروري المحمل لك بورود الفل والياسمين ..
!@** بريق الأمل **@!
منذ متى كان الطالب قدوة أستاذه !! لا تعكسي الموازيين من فضلك
وياله من مرور ..
دمت بريقاً للأمل ~
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sweet Dark
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أهلاً بديسترويدر الشريرة إلي غريب أنها ما تحب الانتقاآم .. ههه
موضوع راآئع بصراحة .. تعجبني مواضيع الانتقام هذي ,
لن أطيل الرد .. سأجيب عن أسئلتكِ هذه ,
...
1 _ ما هو الانتقام بنظرك ؟!
الانتقام في نظري سابقاً , هو الأخذ بالثأر طبعاً .. قد تسيء إلي فتاة في المدرسة مثلاً ..
فأخفي عنها غضبي .. و أظهر لهاآ كيف أنها لا يمكن أن تأثر فيني أبداً ..
و أستمر أنا بإلقاء نظرات الشر عليها كلما نظرت نحوي .. هكذا يكون انتقامي في هذه الحالة .. و لا يتوقف أبداً ,
2 _ ما طريقتك الخاصة لتقويم خطأ ما ؟؟
لا أحتاج إلى الكلام في أغلب الأحيان .. قليل من النظَرات تصحح ألف خطأ
و لا أدري إن كنت قد فهمت السؤال خطأ ~~ ..
3 _ هل تنتقم كثيراً .. ؟!
سابقاً نعم .. الآن لا حاجة لي للانتقام .. لم يعد لي أي سبب لكي أنتقم ..
4 _ أهناك ذكرى خاصة بخصوص هذه السيرة ؟؟
لاااااااآآآآآااء ..
..
و هناآ أنتهي .. اعذريني على ردّي الأهبل .. بس شو أسوي !!
مرحباً غاليتي صاحبة الشر المحبب برغم كل شيء >> فيس يضحك بشر ..
يا فتاة أين أنت ؟! أعانك الله على دوامة امتحاناتك ..
يسعدني إطراءك حبيبتي ..
انتقام سلمي من جديد .. ومع ذلك فهو مؤلم للغاية ..
كلامك عن العقاب بالنظرات يجعلني أتراءى " لو أن النظرات تقتل لقتلتني النظرات " !!
الحمد لله الذي أذهب الغضب وشبح الانتقام .. كوني هكذا دائمـــاً ..
أرجوك عزيزتي لا تقولي هكذا كلام ..
ردك يحمل ككثير من الردود نظرة جديدة وزاوية مختلفة للأمور .. وهذا هو غرض النقاش
فماذا سأريد أكثر من هذا ؟! ..
مرورك السريع أسعدني .. له ولك ِ السلام والتحية !!
دمت بكل الود ~
أتوقف عند هذا القدر..
كلاود
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
السلام عليكم والرحمة....
موضوعٌ رائع ... توقفتُ كثيراً قبل أن أكتب ردي ...
احترتُ بم أرد ....
نعم ... إنه الانتقام! ذلك الشعور العارم الذي يملأ قلبنا تلك اللحظة ....
من منا لا ينتقم ؟؟
لا أحد! كلنا ينتقم....
أردت كتابة الأسئلة .... فوجدت نفسي أجيبها من دون أن ألحظ ذلك ....
أنا أنتقم نعم .... تعرفين متى ؟
حين أشعر أنَّ هناك شخصاً جرحني في أعماقي .... من دون سبب .... أو من دون أن أذنب ...
ذلك الشعور بالظلم ... بالجرح .... بالإهانة .... يتحول انتقاماً!
أذكر موقفاً من أربع سنين .... جُرحت من دون سبب ....
فانتقمت! كيف .... قلتُ للجميع ما فعله بي ذلك الشخص .... وأيدوني جميعاً .... أنه مخطىء .... فارتحت قليلاً ....
مواقف أخرى ...
ولكن .... نحن نكبر لنزداد حكمة .... وسعة صدر ....
لم يعد الانتقام يعنيني كما كان بالسابق ...
لم أعد أردُّ على من يسبني ... ولا من يجرحني ...
بات التجاهل أقوى أسلحتي....
فارتاح قلبي من نار الانتقام ...
لأنه شعورٌ يحرق قلبك .... قبل أن يحرق غيرك .....
فأنا لن أرد على من سبني .... ظلمني .... جرحني ....
فإن فعلت ... أنا مثله ....
إذن !! أنا لم أعد أنتقم ؟...
لا !
ولكن تغير أسلوبي...
سأنتقم من أحد أساتذتي من الجامعة ... الذي ظنَّ أنني طالبة كسول .... بأن << رح أطلع الـ A+ من عينه ... إن شااا الله ....
أنتقم من غضبي .... بأكل الشوكولا ... وترتيب شيءٍ في يدي .... حتى لا أصرخ أو أبكي ...
أسهبت كثيييييراً عزيزتي ... ولكن موضوعك بالفعل استوقفني ....
وأنا التي قلتُ لا أعرف ماذا أكتب؟!
همسة أخيرة: الألوان التي اخترتها .... مناسبة جداً للموضوع ^^"
شكراً لكِ أختي كلاودي .... موضوعٌ راااائع ....
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
اقتباس:
مرحباً عزيزتي .. لا تتخيلي سعادتي بشرف ردك
وأهلاً بك في كل خطوة ..
غاليتي بل أنا أكثر سعادةً بمروري على صفحتك ومشاركتك النقاش..
اقتباس:
أتعلمين .. أشعر أن اليابنيين يركزون كثيراً على النفسية البشرية بالحديث عن الطموح والأمل .. الانتقام والشخص المنبوذ ..
لذلك أعشقُ أنمياتهم وقصصهم..
فكل قصة لها بعد مختلف..وعمقٌ جميل..
اقتباس:
كلماتك تحيرتي فيها طويلاً فتاتي ..
أحببت أن أخبرك فقط أني حفظتها لقراءتها مرات عديدة في جهازى ..
نظرتك للانتقام تعمقت في الانتقام النفسي لدرجة أن تنقمي من شيء غير موجود فقط كوقاية منه !!
شيء نحتاجه كلنا على الرغم من بشاعته .. حقيقة لا أوؤيد الانتقام واستخدامه لكن إن حدث ما يدفعني للانتقام فلا اعتقد أني سأكون ملاكاً .. فمن منا يملك زمام نفسه عند الغضب ؟؟
غاليتي يسعدني أن نالت جانباً من اهتمامك تلك الكلمات..
اقتباس:
أخيراً شاركني أحدهم بموقف .. لا أدر أر بحديثك جانب من الطرافة
أن تشاغبوا المشاغبة الأخوية اللذيذة تلك .. " حفظكما ربي لبعض "
ربما يكون هذا نوع من الانتقام المحبب خصوصاً قولك أن المعزة ثابتة لا تتغير وهذا يثبت أن ما تفعلانه على سبيل المرح
لكن الامر مختلف معي .. الضرب مزاحاً يتحول للكمات ومن ثم " عينك لا تر إلا النور !! "
قبل ذلك قولي هداه الله..ليتوقف عن إثارة أعصابي واختلاق المشاكل..
فلا يمر يوم دون أن نتشاجر معاً..
كلامياً..أو بالأيدي ..ويكفي أن تمري بعد انتهاء الشجار بموقع الحدث..
ستعتقدين بأن إعصاراً عاصفاً مرّ بالمكان..^^"
خصوصاً بأنه في سن يريد إثبات نفسه..وإظهار نفسه كرجل له الحق في إصدار الأوامر و فرض آراءه علينا نحن البنات..
لذلك ترين دوامة الانتقام تدور يومياً..بيني وبينه..
اقتباس:
فمن منا لا ينكر " لذة الانتقام " لكن ما من لذة بلا ثمن وأخشى أن يكون الثمن قاسياً بما لا نحتمل ~
نعم..ينبغي للمرء أن يحذر العواقب..
اقتباس:
إن وجب الشكر فهو لك ِ .. مداخلتك أثبتت لي قصر نظري في كثير من جوانب القضية ..
دمت طيبة .. وزرقــــاء }}
غاليتي موضوعك بالأساس هو ما نبهنا لآفاق أخرى..
لذلك أكرر شكري لك على موضوعك الجميل..
دمتِ أختاً.
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
سلام سلام
الاحوال من الحال
عسى تمام
الحمد الله فكيت حجزي
واسف على تاخير شديد
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7la_katko0ota
حبيــت أبلــغك ..
فكيــت الحجز
..^__________________^..
المعذرة منك أحلى كتكوته للتأخر بالرد ..
سامح ــــيني .. جار المشاهدة ~
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7la_katko0ota
وعــليـــكمــ السســلآآمــ ..^^..
أهلين مسّوو ..
كيفك قلبوو ؟ أخبآآرك ؟ ان شآآء الله بخيــر
تسلمي حبيبتي ع الموضوع الحلو ..^^..
نبــدأ بالأسئله خخ ..^^"..
1 _ ما هو الانتقام بنظرك ؟!
هممم .. في نظــري هو الثأر .. بمعنى أخذ حــقي منــهـ/ـــــهـاا !
2 _ ما طريقتك الخاصة لتقويم خطأ ما ؟؟
التـــحذير .. واذا لم يجدي نــفعًا .. سأتجه للعقآآب << شــريره خخخ
3 _ هل تنتقم كثيراً .. ؟!
لا..
4 _ أهناك ذكرى خاصة بخصوص هذه السيرة ؟؟
..^^"..
.. ..
وأخيــرًا .. يعطيك ألف عآآفيــه ع الموضوع ..^^..
فــي أمآآن الله ورعآآآيته ..
أهلاً بالحبيبة ..
بخير حالك برؤيتك ..
سلم الباري عمرك ..
لنبدأ ..
إذن الانتقام _ بالنسبة لك _ ثأر لا يحقق نفعاً ، جميل
على عكس حال العقاب الذي يتخذ وسيلة _ كما قلت _ بعد التحذير غرضه تقويم الخطأ
أجوبتك الأخيرة طريفة حقاً .. جعلتني أبتسم ..
عافاك ربي وحفظك ..
سعدت كثيراً بمرورك السريـــع }} ~ ..
لك ِ مودتي ..
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Black Jewel
وعليكِ السلام ورحمة الله وبركاته
كيف حالك مس كلاود ؟ أتمنى ان تكوني بخير .
موضوعك لطيف للغاية رغم أنه انتقامي :)
جميل جدا تصميم المقدمة أعجبني للغاية لكن لو صححت الهمزة في ( الإنتقام ) فهي همزة وصل وليست قطع :)
بالمناسبة لون الخط الرمادي جدا الذي يكاد أن يكون أبيضا أتعبني جدا في القراءة
كدت أترك الموضوع بسببه :( ليتك تختارين ألوانا واضحة لأصحاب النظر مثلي D:
لكن دعينا من هذا
أنتِ ضربتِ وترا حساسا , فمعظم ما يجري في حياتنا انتقام
أقرب مثال وهو قريب مني في الواقع
إذا أغاظك طفل ما وليكن ابن اختك - كما في حالتي - وارتكب جريمة شنعاء
بأن أمسك إحدى دفاترك الهامة وجعل يدير القلم فيها يمينا ويسارا بطريقة مستفزة إلى حد يجعل من
الصعب أن يُشفى ذلك الدفتر المسكين ولو بمئات العمليات الجراحية
في هذه الحالة ما الذي سيحدث ؟
صراخ متعالٍ :
أيها الوغـــــــــــــــــــــ ــد من سمح لك بالعبث في دفاتري ؟ لا بد أربيك
( وهاتك يا ضرب )
والكلمة الصحيحة " لا بد أن أنتقم منك "
في هذه الحالة الضرب يكون انتقاما وليس تربية كما يظن البعض لذا فهو غير مجدٍ ي كثير من الأحيان
ولنتذكر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يكن يضرب بيده شيئا قط إلا أن يجاهد في سبيل الله
ولم يكن يغضب إلا لدين الله
وأذكركم وأنا أحوج منكم بالتذكرة بأحد الصحابة الذي ضرب عبدا له ثم ندم وأعتقه تكفيرا عما فعل
فقال عليه الصلاة والسلام : أما لو لم تعتقه للفحتك النار !!
فلا إله إلا الله إذا كانت كفارة هذه الضربة إعتاق العبد وعقوبتها لفحة من نار جهنم إنا إذا لضائعون .
وتذكر يا من تظلم أن الله أقوى عليك منك
وإذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك
أكتفي بهذا
وكل الشكر لك عزيزتي
..
أولاً قبل كل شيء أعتذر حبيبتي على اللبس الذي حصل ..
بحيث سقط ردك مني سهوا ً ..
وإن كنت أستغرب كيف يسقط مني رد عميق كهذا ؟!
بخير ولله الحمد .. شاكرة لك ِسؤالك يا غالية ..
أحقاً ؟؟ ربما هذا يثبت أن ليس كل ما يتعلق بالانتقام بشع
لكن وإن رأيته جميلاً فهو من جمال عينيك بالتأكيد ..
ربااه .. أضحك إلى الآن ، جــــار التصحيح يا "ثريرة "
نعم .. فلا بد أن أدلي بانتقامي أنا الأخرى مادمت ِ فعلت ..
كلامك في لانتقام اتجه بشكل أساسي للانتقام المستخدم في التربية .. هذا من أبشع أنواع الانتقام على الإطلاق ..
فالدافع إليها _ كما تفضلت _ عن موقفك لا لشيء إلا غيظا ً !!
بل إني أحياناً أظن السباب كذلك .. لو أخطأ الفتي وقلت له " يا أحمق !! " ، هل سيمتنع عن الخطأ مجددا ً ؟!
ربااه !! " إنا لضائعون " هذا هو التعبير الأمثل ! ..
كلماتك أروع من أن يرد عليها .. أو تسقط سهوا ً فالمعذرة منك مرة أخرى ..
أهــ .. راجعت ردي مراراً خوفاً من " قطع في محل وصل أو العكس "
وربنا يستر !!
شكراً جزيلاً لمرورك المزهر ~
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
اقتباس:
هلابك ^_^
>> قلبت موضوعك سوالف icon114
لو تجلديني وتفتكين ما يكون احسن ؟؟ هههههـ
وبك يا غاالية ..
يب يب مو دايماً أقول ما ينمل منك ِ ..
يووه .. بعد الشر عنك تنقطع يديي قبل لا تتمد عليك ..
اقتباس:
خخـ الله يسلمك ^_^
دوووم هالضحكه ان شاء الله
ههههـ تصدقين بروح اجرب هالطريقه مع بابا Icon30
يووه .. طبعاً في تشحكات دام هارو بالموزوع
طيب لو وافق لا تنس أختك >> كفوووف
اقتباس:
>> بلبس درع انا بعد عشان ما اشوفا الجواب عملي ههههـ
ايييوه عليك نووور لكني ما اعرف اعبر التعبير عندي زيرووو خخـ
مت ضحك .. يب يب وأكيد الدرع بيكون من خزين البسكوت >> برررره
اقتباس:
لا ان شاء الله عدوينك ^_^
هااااه وينه >> تنتظر هههههـ
إنتي عدويني >> جاا الدور علي عشان أنجلد ..
بتنتظري كصيــــر .. >> كصولة الأخت ..
اقتباس:
:) ربي يخليك لي ان شاء الله ^_^
الله يسلمك ^_^
اووكي هالمره عفو شامل عشانك بس xd
ياااا حوووبي لك يا بنت .. الله يسلمك لي ..
خلاص بعملك _ إذا حبيبتي _ بيض عيون ..>> ونعم !!
طبعاً بقشره لأني ما أعرف أكسره كويص ..
اقتباس:
هههههـ لا خلاص لقيتها ^_^
لوووووووووووووول انا اول وحده تحط العلامه xdd
خخـ الا لاحظت حتى وانا اقرى ردك بديت اتلخبط خخـ
طيب ما فيش مشاقل ..
يب يب طول عمرك سباقة >> تتملق
أعرف أعرف بمووت عن قريب
دووم اللخبطة حووبي
عندنا كم هارو تشان ؟؟
شكراًً على الرد المحشش قلبوو
دمت محششة >> يا حليل الدعوة بس
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسـدُ الإسـلام
لم أحجز من قبل ! لكن سأجعل هذه المرة سابقة !
أعجبني أسلوب الموضوع لي عودة بإذن الله ~
هذه المرة الرابعة التي أحاول أن أفك فيها الحجز وآمل أن أنجح icon28
في كل مرة لا تظهر الصفحة بسبب هذا الانترنت الـ ... << فقد أعصابه
نصيحة مني للجميع: انسخ ردودك الطويلة قبل أن تضعط زر الإرسال
حسناً حسناً وقت الإجابة عن الأسئله
1 ـ الانتقام برأيي هو أن يحاول الطرف الأول إزعاج الطرف الثاني بأي شكل وذلك لأن الطرف الثاني أزعج الطرف الأول في الماضي (نِعمَ التعريف ههـ)
2 ـ حسب نوع الخطأ، بعضها تحل بالكلام وبعضها الآخر تستلزم حلولاً عنيفة
3 ـ كلا بل أتجاهل كثيراً، على أي حال إذا انتقمت سيكون انتقامي شديداً، على ما أظن
4 ـ ذكرى خاصه ؟ نعم ذكرى كورابيكا في أنمي القناص ^^
تشاجرت مع أحد الشباب قبل بضع سنين، حاولت نسيان الموضوع لكني لم أفلح
شاهدته قبل بضعة أيام، أظنه نسي الموضوع وربما أنسى أنا أيضاً، أقول ربما
في الغالب سأعمل بمقولة الامام أحمد بن حنبل رحمهالله (تسعة أعشار حسن الخلق في التغافل)
لا تنسوني من الدعاء، أنا أحتاجه حقاً، وأسأل الله أن يشفي كل مريض
شكراً أخت [سحابه] على اتاحة الفرصة لنا للتعبير عن مشاعر الانتقام، بالتوفيق
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
لي عودة بإذن المولى
للرد على هذا الموضوع الرائعة المكتوب بيدك
^^
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
أ .. أيسمح هنا بـ تعقيب آخر ؟
احم .. سأفترض أنه مسموح به zzz
اقتباس:
الأنتقام ردع للظالم ..لكن هل كل ظالم وجب علينا الانتقام منه ..
إسرائيل ظالمة .. ونار ضعفنا لا يخمدنا إلا برد الانتقام ..
لكن أبي ظالم فهل سأنتقم منه على ظلمه .. أخي ظالمهل سأقف أمامه في المحاكم أطالب بمالي
عاقبوا بمثل ما عوقبتم به .. لكن أين إن بسطت يدك لتقتلني ما أنا بباسط إليك يدي لأقتلك ؟ ..
الانتقام حق يجب أخذه مع البعض ولكن بما لا يتعارض مع مبادءنا والقيم ..
" ولا تخن من خانك "
أليس كلامك هنا متشعب أكثر من اللازم حتى لا أعرف من أي زاوية أبدأ ..
لكن لـ نأخذ الأمر بـ بساطة ..
سأبدأ بـ الإشكال هنا :
" وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ "
" أد الأمانة إلى من ائتمنك ولا تخن من خانك "
نحن لا يُمكن أن نُعطي الآمان لـ شخص ثم نخونه لـ نسترد حق اُغتصب منا , لكن يجوز أن نواجه هذا الشخص ونأخذ حقنا بـ القوة ، أو حتى في حالة الضعف نأخذه سراً ..
لكن لا نُعطي الأمان ثم نخون .. أي لا نسترد حق عن طريق باطل .. أو أن الغاية لا تُبرر الوسيلة كما لم يقل ميكافيللي Icon10
بـ النسبة للأب .. فأعتقد أن فضل الآباء علينا أعظم من أي ظلم قد يُسبباه لنا ، لكن مع الأخ .. فـ الأمر عائد لكل شخص وقناعاته .. لكن هناك حد يصعب السكوت أو التسامح من بعده !
هذا في حالة أننا نفترض أن ضرر هذا الظلم لم يتعدى الضرر بين الأخوين .. إلى ضرر للمجتمع ..
ممكن ..
وإن كنت أعتقد أن أي باطل يتلاشى بريقه بعيداً عن الظل !
اقتباس:
ربي .. ماذا ستفعل لو تملكت دولة ، سأحاول ألا أتخيل الأمر !!
سننتقل من عصر السيارات المفخخة للمدن المفخخة dete.ctive2
اقتباس:
أقنعتني بحق أن الموضوع كان متواضعاً جداً في الطرح ..
من أقنع من بـ ماذا ؟؟!
بـ شكل شخصي .. أعجبتني طريقة طرح الموضوع ^ ^
دمت منتقمة ..
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
السلام عليكم حياااتو
أشكرك على هذا الموضوع,,
إن الإنتقام أبشع ما قد يفكر به المرء فهو يهدر حياته بالتفكير بهذه الأمور البشعة,,
وبنسى الحياة التي يعيشها والتي لن تتكرر إلا مرة واحدة,,
نرجوا من الله أن يهديهم,,
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
اقتباس:
السلام عليكم والرحمة....
موضوعٌ رائع ... توقفتُ كثيراً قبل أن أكتب ردي ...
احترتُ بم أرد ....
وعليكم السلام والرحمة والبركاات " سوس _تشان " .. هلت الأنوار ..
لو أنهيت الرد إلي هنا لظننت أن ردك كافياً إذ يكفي مجرد مرورك ..
لنبدأ ..
اقتباس:
نعم ... إنه الانتقام! ذلك الشعور العارم الذي يملأ قلبنا تلك اللحظة ....
من منا لا ينتقم ؟؟
لا أحد! كلنا ينتقم....
أردت كتابة الأسئلة .... فوجدت نفسي أجيبها من دون أن ألحظ ذلك ....
هيا بنا إذن ماذا ننتظر ؟..
اقتباس:
أنا أنتقم نعم .... تعرفين متى ؟
حين أشعر أنَّ هناك شخصاً جرحني في أعماقي .... من دون سبب .... أو من دون أن أذنب ...
ذلك الشعور بالظلم ... بالجرح .... بالإهانة .... يتحول انتقاماً!
أذكر موقفاً من أربع سنين .... جُرحت من دون سبب ....
فانتقمت! كيف .... قلتُ للجميع ما فعله بي ذلك الشخص .... وأيدوني جميعاً .... أنه مخطىء .... فارتحت قليلاً ....
همم يغدو أح ــياناً أصعب إهانة .. إهانة الكرامة والمشاعر !!
بالطبع كل إيذاء هو إهانة للمشاعر .. لكن شيء إهانة كالإساءة للكرامة قد لا تمض دون انتقام !!
يبدو لي أنك " شهرت ِ " بالشخص على سبيل الانتقام ..
طريقة أستعملها كثيراً مخادعة نفسي أنها مجرد " فضفضة " !! ..
لكن كما تفضلت ِ " أرتحت قليلاً "
فقد أشفيت غليلك منه .. "بإعطاءه حسناتنا "
أليست هي الغ ــيبة !!
اقتباس:
مواقف أخرى ...
ولكن .... نحن نكبر لنزداد حكمة .... وسعة صدر ....
لم يعد الانتقام يعنيني كما كان بالسابق ...
لم أعد أردُّ على من يسبني ... ولا من يجرحني ...
بات التجاهل أقوى أسلحتي....
فارتاح قلبي من نار الانتقام ...
لأنه شعورٌ يحرق قلبك .... قبل أن يحرق غيرك .....
تماماً .. الحسد والانتقام والغل والكراهية كلها مشاعر تعذب صاحبها كثيـــــراً
بح ـــيث تؤذيه بأكثر مما تؤذي غيره ! . .
اقتباس:
فأنا لن أرد على من سبني .... ظلمني .... جرحني ....
فإن فعلت ... أنا مثله ....
إذن !! أنا لم أعد أنتقم ؟...
لا !
مبــــارك عزيزتي .. وجب على التهنئة !!
اقتباس:
ولكن تغير أسلوبي...
سأنتقم من أحد أساتذتي من الجامعة ... الذي ظنَّ أنني طالبة كسول .... بأن << رح أطلع الـ A+ من عينه ... إن شااا الله ....
أنتقم من غضبي .... بأكل الشوكولا ... وترتيب شيءٍ في يدي .... حتى لا أصرخ أو أبكي ...
طريقة تنفيسك لغضبك إيجابية كثيراً .. كما أنه من الرائع أن تنجحي حين يتوقع الجميع منك ِ الفشل ..
اقتباس:
أسهبت كثيييييراً عزيزتي ... ولكن موضوعك بالفعل استوقفني ....
وأنا التي قلتُ لا أعرف ماذا أكتب؟!
لا تقولي هذا .. أطالتك " لو فعلت ِ " أورثتني سعادة جمة ..
آه .. مجرد إرتجاج بسيط يزول بإمساك القلم .. أو لنقل " الكيبورد " !..
اقتباس:
همسة أخيرة: الألوان التي اخترتها .... مناسبة جداً للموضوع ^^"
شكراً لكِ أختي كلاودي .... موضوعٌ راااائع ....
من ج ــــمال عينيك حبيبتي ..
قليل الموضوع بحقكم عزيزتي ..
لكِ كل التحيـــــة }} ~
مازلت أتابع ..
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
اقتباس:
غاليتي بل أنا أكثر سعادةً بمروري على صفحتك ومشاركتك النقاش..
شرف كبير ألحقته كلماتك بي عزيزتي ..
اقتباس:
لذلك أعشقُ أنمياتهم وقصصهم..
فكل قصة لها بعد مختلف..وعمقٌ جميل..
معك حق .. فقصص البطولة تملأ المجلات ..
ومع ذلك لهم القدرة على تكرار الفكرة بصياغة جديدة و " بعد مختلف " كما تفضلت ِ ..
اقتباس:
غاليتي يسعدني أن نالت جانباً من اهتمامك تلك الكلمات..
بل قولي كل اهتمامي .. مذ رأيتك الرد أضيف بواسطة السماء الصافية ..
اقتباس:
قبل ذلك قولي هداه الله..ليتوقف عن إثارة أعصابي واختلاق المشاكل..
فلا يمر يوم دون أن نتشاجر معاً..
كلامياً..أو بالأيدي ..ويكفي أن تمري بعد انتهاء الشجار بموقع الحدث..
ستعتقدين بأن إعصاراً عاصفاً مرّ بالمكان..^^"
خصوصاً بأنه في سن يريد إثبات نفسه..وإظهار نفسه كرجل له الحق في إصدار الأوامر و فرض آراءه علينا نحن البنات..
ربي .. ح ـــسبته طفلاً !!
نعم لابد من كثير من الصراخ وكلمات مثل " أخوك الأكبر " .. " أنا حر " .. " لا شأن لك بما أفعل "
الله المستعان ..وكفانا ربي شر " الأعاصير " !! ..
اقتباس:
لذلك ترين دوامة الانتقام تدور يومياً..بيني وبينه..
نعم..ينبغي للمرء أن يحذر العواقب..
على كل .. حاولي أن تتجاهلي الخلافات قليلاً ..
طبعاً هو يريد أن يأخذ القلم الذي هو ملكك أصلاً .. طبعاً ليس من حقه .. طبعاً هو رجل البيت ويفعل ما يريد ..
طبعاً سيحدث الإعصار لينتهي بدعوة لطيفة من الأم عليكما ..
فاحذري العواقب ..
اقتباس:
غاليتي موضوعك بالأساس هو ما نبهنا لآفاق أخرى..
لذلك أكرر شكري لك على موضوعك الجميل..
دمتِ أختاً.
لم أفعل شيئاً حبيبتي لأستحق شكرك ِ ..
العفو سماءي .. ودمت ِ نعم الأخت }} ~
مازلت أتابع ..
كلاود
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقتباس:
_ ما هو الانتقام بنظرك ؟
الأخذ بالثأر وما شابه تلك العبارة
اقتباس:
2 _ ما طريقتك الخاصة لتقويم خطأ ما ؟؟
بالرفق واللين
وبقية الأسئلة لا
كل الشكر والتقدير لك
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
اقتباس:
ربي .. ح ـــسبته طفلاً !!
نعم لابد من كثير من الصراخ وكلمات مثل " أخوك الأكبر " .. " أنا حر " .. " لا شأن لك بما أفعل "
الله المستعان ..وكفانا ربي شر " الأعاصير " !! ..
icon994
كلا..ليس طفلاً..
بل مراهقاً..في الخامسة عشرة من عمره على ما أظن..icon23
لو كان طفلاً..لكان من السهل علي مسايرته..وتجاهله..
على كلٍ..ينبغي لنا التحمل ريثما ينضج حقاً..ويتفهم معنى أن يكون رجلاً..
لا بفرض آراءه وحسب..
كلاود..لروحك ود.
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته ..
و سلامٌ مثله عليكم ...
[gdwl][/gdwl]
[gdwl]
:::في صلب المــ وضوع 3 !! :::
أسئلة لمن لا يجد شيئاً مفيداً في الكلام أعلاه ..
[/gdwl]
كل هذا الكلام و لا شيء يفيد لابد و أنكِ تمزحين يا صديقتي
[gdwl]
1 _ ما هو الانتقام بنظرك ؟!
[/gdwl]
الانتقام إسلوب جبان و شجاع في الوقت نفسه
جبان:: عندما يكون الرد متأخراً
شجاع :: عندما يكون الرد مباشراً
>> فلسلفه تثبت كوني إنسانة تغيظها الإهانة و لا تصبر عليهاicon144 <<
[gdwl]2 _ ما طريقتك الخاصة لتقويم خطأ ما ؟؟ [/gdwl]
بصراحة ألجاء دائماً إلى أسلوب النصح بلهجة التحذير
و لكن إن شعرت أن أحداً ما سينتقم مني ... فإني أسارع في تلطيف
الجو و محاولة محو الموقف الخاطئ إن كان صادراً عنيIcon-hp
[gdwl]3 _ هل تنتقم كثيراً .. ؟! [/gdwl]
بصراحة لا لأني أحسب و أعد و أقلب
الفكرة في رأسي ألفاً و سبعين مرة ... حتى أنسى تماماً رغبتي في ذلك
[gdwl]4 _ أهناك ذكرى خاصة بخصوص هذه السيرة ؟؟ [/gdwl]
لا توجد حالياً ...ذكرى معينة
.........
موضوع بغاية الروعة غاليتي
مفاهيم الانتقام كثيرة و معقدة
و هو داء إنساني مرّ يدمر البشر في كل زمان و مكان ...
و لو أن كل إنسان تسامح و تغاضى عن توافه الأمور
لتخلص الناس من الأحقاد و الجرائم و هنئ العيش
....
غاليتي سلمت يداكِ و لاحرمنا هذه الابداعات الانتقامية
التي تفيضين علينا بها icon180
هدانا الله و إياكم إلى طريق الرشاد
و وفقكم الله دوماً إلى ما يحبه و يرضاه ..
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأمل و الانتقام
موضوع في قمة الروعة
لامس ما يحدث معنا في يومياتنا
فهناك من يكون الانتقام لديه كبير
لشدة تمنيه الموت لمن يريد الانتقام منه
وهناك من يكون لديه الانتقام بسيط جداً
وبالنسبة لأسئلتك ..
1 _ ما هو الانتقام بنظرك ؟!
أرى أن للإنتقام وجهان .. فربما بنتقم الشخص للحقد الذي يوجد بداخله
و النظر الخاطئ للأمور و المجتمع ..
وربما ينتقم الشخص منك دون أن تشعر لتصرفه اللبق و الصحيح
..
ولكن كليهما يسمى انتقام !!!
2 _ ما طريقتك الخاصة لتقويم خطأ ما ؟؟
أولاً سأتحرى عن السبب الذي جعل الشخص يقع في الخطأ
ثم سأقوم ذلك الخطأ بسبب الوقوع فيه
ولن أقومه بحطأ مثله
<< ربما لم أجب بشكل مناسب ^^"
3 _ هل تنتقم كثيراً .. ؟!
كما قلت للانتقام معانٍ كثيرة ..
فأنا لا أحب النتقام كثيراً وإنني أكرر هذه العبارة دائماً
( عامل الناس كما تحب أن يعاملوك )
!!
4 _ أهناك ذكرى خاصة بخصوص هذه السيرة ؟؟
هناك أمور كثيرة وكلها تكون للدفاع عن شيء عزيز جداً
و إلا ما فائدتها .. ولكل إنسان خصوصياته ^^"
!!!
..
عزيزتي
لك كل عبارات الشكر و التقدير
على هذا الموضوع الرائع
يعطيك ربي العافية
والله لا يحرمنا منك
دمت بحفظ و رعاية و رضا الرحيم
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
أنا أول واحد ينتقم ...إذا ما أنتقمت أحس كأني ضعبف ...
و طفل يأخذ الحلوى طفل آخر ......................هاذي حلوه