رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الخامس:العلاقة بين الشيعة واليهود عقديا وعسكريا
"حسن الا"
رجاءا بلا استغباء
إذا كنت لا تستطيع أن تحضر حديث صحيح من طرقكم فاعترف بذلك بلا مراوغة
ولعلك تعلم أن مصادر تلقي العقيدة الإسلامية من الكتاب والسنة
فإذا كان القرآن عندكم محرف , ولا يحتج به , وفتنة
ولا توجد أحاديث صحيحة -ولو كان عندكم فأرنا أحدها بجميع الشروط-
وأصح كتاب عندكم هو الكافي , وثلاثة أرباعه مكذوب -باعتراف علمائكم -
فما دام هذا الحال مع أصح كتاب فما حال الكتب الآخرى من الكذب؟؟
فمن أين تأخذون دينكم؟؟!
رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الخامس:العلاقة بين الشيعة واليهود عقديا وعسكريا
يا اخوان ما بال هذا الشخص لماذا يتهمنا هكذا ألم يسمع الحديث
( لو كنت متخذا من أهل الأرض خليلا غير ربي لاتخذت أبا بكر خليلا ، لا يبقين في المسجد خوخة إلا سدت إلا خوخة أبي بكر
رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الخامس:العلاقة بين الشيعة واليهود عقديا وعسكريا
لماذا لا يوجد أحد يجيب على كلامي؟؟
لماذا التطنيش الزائد؟!
أكل هذا خوف أم ماذا؟؟
رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الخامس:العلاقة بين الشيعة واليهود عقديا وعسكريا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة strong believ
اريد التاكد يا اخوان من صحة ما يتداوله الشيعة حول موضع ما ينقل في منهاج السنة ام هو مجرد كذب
ابن تيمية في منهاج السنة (7/137 - 138) ط. مؤسسة قرطبة، ما نصّه: "الرابع: أن الله قد اخبر أنه سيجعل للذين آمنوا وعملوا الصالحات وُداً، وهذا وعدٌ منه صادق، ومعلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم، لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم، لا سيما أبو بكر وعمر، فإن عامَّة الصحابة والتابعين كانوا يودّونَهما، وكانوا خير القرون، ولم يكن كذلك عليٌّ؛ فإنَّ كثيراً من الصحابة والتابعين كانوا يبغضونه ويسبونه ويقاتلونه
بحثت عن النص في الكتاب ولم أجده..!
فلا شك بأنه كذب كالعادة..
رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الخامس:العلاقة بين الشيعة واليهود عقديا وعسكريا
شكرا يا خ ارحتني فلا يمكن حدوث ذلك من الصحابة
لكن هل يوجد ادلة من كتبهم على مسالة الخلافة تصب في صالحنا
رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الخامس:العلاقة بين الشيعة واليهود عقديا وعسكريا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة strong believ
شكرا يا خ ارحتني فلا يمكن حدوث ذلك من الصحابة
لكن هل يوجد ادلة من كتبهم على مسالة الخلافة تصب في صالحنا
نعم يوجد وكثير..
فكما وضحت سابقا أن دين الشيعة كله تناقضات وتعارضات لا يمكن الجمع بينها -وهذا ما اعترف به علماؤهم-
أولا..
يقول القمي في تفسيره سبب نزول قوله تعالى ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ)
(أن رسول الله صلى الله عليه وآله كان في بعض بيوت نسائه وكانت مارية القبطية تكون معه تخدمه وكان ذات يوم في بيت حفصة فذهبت حفصة في حاجة لها فتناول رسول الله مارية ، فعلمت حفصة بذلك فغضبت وأقبلت على رسول الله صلى الله عليه وآله وقالت يا رسول الله هذا في يومي وفي داري وعلى فراشي فاستحيا رسول الله منها ، فقال كفى فقد حرمت مارية على نفسي ولا أطأها بعد هذا أبداً وأنا أفضي إليك سراً فان أنت أخبرت به فعليك لعنة الله والملائكة والناس أجمعين فقالت نعم ما هو ؟ فقال إن أبا بكر يلي الخلافة بعدي ثم من بعده أبوك ...الخ ) [تفسير القمي]
ترجمة للشيخ القمي لمن لا يعرفه.. هو الشيخ علي بن إبراهيم القمي ، ولد في القرن الثالث الهجري. يُعد الشيخ علي بن إبراهيم من أشهر رواة الشيعة وأبرزها، وقد روي عنه (7140) رواية، في مجموعات روائية كبيرة للشيعة، حيث نقل منها (6214) رواية عن والده إبراهيم بن هاشم، ويتمتع الشيخ القمّي باحترام متزايد، وتبجيل خاص عند العلماء وفقهاء الشيعة.
ثانيا..
لما طعن ابن ملجم قبحه الله أمير المؤمنين رضي الله عنهقيل له ( ألا توصى ؟ قال : ما أوصى رسول الله صلى الله عليه و سلم فأوصى و لكن قال : ( أي الرسول ) إن أراد الله خيراً فيجمعهم على خيرهم بعدنبيهم ) [تلخيص الشافي للطوسي 2/372 ] ، [الشافي لعلم الهدى المرتضى ص 171]
الطوسي والمرتضى من كبارعلماء الشيعة!
ثالثا..
(جاء رجلاً إلى أمير المؤمنين (ع) فقال : سمعتك تقول فى الخطبة آنفاً : اللهم أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين , فمن هما ؟ قال : حبيباى , و عماك أبوبكر و عمر , إماما الهدى , و شيخا الإسلام , ورجلا قريش , و المقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و آله , من أقتدي بهما عصم , و من أتبع آثارهما هدى إلى صراط مستقيم) [ تلخيص الشافي 2/428]
وهناك الكثير الكثير..
رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الخامس:العلاقة بين الشيعة واليهود عقديا وعسكريا
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عندي طلب من الاخوان هل ممكن
انا وجدت هذه الراويه في هذا الموقع ومع التفسير
هل من احد يبين لي ما معنى المكتوب
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=4874
حدثنا عبد العزيز بن عبد الله حدثنا إبراهيم بن سعد عن صالح عن ابن شهاب قال أخبرني عروة بن الزبير أن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها أخبرته
أن فاطمة عليها السلام ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم سألت أبا بكر الصديق بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يقسم لها ميراثها مما ترك رسول الله صلى الله عليه وسلم مما أفاء الله عليه فقال لها أبو بكر إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا نورث ما تركنا صدقة فغضبت فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم فهجرت أبا بكر فلم تزل مهاجرته حتى توفيت وعاشت بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ستة أشهر قالت وكانت فاطمة تسأل أبا بكر نصيبها مما ترك رسول الله صلى الله عليه وسلم من خيبر وفدك وصدقته بالمدينة فأبى أبو بكر عليها ذلك وقال لست تاركا شيئا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعمل به إلا عملت به فإني أخشى إن تركت شيئا من أمره أن أزيغ فأما صدقته بالمدينة فدفعها عمر إلى علي وعباس وأما خيبر وفدك فأمسكها عمر وقال هما صدقة رسول الله صلى الله عليه وسلم كانتا لحقوقه التي تعروه ونوائبه وأمرهما إلى من ولي الأمر قال فهما على ذلك إلى اليوم
قال أبو عبد الله اعتراك افتعلت من عروته فأصبته ومنه يعروه واعتراني
اي عضو يستطيع الدخول ومعرفه التفسير لهذه الروايه هل واضح
ان كنت مخطئا اعطوني الجواب ارجوكم
هل هذه الروايه غير صحيح وهي موجوده في صحيح البخاري
افيدوني بارك الله فيكم
تحياتي
رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الخامس:العلاقة بين الشيعة واليهود عقديا وعسكريا
*الزميل ring ماذا تقصد هل الغضب علي ابي بكر يستوجب العذاب ام ماذا تلمح اليه وهذا ربما حديث ضعيف تاكد اولا
رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الخامس:العلاقة بين الشيعة واليهود عقديا وعسكريا
وهل يوجد في صحيح البخاري حديث ضعيف او غير صحيح ؟؟؟
رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الخامس:العلاقة بين الشيعة واليهود عقديا وعسكريا
_يا اخ ring لا اعرف مدى صحة كلام لكن ارى ان السنة هي محل جيد للمحاورة مثلا لنتكلم عن جهاد وفضائل ابي بكر وهو الخليفة الاول ونقارن ذلك بمن تقول انه الخليفة وهو علي بن ابي طالب ايضا في الجهاد والافضل سيكون بلا شك هو الخليفه الاول بشرط ان تكون ليست من كتبكم لاني اعتقد ان الكذب عندكم حلال
رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الخامس:العلاقة بين الشيعة واليهود عقديا وعسكريا
تفضل اخي هذا الحديث
http://www.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=118&pid=27537&hid=817
رقم الحديث: 817
(حديث مرفوع) قثنا وَكِيعٌ ، قثنا الأَعْمَشُ ، عَنْ سَعْدِ بْنِ عُبَيْدَةَ ، عَنِ ابْنِ بُرَيْدَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ كُنْتُ وَلِيَّهُ فَعَلِيٌّ وَلِيُّهُ " .
الحكم المبدئي: إسناده متصل، رجاله ثقات، على شرط الشيخين البخاري ومسلم.
والدليل في الموقع وبالاثبات
رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الخامس:العلاقة بين الشيعة واليهود عقديا وعسكريا
هذا من الاحاديث الغريبه اعتقد الامام احمد مشتبه بعض الشيءالحديث منكر يا اخي لا يتطابق مع واقع الامه!
رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الخامس:العلاقة بين الشيعة واليهود عقديا وعسكريا
هو طبعا بيطلع منكر لانه واقع الامه يفرض جذي icon114
تحياتي
رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الخامس:العلاقة بين الشيعة واليهود عقديا وعسكريا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ring8king
تفضل اخي هذا الحديث
رقم الحديث: 817
(حديث مرفوع) قثنا وَكِيعٌ ، قثنا الأَعْمَشُ ، عَنْ سَعْدِ بْنِ عُبَيْدَةَ ، عَنِ ابْنِ بُرَيْدَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ كُنْتُ وَلِيَّهُ فَعَلِيٌّ وَلِيُّهُ " .
الحكم المبدئي: إسناده متصل، رجاله ثقات، على شرط الشيخين البخاري ومسلم.
والدليل في الموقع وبالاثبات
ألا تفهم أتريدنا أن نتحدث معك بالفارسية حتى تفهم ، لقد رددت عليك من قبل في هذا وبينت لك معنى الحديث وبين الإخوة الزيادة الموضوعة التي أضافها الرافضة للحديث وتأويلهم الباطل للنصوص ، فلا تتحامق علينا فقد أكثرت التدليس.
رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الخامس:العلاقة بين الشيعة واليهود عقديا وعسكريا
ما معنى الولي هنا هل هي بكل ما تحمله من المعنى لانها مقرونه بالنبي لانه له الولاية العامة اثبت لي
رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الخامس:العلاقة بين الشيعة واليهود عقديا وعسكريا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة strong believ
شكرا يا خ ارحتني فلا يمكن حدوث ذلك من الصحابة
لكن هل يوجد ادلة من كتبهم على مسالة الخلافة تصب في صالحنا
نهج البلاغة ... صحفة ( 136 )
92- و من كلام له ( عليه السلام ) لما أراده الناس على البيعة بعد قتل عثمان :
دعوني والتمسوا غيري فإنا مستقبلون أمراً له وجوه وألوان لا تقوم له القلوب ولا تثبت عليه العقول وإن الآفاق قد أغامت والمحجة قد تنكرت . واعلموا أني إن أجبتكم ركبت بكم ما أعلم ولم أصغِ إلى قول القائل وعتب العاتب وإن تركتموني فأنا كأحدكم ولعلي أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم وأنا لكم وزيراً خير لكم مني أميراً ..
هذا الكلام يدل على عدم وجود الوصاية والولاية - فلو كانت هناك وصاية إلهية لا أمتثل لها علي بن أبي طالب رضي الله عنه مباشرة دون الأعتذار وتفضيل الوزير على أن يكون أميراً ... وحاشا أن يتخاذل الامام كرم الله وجهه
نهج البلاغة .. صفحة ( 163 )
110- و من خطبة له ( عليه السلام ) في أركان الدين :
إن أفضل ما توسل به المتوسلون إلى الله سبحانه وتعالى الإيمان به وبرسوله والجهاد في سبيله فإنه ذروة الإسلام وكلمة الإخلاص فإنها الفطرة وإقام الصلاة فإنها الملة وإيتاء الزكاة فإنها فريضة واجبة وصوم شهر رمضان فإنه جنة من العقاب وحج البيت واعتماره فإنهما ينفيان الفقر ويرحضان الذنب وصلة الرحم فإنها مثراة في المال ومنسأة في الأجل وصدقة السر فإنها تكفر الخطيئة وصدقة العلانية فإنها تدفع ميتة السوء وصنائع المعروف فإنها تقي مصارع الهوان أفيضوا في ذكر الله فإنه أحسن الذكر وأرغبوا فيما وعد المتقين فإن وعده أصدق الوعد واقتدوا بهدي نبيكم فإنه أفضل الهدي وأستنو بسنته فإنها أهدى السنن ..
-----------------------------
(
تحدث عن كل شيء يخص الدين إلا الولاية ! التي يزعم لها المذهب الشيعي لم ترد ابداً ، بل أن في نهاية الخطبة أمر علي بن أبي طالب الإقتداء بهدي النبي وسنته وأنها أفضل الهدي والسنن )
نهج البلاغة .... صفحة ( 247 )
173
- و من خطبة له ( عليه السلام ) في رسول الّله، صلى الّله عليه و سلم،
و من هو جدير بأن يكون للخلافة و في هوان الدنيا :
أيها الناس إن أحق الناس بهذا الأمر أقواهم عليه وأعلمهم بأمر الله فيه فإن شغب شاغب استعتب فإن أبى قوتل ولعمري لئن كانت الإمامة لا تنعقد حتى يحضرها عامة الناس فما إلى ذلك سبيل ولكن أهلها يحكمون على من غاب عنها ثم ليس للشاهد أن يرجع ولا للغائب أن يختار
( الخلافة ليست وصية والأحق بها القادر عليها ولم يخصصها لآل البيت . كما أنها تنعقد بما يجتمع عليها من أهلها ولا يحق لشاهدها أن يرجع ولا للغائب أن يختار.. والشيعة انكروا على الصحابة في بيعة السقيفة بسبب غياب علي بن ابي طالب رضي الله عنه .. فسبحان الله ! )
اقوال سريعة
. قول علي « إنما الشورى للمهاجرين والأنصار» (نهج البلاغة 7:3).
قول علي « بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه. فلم يكن للشاهد أن يختار، ولا الغائب أن يختار » (نهج البلاغة 7:3).
قال: » دعوني والتمسوا غيري فإني لكم وزيرا خير لكم مني أميرا.. ولعلي أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم، ولأن أكون لكم وزيراً خيراً من أن أكون عليكم أميرأ » (نهج البلاغة 181-182).
مناصحة علي لعمر لمّا شاوره عمر بالذهاب بنفسه لغزو الروم منعه علي من ذلك وقال « أنت حصن العرب ومرجعهم ورِدءٌ للناس ومثابة للمسلمين.. إن الأعاجم إن ينظروا إليك غداً يقولوا، هذا أصل العرب فإذا قطعتموه استرحتم. فأطاعه عمر ولم يخرج لغزوهم » (نهج البلاغة 2: 18 و 2: 30).
قول علي « والله ما كانت عندي للخلافة من رغبة ولا للولاية إربة لولا أن دعوتموني إليها وحملتموني عليها (نهج البلاغة 322 الأمالي ص732 بحار الأنوار32/30).
20. قول علي » لا بد للناس من أمير بر أو فاجر. (نهج البلاغة 92).
لا عصمة ولا ولاية إلاهية ولا وصية ولا هم يحزنون
هذا من نهج البلاغة ومن اقواله كرم الله وجهه
بالنسبةللاخ المكرم D.AS
حججك دامغة وردودك مختصرة صغيرة لكنها كبيرة و قوية في دلالاتها ماشاء الله تبارك الله
ووالله انها كالصاعقة على رؤوسهم
فلا تعجب ان تم تجاهل مشاركاتك في هذا الموضوع او في غيره
رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الخامس:العلاقة بين الشيعة واليهود عقديا وعسكريا
يا جماعة هل نهج البلاغة كتاب صحيح ام موضوع لانه لا اجد للكتاب وجودا عندنا كمسلمين
رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الخامس:العلاقة بين الشيعة واليهود عقديا وعسكريا
صراحة اكره التمثيل والتقية ...!
رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الخامس:العلاقة بين الشيعة واليهود عقديا وعسكريا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة strong believ
يا جماعة هل نهج البلاغة كتاب صحيح ام موضوع لانه لا اجد للكتاب وجودا عندنا كمسلمين
نهج البلاغة
يعد جمع نهج البلاغة من أبرز ما تركه الشريف الرضى.
مكانة كتاب نهج البلاغة عند الشيعة..
يرى الشيعة في الكتاب أنه أحد الكتب الهامة التي يجب على الشيعي قرائتها والأخذ منها والتعلم منها
بل إن الخميني قائد الثورة الإسلامية في إيران كان من وصيته قبل موته للشباب أن يحافظوا على قراءة نهج البلاغة [الوصية الإلهية للإمام الخميني - دار المنار - بيروت]
نظرة أهل السنة لكتاب نهج البلاغة..
يرى أهل السنة عدم صحة نسب هذا الكتاب لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه، وذلك لعدة أسباب وأهمها عدم وجود سند لهذا الكتاب لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه حيث الذي ألفه هو محمد بن الحسين بن موسى الذي تلقبه الطائفة الإثنا عشرية بالشريف الرضى ، والذي كان موجودا بعد علي بن أبي طالب رضي الله عنه بما يقارب من أربعمائة عام
فالكتاب كما يراه بعض أهل السنة قد سقط أصلا من ناحية الإسناد
وكما يرى بعض أهل السنة أنه يوجد في كلام البيان والتبيين للجاحظ وغيره من الكتب كلام منقول عن غير علي بن أبي طالب رضي الله عنه وصاحب كتاب نهج البلاغة يجعله عن علي بن أبي طالب
وكما يرى بعض أهل السنة أن هذا الكتاب مكذوب على علي بن أبي طالب رضي الله عنه لأن فيه السب الصريح والشتم على أبي بكر وعمر رضي الله عنهما ، وهذا لا يليق بعلي بن أبي طالب رضي الله عنه
وكما يرى بعض أهل السنة أن في كتاب نهج البلاغة من التناقض والأشياء الركيكة .
ملاحظة..
أرجو أن تفرق بين السنة والشيعة..
فقولك عن الكتاب بأنه لا وجود له عند المسلمين يدل على خلطك بين الفئتين
فنحن السنة لا نعترف بهذا الكتاب ولا بمؤلفه ولا نأخذ به في ديننا
رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الخامس:العلاقة بين الشيعة واليهود عقديا وعسكريا
اقتباس:
يا جماعة هل نهج البلاغة كتاب صحيح ام موضوع لانه لا اجد للكتاب وجودا عندنا كمسلمين
نهج البلاغة أولاً كتاب شيعي .. عندهم من أعظم الكتب .. بل كل ما فيه صحيح ..
أما حقيقة الأمر .. أن كتاب نهج البلاغة أصدق كتب الروافض .. أي : فيه معانٍ
جميلة .. وفيه كذب صريح على علي بن أبي طالب ..