اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متقصي الحق مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


حبيبي عثمان قرأت ما كان ينقصني ... وما قد شنعت به علي ... فلم أجد حجة لك ... ولم أجد رداً للشبهات التي

طرحت هنا ... حسب رأيك ... كأني بك ترى الرأي رأياً واحداً فما خالفه فهو رأي ضلال وشبهة !!

^^^

وحتى لا يختلط الأمر ... فكل ما كتبته في موضوعك حقٌّ لا يسع المسلم ضعيف الإيمان فضلاً عن المؤمن إلا الإقرار به ^^"

لكن إن قال نزار قباني كلاماً صائباً ... وحقاً لا يشوبه باطل ... فهل هناك دليل شرعي أو عقلي يمنع المسلم من الاستفادة منه

... والاستئناس به ؟؟؟

أما القصيدة التي حكمت بزور نسبتها إلى نزار قباني ... فقد يكون معك الحق ... ولكن على فرض صحتها ... ألا تدل على إسلام

قائلها ... وأنه تراجع عن كفره وإلحاده ؟؟؟

ولا يسوغ لك بعد ذلك ... أن تحرف الأمور عن مسارها ... فلا تأتني بكلام العالم فلان ... أن على المسلم أن يتبرأ من أعداء الدين ...

وأن من شك بكفر المتعدي على الله عز وجل أو رسوله صلى الله عليه وسلم ــ فهو كافر !! هذه مسلمات ولا داعي للوقوف عندها !!
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

نعم شبهة لأنه لم يقل بها أحد من أهل العلم ، وحجتي وردي عليك هو ما قاله الشيخ الحربي حفظه الله أنه لا يجوز نشر أشعار هذا الزنديق ، فهو ساب لله ورسوله مارق من دين الله عز وجل وكما أنه في عصر الإسلام وليس الجاهلية وفرق بين الشعراء في عصر الإسلام والشعراء في عصر الجاهلية هم أصلا حينها لم يبعث نبي ولا رسول هناك فرق فاقرأ الموضوع مرة أخرى بتأن وتدبر وستفهم ما قلته .


وأنت الآن تعترف أن القصيدة لا مصدر لها وأنا أعرف ذلك حق المعرفة ومن هم من يحاولون نشر مثل هذه الأشياء ولذلك أقول لك ثبت العرش ثم انقش .

فأنت الآن تبتني كلاما على شيء لا مصدر له ولا اصل ، لذلك أقول لك أخي متقصي الحق أن هذا ليس من المنهج في النقاش فلثبت العرش أولا ثم انقش ، وحينها قد أناقشك.

فلا يمكن أن أناقش أمرا مبني على جهالة اي جهالة المصدر ورأي شخصي بعيد عن رأي الشرع في هذا الزنديق ورأي العلماء فيه .

والدعاوي إذا لم يقيموا عليها ببينات فاصحابها أدعياء .

والسلام عليكم.