
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Omar910
السلام عليكم
أفيدونا يا آل اللغة الأكارم...
العلم الواقع بعد "ابن" كما في "عمر بن الخطاب" يكون مضافًا إليه.
إذًا لو حذفنا كلمة "ابن" مثلما في الأسماء المعاصرة، فكيف نعرب العلم الثاني؟
مثال: قال محمد كريم الصدقَ.
وما موقف العلمين من التنوين؟
وجزيتم خيرًا
