ليه بس الكلام اللي يضايق
يا أختي نحن لا نفتي هنا
( لو واحد صاحبي قال الكلمة دي كنت قلتله أنت مين أصلا عشان تقول حكمه )
المهم..
لعلك لا تقصدين
عفا الله عني وعنك
شوف يا أختي
الموضوع منتهي أصلا كل ماهنالك أن الفهم قاصر عندنا
الشريعة السمحة تخافظ على المرأة وعلى كرامة المرأة
لذلك فكل امرأة تتعظ وتنصاع بغير الضرب لا يجوز ضربها لمخالفة صريح الاية
بكن هناك نساء لا يتعظن الا بالضرب
بل ان هذه الاية هي اية معجزة بلاغيا واجتماعيا
فهي تثبت أن القران صالح للتطبيق في كل زمان ومكان وعلى كل المجتمعات والأصعدة
فكما في حديث عمر رضي الله عنه: كنا معاشر المهاجرين قوم تغلب نساءهم فلما أتينا الى اخواننا من الانصار اذا هم قوم تغلبهم نساءهم فراجعتني امرأتي ذات مرة فأخذت قضيبا من حديد وضربتها فقالت لي: أفي هذا أنت يا ابن الخطاب وأزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم يهجرنه اليوم حتى المبيت فقال : ويحك أوتفعل حفصة ذلك .....الى اخر الحديث الطويل
فانظروا كيف تعامل القران مع التركيبات الاجتماعية المتضادة باية واحدة لا تتجاوز 20 كلمة؟!
أوليس هذا إعجاز؟!
فالنساء اللاتي يتم التعامل معهن بالعقل لا يجوز الضرب
أما اللاتي لا يصلحن الا بالضرب فلا يجوز استخدامه أولا
وهذا من حفظ الاسلام لكرامة المرأة
ثم ان الضرب لا يكون مبرحا ولا يترك أثرا
حتى قال بعض العلماء بأنه بالسواك
أظن أن موضوع الضرب أخ أكثر من الوقت المقرر له
ولعلي أذكر ختاما حديثا جميلا
فقد حرم الضرب ولما عاد الرجال لبيوتهم وجدن النساء ينشزن
فذهبو للنبي صلى الله عليه وسلم قائلين له: ذئرن النساء يا رسول الله أي استأسدن
وذلك راجع للتركيبة النفسية للمرأة التي تشبه الجواد الجامح فأذم الله بالضرب مرة أخرى بعد أن نسخ الحكم
ولا تنسوا قول النبي صلى الله عليه وسلم: لا تجد ذلك خياركم


رد مع اقتباس

المفضلات