التايبست = تحريك + محاكاة + فن

هيه...مشاكل التايبست الحالية تتعدى التحريك و خاصة لو لديك مقطع ورقة أو لوحة و هناك شىء يمر من أمامه .... أيام الزمن القديم كان يقول لك ضع كود كليب فى الايجى سب و معه كود t/ و اشتغل مع نفسك .. و بعدين دخلوا فى الايجى سب طريقة ادق و هى برسم حدود الكليب... و مع ذلك مازال هناك عجز فى عمله بدقة مع المقطع لأن الكليب يتعامل مع 4 نقط فقط هى x1 , x2 x y1 , y2
تفقد محكاة الحلقة 12 من بيرسونا

استخدمت فيها Clip في Aegisub اي شيء يمكن عمله بالايجي سب في الكريديت

ما في اشياء مستحيلة واجهتها إلا التاركينق موشين افضل الافتر لانه يريحني اكثر

لهذا استخدام الافتر ضرورى و خاصة فى التايبست و كما قلت سابقاً لمحاكاة شىء عليك بالبحث عن مثيله و تطبيقه
لكن حتى التحريك فى الافتر مو بالسهولة المتوقعة و خاصة الموشن تراكر فهو يعتمد على المقطع الذى تعمل عليه بمعنى أنه لو لديك مقطع من أيام الثمانينات فأنسى أنك تسوى له موشن تراكر بدقة حيث كم الجرين الذى عليك إزالته حتى تسمح بالتراكر للعمل بدقة كبير و هذا عائق...<< محتاجين تعليق الخبراء على هذا الموضوع

و هناك من يعتمد على العين فى التحريك بمعنى أنه يحرك الفيديو فريم فريم و يقوم بتحريك التايبست معه و هذا لن يعطى الدقة المفروضة و عند الرندرة ستجد أنه المقطع الخاص بك يسبق الفيديو أحياناً و لا يعطى نتيجة مضبوطة ^^"
الشيء الوحيد الصعب في Aegisub هو التدريج

فعندما تكون الجملة مدرجة فلا مجال للتحريك إلا في الافتر

تعمل صورة و انتهى الموضوع بدل ما تعمل التدريج عن طريقه ^^"

الافتر يستخدم في عمل الاشياء المستحيلة او الصعبة مو عشان clip او حركة ^^"

إن شاء الله اتكون الفكرة وصلت ^^"