خلاااااااااااااااااااااااااااااااااص انا عصبت ><

[ منتدى قلم الأعضاء ]


النتائج 1 إلى 20 من 34

العرض المتطور

  1. #1

    الصورة الرمزية HaJoUnI

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    989
    الــــدولــــــــة
    الامارات
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: خلاااااااااااااااااااااااااااااااااص انا عصبت ><

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    والله يا خوي بالنسبة للنظام هالسنة لها فوايد وأضرار ..

    نبدأ بالسلبيات :

    سلبياتها أن النجاح بدلاً من 40 % كالسنوات السابقة للثانوية العامة .. أصبحت 60 %
    من سلبياتها التقويم المستمر .. وهو لكل مادة 3 اختبارات تحريرية وشفهية .. لم نعهدها في الماضي .
    من سلبياتها التقارير والبحوث .. الصراحة لازم كل مادة تكتب تقرير كأنك تألف كتاب أو رسالة ماجستير أو دكتوراه .. تخيل طلاب الأدبي عندهم 10 مواد يدرسونها .. يعني لا زم يكتب 10 بحوث الصراحة الفصل الأول ما لحقنا اختبارات بحوث وكل يوم كانوا يطلعون قرارات وكل يوم اجتماعات ويا المدرسين ومادري وشو ..

    والسلبية الأخيرة امتحان Cepa للثانوية العامة .. الصراحة أنا الحمدلله نسبتي في الامتحان عالية .. لكنني أتحدث عن طلابنا والأنجليزي .. الصراحة أصعب مادة عندهم الأنجليزي .. تخيل الأول في صفنا نسبته في الإنجليزي 61 % يعني لو ناقص نسبتين لكان راسب .. والثاني والثالث راسبين في الإنجليزي ..

    طلاب الصف 23 ينجح منهم 5 أو 6 في الإنجليزي تخيل !! هذا واقعنا .. والله حتى إن استاذ الإنجليزي يشتكي يقول الوزارة تطبق وماتعرف الواقع .. ما تعرف كيف الطلاب ومستواهم في الإنجليزي ..

    أما الإيجابيات :

    تتعلم كيف تكتب البحوث والتقارير الجامعية لأن أكثر الجامعات أشتكت تقول الطلاب يدخلون الجامعة وما يعرفون يكتبون بحوث ولا تقارير ولا يعرفون البيانات التوثيقية للتقرير والبحث .. فالوزارة طبقت هالقرار لكي تعلمنا قبل دخول الجامعات على التقارير ..

    همممممممم .. ما اذكر إيجابية ثانية .. لما أتذكرها برجع للموضوع إن شاء الله ..


    لكل طلاب الثانوية والذين يريدون أن يشتكون .. عندكم موقع الوزارة وعندكم الوزير حنيف تتواصلون معه عبر الرسائل وإن شاء الله يرد على استفساراتكم وأسئلتكم ..

    شاكر لك هذا الموضوع ..

  2. #2

    الصورة الرمزية maleko

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    324
    الــــدولــــــــة
    -
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: خلاااااااااااااااااااااااااااااااااص انا عصبت ><

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TheTiger مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    والله يا خوي بالنسبة للنظام هالسنة لها فوايد وأضرار ..

    نبدأ بالسلبيات :

    سلبياتها أن النجاح بدلاً من 40 % كالسنوات السابقة للثانوية العامة .. أصبحت 60 %
    من سلبياتها التقويم المستمر .. وهو لكل مادة 3 اختبارات تحريرية وشفهية .. لم نعهدها في الماضي .
    من سلبياتها التقارير والبحوث .. الصراحة لازم كل مادة تكتب تقرير كأنك تألف كتاب أو رسالة ماجستير أو دكتوراه .. تخيل طلاب الأدبي عندهم 10 مواد يدرسونها .. يعني لا زم يكتب 10 بحوث الصراحة الفصل الأول ما لحقنا اختبارات بحوث وكل يوم كانوا يطلعون قرارات وكل يوم اجتماعات ويا المدرسين ومادري وشو ..

    والسلبية الأخيرة امتحان Cepa للثانوية العامة .. الصراحة أنا الحمدلله نسبتي في الامتحان عالية .. لكنني أتحدث عن طلابنا والأنجليزي .. الصراحة أصعب مادة عندهم الأنجليزي .. تخيل الأول في صفنا نسبته في الإنجليزي 61 % يعني لو ناقص نسبتين لكان راسب .. والثاني والثالث راسبين في الإنجليزي ..

    طلاب الصف 23 ينجح منهم 5 أو 6 في الإنجليزي تخيل !! هذا واقعنا .. والله حتى إن استاذ الإنجليزي يشتكي يقول الوزارة تطبق وماتعرف الواقع .. ما تعرف كيف الطلاب ومستواهم في الإنجليزي ..

    أما الإيجابيات :

    تتعلم كيف تكتب البحوث والتقارير الجامعية لأن أكثر الجامعات أشتكت تقول الطلاب يدخلون الجامعة وما يعرفون يكتبون بحوث ولا تقارير ولا يعرفون البيانات التوثيقية للتقرير والبحث .. فالوزارة طبقت هالقرار لكي تعلمنا قبل دخول الجامعات على التقارير ..

    همممممممم .. ما اذكر إيجابية ثانية .. لما أتذكرها برجع للموضوع إن شاء الله ..


    لكل طلاب الثانوية والذين يريدون أن يشتكون .. عندكم موقع الوزارة وعندكم الوزير حنيف تتواصلون معه عبر الرسائل وإن شاء الله يرد على استفساراتكم وأسئلتكم ..

    شاكر لك هذا الموضوع ..
    السلام عليكم ورحمة الله..


    الحقيقة أن نظام الإمارات الجديد يبدو مشوقاً.. ويبدو أفضل بكثير مما يحصل في السعودية..


    وإليكم لمحة خطيرة جداً عما يحصل في السعودية:
    في السعودية أنت تختبر 5 اختبارات دورية عن كل مادة في الفصل الدراسي الواحد.. وقد تصل إلى 6 اختبارات دورية (وهذا الحاصل لأنهم يضيفون هذا الاختبار لاستثناء أقل درجة بين الاختبارات الستة وأخذ أفضل 5 فقط) .. مع مراعاة أن درجات الثاني الثانوي هي نصف معدل الثالث الثانوي النهائي.. (نظام تراكمي)..
    حسناً.. لدينا المواد التالية التي يختبر المرء فيها لنقل 5 اختبارات (مع أن هذا خطأ وما يحصل هو 6..)!!
    رياضيات، كيمياء، فيزياء، أحياء، E
    والمواد التالية يختبر فيها أربع اختبارات تقريباً:
    نحو وصرف، أدب
    المواد الدينية ينالها اختبار واحد (لنقل!!) :
    فقه - تفسير - توحيد - حديث وثقافة إسلامية
    وأخيراً.. علم الأرض لنقل أن الذي يصله ثلاث اختبارات (مع أن المفروض أربعة لكن سنفترض التقصير في ذلك) :
    جيولوجيا (علم الأرض)..
    (ملاحظة: تم تجاهل اختبارات مادة الحاسب..)
    بحسبة سريعة.. نخرج أن مجموع الاختبارات في الفصل الواحد المكون من 16 أسبوعاً (أي 80 يوماً).. يساوي (5×5)+(4×2)+(4)+(3)=40 اختباراً بالضبط!!

    حسناً.. 80 يوماً.. (مقابل) 40 اختباراً بالضبط .. (ملاحظة: نظام الوزارة الرسمي يمنع وضع أكثر من اختبار في نفس اليوم ولكن التجاوز يحصل!!)

    وإن كنا سنفترض في طلابنا الصلاح والاستقامة والحرص على العلم وعدم تجاهل أول أسبوع من المدرسة وآخر أسبوع وأسبوع الشجرة ويوم الغياب العالمي!!
    فإن الطالب السعودي يختبر نصف أيام دراسته بالضبط ..
    في الحقيقة.. عندما أقف أمام هذا النظام.. فإن كل ما أصاب به هو الجنون..
    تخيل كيف هو وضع الطالب إن كان عليه أن يدرس نصف أيام فصله الدراسي لمدة أربعة فصول دراسية متتالية.. (الفصل الثاني الثانوي والثالث الثانوي)..
    وتخيل معي يا عزيزي.. ماذا سيحصل إن صدق ما زعمت به وزارة التعليم وأضيف الصف الأول الثانوي إلى مجموعة الثانوية العامة التراكمية..
    وزارة التربية والتعليم = الغباء وعدم التخطيط والجهل والتصرفات غير المدروسة..

    حسناً.. تقولون أن هذا تحامل.. لنر إيجابيات وسلبيات هذا النظام المعوق..
    سلبيات:
    - الطالب المتسيب لا يزيد حرصاً ههنا.. بالعكس فهو يُصاب باليأس ويؤمن أن الطريق الأفضل لاجتياز المرحلة هو الغش والغش فقط .. والدخول إلى المدارس الأهلية أيضاً..
    - الإرهاق البدني والنفسي والمعنوي والوقتي للطالب الحريص على الدراسة.. أنا طوال عمري لست أؤمن بهذه العبارات الدعائية التي تقوم على ترفيه الطالب وتوحي أنه يدرس في مدرسة ابتدائية.. وتؤمن براحته ومساعدته.. ومن هذا الدلع والترفيه الزائد عن حده.. ولكن الحقيقة أن الطالب مع هذا النظام لا يملك وقتاً للقيام بأي شيء يريده.. لا تستطيع ممارسة هواياتك.. ولا القراءة.. وزيادة ثقافتك.. ولا الترفيه عن نفسك.. ولا النوم جيداً.. نهائياً..
    - صاحب كل هذا النظام المتخلف تصرف في غاية الحماقة.. الحقيقة أن هذا التصرف كان بنظري هو بداية انهيار المسيرة التعليمية في السعودية.. التعليم في السعودية ينهار دون أي شك.. عبارة ضخمة أليس كذلك؟ لكنها ليست مزحة أبداً..
    ما هي هذه الخطوة؟
    إنها بالطبع إلغاء الاختبار النهائي في الصف الثالث الثانوي..
    إلغاؤه؟ يا رجل لم يلغ!!.. فقط أصبح يأتينا من المدرسة عوضاً عن قدومه من الوزارة..
    حسناً.. هذا في الحقيقة تعني.. لا اختبار نهائي بعد اليوم.. فبالغش والمدارس الأهلية.. أصبح الأمر مضموناً..
    وطبعاً.. إثر صدور هذا القرار سحبت سوريا اعترافها بالاختبارات السعودية وهي توجب على أي شخص دارس في السعودية إعادة اختبار الثانوية العامة.. وفي هذا ستلحقها بقية الدول عما قريب.. فما يحصل في السعودية لا يوصف بأقل من مسرحية تعليمية مهراجية كبيرة ..!!

    إيجابيات:
    لا إيجابيات في الأمر.. فإن كنت تظن أن الاختبارات الدورية تدفع الطالب للدراسة قبل الاختبار النهائي فأنت مخطئ أشد الخطأ.. من يدرس يدرس منذ البداية.. ومن لا يدرس فلا يدرس أبداً.. وهذا واقع ملموس..


    الحقيقة أن موضوع التعليم في السعودية موضوع يثيرني .. وأملك الكثير مما أخرجته هنا وغيره.. وكنت أنوي إن شاء الله كتابة موضوع عنه يحمل عنوان "وانهارت منظومة التعليم في السعودية...".. ولكني فرغت النقاط الأساسية هنا وإن كانت بإيجاز.. وهذا يكفي.. ^^"
    الحقيقة التي لا تقبل الشك أننا نسير نحو هاوية سحيقة في عالم التعليم.. وأن عصر الجهل قادمٌ لا محالة..
    الطالب حتى ينهي المرحلة الابتدائية لا يختبر.. فقط يقوم تحت ما يسمى بالتقويم المستمر وهو خدعة وأضحوكة سخيفة..
    تأسيس الطالب معدوم.. والفهم مستعصي..
    الحقيقة أنني عندما أريد أن أمثل المستقبل فإنني أمثله بالمشهد التالي:

    يا أولاد.. اليوم بنعطيكم موظوع معقد شوي.. لكن مب مشكلة منلخصلكم هو وإن شاء الله تفهموه.. اليوم بنتكلم عن الظرب وجدول الظرب.. موظوع صعب أنا معاكم لكن موب مشكلة.. بنبسطلكم إن شاء الله..
    دحينا أنا بشرح القاعدة.. القاعدة مو مطلوبة معاكم دحين.. بـس في الصف الثالث الثانوي.. عشانها معقدة شوي.. عشان كذا بنترك فهمها للمتفوقين بـس.. ولا تكتبوها في الدفتر مو مطلوبة..
    (بعد شرح القاعدة) :
    طيب.. الكتاب ما شاء الله معطيكم عشرين مسألة ظرب!!
    لكن أنا بتعاون معاكم.. بنحدد 7 مسائل بـس تحفظوها.. وبتجي في الاختبار.. وبــس!!
    - مشكووور يا أستاذ.. والله أنك طيب!!

    !

    والسلام عليكم..
    التعديل الأخير تم بواسطة maleko ; 17-3-2007 الساعة 03:18 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Loading...