اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غرييب مشاهدة المشاركة
ما شاء الله عليك اخي ما خليت شي الا جبته عنهم وبمصادر بعد لتكون حجة عليهم ^_^

هذه بعض النقاط التي لفتت نظري






هل يصل الغلو لهذا الحد ؟!! النبي صلى الله عليه وسلم مجرد بشر وارسل للناس ليبلغ رسالة الله ، ولكنه يظل انسان ولا يعظم عن ما وصفه الله به ((وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم)) ولم يقل انه اله او ما شابه انه بشر ولكنه خير البشر نقول ذلك لكن لا يجوز ان نرفع من مكانته و نقول انه اله !!!!





هذا يعتبر شررك لان توحيد الاسماء والصفات من اساسيات التوحيد :|




كيف يقولون سنة يقولون على كتاب الله وسنة نبيه والنبي لم ياتي بهذا ؟؟ اذا كانوا يريدون ان يقولوا ذلك فيأتو بدليل من الحديث او من القرآن اذا ارادوا قول شيء كهذا والعياذ بالله ...

اسال الله ان يهدي الشيعة ويعرفهم طريق الحق ...

وفي الختام اشكرك اخي عثمان على هذا الموضوع وتوضيحك منهجهم الضااال اسال الله ان يكون في ميزان حسناتك ،

في امان الله وحفظه
أهلا أخي الحبيب ، شرفني مرورك، ولا يزال الموضوع في بدايته، والسلسلة طويلة حتى تكون جامعة بإذن الله ، لمن أراد الحق ، والهدف من الموضوع هو أن يتضح الحق لطالب الحق ، وحتى يعلم من جهل ، فاسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يهديهم إلى طريقه المستقيم ، وينقذهم من ظلمات الجهل والخرافة .


نعم وقد وصل بهم الغلو لأكثر من ذلك، فتابع معنا الجزء الثاني حتى تعرف غلوهم واعتقاداتهم في القرآن الكريم.

نعم صدقت فتوحيد الأسماء والصفات هو من اساسيات التوحيد ، فالتوحيد ينقسم إلى توحيد ربوبية ، وألوهية ، وأساء وصفات، وقد ضلت الكثير من الفرق في توحيد السماء والصفات كالأ شاعرة والماتوريدية والمعطلة والمشبهة وغيرهم وهذا كان سببه علم الكلام الذي انشغل به المسلمون في ذلك العصر فظهرت هذه الفرق الشاذة ، وحسبك قوله تعالى: { ليس كمثله شيء وهو السميع البصير} فالله يسمع ويبصر نثبت له كل الصفات التي أثبتها لنفسه في كتابه وفي سنة نبيه عليه الصلاة والسلام من غير تشبيه ولا تكييف ولا تمثيل ولا تعطيل.

آمين يا رب، نسأل الله أن يهديهم.

آمين وشكرا لمرورك ، ولا تنسى أن تتابع معنا بقية السلسلة وحبذا لو تقوم بنشرها لعل الله يهدي بها ضالا.




اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحن العذاب مشاهدة المشاركة
لاحول ولاقوه الا بالله


لاحول ولاقه الا بالله

كل هالمعتقدات عندهم

اللهم اهدهم يااارب

جزااااك الله اخي خير الجزاء ع هالمجهود الجبار

ننتظر باقي السلسله واصل بارك الله فيك

بميزان حسناتك


اميييين
آمين.

وأنت من أهل الجزاء، وبارك الله فيك.

نعم سأواصل بإذن الله ، وقد انتهيت من الجزء الثاني، بقي فقط القليل .

وشكرا لمرورك.