أيا دعاة التمييع كفوا

[ منتدى قلم الأعضاء ]


النتائج 1 إلى 20 من 74

العرض المتطور

  1. #1

    الصورة الرمزية ؛ّ نديمك ؛ّ

    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المـشـــاركــات
    1,015
    الــــدولــــــــة
    مصر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: أيا دعاة التمييع كفوا

    هههههه...كنت أتصفح نور على نور فلفت نظري العنوان...قلت أكيد عثمان هو الكاتب,وأنا متأكد أن السبب>>>أنا
    النقاش بيننا هناك قد انتهى دون أيما نتيجة...لم يقتنع أحدنا برأي الآخر...
    إلا أن لهذا الموضوع نكهة أخرى...
    كل اختلافي معك هناك كان لوصفك الأشخاص دونا عن الأوصاف...فكان واجبي الدفاع عن المسلم..
    صدق الأخ (كلهم ضدي) وصدق الرسول القائل:
    ((التافه,يتكلم بأمر العامة))...
    للكثير من هؤلاء إنجازات حقيقة على أرض الواقع...إنجازات تأثرت بها شخصيا,كثيرا ما نبهتني عند الغفلة وكثيرا ما دفعتني نحو العمل وخدمة الدين...لم أتأثر وحدي بل تأثر الملايين,ولا أستطيع ذكر أسماء برامج حتى لا يعتبر تخصيصا لأحد وقذع شخصي...
    ولكن كما استفدنا فقد أغفلنا أشياء...أشياء كثيرة غطت على تلك الإيجابيات بدافع جذب الشباب (الكول) من شباب هذه الأيام...وكانت كخطوة مبدئية على الرغم من خطأها إلا أنهم بدأوا يتخذوها منهجا ويبحثون لها عن تبريرات...فتعدت حدودها...
    أذكر أنني عندما كنت صغيرا كان الوالد يمنعنا من النظر إلى أوجه النساء اللاتي يأتين عرضا في التلفاز (كالأخبار ونحوها) وعلى الرغم أن ظهورهن كان لأقل من لحظة إلا أننا كنا تلقائيا نغض البصر عن ذلك...وبعد ظهور الدعاة ومعهم نساء محجبات (حجاب نص كم) صار النظر عاديا بحكم الحجاب (النص كم) ولكن مع الوقت صار النظر لمذيعات الأخبار والمسلسلات أمر عادي...انتبهت لذلك مؤخرا عندما صرت في الثانوية...ولكن الله يعفينا مما به بُلينا...
    يبدو أني قلبتها يوميات^^...آسف للإطالة^^

    أيضا كما دعونا لاجتناب سلبياتهم فقد كانت لهم إيجابيات نرجو أن نراعيها...لا أقول انشروها ولكن تشفع لهم في قلوبنا فلنرأف بهم لعلهم لا يعلمون خطأ فعلهم...

    من طرائف الشيخ الألباني أنه قال عن أولئك: هم المجددينات...ولم يكن الشيخ من أصل عربي (فهو ألباني) فخشى الحضور أنه قد أخطأ في اللفظة...فسئل:لا ندري أهي جمع مذكر سالم أم جمع مؤنث سالم؟...فقال:بل هو جمع مـخنث سالم...يبدو أن الشيخ قد أخذت الحرقة من أحدهم ...اعذروني على اللفظة ولكن هكذا أخذتها مباشرة من لسان الشيخ أبو إسحق الحويني...


    بالمناسبة أخي أرجو منك أن تكتب عدة نقاط تصف فيها بإيجاز هؤلاء المميعين...
    أيضا أضف نقطة هـــــــــــــــامة....نحن...ما واجبنا؟!...ليس مجرد النشر...علينا أن نحاول الوصول لهؤلاء المميعين فردا فردا ونوصل لهم النصح من واقع الكتاب والسنة...لماذا لا يكون مشروعا نتبناه هنا في دعوة الدعاة إلى العودة إلى الله!...

    جزاك الله كل خير على غيرتك على الدين وهذا الموضوع الرائع...

  2. #2

    الصورة الرمزية عثمان بالقاسم

    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المـشـــاركــات
    3,872
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: أيا دعاة التمييع كفوا

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eye Code مشاهدة المشاركة
    هههههه...كنت أتصفح نور على نور فلفت نظري العنوان...قلت أكيد عثمان هو الكاتب,وأنا متأكد أن السبب>>>أنا
    النقاش بيننا هناك قد انتهى دون أيما نتيجة...لم يقتنع أحدنا برأي الآخر...
    إلا أن لهذا الموضوع نكهة أخرى...
    كل اختلافي معك هناك كان لوصفك الأشخاص دونا عن الأوصاف...فكان واجبي الدفاع عن المسلم..
    صدق الأخ (كلهم ضدي) وصدق الرسول القائل:
    ((التافه,يتكلم بأمر العامة))...
    للكثير من هؤلاء إنجازات حقيقة على أرض الواقع...إنجازات تأثرت بها شخصيا,كثيرا ما نبهتني عند الغفلة وكثيرا ما دفعتني نحو العمل وخدمة الدين...لم أتأثر وحدي بل تأثر الملايين,ولا أستطيع ذكر أسماء برامج حتى لا يعتبر تخصيصا لأحد وقذع شخصي...
    ولكن كما استفدنا فقد أغفلنا أشياء...أشياء كثيرة غطت على تلك الإيجابيات بدافع جذب الشباب (الكول) من شباب هذه الأيام...وكانت كخطوة مبدئية على الرغم من خطأها إلا أنهم بدأوا يتخذوها منهجا ويبحثون لها عن تبريرات...فتعدت حدودها...
    أذكر أنني عندما كنت صغيرا كان الوالد يمنعنا من النظر إلى أوجه النساء اللاتي يأتين عرضا في التلفاز (كالأخبار ونحوها) وعلى الرغم أن ظهورهن كان لأقل من لحظة إلا أننا كنا تلقائيا نغض البصر عن ذلك...وبعد ظهور الدعاة ومعهم نساء محجبات (حجاب نص كم) صار النظر عاديا بحكم الحجاب (النص كم) ولكن مع الوقت صار النظر لمذيعات الأخبار والمسلسلات أمر عادي...انتبهت لذلك مؤخرا عندما صرت في الثانوية...ولكن الله يعفينا مما به بُلينا...
    يبدو أني قلبتها يوميات^^...آسف للإطالة^^

    أيضا كما دعونا لاجتناب سلبياتهم فقد كانت لهم إيجابيات نرجو أن نراعيها...لا أقول انشروها ولكن تشفع لهم في قلوبنا فلنرأف بهم لعلهم لا يعلمون خطأ فعلهم...

    من طرائف الشيخ الألباني أنه قال عن أولئك: هم المجددينات...ولم يكن الشيخ من أصل عربي (فهو ألباني) فخشى الحضور أنه قد أخطأ في اللفظة...فسئل:لا ندري أهي جمع مذكر سالم أم جمع مؤنث سالم؟...فقال:بل هو جمع مـخنث سالم...يبدو أن الشيخ قد أخذت الحرقة من أحدهم ...اعذروني على اللفظة ولكن هكذا أخذتها مباشرة من لسان الشيخ أبو إسحق الحويني...


    بالمناسبة أخي أرجو منك أن تكتب عدة نقاط تصف فيها بإيجاز هؤلاء المميعين...
    أيضا أضف نقطة هـــــــــــــــامة....نحن...ما واجبنا؟!...ليس مجرد النشر...علينا أن نحاول الوصول لهؤلاء المميعين فردا فردا ونوصل لهم النصح من واقع الكتاب والسنة...لماذا لا يكون مشروعا نتبناه هنا في دعوة الدعاة إلى العودة إلى الله!...

    جزاك الله كل خير على غيرتك على الدين وهذا الموضوع الرائع...
    ههههه، أهلا أيها الرجل المتخفي كيف حالك؟ أتمنى أن تكون بخير، للأ سف أخي لم يكن السبب أنت ولا علاقة بموضوعي هذا لا من بعيد ولا من قريب بما تقصده أنت، مع أني أختلف معك في النقاش السابق ، والمسألة ليست هي مسألة رأي وإنما هي مسألة شرع.

    همممم، وكيف كانت هذه النكهة هل أعجبتك.

    أما بالنسبة لقولك عن وصف الأشخاص ، فلا أدري هل تريدنا أن نترك أهل البدع يبثون بدعهم وضلالهم دون تحذير ، إن كنت تقصد ذلك فلو رأيت سارقا يرافقك فلن أحذرك منه سأدعه يسرقك على حسب قولك ولن أحذرك منه فكيف إذا تعلق الأمر بشريعة الرحمان مالكم كيف تحكمون.

    مع أني لم أصف شخصا بعينه في موضوعي هذا ، أما بالنسبة للنقاش السابق فأنت تحدثت معي عن شخص فقلت لك رأي العلماء فيه بكل صراحة وليس رأيي، ولن نسكت عن المفسدين الذين يخربون عقيدة المسلمين ويشيعون المنكرات باسم الدين.

    عن أي إنجازات تتحدث ، هل تتحدث عن إباحة الموسيقى، أم عن التبرج باسم الدين ، أم عن لبس الشيخ للجينز ، أم عن مصافحة النساء والإختلاط ، أم عن إباحة التمثيل والرقص من هؤلاء الدعاة ، ناهيك عن نشر عقائد أهل البدع من شرك وغير ذلك ، هل هذه إنجازات .
    أما بالنسبة للشباب الذين تقول عنهم قد تأثروا بهؤلاء ، فما هو إلا تأثير مؤقت وسرعان ما ينقلب على صاحبه ، فما بني على أساس باطل فاسد لا شك أنه سينقلب على صاحبه، ولا يدوم إلا ما بني على أصل صحيح وأخذ الدين من منبعه الأصلي.

    نعم أصبت فيما ذكرته عن يومياتك مع التلفاز ، فيبدأ الشاب ينظر إلى المرأة يعتقد أنها محجبة وهي أشد فتنة من المتبرجة، تلك هي خطوات الشيطان التي يدعو إليها أدعياء العلم ، حتى يظن الشاب أنه ملتزم ، لكن في حقيقة الأمر هو يبتعد شيئا فشيئا حتى ينقلب خاسرا، تلك هي خطوات الشيطان .
    وأنا أعرف أناسا ليسوا بملتزمين لكنهم أفضل حالا بكثير من هؤلاء ، فلو أنهم اتبعوا هؤلاء الذين يدعون أنهم دعاة لأفسدوهم ، لأنهم جعلوا كل حرام حلالا، وحتى من كان لا يدخن ولا يسمع موسيقى وهو غير ملتزم قالوا له تعال يا حبيبي لتلتزم معنا وتهتدي للحق وتشرب الدخان وتسمع الموسيقى .

    أما بالنسبة لحديثك عن الإيجابيات ، فلا أرى إلا السلبيات وتضليل الناس، أحدهم يأتي في القنوات يدعو إلى الشرك بالله والكفر به سبحانه، إيش قال قال عليكم أن تطوفوا بقبور الصالحين ، وآخر ظن نفسه مصلحا فأخذ يكذب في برنامجه على الناس ويخدعهم ليتوصل إلى مصلحة على حد زعمه ويخرج إلى الشارع مع الفتيات المتبرجات في جولة ثم يقوم بإحراج الناس أمام التلفاز وتلك ليست بنصيحة وإنما فضيحة فلينصح نفسه أولا ، وآخر وصل به الحال للطعن في الصحابة رضوان الله عليهم، بل الآخر اتهم النبي صلى الله عليه وسلم وتنقص منه قبحه الله ، وخبيث آخر كذب على النبي صلى الله عليه وسلم وأنكر أحاديثه الصحيحة على الملأ مع علمه بصحتها، فأي إيجابيات هذه، وأي دعاة هؤلاء ، سحقا لهم ، إنهم دعاة كذب وضلال بلا شك .

    أما بالنسبة لقولك عن تبني ذاك المشروع ، فلله الحمد والمنة العلماء دائما ما ينصحون هؤلاء ، لكن هؤلاء المميعين والمبتدعة لا يزيدهم ذلك إلا عنادا واستكبارا في الأرض ، ويصرون على الإستمرار في ضلالهم بل أخذوا يطعنون في أهل العلم وينالون منهم، هنا يأتي الرد عليهم وفضح باطلهم، يقول الشيخ الحويني حفظه الله في أحد البرامج ردا على هؤلاء وتأمل إلى بلاغته : "نحن لنا مع هذه القناة ومع غيرها من قنوات أهل البدع جولات نردهم فيها إلى الحق الذي حادوا عنه بالحجج النيرات وواضح الدلالات، فإن أبوا إلا المهارشة والمناقشة، والمواحشة والمفاحشة، فليصبروا على حد الغلاصم وقطع الحلاقم، ونكز الأراقم، ونهش الضراغم،والبلاء المتراكم المتلاطم، ومتون الصوارم. فوالله ما بارز أهل الحق ِقًًََرنٌ إلا كسروا قرنه فقرع من ندمٍ سنه، ولا ناجزهم خصمٌ إلا بشروه بسوء منقلبه، وسدوا عليه طريق مذهبه لمهربه، ولا صافحهم أحد ولو كان مثل خطباء إياس إلا صفحوه وفضحوه، ولا كافحهم مقاتل ولو كان من بقية قوم عاد إلا كبوه على وجهه وبطحوه، هذا فعلهم مع الكماة الذين وردوا المنايا تبرعاً، وشربوا كئوسها تطوعاً، والكفاة الذين استحقروا الأقران فلم يَهُلهُم أمر َمُخُوف، وأنا أعلم أن الحق مرٌ تحملاً وأداءً ولكن الله -عز وجل- أوجب على أهل العلم " لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَهُ"، وأمرهم كما قلت أن يصرحوا به ولا يجمجموا، وجعل عاقبة ذلك رضاه" .

    وأختم الكلام بقول الشيخ العلامة الجهبذ إبن باز عليه رحمة الله عندما سأله السائل فقال له : ما تقولون في قول القائل إن الردود على أهل البدع والزيغ لم تكن ديدن السلف، وإن كتب الردود لا ينبغي أن تنشر إلا بين طلبة العلم ، ولا تنشر بين غيرهم ؟

    فأجاب رحمه الله ردا على هذه الشبهة:

    "الردود على أهل البدع من الجهاد في سبيل الله ، ومن حماية الشريعة من أن يلصق بها ما ليس منها، فتأليف الكتب وطبعها ونشرها هنا حق ودعوة للحق وجهاد في سبيل الله ، فمن زعم أن طبع الكتب ونشرها في الرد على المبتدعين أمر مبتدع فإنه على خطأ ، لأن الله جل وعلا قال : { يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم} .
    والجهاد يكون باليد ، ويكون باللسان، ويكون بالمال، ومن الجهاد باللسان الذب عن هذه الشريعة وحمايتها من كل ما لفق بها من شبه وأباطيل ، ومن ذلك التحذير من البدع والدعوة إلى الحق ، ولهذا صنف الإمام أحمد وغيره كتبا حذروا فيها من المبتدعين ، فالإمام أحمد ألف رسالة " الرد على الزنادقة" وبين شبههم وأجاب عن كل شبهة ، والبخاري رحمه الله ألف كتابه " خلق أفعال العباد" وغيرهم من أئمة الإسلام ألفوا في الرد على المبتدعة ودمغ باطلهم وإقامة الحجج عليهم ، وكذلك ألف شيخ الإسلام في الرد على الرافضة كتابه المعروف " منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة والقدرية " وبين ماهم عليه من باطل وضلال". إنتهى كلامه رحمه الله

    آه آه ، رحمك الله يا ابن باز ، رحمك الله وأسكنك فسيح جناته وجمعنا بك بإذنه سبحانه.
    هذا هو المشروع.


    وأنت من أهل الجزاء أخي، ولا يهمني أن يكون موضوعي رائعا أو سيئا ، المهم أن تصل الفكرة وأن أحذر إخواني المسلمين من الشر.
    وشكرا لمرورك، وأتمنى أن لا يتحول الموضوع مرة أخرى إلى نقاش ربما لن ينتهي .

    في أمان الله.



  3. #3

    الصورة الرمزية ؛ّ نديمك ؛ّ

    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المـشـــاركــات
    1,015
    الــــدولــــــــة
    مصر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: أيا دعاة التمييع كفوا

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عثمان بالقاسم مشاهدة المشاركة
    ههههه، أهلا أيها الرجل المتخفي كيف حالك؟ أتمنى أن تكون بخير، للأ سف أخي لم يكن السبب أنت ولا علاقة بموضوعي هذا لا من بعيد ولا من قريب بما تقصده أنت، مع أني أختلف معك في النقاش السابق
    لا بأس فهو المحور نفسه


    والمسألة ليست هي مسألة رأي وإنما هي مسألة شرع.
    عندما يدرس العلماء مسألة فنتاج حوارهم آراء أما ما يتفق عليه الأغلبية فهو الإجماع وهو من الشرع.
    همممم، وكيف كانت هذه النكهة هل أعجبتك.
    كثيرا...باستثناء نقاط...
    ليسوا كلهم يسعون للمال ولا الشهرة...هناك من يلعن الشهرة وكتب مقالين يتكلم فيها عن خوفه من الشهرة والرياء...
    أيضا من بينهم من انتهى عن فعله ولكن بقيت لديه أخرى,وهذا إن دل دل على أنهم لا يسعون للدنيا بل أنهم أخطؤوا الفهم...


    أما بالنسبة لقولك عن وصف الأشخاص ، فلا أدري هل تريدنا أن نترك أهل البدع يبثون بدعهم وضلالهم دون تحذير ، إن كنت تقصد ذلك فلو رأيت سارقا يرافقك فلن أحذرك منه سأدعه يسرقك على حسب قولك ولن أحذرك منه فكيف إذا تعلق الأمر بشريعة الرحمان مالكم كيف تحكمون.
    دائما في الشرع الحكم في الأعيان بخلاف الحكم في الأوصاف فلا يجوز أبدا الحكم على الأعيان...
    أما السارق فهذا مثال غريب...الدنيا أحكامها غير أحكام الشريعة التي نتحدث عنها...فتلك غيبة وقذف وأما هذه فخبر عن حاضر...


    مع أني لم أصف شخصا بعينه في موضوعي هذا ،
    وقد سبق وقلت أنه كان في حوارنا ذاك...

    أما بالنسبة للنقاش السابق فأنت تحدثت معي عن شخص فقلت لك رأي العلماء فيه بكل صراحة وليس رأيي، ولن نسكت عن المفسدين الذين يخربون عقيدة المسلمين ويشيعون المنكرات باسم الدين.
    أنا معك لو كانت طريقتك مثل ما كتبت هنا -باستثناء بعض النقاط- ولكنك وصفت أعيانا هناك ومن واجبي أن أدافع عنهم خصوصا أنه معذور بما ذكرت لك...كما أنك ذكرت رأي العلماء كنقطة عارضة وكان النصيب الأكبر لرأيك,ولن أنسى أنك مسست عرضه بكلمات.
    عن أي إنجازات تتحدث ، هل تتحدث عن إباحة الموسيقى، أم عن التبرج باسم الدين ، أم عن لبس الشيخ للجينز ، أم عن مصافحة النساء والإختلاط ، أم عن إباحة التمثيل والرقص من هؤلاء الدعاة ، ناهيك عن نشر عقائد أهل البدع من شرك وغير ذلك ، هل هذه إنجازات .
    لبس الجينز ليس حراما...المسألة عائدة للنية...
    الشيء الذي أستغربه أنك بالفعل تتجاهل تلك الإنجازات...لا أدري إنصاف هذا...هل لم تشهدها فأنكرتها؟ ليس هذا بعدل,فالغائب لا شهادة له...أم أنك تتغاضى عنها على حساب باقي الأخطاء؟,وهذا ليس بعدل أبدا...
    الكل يقر لهم بإنجازاتهم وقد سبق وقلت أن لهم إنجازات ولكن لهم أخطاء فلماذا تدخل الاثنين معا؟...لا تجعل العاطفة تدخل في دينك وحكمك وإلا لضاع منك الفقه...


    أما بالنسبة للشباب الذين تقول عنهم قد تأثروا بهؤلاء ، فما هو إلا تأثير مؤقت وسرعان ما ينقلب على صاحبه ، فما بني على أساس باطل فاسد لا شك أنه سينقلب على صاحبه، ولا يدوم إلا ما بني على أصل صحيح وأخذ الدين من منبعه الأصلي.
    {{أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَم مَّنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىَ شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ}} [التوبة109]....
    معك في خطأ الأساس...ولكن لا تنسى أني جزء من أولئك الشباب...ويعلم الله أني مازلت على خير وأسأل الله أن يزيدني ويحفظ لي ما في...
    فهذا التأثير لم ينقلب...فالنية الصحيحة التي بدأ بها أولئك الدعاة هي التي تجعل التأثير,ولو لم يكن لديهم إخلاص لكان التأثير عكسيا منذ البداية...

    نعم أصبت فيما ذكرته عن يومياتك مع التلفاز ، فيبدأ الشاب ينظر إلى المرأة يعتقد أنها محجبة وهي أشد فتنة من المتبرجة، تلك هي خطوات الشيطان التي يدعو إليها أدعياء العلم ، حتى يظن الشاب أنه ملتزم ، لكن في حقيقة الأمر هو يبتعد شيئا فشيئا حتى ينقلب خاسرا، تلك هي خطوات الشيطان .
    لا أدري ما قصدك بالسطرين الأخيرين...لكن دعنا من الأشخاص...

    وأنا أعرف أناسا ليسوا بملتزمين لكنهم أفضل حالا بكثير من هؤلاء ، فلو أنهم اتبعوا هؤلاء الذين يدعون أنهم دعاة لأفسدوهم ، لأنهم جعلوا كل حرام حلالا، وحتى من كان لا يدخن ولا يسمع موسيقى وهو غير ملتزم قالوا له تعال يا حبيبي لتلتزم معنا وتهتدي للحق وتشرب الدخان وتسمع الموسيقى .
    التعميم ليس منهجا سليما,فلم يجعلوا كل حرام حلالا...
    أحد التابعين سأل رجلا سِكِّيرا:لم لا تسلم؟...قال:الخمر محرمة في دينكم...قال:فأسلم واشرب الخمر...فأسلم,وقال له الآخر,,الآن وقد أسلمت...فإن شربتها جلدناك وإن ارتددت قتلناك...فأسلم وحسن إسلامه...هذه القصة كما أذكرها ولا أذكر نصها...
    الشاهد منها أنه من القرون الخيرة...واستخدم هذا الأسلوب,فهو مجرد دعوة,,ففي قلب الرجل خير ولكنه يأبى ترك الخمر,فهذا سبيل لدعوته....


    أما بالنسبة لحديثك عن الإيجابيات ، فلا أرى إلا السلبيات وتضليل الناس،
    كن عادلا مع الناس وانصف في حكمك...حتى تجد من يدافع عنك إذا احتجت لدفاعهم...


    أحدهم يأتي في القنوات يدعو إلى الشرك بالله والكفر به سبحانه، إيش قال قال عليكم أن تطوفوا بقبور الصالحين ،
    هذا العين قد دعاه أكثر من عالم لينتهي وما انتهى,وهو معروف بطريقته المتصوفة...وهو يمس العقيدة بشكل واضح بل يخل بها كلها,,,لذا من الواجب التحذير من مثله بالعين...الحبيب زين العابدين علي الجفري..
    أما الآخرين فإن كان مساسهم بمنكر أو محرم وجب التحذير من هذا المنكر أو المحرم ونسبه لمجهول كأن تقول:قال أحدهم بأن الموسيقى حلال وهذا خطأ...


    وآخر ظن نفسه مصلحا فأخذ يكذب في برنامجه على الناس ويخدعهم ليتوصل إلى مصلحة على حد زعمه
    هو مصلح شئنا أم أبينا لأن أعماله تشهد له...وما فعله من نفس فعل التابعي الذي ذكرت أعلاه فلا يلام عليه...

    ويخرج إلى الشارع مع الفتيات المتبرجات في جولة ثم يقوم بإحراج الناس أمام التلفاز وتلك ليست بنصيحة وإنما فضيحة فلينصح نفسه أولا ،
    لم يحرج أحدا ولم يرغم أحدا على الظهور...لاحظ أن أناسا منهم لم يظهرهم...بل أوصل رسالته,بطريقة صحيحة...ولو فرضنا جدلا أن هذا منهاجه لطلبنا منه الكف ولكنها حلقة عابرة وتلك الطريقة كانت الوحيدة لإثبات موضوع الحلقة...
    بالنسبة للفتيات,فقد افتريت والله على الرجل ونسبت إليه زورا وبهتانا ومسست عرضه...يخرج معهن؟...كان الحدث في السوق ولم يتكلم إلا لمقابلة أقل من دقيقة في نفس الموضوع...لا أدري من أين لك بهذا...أهي العاطفة مرة أخرى؟...إن أسوأ العوامل التي تؤدي إلى عزل القاضي هي إدخاله العاطفة في حكمه...

    وآخر وصل به الحال للطعن في الصحابة رضوان الله عليهم، بل الآخر اتهم النبي صلى الله عليه وسلم وتنقص منه قبحه الله ،
    قبحه الله؟!..هل وصلت لدرجة تحكم بها على الأشخاص لهذا الحد؟...
    في مثل هذه النقاط ينظر في قوله أكان عن علم أو كان خطأ وقلة فهم...وهنا يجب عذره...أما أن يشهر به ويدعى عليه فما هذا حال النبي مع من آذوه...وما هذا منهاجه صلى الله عليه وسلم...


    وخبيث آخر كذب على النبي صلى الله عليه وسلم وأنكر أحاديثه الصحيحة على الملأ مع علمه بصحتها، فأي إيجابيات هذه، وأي دعاة هؤلاء ، سحقا لهم ، إنهم دعاة كذب وضلال بلا شك .
    خبيث؟!...سحقا لهم؟!...
    لا حول ولا قوة إلا بالله...
    إن كان له عذر فهو معذور ويبين له...أما غير ذلك فلا....

    أما بالنسبة لقولك عن تبني ذاك المشروع ، فلله الحمد والمنة العلماء دائما ما ينصحون هؤلاء ، لكن هؤلاء المميعين والمبتدعة لا يزيدهم ذلك إلا عنادا واستكبارا في الأرض ، ويصرون على الإستمرار في ضلالهم بل أخذوا يطعنون في أهل العلم وينالون منهم، هنا يأتي الرد عليهم وفضح باطلهم،
    لا...العلماء لا يقومون بالصحيح...عندما يشهرون بالرجال ويقولون عنهم كذا وكذا,فقد أخطؤوا...بل ومنهم من سب للأسف...أين المعاملة بالحسنى التي أمرنا بها؟!...{{وَقُولُواْ لِلنَّاسِ حُسْناً}} [البقرة83]...{{ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ}} [النحل125]...
    بل الواجب علينا نحن أن ندعو أولئك المخطؤون عبر مواقعهم مثلا...فأغلبهم لديهم مواقع وكل موقع فيه [اتصل بنا]...


    يقول الشيخ الحويني حفظه الله في أحد البرامج ردا على هؤلاء وتأمل إلى بلاغته : "نحن لنا مع هذه القناة ومع غيرها من قنوات أهل البدع جولات نردهم فيها إلى الحق الذي حادوا عنه بالحجج النيرات وواضح الدلالات، فإن أبوا إلا المهارشة والمناقشة، والمواحشة والمفاحشة، فليصبروا على حد الغلاصم وقطع الحلاقم، ونكز الأراقم، ونهش الضراغم،والبلاء المتراكم المتلاطم، ومتون الصوارم. فوالله ما بارز أهل الحق ِقًًََرنٌ إلا كسروا قرنه فقرع من ندمٍ سنه، ولا ناجزهم خصمٌ إلا بشروه بسوء منقلبه، وسدوا عليه طريق مذهبه لمهربه، ولا صافحهم أحد ولو كان مثل خطباء إياس إلا صفحوه وفضحوه، ولا كافحهم مقاتل ولو كان من بقية قوم عاد إلا كبوه على وجهه وبطحوه، هذا فعلهم مع الكماة الذين وردوا المنايا تبرعاً، وشربوا كئوسها تطوعاً، والكفاة الذين استحقروا الأقران فلم يَهُلهُم أمر َمُخُوف، وأنا أعلم أن الحق مرٌ تحملاً وأداءً ولكن الله -عز وجل- أوجب على أهل العلم " لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَهُ"، وأمرهم كما قلت أن يصرحوا به ولا يجمجموا، وجعل عاقبة ذلك رضاه" .
    قال تعالى:{{َلتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلاَ تَكْتُمُونَهُ}} [آل عمران187]...ولم يصف طريقة لذلك في هذه الآية...ولكنه قال أيضا:{{بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ}} [النحل125]...فلماذا نأخذ هذه ونترك تلك؟!...
    ليس لأني غليظ أغلظ على الناس,فالتعامل الشرعي مع الناس يأمر بالحكمة والتروي والإحسان وخصوصا في التعامل مع المخطئ...وكما قلتَ:فلم يزدهم ذلك إلا عنادا واستكبارا,لأنهم عوملوا بما لم يأمر به الله...ولو أنهم نصحوا برفق لوجدت منهم استجابة...
    {{َأَقْسَمُواْ بِاللّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لَئِن جَاءتْهُمْ آيَةٌ لَّيُؤْمِنُنَّ بِهَا قُلْ إِنَّمَا الآيَاتُ عِندَ اللّهِ وَمَا يُشْعِرُكُمْ أَنَّهَا إِذَا جَاءتْ لاَ يُؤْمِنُونَ}} [الأنعام109]

    وأختم الكلام بقول الشيخ العلامة الجهبذ إبن باز عليه رحمة الله عندما سأله السائل فقال له : ما تقولون في قول القائل إن الردود على أهل البدع والزيغ لم تكن ديدن السلف، وإن كتب الردود لا ينبغي أن تنشر إلا بين طلبة العلم ، ولا تنشر بين غيرهم ؟
    هذا السؤال تكلم عن عدم نشر العلم...وهذا ليس بموضوعنا...ما أقصده أن يبين الخطأ للمخطئ...ومن ثم إن اقتنع يخير بين أن يعتذر هو عن خطأه أو ينشر التصحيح بين الناس بنسبة الخطأ إلى مجهول...وليس أن يقال:كتم العلم...
    فأجاب رحمه الله ردا على هذه الشبهة:

    "الردود على أهل البدع من الجهاد في سبيل الله ، ومن حماية الشريعة من أن يلصق بها ما ليس منها، فتأليف الكتب وطبعها ونشرها هنا حق ودعوة للحق وجهاد في سبيل الله ، فمن زعم أن طبع الكتب ونشرها في الرد على المبتدعين أمر مبتدع فإنه على خطأ ، لأن الله جل وعلا قال : { يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم} .
    والجهاد يكون باليد ، ويكون باللسان، ويكون بالمال، ومن الجهاد باللسان الذب عن هذه الشريعة وحمايتها من كل ما لفق بها من شبه وأباطيل ، ومن ذلك التحذير من البدع والدعوة إلى الحق ، ولهذا صنف الإمام أحمد وغيره كتبا حذروا فيها من المبتدعين ، فالإمام أحمد ألف رسالة " الرد على الزنادقة" وبين شبههم وأجاب عن كل شبهة ، والبخاري رحمه الله ألف كتابه " خلق أفعال العباد" وغيرهم من أئمة الإسلام ألفوا في الرد على المبتدعة ودمغ باطلهم وإقامة الحجج عليهم ، وكذلك ألف شيخ الإسلام في الرد على الرافضة كتابه المعروف " منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة والقدرية " وبين ماهم عليه من باطل وضلال". إنتهى كلامه رحمه الله
    إجابة الشيخ جائت على قدر السؤال رحمه الله ووسع له قبره...
    فأجاب على العموم -كما قلت لك- ولم يتطرق للخصوص...وكذا فعل من استشهد بهم...كل تلك الكتب تتكلم عن الأوصاف وليس الأعيان وكذا إجابة الشيخ...


    آه آه ، رحمك الله يا ابن باز ، رحمك الله وأسكنك فسيح جناته وجمعنا بك بإذنه سبحانه.
    آمين في الفردوس مع الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم...


    وأنت من أهل الجزاء أخي، ولا يهمني أن يكون موضوعي رائعا أو سيئا ، المهم أن تصل الفكرة وأن أحذر إخواني المسلمين من الشر.
    أرجو أن يكون ذلك على المنهاج الصحيح...
    وشكرا لمرورك، وأتمنى أن لا يتحول الموضوع مرة أخرى إلى نقاش ربما لن ينتهي .
    لا بأس بالنقاش ما دام قائما على أسس الحوار السليمة وله هدف سليم...



    في رعاية الله

  4. #4

    الصورة الرمزية عثمان بالقاسم

    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المـشـــاركــات
    3,872
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: أيا دعاة التمييع كفوا

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eye Code مشاهدة المشاركة
    لا بأس فهو المحور نفسه
    .
    أنـت من جعلته كذلك فلا تلومني .

    يبدو أن النكهة لم تعجبك ، وأراك تحذو حذو هؤلاء ، وما شاء الله صرت الآن تخطأ قول الشيخ الحويني مع أنه ليس وحده من رد عليهم وإنما كل علماء أهل السنة المشهود لهم بالعلم والعقيدة وليس أهل البدع المضلين وأتباعهم ، وإن أردت الأدلة فكل شيء موجود والحمد لله الأشرطة ، الفيديو الذي تريده موجود ، أطلب وآتيك مع أني أظن أنك لن تريد .

    إذن فليبدأ النقاش إلى أن يشاء الله .

    عندما يدرس العلماء مسألة فنتاج حوارهم آراء أما ما يتفق عليه الأغلبية فهو الإجماع وهو من الشرع.
    عجبا وهل أصبح الدين رأيا كل من هب ودب يقول رأيه كما شاء ، ولذلك قلت لك أن المسألة مسألة شرع وليست رأي فلندع تلك الآراء لأهل الفلسفة ، فليس عند أهل السنة إلا قال الله قال رسوله وقال الصحابة وأئمة الهدى من بعدهم ، أما أن يأتي هؤلاء الذين تدافع عنهم ويتكلمون بآرائهم الشاذة التي لا أصل لها لا من كتاب ولا من سنة ونقول نتاج حوار هذا شيء عجاب.
    فمن وافق نصا، أو إجماعا قبل منه ، ومن خالف نصا أو إجماعا رُد عليه كائنا من كان .
    العلم قال الله قال رسوله***قال الصحابة ليس بالتمويه
    ما العلم نصبك للخلاف سفاهة***بين الرسول وبين رأي فقيه

    ليسوا كلهم يسعون للمال ولا الشهرة...هناك من يلعن الشهرة وكتب مقالين يتكلم فيها عن خوفه من الشهرة والرياء...
    أيضا من بينهم من انتهى عن فعله ولكن بقيت لديه أخرى,وهذا إن دل دل على أنهم لا يسعون للدنيا بل أنهم أخطؤوا الفهم...
    وما أدراك أنت هل شققت عن قلوبهم فعلمت أنهم يلعنون الشهرة وهل كتابة مقالين عن الرياء دليل عن البعد هن الشهرة.
    ولا تقل علي ما لم أقله بارك الله فيك ، فكلامي عن الشهرة كان عاما ولم أحدد وهي ظاهرة تغلب على مثل هؤلاء وطبعا لا أقصد الجميع حتى لا تتهمني مرة أخرى.
    وما أدراك أنهم قد انتهوا عن فعلهم، بل عندي الأدلة على أنهم ما ازدادوا إلا ضلالا إلى ضلال مع ثبوت الحجة عليهم ونصح العلماء لهم.

    دائما في الشرع الحكم في الأعيان بخلاف الحكم في الأوصاف فلا يجوز أبدا الحكم على الأعيان...
    أما السارق فهذا مثال غريب...الدنيا أحكامها غير أحكام الشريعة التي نتحدث عنها...فتلك غيبة وقذف وأما هذه فخبر عن حاضر...
    اتق الله ، فأنت الآن تحرم شيئا بلا دليل بقولك لا يجوز الحكم على الأعيان، بل هناك حالات حددها العلماء وليس العملاء المبتدعة أنه يجوز الحكم فيها على أعيان المبتدعة ، وهذا ما فعله العلماء في حكمهم على هؤلاء الذين تدافع عنهم ، فاعقل بارك الله فيك .
    أما عن قولك عن السارق بأنه حكم دنيوي لا يدخل في الشرع فهذا هو الأغرب ، لأن التحذير من الشر هو من الشرع وليست غيبة وارجع إلى كلام العلماء عن الحالات التي تجوز فيها الغيبة ، مثل التظلم وتحذير المسلمين من الشر ، والإستعانة على تغيير المنكر، بل ذكر العلماء هذه الحالة التي حسبتها أنت غريبة وهي عن السارق، ذكرها العلماء وعدوها من الأمور الشرعية أن تحذر إنسانا يصاحب سارقا وذلك يدخل في تحذير المسلمين من الشر ومنه كذلك تحذيرهم من أهل البدع وأهلها وغير ذلك من الضوابط التي ذكرها العلماء وارجع إن شئت إلى كلام الإمام النووي في شرحه لصحيح مسلم وكذلك إرجع إلى كتاب الإعتصام للإمام الشاطبي قامع البدعة رحمه الله.

    وهذه شبهة قديمة، كلما حذر عالم من ضال مضل أو مبتدع وصفوه بالغيبة والقذف وكأنه قذف رجلا مسلما بالزنا والعياذ بالله ، علما أن هناك حالات يجوز فيها وصف الأعيان كشارب الخمر وغيرهم من أهل المنكرات، ولتذكروا الفاسق بما فيه.

    وقد سبق وقلت أنه كان في حوارنا ذاك...
    وهل حرارة النقاش السابق قد لازمتك طول تلك المدة حتى تريد نقل ذلك الحوار هنا ، عجيب غريب.

    أنا معك لو كانت طريقتك مثل ما كتبت هنا -باستثناء بعض النقاط- ولكنك وصفت أعيانا هناك ومن واجبي أن أدافع عنهم خصوصا أنه معذور بما ذكرت لك...كما أنك ذكرت رأي العلماء كنقطة عارضة وكان النصيب الأكبر لرأيك,ولن أنسى أنك مسست عرضه بكلمات.
    بالنسبة لشبهة وصف الأعيان، أنظر فوق لن أعيد نفس الكلام.
    جميل أنت تدافع الآن عن بدعهم ، ومن يسمع قولك أني مسست عرضه يظن وكأني قذفته بالزنا والعياذ بالله، فاتق الله ولا تقل علي ما لم أقله، أنا رددت عليه بكلمات قالها عنه أهل العلم و أفتخر، وإن شئت آتيتك بها ، فاعقل بارك الله فيك .

    لبس الجينز ليس حراما...المسألة عائدة للنية...
    الشيء الذي أستغربه أنك بالفعل تتجاهل تلك الإنجازات...لا أدري إنصاف هذا...هل لم تشهدها فأنكرتها؟ ليس هذا بعدل,فالغائب لا شهادة له...أم أنك تتغاضى عنها على حساب باقي الأخطاء؟,وهذا ليس بعدل أبدا...
    الكل يقر لهم بإنجازاتهم وقد سبق وقلت أن لهم إنجازات ولكن لهم أخطاء فلماذا تدخل الاثنين معا؟...لا تجعل العاطفة تدخل في دينك وحكمك وإلا لضاع منك الفقه...
    ما شاء الله ، ما شاء الله ، نحن يا أخي لسنا مرجئة حتى نقول هذا الكلام المسألة عائدة إلى النية ، إفعل حراما وقل المسألة عائدة للنية، وأحد الأمثلة عندنا تقول: إفعل النية ونم مع الحية .
    إفعل النية و احلق اللحية أي نية هذه، ناهيك عن تجسيم العورة وإسبال الثياب ومن يفعل ذلك إنه الشيخ القدوة في تضليل الناس.
    المرة القادمة سيتخرج عدد من الشيوخ يلبسون الشورت القصير ، ما شاء الله على الفقه ونِعم الدعاة والإنجازات.
    إذا كان الجينز عندك أمر عادي ويلبسه من يتكلم باسم الدين، إذن فحجاب التبرج عندك أمر عادي ، ما شاء الله لباس يجسم عورة الرجل صار حلالا ويا له من رجل إنه شيخهم المفتن ، عورته مجسمة أمام الكاميرات صارت الآن عندك حلالا نِعم الفقه لم يتركوا هؤلاء الدعاة شيئا للفقهاء يقولونه .
    ما شاء الله على الإنجازات ، البدع والخرافات .
    أما عن قولك أخطاء ، يا ليتها كانت أخطاء فينصفهم العلماء حينها ، وإنما الأمر غير ذلك شرك وبدع ومنكرات وكذب على الله ورسوله.
    العاطفة، لا أدري من الذي أدخل العاطفة الآن في دينه حتى أصبح يهون من شأن البدعة وخطرها ، ويتعصب لهؤلاء ، مالكم كيف تحكمون.

    {{أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَم مَّنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىَ شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ}} [التوبة109]....
    معك في خطأ الأساس...ولكن لا تنسى أني جزء من أولئك الشباب...ويعلم الله أني مازلت على خير وأسأل الله أن يزيدني ويحفظ لي ما في...
    فهذا التأثير لم ينقلب...فالنية الصحيحة التي بدأ بها أولئك الدعاة هي التي تجعل التأثير,ولو لم يكن لديهم إخلاص لكان التأثير عكسيا منذ البداية...
    لطالما قلت ولا زلت : ما بُني على فاسد فهو فاسد .
    لا أحتاج إعادة كلامي عن النية والإيمان، وهما مسألتان مهمتان في العقيدة ويطول شرحهما هنا ، ولاشك أن هؤلاء الدعاة الذين تحدثت عنهم لا يتحدثون عن ذلك بل هم يُفسدون هذه العقائد ، ولذلك لا نستغرب أن نرى شبابا قد مُسخت عقائدهم ويظنون أنهم يُحسنون صنعا.
    ولذلك كانت العقيدة هي الأساس الذي ينبغي أن يُبنى عليه المسلم، ثم يأتي بعدها العبادات الأخلاق وووووهلم جرا ، فالتوحيد أولا، أما هؤلاء فقد قلبوا الآية، ومن بنى عقيدته على غير التوحيد فقد خسر خسرانا مبينا { قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يُحسنون صنعا} .

    التعميم ليس منهجا سليما,فلم يجعلوا كل حرام حلالا...
    أحد التابعين سأل رجلا سِكِّيرا:لم لا تسلم؟...قال:الخمر محرمة في دينكم...قال:فأسلم واشرب الخمر...فأسلم,وقال له الآخر,,الآن وقد أسلمت...فإن شربتها جلدناك وإن ارتددت قتلناك...فأسلم وحسن إسلامه...هذه القصة كما أذكرها ولا أذكر نصها...
    الشاهد منها أنه من القرون الخيرة...واستخدم هذا الأسلوب,فهو مجرد دعوة,,ففي قلب الرجل خير ولكنه يأبى ترك الخمر,فهذا سبيل لدعوته....
    بل هم فعلوا أسوأ من ذلك ، أنكروا أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم الصحيحة وأولوا الأحاديث تأويلات باطلة، وكذبوا على أئمة الهدى ، وابتدعوا في الدين وشرعوا ما لم ينزل به سلطانا وغير ذلك من الأباطيل.
    أما بالنسبة للقصة فينبغي شرحها من قبل العلماء وليس إدخالها في غير موضعها، فلا تُدخل شعبان في رمضان بارك الله فيك.

    كن عادلا مع الناس وانصف في حكمك...حتى تجد من يدافع عنك إذا احتجت لدفاعهم...


    إن كنت أدعو إلى البدع والمنكرات باسم الدين وأعوذ بالله من ذلك وأدلس وأكذب على النبي صلى الله عليه وسلم ، وأسفه كبار العلماء وأكذب على الأئمة تعصبا فلا أحتاج حينها لمن يدافع عني، وسحقا لهم حينها إن دافعوا عني .
    مالكم كيف تحكمون.

    هذا العين قد دعاه أكثر من عالم لينتهي وما انتهى,وهو معروف بطريقته المتصوفة...وهو يمس العقيدة بشكل واضح بل يخل بها كلها,,,لذا من الواجب التحذير من مثله بالعين...الحبيب زين العابدين علي الجفري..
    أما الآخرين فإن كان مساسهم بمنكر أو محرم وجب التحذير من هذا المنكر أو المحرم ونسبه لمجهول كأن تقول:قال أحدهم بأن الموسيقى حلال وهذا خطأ...
    رددت على نفسك ، ها أنت ذا تناقض نفسك، قبلا قلت أنه لا يجوز وصف الأعيان، وها أنت ذا ترجع إلى كلامي وتصف أعيان المبتدعة ، وأقول لك كذلك من رددت عليهم يمسون بالعقيدة بشكل واضح ووجب التحذير منهم وقد حذر العلماء قاطبة منهم بالعين، فلا تتعصب لهم بارك الله فيك، وكلام أهل العلم موجود ولله الحمد والمنة.
    لكن التعصب بحق داء خطير.

    [هو مصلح شئنا أم أبينا لأن أعماله تشهد له...وما فعله من نفس فعل التابعي الذي ذكرت أعلاه فلا يلام عليه...

    /QUOTE]
    ما شاء الله ، صار من يكذب على الناس ويخدعهم من أجل أن يوصل لهم فكرة ما مصلحا ،وذاك يكذب على النبي صلى الله عليه وسلم مصلحا، والآخر يبتدع في دين الله عز وجل مصلحا .
    { ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون}

    لم يحرج أحدا ولم يرغم أحدا على الظهور...لاحظ أن أناسا منهم لم يظهرهم...بل أوصل رسالته,بطريقة صحيحة...ولو فرضنا جدلا أن هذا منهاجه لطلبنا منه الكف ولكنها حلقة عابرة وتلك الطريقة كانت الوحيدة لإثبات موضوع الحلقة...
    بالنسبة للفتيات,فقد افتريت والله على الرجل ونسبت إليه زورا وبهتانا ومسست عرضه...يخرج معهن؟...كان الحدث في السوق ولم يتكلم إلا لمقابلة أقل من دقيقة في نفس الموضوع...لا أدري من أين لك بهذا...أهي العاطفة مرة أخرى؟...إن أسوأ العوامل التي تؤدي إلى عزل القاضي هي إدخاله العاطفة في حكمه...
    إعذرني سأقول لك بأنك شديد التعصب لهؤلاء.
    بل أحرج، كيف تسمي شخصا جاءه أحد في الشارع مباشرة دون إعلام وهو على المعصية ويفضحه أمام الملأ ، هذا ليس من منهج سلفنا الصالح لو أردت أن تنصح شخصا فاذهب بينك وبينه وانصحه ولا تفضحه .
    ويبدو لي أنك تتحدث في واد آخر وليس ما شاهدته أنا بأم عيني فاعقل بارك الله فيك.
    حلقة عابرة ، بل حلقات هل تسميها عابرة.
    أنت من يفتري علي الآن ، بالنسبة للفتيات فهذا موجود والكثير يعرف ذلك ، إختلاط فتيات متبرجات حتى تلك الخرقة لا يضعنها على رؤوسهن هل ستكذب ما قد سجل ، إذن من الذي أخذته الآن عاطفة التعصب للأشخاص ليقول ما يقول فاعقل بارك الله فيك.

    [QUOTE
    قبحه الله؟!..هل وصلت لدرجة تحكم بها على الأشخاص لهذا الحد؟...
    في مثل هذه النقاط ينظر في قوله أكان عن علم أو كان خطأ وقلة فهم...وهنا يجب عذره...أما أن يشهر به ويدعى عليه فما هذا حال النبي مع من آذوه...وما هذا منهاجه صلى الله عليه وسلم...
    خبيث؟!...سحقا لهم؟!...
    لا حول ولا قوة إلا بالله...
    إن كان له عذر فهو معذور ويبين له...أما غير ذلك فلا....
    ]
    هذا من منهج التمييع .
    أوتريدنا أن نحضن شخصا قد انتقص النبي صلى الله عليه وسلم واتهمه بوصف لا يليق به صلى الله عليه وسلم، أوتريدنا أن نكف عن شخص يطعن في بعض صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وينتقص منهم ويستهزئ بهم ، ما أقبح منهج التميع الفاسد ، ومن كذب على النبي صلى الله عليه وسلم متعمدا فليتبوأ مقعده من النار .
    وقد لعن النبي صلى عليه وسلم أقواما بأعينهم ، ولعن مرتكبي أصناف من المنكرات .
    ودائما ما يأخذ أهل التمييع فقط جانبا من الدين، فيقولون: الله غفور رحيم، ويتناسون أن الله شديد العقاب
    ويقولون أن الدين يسر وأن هذا ليس من منهج النبي صلى الله عليه وسلم ، وأن الدين دين الرحمة ويتناسون الجانب الآخر ولكل مقام مقال ، فما أقبح التميع .

    وأقول وأكررها وبكل فخر لهؤلاء الذين يتجرأون على الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم مع علمهم بذلك وإنكارهم لبعض الأحاديث الصحيحة وتنقصهم من النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة رضوان الله عليهم ونشر سمومهم من البدع والمنكرات والتمادي في ذلك، أقول : سحقا لهم من خبثاء ، سحقا لهم .
    إذا رأيت شخصا يُهان النبي صلى الله عليه وسلم عنده ثم هو يُدافع عن مهينيه فسحقا له ، ماتت الغيرة في قلبه، فكبر عليه أربعا لوفاته.
    أخشى والله أن يأتي مميع ويقول إخواننا اليهود ، ما تعلموا عقيدة الولاء والبراء ، وكيف يتعلمونه والأساس بُني على فساد وخراب العقيدة.

    [QUOTE][لا...العلماء لا يقومون بالصحيح...عندما يشهرون بالرجال ويقولون عنهم كذا وكذا,فقد أخطؤوا...بل ومنهم من سب للأسف...أين المعاملة بالحسنى التي أمرنا بها؟!...{{وَقُولُواْ لِلنَّاسِ حُسْناً}} [البقرة83]...{{ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ}} [النحل125]...
    بل الواجب علينا نحن أن ندعو أولئك المخطؤون عبر مواقعهم مثلا...فأغلبهم لديهم مواقع وكل موقع فيه [اتصل بنا]...
    /QUOTE]

    إذن فأنت هو العالم الجهبذ تخرق إجماع العلماء وتخطئهم فيما فعلوا ، وتسفه علماء الحديث ، ما اشنع ما قلت: العلماء لا يقومون بالصحيح، كبرت كلمة تخرج من أفواههم ، إذن فمن الذي يقوم بالصحيح ، أهم أهل البدع والتميع .
    دائما أهل التمييع ما يمسكون جانبا واحدا ولا يفرقون ، وأين نحن أيضا من قوله تعالى: { وجاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم} إلى غير ذلك من الآيات.

    هذا السؤال تكلم عن عدم نشر العلم...وهذا ليس بموضوعنا...ما أقصده أن يبين الخطأ للمخطئ...ومن ثم إن اقتنع يخير بين أن يعتذر هو عن خطأه أو ينشر التصحيح بين الناس بنسبة الخطأ إلى مجهول...وليس أن يقال:كتم العلم...
    بل هو من موضوعنا فلا تراوغ ، فالسائل سأله عن التحذير من أهل البدع ونشر الكتب التي تحذر منهم فأجابه الشيخ بما أجاب

    إجابة الشيخ جائت على قدر السؤال رحمه الله ووسع له قبره...
    فأجاب على العموم -كما قلت لك- ولم يتطرق للخصوص...وكذا فعل من استشهد بهم...كل تلك الكتب تتكلم عن الأوصاف وليس الأعيان وكذا إجابة الشيخ...
    لا تراوغ يا أخي ، وهل قرأت أنت تلك الكتب حتى تقول أنها تتكلم عن الأوصاف و ليس الأعيان، بل تلك الكتب تتكلم عن الإثنين معا .

    وأحب أن أختم مرة أخرى بكلام الشيخ ابن باز رحمه الله :
    الردود على أهل البدع من الجهاد في سبيل الله ، ومن حماية الشريعة من أن يلصق بها ما ليس منها، فتأليف الكتب وطبعها ونشرها هنا حق ودعوة للحق وجهاد في سبيل الله ، فمن زعم أن طبع الكتب ونشرها في الرد على المبتدعين أمر مبتدع فإنه على خطأ ، لأن الله جل وعلا قال : { يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم} .


    في رعاية الله.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Loading...