
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماروكا
الله يعطيك العافية أخي الكريم ووفقك الله في مشروعك
وعندي سؤال إذا سمحت هل حجم البرنامج كبير وهل يتطلب مواصفات عالية للحاسوب
لأن حاسوبي قديم جداً
تم التصويت
حجم البرنامج ليس ثابتا، هناك نسخة مجانية تجريبية للطلاب لا يتجاوز حجمها 100 ميغا وما أنوي أنا العمل عليه هي النسخة الكاملة. لا أذكر الآن لكنها بين 2 إلى 3 جيغا بايت
البرنامج يستهلك الكثير من الذاكرة العشوائية لكنني جربت إصدار 2007 وعمل على 256 ميغا (MS Windows XP) لكن بطيئ نوعا ما والأفضل في هذه الحالة عدم تشغيل أي برنامج آخر معه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eye Code
أنا موافق وبشدة على تقديم هذه الدورة...
لكن استفسار بسيط:
كم سعر البرنامج الكامل؟
أيضا هل واجهة البرنامج رسومية,مثل #C و Visual Basic...أم كتابية مثل DOS؟
النسخة التجارية تبلغ حوالي $ 2000 دون أيToolbox
مع هذه toolbox .... السعر يتضاعف تقريبا كلما أضفت واحداً
أذكر أن إحدى الكليات عندنا اشترت البرنامج مع رخصة أكادمية موسعة بحوالي 60000 يورو
كذلك البرنامج له واجهة رسومية أعتبرها الأفضل على الإطلاق كما له محرك بحث لا يقل أهمية عن غوغل-تقريبا-
يعني مثلا أنا دخلت ميدان معالجة الصور لوحدي. وضعت الكلمة المفتاحية image processing في الـ help وإذا بكم هائل من الشروحات والتعريفات والأمثلة يظهر أمامي... ثم بدأت أقرأ هذا وذاك...
أنا أشبهه بنظام التشغيل والمساعدة خاصته(help) بمتصفح الانترنت
تستطيع إلقاء نظرة على الواجهة
هنا
البرنامج سهل ومفيد جدا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mrabiee
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أولا مشكور أخى على مبادرتك الطيبة
أعتقد أن المنتدى يحتوى عدد من المبرمجين على مستوى طيب
و اذا قام أحد الاخوة بشرح مفصل لاحد البرمجيات مثل الماتلاب او الفيجوال
تجده يثبت هنا لفترة ثم ينتهى أمره بين صفحات القسم
لذا اولا نود عمل قسم خاص للشروحات البرمجية
تكون مرجع لكل مهتم بالبرمجة
( اى تكون فى قسم واحد يسهل علينا تصفح كل مواضيعه فى اى وقت )
وعليكم السلام ورحمة الله..
أرى نفس رأيك أنا أيضا. إذ أن الدروس والدورات ليست مثل شروحات التنصيب والبرامج التي تنتهي صلاحيتها بمجرد خروج الإصدار التالي من البرنامج، بل هي تبقى صالحة للمستقبل
ثانيا لدى فكرة طيبة عن البرنامج و خصوصا عن نظام المحاكاة simulink
حيث ان مشروع تخرجى يعتمد عليه
و يمكن ان اساعدك فى اى شئ تريد

هذه هي النقطة التي كانت تقلقني أكثر من غيرها. إذ أنني لم أستخدم الـsimulink منذ مدة ليست بالقصيرة
إن شاء الله عندما يحين وقتها سيكون هناك حديث آخر
المفضلات