اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamzajg مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع متميز جدا أختى جوزيت خيرا عليه وبارك الله فيك
ووفقك إلى مايحبه ويرضاه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته




وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا بك اخي الكريم
اشكرك وبارك الله فيك
امين اجمعين
حفظك المولى من كل سوء


اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن القلعة مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيك اختي على الموضوع

اللهم فرج همنا ونفس كربنا وغمنا

لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السموات و رب العرش الكريم

جزيت خيرا ولدي استفسار

هل هذا الحديث ذكر بلفظ فواها له ثم واها له

وأما حديث فالكلمة المسطر عليها هي ذا النون يعني صاحب الحوت عليه السلام
حتى لا ينقلب المعنى إلى ان الحوت هو من قام بالدعوة وهو النون

شكر الله لك ما تقدمينه لتفيدينا وبارك الله فيك
حياك الله اخي الفاضل
وفيك الله يبارك
اامين اللهم امين
نعم اخي الفاضل
فكما قرات ان معناها

قيل المقصود بـ(واها) أنها إعجاب، يعني: ما أحسن فعله! وما أحسن عمله! وقيل: إنها تلهف على حصول شيء، ولكن قضية الإعجاب واضحة فيه؛ لأن هذا مدح وثناء.
والله اعلم
اما عن حديث ذي النون كلامك صحيح لكن هذا نقلته من النت واستغربت انه قيل (دعوة النون )فقط فبحثت ايضاً فوجدت الحديث كماهو في كل مكان
ولا اعلم هل هو ناقص ام هو كذالك

والان انتبهت الى حديث في الكتاب نفسه الذي نقلت منه هذا الحديث


حدثنا ابراهيم بن محمد بن سعد عن ابيه، عن جده،قال :كنا جلوساً عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : (( ألا أخبركم وأحدثكم بشيء، إذا نزل برجل منكم كرب أو بلاء من الدنيا ،ودعا به، فرج الله عنه؟)) فقيل له : بلى.
قال : (( دعاء ذي النون ،لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ))
صحيح: رواه الحاكم في المستدرك (1\685)، والنسائي في الكبرى (6\168)،وصححه العلامة الألباني رحمه الله في صحيح الجامع (2605)والسلسلة الصحيحة (1744)


الشكر لك اخي على تواجدك واهتمامك ثبتك الله وجعلك دوما منارة للاسلام
حفظك المولى
استودعكم الله