أها يسلمواا ع المعلومة

واجهت مشكلة ثانية الحين

اكتشفت أن كتابة الكيجين لا ينطق دائما نطق واحد بل ينطق حسب موضعها في الجملة
مثلا: 車
ينطق : Kuroma أو sha
車。 kuroma
ـ自動車。 Jidoosha

حسب موضعه في الجملة !
كيف نعرف أنه كوروما أو شا؟

أعتقدت أول ما شفته بأنه المعنا العام لها هو السيارة و الكيجين ليس له نطق واحد فقط بل له عدة قراءات لها حسب القصد منها. فهل معلومتي صحيحة؟

ثانيا: أريد أتعلم أكثر حروف الكيجين بالفيديو، السبب هو أن أحد مدرسين اللغة الانجليزية أخبرني بأن الكيجين هو الرسم للأداة ، فمثلاً :



الموضح في الصورة أنها سمكة و في الكيجين يرسمون المادة ، الكيجين لوحدة لا يساعد لمعرفة الاشياء، فأنا أريد شرح فيدية أو صور توضح سبب تسمية الشيء بهذا الشيء
أيضاً معي مثال آخر و هو التالي:-




و أرجوا الرد الطيب و يسلمووو مرة أخرى على الموضوع الطيب