اهلا بك
حسب ما اذكر ان وزارة التعليم اليابانية قد حددت 1.945 كانجي هم ما يسمى بال Jooyoo وهم اكثر الكانجيات المستخدمة في الحياة العامة (اي بدون اختصاصات)
على اي حال ذلك يتوقف على ما تريدينه فعله
اذا اردت مثلا الاختصاص باللغة فعلى الاقل يجب ان تدرس ما يزيد عن 3000 كانجي حسب ما سمعت من احد المختصين بها
اما اذا اردت التعلم للحياة العامة في اليابان فيكفيك ما يقارب 1000-1500 كانجي لتستطيع ان تقرأي 95% من ما يستخدم في اليابان
اما اذا اردتي ان تتعلم لتستطيع ان تزروي اليابان بدون ان تقعي في اي مشاكل او سوء فهم فعليك تعلم 500 كانجي
والمشكلة الكبرى في تلعم الكانجي بعيدا عن اليابان هو انك قد تتعرضين لنسيانها بشكل دائم
على فكرة حتى اليابانيون ذات انفسهم كثير ما يتعرضون لنسيان كانجي معين او كيف يقرأ
رغم انهم يتعلمون ما يفوق 3000 كانجي في دراستهم



المفضلات