|لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|

[ أكاديمية الترجمة ]


صفحة 40 من 49 الأولىالأولى ... 3031323334353637383940414243444546474849 الأخيرةالأخيرة
النتائج 781 إلى 800 من 996

العرض المتطور

  1. #1


    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المـشـــاركــات
    4
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|

    يعطيك العافية يالغالي فتحت لي باب كبير لتعلم شيء جديد علي اتوقع انه مفيد جداً ..

    تسلم يالغالي ماقصرت .. تعلمت منك الكثير وباذن الله اتوسع في هذا المجال بعد ما اعطيتني المفاتيح .. بالتوفيق

  2. #2


    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المـشـــاركــات
    4
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|

    معليش عندي سؤال صادفت شي قبل شوي ..

    ليت اداة تشبه الدوس في الفورمات فاكتوري هل من الممكن اني اقدر منها اعدل على اوامر Avisynth ؟




    ياليت تعطيني امر يخلي الصوت طبيعي .. على حسب مافهمت منك اللي هي Fps اجربها ;)

  3. #3

    الصورة الرمزية ~ VEGETA ~

    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المـشـــاركــات
    1,281
    الــــدولــــــــة
    لا يوجد
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|

    المشكلة عندك كانت سوء التعامل مع الـ FPS لكن هذا لن يكون مشكلة في ffms2.

    بالنسبة للإنكودر x264 (ليس دوس وإنما إنكودر يتم التعامل معه عن طريق الـ DOS يعني CLI ^_^) فهناك واجهات له ومنها x264GUI. شخصياً لا أنصح باستعمال واجهات له لكن أنت كمستخدم بسيط ممكن تستعملها كما تريد. كما أن تلك الواجهة غير مسؤولة عن أوامر AVS فهذه أنت تكتبها وفي حالتك كانت بسيطة جداً فهي مجرد استدعاء للفيديو ثم استدعاء لملف الترجمة.

    أما عن استعمال الإنكودر فهو غاية في السهولة كما ترى، مجرد تفتح الدوس على مجلده وثم تقرأ أوامره وتجرب... الواجهات لن تنفعك هنا فهي لن تعلمك الأوامر، الأوامر تتعلمها بنفسك. الواجهات فقط تختصر عليك أوامر المسارات وبعض الإعدادات البسيطة أما لو أردت أن تضع إعدادات متقدمة وهذا ما يفعله المنتجين الجيدين، فإنك ستكون مضطراً لأن تكتب كل تلك الأوامر بنفسك. لذا لا داعي لاستخدام واجهة.

    تعلم الشيء أولاً ثم جرب وسترى ما ترتاح عليه.

  4. #4

    الصورة الرمزية المشاغب 99

    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المـشـــاركــات
    1,599
    الــــدولــــــــة
    مصر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|

    السلام عليكم

    يا جماعة انا عندي مشكلة كل ما افتح الملف avs بتظهر الرسالة دي :

    "Script error: there is no function named "textsub"
    ايه الحل ؟
    ^_^/

  5. #5

    الصورة الرمزية ALKOON

    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المـشـــاركــات
    3,015
    الــــدولــــــــة
    الامارات
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المشاغب 99 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    يا جماعة انا عندي مشكلة كل ما افتح الملف avs بتظهر الرسالة دي :

    "Script error: there is no function named "textsub"
    ايه الحل ؟
    ^_^/
    ضع ملف الافس هنا

  6. #6

    الصورة الرمزية ~ VEGETA ~

    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المـشـــاركــات
    1,281
    الــــدولــــــــة
    لا يوجد
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المشاغب 99 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    يا جماعة انا عندي مشكلة كل ما افتح الملف avs بتظهر الرسالة دي :

    "Script error: there is no function named "textsub"
    ايه الحل ؟
    ^_^/
    بسيطة جداً، أنت ما عندك فلتر اسمه "textsub"، هذا ما يخبرك به البرنامج ولذا يجب أن تضعه.

    حمل هذا البرنامج: http://www.videohelp.com/tools/VobSub وعندما تنزله سيطلب منك تحديد مكان avisynth حتى يضع لك الفلتر المطلوب فيها. وثم سيعمل معك بإذن الله.

  7. #7

    الصورة الرمزية المشاغب 99

    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المـشـــاركــات
    1,599
    الــــدولــــــــة
    مصر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|

    أنا جربتها فعلاً اول مرة بس منفعتش وعملت ريستارت للجهاز وجربتها تاني ونفعت
    شكراً جزيلاً لكم

  8. #8

    الصورة الرمزية ALKOON

    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المـشـــاركــات
    3,015
    الــــدولــــــــة
    الامارات
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|

    لما اقوم باستدعاء ملف فيديو عن طريق FFMpegSource2
    أو
    FFVideoSource

    بعدما عمل سوفتوير للابتوب...
    ثمت بتثبيت فلتر وملف الافس للدالة وغملت لود بس ماشي فايدة ~_~
    يقولي لاتوجد هذه الدالة

  9. #9

    الصورة الرمزية Hercule Poirot

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    3,514
    الــــدولــــــــة
    لبنان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALKOON مشاهدة المشاركة
    لما اقوم باستدعاء ملف فيديو عن طريق FFMpegSource2
    أو
    FFVideoSource

    بعدما عمل سوفتوير للابتوب...
    ثمت بتثبيت فلتر وملف الافس للدالة وغملت لود بس ماشي فايدة ~_~
    يقولي لاتوجد هذه الدالة
    جرب استدعاء الفلتر في بداية ملف الأفس من خلال الأمر التالي (قد يختلف مسار الملف عندك):

    كود:
    loadcplugin("C:\program files (x86)\avisynth 2.5\plugins\ffms2.dll")
    تحقق أن ملف ffms2.dll موجود حسب المسار المذكور في أمر loadcplugin.


  10. #10

    الصورة الرمزية ALKOON

    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المـشـــاركــات
    3,015
    الــــدولــــــــة
    الامارات
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|

    فعلت ذلك.. كما ذكرت قمت بعمل لود للملف ffms2.dll
    بس لا فائدة ~_~

  11. #11

    الصورة الرمزية ~ VEGETA ~

    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المـشـــاركــات
    1,281
    الــــدولــــــــة
    لا يوجد
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|

    لا داعي لاستعمال loadCplugin. فقط احذف الإصدار الحالي من FFMS2 لديك ثم حمل الإصدار الرسمي (ليس ذاك الـ Cplugin)، وبعدها جرب مجدداً.


    @ بنت إيفل: لا أعلم ما أقول من هول ما رأيت، لكن أول شيء بقوله لكِ هو أن حجم الفيديو الناتج طبيعي جداً وهذا لأنكِ قلت للبرنامج أن ينتج بلا ضغط.

  12. #12

    الصورة الرمزية ALKOON

    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المـشـــاركــات
    3,015
    الــــدولــــــــة
    الامارات
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|

    لم ينفع -_-
    لكن هل لان نظامي ويندوز 7 له دور بذلك ~_~

  13. #13

    الصورة الرمزية ~ VEGETA ~

    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المـشـــاركــات
    1,281
    الــــدولــــــــة
    لا يوجد
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|

    لم ينفع -_-
    لكن هل لان نظامي ويندوز 7 له دور بذلك ~_~
    أنا ويندوز 7 وينفع.

    بالضبط، ما الذي يُخرجه لك؟

    ربما يكون خللاً في الأفس نفسه، يعني عيد تنزيل النسخة الرسمية وكذا.

  14. #14

    الصورة الرمزية Yo Chan

    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المـشـــاركــات
    2,411
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|

    أوهايو مينا سان
    عندي سؤال ...
    أنا عندي حلقة فيها 5 ثواني بالمقدمة أبي أقصها من الحلقة ...
    كيف ؟
    + كيف أقص الـ 5 ثواني من ملف الصوت ؟

    و شكرا ...

  15. #15

    الصورة الرمزية Bheeg Kun

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المـشـــاركــات
    4,319
    الــــدولــــــــة
    ساموا الغربية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|

    اردت الانتاج باستعمال : x264 Gui
    معلومات الحلقه :



    الاوامر الي كتبتها في ملف الـ avs :
    DirectShowSource("D:\10Bit\Ep1.mkv", fps=50, audio=true, convertfps=true)
    LoadPlugin("C:\Program Files (x86)\AviSynth 2.5\plugins\VSFilter.dll")
    changefps(50)
    Trim(0,2905)
    ==========
    ملاحظه > لما ابغى اعاين ملف avs على الميدا بلير كلاس > يفتح ويظهر مدة الفديو , لكن يقعد معلق على شاشة سوداء

    ====
    صورة الاعدادات في برنامج : x264 Gui



    ولما اضغط على زر بدأ الانتاج تظهر لي نافذة الدوس ,, ولكن تقعد معلقه بالطريقه هذه على طول > وشكلها لا بتنتج ولا شيء :




    فليش التعليق هذا ؟ وهو شو الحل ؟

    في أمان الله

  16. #16

    الصورة الرمزية ~ VEGETA ~

    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المـشـــاركــات
    1,281
    الــــدولــــــــة
    لا يوجد
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|

    أخ بهيج:

    إن أردت قص الحلقة فاستعمل avs وإن لم تُرد فلا داعي له. على كل حال استعمل التالي:

    كود:
    ffmpegsource2("yourfile.mkv", atrack=1)
    trim(0,1000)
    هذا يقص لك من 0 إلى 1000 وأنت عدل كما تريد. لو أردت التعامل مع الصوت فجرب واجهة audio splitter من تصميم ديمون كيد فهي تفي بالغرض.

    وبهذا يصدر لديك ملفين؛ صوت وفيديو... تدمجهما لاحقاً بـ MKV merge. طبعاً لو يوجد تفاصيل أخرى تعامل معها بنفسك فلن تكون صعبة إن شاء الله.

    ملاحظة: لا تستعمل direct show source تحت أي ظرفٍ كان.

    أما عن الإنتاج بالإنكودر فاستعمل شيء كهذا:

    كود:
    x264.exe --preset slower --crf 18 --aq-mode 2 --bframes 10 --output "out.mkv" "input.avs"
    كما تلاحظ، فقط عدل الأسماء والمسارات... أيضاً، هذا مجرد "مثال" على الأمر لذا اقرأ موضوع إلبساي عن الإنكودر وأوامره كي تستزيد. طبعاً X264.exe هو اسم ملف الإنكودر وامتداده، طبعاً لو كنت أنت مسميه شيء مثل "x264_10bit" من البديهي أن تغيرها.

    أخيراً، لو تريد كتابة أوامر الإنكودر (أي استعماله) يجب أن تفتح الـCMD (يعني الدوس) في المجلد الخاص بالإنكودر. لو الإنكودر موجود في مسار D:\encoding عندها ببساطة اذهب إلى D ثم اضغط على Shift ثم بالزر الأيمن للماوس على مجلد encoding وسيظهر لك خيار open command window here وهو ما تريده، عندما تختاره سيفتح لك الدوس في ذاك المجلد وتكتب أوامر الإنكودر.

    وبالنسبة لسكربتات AVS فاستعمل AVSP فقط لمعاينتها.


    @يو-تشان:

    القص عن طريق أمر trim كما أوضحت للأخ بهيج وأداة الصوت audio splitter تستعمل سكربت الـ AVS الذي يحتوي على سطر trim كي تقص لك ملف الصوت. ما تبقى عليكِ هو تجربة هذه الأداة بنفسك.
    التعديل الأخير تم بواسطة ~ VEGETA ~ ; 13-09-2013 الساعة 07:10 AM

  17. #17

    الصورة الرمزية Bheeg Kun

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المـشـــاركــات
    4,319
    الــــدولــــــــة
    ساموا الغربية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|

    همم اولا اعذرني > معرفتي للانتاج بسيطه + قديمة
    امر القص استخدمته فقط لمجرد التجربه > تجربة الانتاج وبعدها ننتج كامل الحلقه

    غيرت الاوامر كما وضعتها انت الى :
    ffmpegsource2("D:\10Bit\1hd.mkv", atrack=1)
    Trim(0,2905)
    ====
    ورحنا للـ cmd ووضعنا الاوامر مع تعديل مسارات الملفات , لكن بيقول ان في خطأ :


    مع العلم عن المعاينه على الميدا كلاس > البرنامج الي انت كتبته :AVSP > ما اعرف كيف استخدمه ,,
    فيظهر هذا الخطأ :




    في أمان الله

  18. #18

    الصورة الرمزية ~ VEGETA ~

    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المـشـــاركــات
    1,281
    الــــدولــــــــة
    لا يوجد
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|

    عذراً كان الخلل مني فقد كتبت profile بدلاً من preset. الآن صححت الأمر وسيعمل إن شاء الله. للمزيد عن الأوامر: http://mewiki.project357.com/wiki/X264_Settings

    بينما الخطأ الثاني سهل حله وهو أنك لا تمتلك مجموعة فلاتر FFMS2 فبالتالي يخبرك البرنامج أنه لا يعرف عمّا تتحدث &__&. تستطيع تحميل الحزمة من هذا الرابط، ثم فك محتوياتها بالشكل المناسب وضعها في مجلد plugins في مسار avs.


    الآن المفروض أن يعمل كل شيء لديك. لكن لو أنك لا تريد بالفعل عمل قص أو أي عملية بالـ AVS فعندها الأفضل هو أن لا تستعمله وإنما تدخل ملف الفيديو في الإنكودر مباشرةً. ولفعل هذا عدل الـ input.avs هذه إلى اسم وامتداد ومسار ملفك أنت مثل D:\inputfile.mkv لو أنه موجود هنا. أظن أنك قادر على التعامل مع الأمور بنفسك الآن، أي مساعدة أنا جاهز لكن علي أن أنام حالياً.

    لا تنسَ استعمال إنكودر 10 بت! حمل إنكودراتك من هذا الموقع: http://komisar.gin.by/

    في أمان الله

  19. #19

    الصورة الرمزية Bheeg Kun

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المـشـــاركــات
    4,319
    الــــدولــــــــة
    ساموا الغربية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|

    نفس المشكله > لم يتغير شيء
    غير preset ,, ونفس الشكله
    حذفت برنامج AviSynth وثبته من جديد واضفت الفلتر من الرابط الذي وضعته ,,
    > ولكن نفس المشكله السابقة

    في أمان الله

  20. #20

    الصورة الرمزية ~ VEGETA ~

    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المـشـــاركــات
    1,281
    الــــدولــــــــة
    لا يوجد
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة [[ بهيج ]] مشاهدة المشاركة
    نفس المشكله > لم يتغير شيء
    غير preset ,, ونفس الشكله
    حذفت برنامج AviSynth وثبته من جديد واضفت الفلتر من الرابط الذي وضعته ,,
    > ولكن نفس المشكله السابقة

    في أمان الله
    أي مشكلة بالضبط؟ تغيير Preset يحل المشكلة الأولى فقط وهي الخاصة بالإنكودر بينما الثانية يلزمها وضع الفلتر في مكانه. ضع صوراً من الخطأ.

    ثم، جرب استعمال الإنكودر من دون AVS.

    ملاحظة: أنت حملت الأداة FFMS2 لكن على ما يبدو أنك لم تضعها بالشكل المناسب في مجلد plugins. ما قصدته هو وضع محتوياتها من الفلاتر في ذاك المجلد، أي باختصار لا تضع مجلد كامل داخل ذاك المجلد وإنما الفلاتر نفسها.

    عندما تفك ضغط ملف الأداة ذاك يُظهر لك مجموعة مجلدات وسكربت اسمه FFMS2. انقل هذا الـ FFMS2 إلى مجلد plugins. من المجلدات التي تأتي هناك x86 وx64، دائماً اختر 86 (يعني 32) وستجد فيه ملفين هما: ffms2.dll وffmsindex.exe هذين انقلهما أيضاً إلى مجلد plugins.

    ما قصدته هو أن لا تنقل مجلد 86 "نفسه" إلى هناك وإنما محتوياته لأن الـAVS يستدعي الفلاتر الموجودة مباشرة في مجلد plugins.

    باختصار: الملفات الواجب نقلها إلى مجلد plugins هي FFMS2.avsi وffmsindex.exe وffms2.dll

    _________

    وأكرر كلامي: الأفضل أن تستعمل الإنكودر مباشرة إن لم توجد حاجة لك في استعمال AVS. فقط عدل على الأوامر فوق بإدخال ملف فيديو بدلاً من سكربت الـAVS. أنت تعلم أين تجدني لو أردت مساعدة مباشرة (في نفس المكان الذي راسلتني فيه ^_^).

    بالتوفيق
    التعديل الأخير تم بواسطة ~ VEGETA ~ ; 13-09-2013 الساعة 02:36 PM

صفحة 40 من 49 الأولىالأولى ... 3031323334353637383940414243444546474849 الأخيرةالأخيرة

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Loading...