هأنا ألجأ ثانية إلى هذا الموضوع الشيق، ما شاء الله الأسئلة لا تنتهي xD
1-هل اتصال اسم الفعل (هلمّ) بالضمائر جائز وليس واجبًا، أي يمكن أن يذكر مع المخاطب أيًا كان نوعه بدون ضمائر؟
سبب سؤالي قوله تعالى: "قد يعلمُ اللهُ المعَوِّقين منكم والقائلين لإخوانهم هلُمَّ إلينا ولا يأتون البَأسَ إلا قليلًا"
ولم يقل هلموا إلينا.
2- بالنسبة لـ ها التنبيه، أهناك وجه لكتابتها بالفصل في (هأنذا) فتكتب ها أنا؟ ونفس الأمر في (هأنت) وباقي الضمائر