وأن شاء الله ما تكون ولا مشكلة وتنحل كل مشاكل الأعضاء
ســلام أختك كوين مون
06-09-2007, 09:25 PM
لوكس
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة queen_moon
مشكورة عزيزتي لوكس على هذا الموضوع
وأن شاء الله ما تكون ولا مشكلة وتنحل كل مشاكل الأعضاء
ســلام أختك كوين مون
العفو حبيبتي 000000
و مشكووره على المرور و الرد !!! ;) ;)
وان شاء الله تنحل جميع مشاكل الاعضاء 000
08-09-2007, 11:01 AM
leen 2007
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
ابشرك حلك ياجارا صلح الحمدلله وجاب نتيجه
10-09-2007, 01:07 AM
ღ GAARA ღ
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة leen 2007
ابشرك حلك ياجارا صلح الحمدلله وجاب نتيجه
الحمد لله
و أنا جاتني مشكلة
وهي إني ما أقدر أدخل المنتدى الرائع غير نص ساعة
لأني مشغول دايماً
وإحتمال ما أدخل غير في الليل لأنكم غاليين عليا
وإذا في حل أعطوني الله يخليكم
10-09-2007, 01:20 AM
لوكس
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ღ GAARA ღ
الحمد لله
و أنا جاتني مشكلة
وهي إني ما أقدر أدخل المنتدى الرائع غير نص ساعة
لأني مشغول دايماً
وإحتمال ما أدخل غير في الليل لأنكم غاليين عليا
وإذا في حل أعطوني الله يخليكم
ياهلا بك جارا 0000000
المهم بنسبه لمشكلتك ::
ليش ماتقدر تدخل النت غير نص ساعه ؟؟
اولا قل لنا ياجارا ايش هو السبب الي يمنعك
من الدخول وان شاء لله نلقي حل لمشكلتك
وترجع تدخل المنتدى زي قبل واكثر
11-09-2007, 04:02 AM
leen 2007
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ღ GAARA ღ
الحمد لله
و أنا جاتني مشكلة
وهي إني ما أقدر أدخل المنتدى الرائع غير نص ساعة
لأني مشغول دايماً
وإحتمال ما أدخل غير في الليل لأنكم غاليين عليا
وإذا في حل أعطوني الله يخليكم
جارا انت الي ساعدتني بمصيبتي لازم اساعدك بشتا الطرق
ولكن مثل ماقلت الاخت لوكسي ايش هو السبب الي بيمنعك
عشان نحل المصيبه الي انت بها icon1366
11-09-2007, 11:19 PM
ღ GAARA ღ
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوكس
ياهلا بك جارا 0000000
المهم بنسبه لمشكلتك ::
ليش ماتقدر تدخل النت غير نص ساعه ؟؟
اولا قل لنا ياجارا ايش هو السبب الي يمنعك
من الدخول وان شاء لله نلقي حل لمشكلتك
وترجع تدخل المنتدى زي قبل واكثر
أولاً أنا تالت ثانوي
وثانياً ما عندي وقت
أرجع البيت أطبخ
أرفع البيت أغسل أذاكر
أكوي أجهز العشاء آخد دش أدخل النت وأنام
فين ألا قي وقت أرتاح
والله لو إنتوا مو غاليين عليا ما كنت دخلت
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة leen 2007
جارا انت الي ساعدتني بمصيبتي لازم اساعدك بشتا الطرق
ولكن مثل ماقلت الاخت لوكسي ايش هو السبب الي بيمنعك
عشان نحل المصيبه الي انت بها icon1366
شكراً لكي يا لين
لكن ما أعتقد إنو المشكلة لها حل
غير إني أقلل عدد ساعات نومي من 5 ساعات إلى 4 ساعات
هذا الحل الوحيد على ما أظن
12-09-2007, 04:54 AM
لوكس
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
اقتباس:
أولاً أنا تالت ثانوي
وثانياً ما عندي وقت
أرجع البيت أطبخ
أرفع البيت أغسل أذاكر
أكوي أجهز العشاء آخد دش أدخل النت وأنام
فين ألا قي وقت أرتاح
والله لو إنتوا مو غاليين عليا ما كنت دخلت
الله يوفقك بثالث ثالث عن جد صعب ويبغى مجهود جبار
الله يوفقك بطاعة ابوك وربي ان شاء الله راح يجازيك بخير وبركه لانك بار لابوك وانا كمان اديعي لك بتوفيق
وانت كمان غالي بس لا تخرب نظام حياتك عشان نت ماراح ينفعك بعدين
لازم تنظم نومك عشان راحتك
والله يوفقك
13-09-2007, 02:48 AM
ღ GAARA ღ
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوكس
الله يوفقك بثالث ثالث عن جد صعب ويبغى مجهود جبار
الله يوفقك بطاعة ابوك وربي ان شاء الله راح يجازيك بخير وبركه لانك بار لابوك وانا كمان اديعي لك بتوفيق
وانت كمان غالي بس لا تخرب نظام حياتك عشان نت ماراح ينفعك بعدين
لازم تنظم نومك عشان راحتك
والله يوفقك
آمين ويوفق جميع المسلمين
ومبروك عليكي رمضان
13-09-2007, 07:28 AM
لوكس
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
اقتباس:
آمين ويوفق جميع المسلمين
ومبروك عليكي رمضان
امين ان شاء الله
ومبرووووووووك على الشهر الكريم والله يعينك على قيامه و صيامه
13-09-2007, 09:56 AM
ღ GAARA ღ
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوكس
امين ان شاء الله
ومبرووووووووك على الشهر الكريم والله يعينك على قيامه و صيامه
الله يبارك فيكي
و أنا مشكلتي من معقدة إلى آل المعقدة
وإن شاء الله تنحل
وأخيراً
مبروووووووووووووووووك عليكم الشهر جميعا
وأنا رايح أنام لأني صاحي من أمس
15-09-2007, 06:14 AM
BlUe_WiNtEr
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
الاخ العزيز Gaara
قلبي تقطع وانت السبب
الله يكون بعونك يارب ويوفقك ويحفظك
اخي الصغير واسمح لي اسميك من اليوم ورايح بأخي الصغير لأني وانا اقرأ كلامك حسيتك فعلا اخوي
بداية اعزيك في وفاة المرحومة امك الله يغفر لها يارب ويجعل قبرها من رياض الجنة واوصيك بالدعاء لها في كل صلاة لأن عمل ابن ادم اذا مات ينقطع الا من ثلاث صدقه جارية وعلم ينتفع به و ولد صالح يدعو له
بالنسبة لأبوك
انا متفهمه تماما لموفقك لكن ابغاك توقف دقيقة واحدة بس وتفكر بأبوك
هل هو سعيد ؟
هل هو مرتاح ؟
انا ما اقول انك مقصر معه
لكن الزوجة مو مثل الولد ابداااااا
ابوك عمره ماراح يجيك ويشكي لك همه لأنه مايبغى يتعبك معه
اذا مرض ما راح يجيك ويقولك انا تعبان او مريض على العكس بيحاول يخفي عنك بأي طريقة
الزواج سنة الحياة وصعب الواحد لما يجرب الحياة الزوجية ييعيش من دونها
انه يكون فيه شخص يشاركك احزانك وافراحك واهم شي انه يساعدك على همومك ويشيل معك المسؤولية هذي نعمه من رب العالمين
وانت مو صغير كلها كم سنة وتتزوج وتترك ابوك لوحدة
من بيقعد معه ومن بيشوف حاجاته وطلباته اذا كبر
وبعدين انت تضمن انك في الجامعه بتدرس في نفس المدينة
او حتى اذا توظفت تتوظف في نفس المدينة
ياخوي نصيحة زوج ابوك وريحه وريح نفسك معه
لاتخاف انت مو صغير يعني زوجة ابوك حتى لو كانت شريرة ما راح تسوي لك شي
ومو كل زوجات الاب مثل اللي في سنو وايت
وان شاء الله ربي يرزقك بزوجة اب تعوضك عن حنان امك وتريح قلبك
ولا اوصيك وانا اختك ابغى تطمني عنك من فترة لفترة
والله الله بالدراسة والاجتهاد اكثر شي بيفرح ابوك اذا جبت مجموع
وبالنسبة للطبخ ما اقدر افيدك للأسف الشديد اختك بالله ماعندها علم في امور المطبخ كبسة دجاج والسلامة
18-09-2007, 02:42 AM
لوكس
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
اقتباس:
BlUe_WiNtEr
اشكرك اختي على المساعده في حل مشكلة الاخ جارا !!!
وان شاء الله يستفيد من حلك !!!
اختك00000000000((لوكس))
18-09-2007, 10:05 PM
OleaNder
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
جزاك الله خيرا اختي علي الموضوع الجميل..
ومن الجميل ان نتعاون لنساعد بعض..
2ad
20-09-2007, 09:46 AM
لوكس
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 2ad
جزاك الله خيرا اختي علي الموضوع الجميل..
ومن الجميل ان نتعاون لنساعد بعض..
2ad
العفو اختي وان شاء لله الجميع يتعاونو في مساعدة البعض !!
اختك000000000000((لوكس))
22-09-2007, 09:27 PM
Uchiha Akito
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
>><<
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته ..
شكرا عالموضوع الرائع ..
مشكلتي هي مشكلة بسيطة .. الا وهي..
انا طالب متعسة .. وخايف اني ماحقدر اتفوق . في الدراسة . وينقصني التشجيع .. والكلمات الميزة لانه ماحد يشجعني زين هالاياام.. مع العلم ان مجالي علمي المطلوب : عبارات جديدة ومميزة .. عشان اشد واتشجع ..XD
واقدر مساعدتكم ><
انا اقول لك اجتهد ولا تخلي شي يلهيك عن دراستك لان الدراسه مهمه خاصه لك عشان
تجد مستقبل باهر وتعيش حياه رائعه لان الانسان الفاشل ماله هدف
وراح يضيع في الحياه
وانا اشجعك واقول اجتهد وحث نفسك على فعل الافضل بس بدون الضغط على نفسك
و تخلي شي يعيقك عن تحقيق الافضل
اتمنى اكون افدتك !!
24-09-2007, 02:22 AM
™.i t a c h i
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
ياشباب ودي أحد يساعدني ودي لو يتكرم واحد منكم ويعطيني كود الزر مثل كما في توقيع الأخت لوكس وغيرهم أرجو إني ألاقي طلبي بينكم وإن شاء الله ما تخيبو ظني سلام...
24-09-2007, 03:54 AM
Aboora Chan
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
لوكس
الله يجزاك خير على الموضوع
عجبني مررة وان شااء الله بحاول ازورة كل فترة لعل وعسى اقدر افيد احد
بالنسبه للأخ itachi.sa
اعذرني والله ماا أعرف
ان شاء الله تفيدك لوكس بما أنها حاطته بتوقيعها
في أمان الله
24-09-2007, 04:16 AM
لوكس
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة itachi.sa
ياشباب ودي أحد يساعدني
ودي لو يتكرم واحد منكم ويعطيني كود الزر مثل كما في توقيع الأخت لوكس وغيرهم أرجو إني ألاقي طلبي بينكم وإن شاء الله ما تخيبو ظني سلام...
العفو اخوي
طيب اقول لك كيف تعمل كود الزر ا تشوف الخيارات الي فوق برد
بجنب الاقتباس الزر الي عليه علامة استفهام هو الى تسال عنه يارب تكون فهمت
ان شاء لله واي مساعده انا حاضره ان شاء لله
اتمنى اكون افدتك 000000
اقتباس:
Aboora Chan
العفو اخوي ساعدة اخوي وان شاء لله يكون فهم على
اختكم00000000000((لوكس))
24-09-2007, 06:06 AM
hossams
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
[quote=Uchiha Akito;426661]
>><<
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته ..
شكرا عالموضوع الرائع ..
مشكلتي هي مشكلة بسيطة .. الا وهي..
انا طالب متعسة .. وخايف اني ماحقدر اتفوق . في الدراسة . وينقصني التشجيع .. والكلمات الميزة لانه ماحد يشجعني زين هالاياام.. مع العلم ان مجالي علمي المطلوب : عبارات جديدة ومميزة .. عشان اشد واتشجع ..XD
واقدر مساعدتكم ><
[/quote]
حسنا أخي انت لا تحتاج إلى تشجيع أو أي شئ
كل اللي تحتاجه هو هدف واضح يدفعك للأمام
و كل ما احسست بالضعف أو عدم امكانية الاكمال تذكر هذا الهدف
و راح تتحفز معاه
و راح تضحي عشانه وتنسى جميع مشاكلك يوم تتذكر هذا الهدف
فابدأ بتحديد هدف وارسله لي على الخاص ^^
و أنا سأخبرك عن هدفي ^^
و السلام عليكم ^^
24-09-2007, 06:23 AM
لوكس
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
اقتباس:
hossams
ياهلين منوووووووور حساام الموضوع 0000
مشكوووووووووووووووووووووو ووور على مساعدتك للاخ
الله يوفقك ويعطيك العافيه على التعاون الطيب منك وان شاء لله الاخ يستفيد منك
الف شكر لك .....icon26النقطة الاولى افادتنى ....بس انا ممكن اكون جربت هالحكاية ولما جيت اذاكر كبر المادة سد نفسى....تقريبا انا مااذاكر الى المواد الى احبها مع انها كبيرة برضو بس عندى ميول ليها....:oمشكلتى فى العربى وقصته وقصة الدين وفى الدراسات انا بحبها بس فى درس فى الجغرافيا عكنن عليا المادة:eek3:......المفترض ان بكرة اجازة ومفروض اخلص كل المواد الى ورايا...وانا اليوم ماذاكرت لانى مريضة ولازلت بس الحمد لله اتحسنت شويةرنوو
ما تشوفي شر ان شاء الله^-^
همممممممم أنا كانت عندي نفس المشكله بس عالجتها^^
كيف عالجتها؟^^
في البداية كنت أول ما أمسك الماده تنسد نفسي مره وأذاكرها بسرعه ولا افهم ولا
كلمة منها ^-^
بعدين بعد فتره صرت أبدأ بالمواد الحلوه والسهله (عشان تفتح نفسي) و بعدين في النهايه المواد اللي
اكرهها
هذي الطريقه جابت نص النتجيه بس ما زلت أكرهها ^-^
طيب والحل^^
الحل اللي سويته كالآتي^^
كنت يوم أكون طفشان أنزل المطبخ وأسوي لي كاسة شاي و أجيب معاها شابوره^^
و أخذ الكتاب اللي أكرهه و أطلع حوش البيت وأجلس في الجو الحلو أقراه قرائه^^
أعتبرته مثل القصه
يعني كفضول اقرأ الكتاب أبغى أعرف ويش الافكار اللي فيه فقط لاغير
من غير حفظ ولا أي شئ
حسيت بمتعه لقيت نفسي انتقل بين صفحات الكتاب والشاي معاي والشابوره >>بس
وصخت الكتاب يا فالح لول^^
بعد ما قرأت شوية من صفحات الكتاب كقراءه
تركته
و يوم قرب موعد الامتحانات اكتشفت ان القراءه اللي انا قرأتها حفظت فيها كل شئ بس
لا شعوريا^^
جربت فتحت على أسئلة الكتاب اجاوب وما فيه أي مشاكل^-^
و شوية أسئله من خارج الكتاب لقيت نفسي فاهم وما عندي أي مشاكل^-^
النقطه المغزى اللي أبغى أوصله
لا تعتبريه كماده بل اعتبريه كقصه تقرأيها
و ستجدي الفرق
و ايضا اختيار المكان المريح للمذاكره
يعني أنا كنت أحب أذاكر تحت الشمس
فيه ناس يحبوا يذاكروا عند البحر
وكل واحد هو طريقته في المكان^-^
بس أهم شئ تكون الاضاءه جيده
ان شاء الله أكون أفدتك^^
07-10-2007, 07:01 PM
. Alone .
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hossams
ما تشوفي شر ان شاء الله^-^
همممممممم أنا كانت عندي نفس المشكله بس عالجتها^^
كيف عالجتها؟^^
في البداية كنت أول ما أمسك الماده تنسد نفسي مره وأذاكرها بسرعه ولا افهم ولا
كلمة منها ^-^
بعدين بعد فتره صرت أبدأ بالمواد الحلوه والسهله (عشان تفتح نفسي) و بعدين في النهايه المواد اللي
اكرهها
هذي الطريقه جابت نص النتجيه بس ما زلت أكرهها ^-^
طيب والحل^^
الحل اللي سويته كالآتي^^
كنت يوم أكون طفشان أنزل المطبخ وأسوي لي كاسة شاي و أجيب معاها شابوره^^
و أخذ الكتاب اللي أكرهه و أطلع حوش البيت وأجلس في الجو الحلو أقراه قرائه^^
أعتبرته مثل القصه
يعني كفضول اقرأ الكتاب أبغى أعرف ويش الافكار اللي فيه فقط لاغير
من غير حفظ ولا أي شئ
حسيت بمتعه لقيت نفسي انتقل بين صفحات الكتاب والشاي معاي والشابوره >>بس
وصخت الكتاب يا فالح لول^^
بعد ما قرأت شوية من صفحات الكتاب كقراءه
تركته
و يوم قرب موعد الامتحانات اكتشفت ان القراءه اللي انا قرأتها حفظت فيها كل شئ بس
لا شعوريا^^
جربت فتحت على أسئلة الكتاب اجاوب وما فيه أي مشاكل^-^
و شوية أسئله من خارج الكتاب لقيت نفسي فاهم وما عندي أي مشاكل^-^
النقطه المغزى اللي أبغى أوصله
لا تعتبريه كماده بل اعتبريه كقصه تقرأيها
و ستجدي الفرق
و ايضا اختيار المكان المريح للمذاكره
يعني أنا كنت أحب أذاكر تحت الشمس
فيه ناس يحبوا يذاكروا عند البحر
وكل واحد هو طريقته في المكان^-^
بس أهم شئ تكون الاضاءه جيده
ان شاء الله أكون أفدتك^^
بصراحة انا ماعارفة اقول اية ....n_love
مشكوووور لاهتمامك....:showoff:
بالنسبة للطريقة الاولى وهى طول ما انا بعتقد انى مخنوقة منها ماراح اذاكرها انا جربت واعتقدت انه سهلة والحمد لله نفعت الطريقة وتخلصت من النصوص((انجاز))idea....
بالنسبة بقى لهاى الطريقة سبق وان قالت لى اختى عنها وجربت كثيـــر سبحان الله تنفع مع كل الناس الا انا:fish:......
وانا احب اذاكر فى مكان فية حركة وهواء.....
بس المشكلة ان فى اشياء ثانية تلهينى ((النت مثلا ما اطيق فراقكم)).....
ولما لا احرم من النت ياثر على وما اعرف اذاكر...
غير ان المواد كبرت على مو زى السنة الى فاتت ((سهلة)) اجد صعوبة فى التاقلم...
رنوو
07-10-2007, 08:09 PM
.ll.Miss Me.ll.
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
ran_X
هلا حبيبتي...مشكلتج بسيطه والله وتقدرين تغيرينها بنفس
أول شي انسي كلمة ما أقدر هذي
انتي بييدج تقدرين تسوين كل شي
في البدايه احاولي تسيطرين على نفسج من الأشياء إلي تلهييج
يعني مثل النت...جهاز الكمبيوتر لا تخلينه يشتغل طول ما انتي ناويه تدرسين حتى ولو بس للتنزيل
وحطي في بالج أنه المنتدى ما بيطير...وإذا ماقدرتي
قوليها بالصوت العالي
" لا المنتدى ولا الأعضاء بيطيرون و لا حتى النت بتنقطع إذا مادخلت اليوم"
وكافئ نفسج كل يوم بساعه أو أكثر تدخلين فيها النت دام انج خلصتي دراسة أو بأي شي ثاني تشوفينه
وفي نهاية الأسبوع استخدمي النت على راحتج واعتبريه يوم واحد منها مفتوح لج
واليوم إلي تقصرين فيه في الدراسه لا تدخلين النت وعاقبي نفسج >> ترى جد اتكلم
:embarrassed3:
المواد إلي ماتحبينها اعتبريها انسان وقاعده تتحدينه ولاتنسين تفوزين علي
icon30ه أو سوي طريقة أخوي حسام فهي مسليه أكثر
وفي النهاية حبيبتي لا تخلين ايي اليوم إلي تندمين عليه بتضيع وقتج على حساب دراستج..و مهما كان صعوبتها أو تعبها أو تذمرج منها تراها من الأشياء المهمه إلي يمتكلها الإنسان
شدي حيلج والله يوفقج ان شاء الله
08-10-2007, 12:11 AM
. Alone .
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .ll.Miss Me.ll.
ran_X
هلا حبيبتي...مشكلتج بسيطه والله وتقدرين تغيرينها بنفس أول شي انسي كلمة ما أقدر هذي انتي بييدج تقدرين تسوين كل شي في البدايه احاولي تسيطرين على نفسج من الأشياء إلي تلهييج يعني مثل النت...جهاز الكمبيوتر لا تخلينه يشتغل طول ما انتي ناويه تدرسين حتى ولو بس للتنزيل وحطي في بالج أنه المنتدى ما بيطير...وإذا ماقدرتي قوليها بالصوت العالي " لا المنتدى ولا الأعضاء بيطيرون و لا حتى النت بتنقطع إذا مادخلت اليوم" وكافئ نفسج كل يوم بساعه أو أكثر تدخلين فيها النت دام انج خلصتي دراسة أو بأي شي ثاني تشوفينه وفي نهاية الأسبوع استخدمي النت على راحتج واعتبريه يوم واحد منها مفتوح لج واليوم إلي تقصرين فيه في الدراسه لا تدخلين النت وعاقبي نفسج >> ترى جد اتكلم :embarrassed3:
المواد إلي ماتحبينها اعتبريها انسان وقاعده تتحدينه ولاتنسين تفوزين علي icon30ه أو سوي طريقة أخوي حسام فهي مسليه أكثر
وفي النهاية حبيبتي لا تخلين ايي اليوم إلي تندمين عليه بتضيع وقتج على حساب دراستج..و مهما كان صعوبتها أو تعبها أو تذمرج منها تراها من الأشياء المهمه إلي يمتكلها الإنسان
شدي حيلج والله يوفقج ان شاء الله
عن جد كلامك اقنعنى ....
بس اليوم بالزات امى مانعانى بس انا اعمل عشان شيئ واحد اسوى لوالدى هدية بالفوتشوب ومحتارة فيها....
اعتقد انى راح انفذ كلامك بطريقة او باخرى خصوصا انى احب التحديات وبعدين بقولك
رنوو
08-10-2007, 04:29 AM
ايتشى ايدوجاوا
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
كنت اريد ان اكون صاحبت هذا الموضوع لكن انت سبقتنى وهذا شرف لى
المهم ان يكون هناك من يحل مشاكل اعضاء المنتدى
القاك فى الفردوس ان شاء الله بعد عمر طويل لك
وشكرا على الموضوع الرائع
08-10-2007, 05:52 AM
القـ{الطموح}ـمر
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
السلام عليكم
اولاً فكرة الموضوع جداً رااائعة .. وللعلم أنا يسموني خبيرة نفسية لأني احب احل مشاكل الناس icon31 .. و ما احلى لما تشوفون ابتسامة الرضا على وجوهههم .. >>> شكلي بانضم لكم ^^
انا غالباً الحمدلله احل مشاكلي بنفسي .. لكنها احياناً تكون حلول مؤقته و للأسف اني ما القى دائما اللي يساعدني حتى احلها نهائياً >>> هذه الحين كلها مقدمة !!
حالياً مشكلتي هي اني ما اعرف انظم وقتي !! يعني الحين بدت الإجازة عندنا .. لكنها ما بدت حتى ثقلت الكلية ظهورنا بهالبحوث و الواجبات و الإختبارات اللي بعد العيد .. :huh2:
ففكرت انه من الأفضل اني احاول انهيها كلها قبل العيد حتى احس بالراحة و الرضا عن نفسي .. و المناسبة انا احب اجيب معدلات عالية و اذا نقصت ازعل كثير من نفسي :crazy:
لكن كل ماجيت بحل واجب حسيت بنفووووور من الكتاب !! ابغى ارميه ! لما اجي باكتب البحث عالكومبيوتر ماااقدر .. احس بشي تحتي ما يخليني اكمل شغلي و كأن في شي يخليني اقوم .. او ادخل عالنت .. :err2:
بس اذا ظليت كذا بأكون بطيئة و ما راح يمديني اخلص و بالذات انه ما باقي عالعيد الا ايام و انا ابغى افرح و انسى هم الدراسة .. و طالما اني ما انجزت واجباتي راح احس بهم كبيييير فوق ظهري
يعني الدنيا بتفرح وانا بتكون فرحتي معكرة >.<
icon1366
قلت بانظم وقتي .. حددت وقت للعبادة بحكم أننا في شهر كريم و للنت ووقت للدراسة ..
التزمت بالجزء الأول ((للعبادة >> و هذا هم شي)) و اما النت والدراسة فانخلط الوقتين على بعضها !! .. لأن مشكلة دراستي تعتمد شوي عالكومبيوتر و النت .. تخصصي حاسب .. فلما افتح الكومبيوتر تلاقوني تلقائياً اروح عالمفضلة !! :worried2:
بالمناسبة .. أنا اضبط نفسي بأيام .. و ايام مدري ايش يصير فيني ..:sad9cd:
رغم ان عندي هدف كبييير ابغى احققه .. و هذا ساعدني كثير .. يعني كان لما وقتي يضيع ما ارضى انام الا لما اخلص كل شغلي لدرجة اني احياناً انام ساعة بس
لكني اروح الكلية و انا دااااايخة نووم و هذا طبعاً مو بصالحي
هذا بالإضافة الى انه تم اختياري حتى اختبر بشهادة Icdl .. و الإختبار بيكون بعد العيد ان شاء الله .. بديت اذاكر شوي .. لكن في النهاية تلاقوني حولت عالنت على طووول !! >>> بحكم انها شهادة كومبيوتر^.^
:oo7dt:
عندكم حل لهالمشكلة العويصة ؟؟ و الله ادري اني عقدتها .. بس و الله مليت من ذي الحال .. هو عندي حل .. و هو اني اضبط نفسي ..
بس كيف اضبطها بالطريقة الصحيحة ؟؟ هذا اللي محيرني !!
:questionmark:
اعاقب نفسي اوقات .. بس ماصار ينفع العقاب .. XD و لو مثلاً قفلت الكومبيوتر ارجع بعدين اشغله لأني احتاج شغلة مهمة حق البحث مثلاً او للواجب .. و بعدها ماعد ينطفي !!
عندكم حل ؟؟!
>>_<<
انتظر ردودكم
:showoff:
08-10-2007, 07:42 AM
Aboora Chan
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
القـ{الطموح}ـمر
اسمحيلي ما عندي لك حل لكن في كم كلمه ودي اقولها
<< بدت الفلسفه لوول
بالنسبه لتنظيم الوقت اهم شي العباادهـ وبما انك منظمتلها وقت خلااص
اما النت فهذا حاله خااااااصه شي موو طبيعي
اوقات ارجع من المدرسه تعباانه ابي انام وافتح الجهاز بس عشان يحمل
يأذن المغرب وانا عليه وما نمت
هذا يهووون عند الاختبارات النهااائيه
الناس ما يتركوون الكتاب
وانا افتح احمل وماا اتركه
عذر التحمييل هذا ذبحني افتح بس للتحميل وما اتركه
لكن مدري ما اعتبرها مشكله
هونيها وتهوون ^^
اعذريني على الفلسفه الي مافيها شي مفيد XD
في أمان الله
08-10-2007, 04:44 PM
القـ{الطموح}ـمر
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
اقتباس:
اوقات ارجع من المدرسه تعباانه ابي انام وافتح الجهاز بس عشان يحمل
يأذن المغرب وانا عليه وما نمت
هذا يهووون عند الاختبارات النهااائيه
الناس ما يتركوون الكتاب
وانا افتح احمل وماا اتركه
عذر التحمييل هذا ذبحني افتح بس للتحميل وما اتركه
لكن مدري ما اعتبرها مشكله
هونيها وتهوون ^^
انا نفس المشكلة .. اقول انه عشان التحميل .. بس في النهاية يروووح وقتي .. كيف اهونها ؟؟!
بأيام الإختبارات اقدر اتحمل شوي .. بس احياناً اروح الإختبار و انا ما نمت الا وقت قليل بسبب هالنت .. هو اكيد السبب مني لأني ما عرفت اضبط نفسي
بس كيييف اضبطها ؟؟؟ هذا اللي ما عرفت له !!
و المشكلة اذا نقصت او ما عرفت اجابة ازعل .. و احترق و اصير اذاكر و اخلص بدري
لكن هالتأثير مؤقت .. كم يوم و ارررجع مثل اول!!
يعني لازم قرصة أو ما اتحرك !!
09-10-2007, 08:58 PM
. Alone .
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
اقتباس:
حالياً مشكلتي هي اني ما اعرف انظم وقتي !!
كذا انا تقريبا عرفت ماهى مشكلتى ....
حبيت اقول ان الطرق الى قولتولى عيها فشلت معى....
تقريبا ما عندى اقبال على المذاكرة
بالسابق كنت ارجع من المدرسة انام وبعدين اصحى اذاكر واعمل الواجب واقتح بعد كدة التلفزيون او الكمبيوتر المهم اخلص حاجة اليوم بيومة
اما الان مااعرف حتى اخلص حاجتين على بعضهم
مااعرف اية المشكلة ...((نفسية_عدم اقبال على المذاكرة_عدم تنظيم وقت))
بصراحة ابيها حل انا مأجلة مواد واتحانات الشهر قربت وبصراحة انا عارفة نفسى لا هذاكر فى العيد ولا بعدة.....
والله يباركلكم
رنوو
12-10-2007, 08:48 AM
vampire hunter
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
أهلاً أختى . فعلاً مشكلتك كبيرة عدم تنظيم الوقت . الحل : يجب عليك أختى أولاً أنا تضعى لنفسك برنامج : على سبيل المثال نبدأ بالمذكراة :- تنظيم المذكراة عن طريق مراجعة دروسكِ أول بأول و هذا الموضوع له آثاره الجيدة : 1- عدم تراكم الدروس .
2- الشعور بالراحة عند قدوم الإختبارات . و نأتى الآن إلى الطاعة : يجب عليك أختى حتى تشعرى ببركة الله سبحانه و تعالى فى يومك أن يكون لك ورد معين من طاعة الله يومياً مثلاً :
قراءة جزء من القرآن + قراءة كتب دينية . و بعد ذلك وقت الفراغ (اللعب ) :- أهم شيئ فى تقضية وقت الفراغ عدم فعل معصية مثلاً : عندى وقت فراغ عايز ألعب : لما أجى ألعب أشوف إللى هلعبه معصية لله و لا لأ . هذا ما عندى . و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
12-10-2007, 11:33 PM
hossams
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القـ{الطموح}ـمر
السلام عليكم
اولاً فكرة الموضوع جداً رااائعة .. وللعلم أنا يسموني خبيرة نفسيةلأني احب احل مشاكل الناس icon31 .. و ما احلى لما تشوفون ابتسامة الرضاعلى وجوهههم .. >>> شكلي بانضم لكم ^^
انا غالباً الحمدلله احل مشاكلي بنفسي .. لكنها احياناً تكون حلول مؤقتهو للأسف اني ما القى دائما اللي يساعدني حتى احلها نهائياً >>> هذه الحين كلها مقدمة !!
حالياً مشكلتي هي اني ما اعرف انظم وقتي !!يعني الحين بدت الإجازة عندنا .. لكنها ما بدت حتى ثقلت الكلية ظهورنا بهالبحوثو الواجبات و الإختبارات اللي بعد العيد .. :huh2:
ففكرت انه من الأفضل اني احاول انهيها كلها قبل العيد حتى احس بالراحةو الرضا عن نفسي .. و المناسبة انا احب اجيب معدلات عالية و اذا نقصت ازعل كثير من نفسي :crazy:
لكن كل ماجيت بحل واجب حسيت بنفووووور من الكتاب !! ابغى ارميه !لما اجي باكتب البحث عالكومبيوتر ماااقدر .. احس بشي تحتي ما يخليني اكمل شغليو كأن في شي يخليني اقوم .. او ادخل عالنت .. :err2:
بس اذا ظليت كذا بأكون بطيئة و ما راح يمديني اخلص و بالذات انه ما باقي عالعيد الا ايامو انا ابغى افرح و انسى هم الدراسة .. و طالما اني ما انجزت واجباتي راح احس بهم كبيييير فوق ظهري
يعني الدنيا بتفرح وانا بتكون فرحتي معكرة >.<
icon1366
قلت بانظم وقتي .. حددت وقت للعبادة بحكم أننا في شهر كريم و للنت ووقت للدراسة ..
التزمت بالجزء الأول ((للعبادة >> و هذا هم شي)) و اما النت والدراسة فانخلط الوقتين على بعضها !! .. لأن مشكلة دراستي تعتمد شوي عالكومبيوترو النت .. تخصصي حاسب .. فلما افتح الكومبيوتر تلاقوني تلقائياً اروح عالمفضلة !! :worried2:
بالمناسبة .. أنا اضبط نفسي بأيام .. و ايام مدري ايش يصير فيني ..:sad9cd:
رغم ان عندي هدف كبييير ابغى احققه .. و هذا ساعدني كثير .. يعني كان لما وقتي يضيعما ارضى انام الا لما اخلص كل شغلي لدرجة اني احياناً انام ساعة بس
لكني اروح الكلية و انا دااااايخة نووم و هذا طبعاً مو بصالحي
هذا بالإضافة الى انه تم اختياري حتى اختبر بشهادة Icdl .. و الإختبار بيكون بعد العيدان شاء الله .. بديت اذاكر شوي .. لكن في النهاية تلاقوني حولت عالنت على طووول !! >>> بحكم انها شهادة كومبيوتر^.^
:oo7dt:
عندكم حل لهالمشكلة العويصة ؟؟ و الله ادري اني عقدتها .. بس و الله مليت من ذي الحال .. هو عندي حل .. و هو اني اضبط نفسي ..
بس كيف اضبطها بالطريقة الصحيحة ؟؟ هذا اللي محيرني !!
:questionmark:
اعاقب نفسي اوقات .. بس ماصار ينفع العقاب .. XDو لو مثلاً قفلت الكومبيوتر ارجع بعدين اشغله لأني احتاج شغلة مهمة حق البحث مثلاً او للواجب ..و بعدها ماعد ينطفي !!
عندكم حل ؟؟!
>>_<<
انتظر ردودكم
:showoff:
هممممم بالنسبة للبحوث^^"
ارسلي لي رسالة خاصة بعناوين البحوث وان شاء الله راح أساعدك ^^"
و أما بالنسبة لتنظيم الوقت فـ لاحقاً سوف أضع الرد لكيفية التغلب على هذه المشكله^^
و السلام عليكم
و كل عام وانتم بخير ^^".
20-10-2007, 01:32 AM
القـ{الطموح}ـمر
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
اقتباس:
أهلاً أختى . فعلاً مشكلتك كبيرة عدم تنظيم الوقت . الحل : يجب عليك أختى أولاً أنا تضعى لنفسك برنامج : على سبيل المثال نبدأ بالمذكراة :- تنظيم المذكراة عن طريق مراجعة دروسكِ أول بأول و هذا الموضوع له آثاره الجيدة : 1- عدم تراكم الدروس . 2- الشعور بالراحة عند قدوم الإختبارات . و نأتى الآن إلى الطاعة : يجب عليك أختى حتى تشعرى ببركة الله سبحانه و تعالى فى يومك أن يكون لك ورد معين من طاعة الله يومياً مثلاً : قراءة جزء من القرآن + قراءة كتب دينية . و بعد ذلك وقت الفراغ (اللعب ) :- أهم شيئ فى تقضية وقت الفراغ عدم فعل معصية مثلاً : عندى وقت فراغ عايز ألعب : لما أجى ألعب أشوف إللى هلعبه معصية لله و لا لأ . هذا ما عندى . و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائحك ثمينة جداً و سأحاول تطبيقها رغم اني حاولت من قبل .. لكن لا يأس من رحمة الله^^
فشكراً لك و بارك الله فيك
اقتباس:
هممممم بالنسبة للبحوث^^"
ارسلي لي رسالة خاصة بعناوين البحوث وان شاء الله راح أساعدك ^^"
و الله انت بكذا تقدم لي خدمة كبيرة .. فشكراً جزييلاً لك انا احب ان اعمل واجباتي و بحوثي بنفسي .. لأني بذلك احس بمتعة عملي
و مع ذلك إن احتجت لشيء استصعب علي فسأخبرك ^^
و بالمناسبة .. اغلب بحوثنا باللغة الإنجليزية و التي هي لغة الدراسة لدي
و هذا ما يصعب علي العمل >.<
لكن الحياة مغامرة .. و علينا الفوز بها ^^
اشكر لك هذه المبادرة و بارك الله فيك وجزاك كل خير
و اعتذر لتأخري بالرد لكني شغلت ببعض الأمور .. و الحمدلله على كل حال
الله يكرمكم دلونى على حل<<<<اعرف ان الامر بيد الله بس دلونى على الطريق...
عندى امتحانات بس مالى نفس اذاكر...
lt's Me
رنوو
20-10-2007, 10:46 PM
vampire hunter
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
السلام عليكم .
أولاً الأمر يحتاج إلى عزيمة
يعنى ما ينفع يكون إنسان جالس يلعب لفترة و يضيع وقته و لحظة هيتحول لإنسان دحيح و يذاكر .
هحط حل و نشوف إذا كان هينفع :
يجب عليك أختى أن تفكرى فى العواقب التى ستترتب على عدم مذاكرتك و ما سوف يترتب على مذاكارتك و إجتهادك .
طبعاً هذا قد يبث نسبياً العزيمة فى المذاكرة .
و يجب أيضاً أن تقاومى شهواتك التى تمنعك عن المذاكرة فكلنا فى مرحلة مهمتنا هى المذاكرة هذا بعد عبادة الله عز و جل .
الأمر ليس هين و يحتاج إلى إرادة و عزيمة و مقاومة أنا نفسى أعانى نسبياً من هذه المشكلة و لكن أحاول مقاومتها قدر الإمكان .
و السلام عليكم .
21-10-2007, 12:34 AM
. Alone .
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vampire hunter
السلام عليكم .
أولاً الأمر يحتاج إلى عزيمة
يعنى ما ينفع يكون إنسان جالس يلعب لفترة و يضيع وقته و لحظة هيتحول لإنسان دحيح و يذاكر .
هحط حل و نشوف إذا كان هينفع :
يجب عليك أختى أن تفكرى فى العواقب التى ستترتب على عدم مذاكرتك و ما سوف يترتب على مذاكارتك و إجتهادك .
طبعاً هذا قد يبث نسبياً العزيمة فى المذاكرة .
و يجب أيضاً أن تقاومى شهواتك التى تمنعك عن المذاكرة فكلنا فى مرحلة مهمتنا هى المذاكرة هذا بعد عبادة الله عز و جل .
الأمر ليس هين و يحتاج إلى إرادة و عزيمة و مقاومة أنا نفسى أعانى نسبياً من هذه المشكلة و لكن أحاول مقاومتها قدر الإمكان .
و السلام عليكم .
اولا الف شكر لاهتمامك....
بصراحة اقنعتنى لكن الكلام اصعب من التنفيذ..
اصل كلها اسبوع وحبة وامشى ماآراكم الا فى الصيف القادم ..لهذا السبب اقعد معظم وقتى على النت واضيعة...
بصراحة انا احب انا احافظ على مركز الاولى لكن عندما يتقدم على احد ممكن يشجعنى هذا ولكن ليس بنسبة كبيرة<<<<تقول ايش...
ان شاء الله بحاول انفذ بس لو فشلت شو الى اعمل...
lt's Me
رنوو
21-10-2007, 01:07 AM
vampire hunter
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
اقتباس:
كلها اسبوع وحبة وامشى ماآراكم الا فى الصيف القادم ..لهذا السبب اقعد معظم وقتى على النت واضيعة...
من هنا تبدأ تتضح المشكلة .
أنتى تقضين وقت كثير أمام النت و هذه مشكلة كبيرة .
المعروف هو أن النت يسحب الوقت بشكل سريع يعنى يمكن تجلسى أمام النت بالساعات و ما تحسى بالوقت .
قيجب عليكى أن تقننى فترات جلسوك على النت .
يعنى مثلاً أنا واحد أحب النت و أجلس عليه ساعات كثيرة .
للتخلص من المشكلة يجب على أن أبدأ بتقليل فترات جلسوى شيئاً فشيئاً حتى يصبح فترات جلسوى قصيرة لا تذكر .
و ماذا إن لم أستطع أن أقنن فترات جلوسى فى هذه الحالة يمكن الإستعانة بأحد الأشخاص الموجودين فى البيت :
على سبيل المثال الأب :
أنا ما قدرت أنظم فترات جلوسى أخلى الأب أو الأم أياً كان أن لا يجعلنى أجلس لفترات طويلة .
أرجو أن تكون فكرتى وصلت .
و السلام عليكم .
21-10-2007, 01:14 AM
. Alone .
رد: افتح قلبك وناقش قضيتك ..؟؟؟كيف؟؟...
وصلت وانا الآن راح اقوم((قاعدة من مدة طويلة وماحسيت)) واتمنى ما افتحة تانى<<< ارادة مية مية..